صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

الإسلام والسيف ! شبهة أخرى . مع ((تمرة)) الكندية
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 كلفني صديقي الشيخ مصطفى ــ وطلبه موجود على صفحتي ـــ بأن اكتب جوابا حول شبهة قديمة حديثة (( شبهة انتشار الاسلام بالسيف)) وقد تم استبدال هذه الكلمة بكلمة حديثة هي ((الإرهاب الإسلامي )) وقد ذكرني طلب الشيخ بحوار دار بيني وبين بنت مسيحية تطلق على نفسها إسم ((تمرة)) مقيمة في كندا كانت هذه البنت مثقفة وعندها معلومات عن الاسلام بحكم كونها عراقية من بغداد ومن الطائفة ((السريان)) طبعا وهذوله متشددين كلش خصوصا على المسلمين وهم من استقبل الجيش الامريكي بالورد وفتحوا كنائسهم للامريكان وتزوجوا من الجنود الامريكان . على كل حال . هذه البنت كانت دائما تقول أن الاسلام والسيف توأم لا يفترق وتناقش ولكن مع ا لاسف الاخوة المسلمين ليس لديهم علم بما موجود في الكتب المقدسة ولذلك فهم دائما في موقف دفاع . 

دخلت ورفعت يدي للنقاش . وتكلمت وسالتها : ماهو دليلك على أن ا لاسلام انتشر بالسيف وانه قضى على كل من لا ينتمي للاسلام ؟ 
أخذت تعدد وتذكر وتسرد وتحكي وتلف وتدور . فقاطعتها وسألتها: قلت لها هل انت مسيحية من العراق . قالت نعم . قلت لها إذا كان الاسلام انتشر بالسيف وانه قضى على كل من لا ينتمي له . فلماذا انتي وانا موجودين بالعراق اشو ما قضوا علينه وعدد الكنائس في العراق اكثر من أربعمائة كنيسة ؟؟ 
قلت لها في مصر عشر ملايين مسيحي وفي العراق وسوريا وإيران والخليج والاردن ولبنان وغيرها من دول اسلامية يوجد ملايين المسيحيين . فكيف تفسرين ذلك ؟
قالت كل العالم يعرف أن محمد وضع السيف في يد اتباعه وامرهم باحتلال العالم واسلمته . 
قلت لها هل تعلمين أن القرآن دستور المسلمين هذا الكتاب يخلو من كلمة سيف ؟؟ هل سمعتي اعجب من ذلك ؟ 
قلت لها ولكن الاعجب من ذلك هل تعلمين انه يوجد في الكتاب المقدس بشقية القديم والجديد يوجد أكثر من أربعمائة كلمة السيف ومشتقاتها وبأبشع صورها ؟ 
سكتت لأنها عرفت أن التي تحاورها لها اطلاع على الكتاب المقدس . حيث كان إسمي في غرف الحوار في البالتاك هو ((الآشورية)) 
فقالت وهي تكابر . واين ذلك ماكو كلمة سيف في الكتاب المقدس واذا اكو فالها تفسيرات . 
قلت لها خذي مني بعض منها وانظري كيف ان هذه النصوص مصبوغة بالدم والدموع . 
وضع رب التوراة السيف بيد اتباعه وأمرهم قائلا : ((فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف فاضرب جميع ذكورها بحد السيف اقتلوا كل ذكر من الاطفال .وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها واضربوا. لا تشفق اعينكم ولا تعفوا الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك واملأوا الدور قتلى وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُل وَامْرَأَةٍ، مِنْ طِفْل وَشَيْخٍ والرضعان، حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. تجمع كل امتعتها الى وسط ساحتها وتحرق بالنار المدينة وكل امتعتها كاملة فتكون تلا الى الابد لا تبنى بعد واحرق يشوع عاي وجعلها تلا ابديا خرابا الى هذا اليوم )) انظري سفر التثنية 13 : 15 
اسألك بربك المعلق منذ الأزل على خشبة الآلام هل ان ما وضعته لك هنا صحيح وانه موجود في الكتاب المقدس أم لا ؟؟ 
فقالت نعم موجود ولكن هذه النصوص قديمة . فقلت لها لماذا لا تقولين ايضا ان نصوص القرآن قديمة لماذا ترددين في كل مداخلة بأن نبي الاسلام وضع السيف بيد اتباعه وقرآنهم يأمرهم بذبح الناس ؟ 
ثم قلت لها ، والان تعالي معي إلى نبي السلام والمحبة المسيح كما نصفه نحن المسيحيين . ماذا قال يسوع وبماذا امر اتباعه ؟
أنا سأقول لك إن كنت لم تملكي الجرأة على قول الحق . 
قال يسوع في الانجيل : ((لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض .ما جئت لألقي سلاما بل نارا وسيفا وانقساما ومن ليس له فليبع ثوبه ويشترِ سيفا )) انظري انجيل متى 10 : 34 وانجيل لوقا 22 :36 
ثم بماذا أمر المسيح أتباعه . أمرهم بأن يحرقوا كل من لم ينتمي للمسيحية بالنار فقال لهم : ((اجْمَعُوا أَوَّلاً الزَّوَانَ وَاحْزِمُوهُ حُزَمًا لِيُحْرَقَ، وَأَمَّا الْحِنْطَةَ فَاجْمَعُوهَا إِلَى مَخْزَني وَالزَّرْعُ الْجَيِّدُ هُوَ بَنُو الْمَلَكُوتِ. وَالزَّوَانُ هُوَ بَنُو الشِّرِّير أخرج إلى الطرق والسياجات والزمهم بالدخول حتى يمتلئ بيتي )). أنظري انجيل متى 10 : 34 وكذلك إنجيل لوقا 14: 23
فالزوان يا سيدة تمرة هم غير المسيحيين ، والحنطة هم المؤمنون بالمسيح هؤلاء يجمعهم إلى مخزنه والزوان يجعله حزما ويحرقه بالنار .
فكان جوابها لي : أنتي مارقة . ثم طردتني من الغرفة لأنها كانت أدمن في الغرفة ولكن الحمد للرب أن أغلب من كانوا يستمعون هناك في غرفة البالتاك جاءوا إلى هنا على صفحتي يتابعون ما انشره عن الحقيقة حتى ولو كانت ضدي وضد معتقدي فلا خير في معتقد تشوبه الأوهام ولابد من تطهيره وتنقيته . 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/14



كتابة تعليق لموضوع : الإسلام والسيف ! شبهة أخرى . مع ((تمرة)) الكندية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/01/01 .

شكرا على المشاركة اللطيفة . ولكن لماذا أغفل بعض المؤرخين قول النبي : (ومن دخل دار حكيم بن حزام فهو آمن) ألا ترى الفعل الاموي في اخفاء ذلك لكي يبرز بيت ابو سفيان وتكون للبيت الاموي وحدهم هذه الفضيلة والمنقبة ؟.
لقد جعلوا ذلك فضيلة ومنقبة لا تدانيها منقبةأخرى بينما نرى محمد يسلب ابو سفيان هذه الفضيلة لكي لا يرفع انفه على المسلمين فيما بعد ولذلك نرى محمد سلب منه هذه الفضيلة بسرعة حينما ساوى بينه وبين (حكيم بن حزام) الذي آمن أيضا في فتح مكة حاله حال ابو سفيان . الأمر الذي لا يرضاه أبو سفيان، ولا يقرّ به له. وقد ساوى محمد بين ابو سفيان وحكيم ابن حزام لكي لا يقر لأبي سفيان التفرد بالزعامة والفخر الذي سوف يحوزه لو بقي القول على داره وحده .
ثم نصب محمد راية أمان أخرى يلجأ إليها الناس التي جعلها مع (أبي رويحة) . وليس هذا فقط بل ساوى بين دار ابو سفيان وأي دار أخرى في مكة فقال من دخل داره فهو آمن.
لابل لقد ذهب محمد بعيدا فأمر بأن كل من يضع سلاحه فهو آمن وكل من يتخذ موقعا غير قتالي فهو آمن . فأي فضيلة هذه لأبي سفيان التي صدعوا بها رؤوس العالمين وكنا نقرأها في المدارس الابتدائية في طول العراق وعرضه ويُلقنوها للاطفال لتربوا وتنشأ عليها أجيال تحب ابو سفيان والبيت الاموي السفياني .
شكرا اخي الطيب .

• (2) - كتب : Adnan alshawi ، في 2015/01/01 .

المحاضرة قديمه نسبيا لذا سأختصر التعليق ،كلنا يعرف من وقف بوجه الدعوة الاسلاميه في بدايتها ،انها قريش وسمكه بصوره عامه .عند فتح مكه نادى المسلمون (من دخل بيته فهو آمن ومن دخل المسجد الحرام فهو آمن ومن دخل دار ابي سفيان فهو آمن ) هذا كل ماقالوه ولم يقوولوا من اسلم فهو آمن !!!!!؟؟(لا أكراه في الدين. )

• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/05/07 .

شكرا اخي الطيب علاء واتمنى لك التوفيق .
أخي الطيب عندما يكون القتال دعوة مفتوحة وغير مقيدة بشروط ، ثم تُنسب هذه الدعوة إلى اقدس جهة كونية هو الرب فإن المسألة تكون خطيرة حيث أن هذه الدعوة ستترتب عليها ثقافة أمة ولربما تقادم السنين يزيدها غموضا فتنفلت من عقالها لتكون دعوة تدمير وحرق . وهذا ما وجدته ووجده غيري من أن أغلب الكتب المقدسة تنسب مسألة القتل وسفك الدم إلى الرب الخالق لا بل انها تتمادى في تلك الدعوة لتشمل قتل الاطفال وشق بطون الحوامل واهلاك الحمير والغنم والبقر بحد السيف ، ثم تتمادى اكثر فتصبح الدعوة هواية مقدسة تُمارس لا لغرض القضاء على الشر وإنما فقط للهلاك كما في القول المنسوب للرب : لا تشفق عينك ولا ترحم الحوامل تشق والاطفال تقتل والنساء والشيوخ والغنم والحمير بحد السيف اقتلوا للهلاك . ولذلك على الباحث المنصف ان يتجرد من ردائه ليُصحر بالحقيقة حتى وان آلمته .
تحياتي واشكر مرورك الطيب واعذرني على تأخر الجواب .

• (4) - كتب : علاء كامل ، في 2013/04/22 .

عزيزتي ايزابيل ، قد يظن الانسان والمؤمن على الاخص احيانا بانه خرج عن معتقده ، وانا حين قرأت مقالاتك فكرت كثيرا انك خرجت عن المسيحية وانك تدعين للاسلام لكني عدت لاسأل نفسي هل اضاءت هذه السيدة صورة الاسلام في نظري ام ارتني المسيحية الحقيقية ؟؟ الحقيقة وبكل صراحة وجدت ان الجواب الثاني هو الاصح
لاشك ان في تاريخ الفتوحات الاسلامية الكثير من الدم والسبي وهذا له اسبابه التاريخية والاجتماعية والسياسية التي لا علاقة لمعظمها بالاسلام الا من حيث تفسير الايات القرءانية والاحاديث النبوية لصالح شرعنة هذه الفتوحات ، لكن باحث غربي اتصور انه تونبي قال ان المسلمين كانوا ارحم الفاتحين ، وعبارته هذه كانت نتيجة المقارنة مع الفتوحات الاخرى على مر العصور





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net