صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

هل صحيح أن الإسلام ظلم المرأة في الميراث فيعتبرها نصفا ؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

حضور الأنبا الباستوري إيناس بطرس مارملودي قس الكنيسة المحترم . أنا لم ادافع عن اي دين إنما الحقيقة هي التي تأخذ بعنقي. العقول المريضة هي
التي تخفي الحقيقة . انا قلت أن الإسلام لم يظلم المرأة كما قلت في حوارك معي . وانت قلت أن الاسلام ظالم للمرأة لأنه يراها نصف ولذلك فالإسلام يعطي المرأة سهم واحد في الميراث ، والرجل سهمين كما يقول القرآن : للذكر مثلُ حظ الانثيين .
وانا قلت يا قداسة الأنبا بأن الديانة اليهودية لم تعط للمرأة ارثا اطلاقا بل تعتبرها جزء من متاع البيت وعلى الوراث ان يضعها مع البقر والحمير ويبيعها لأنه يرثها كما يرث متاع البيت وهذا النص ذكرته وانا اعيده لك هنا وهو قول التوراة في سفر التكوين : ((فأجابت راحيل وليئة وقالت لهٌ ألنا ايضا ميراث في بيت أبينا . ألم نُحسب منهُ اجنبيتين لأنه باعنا وقد أكل أيضا ثمننا )) هذا ما موجود في سفر التكوين الاصحاح 31 الفقرة 14. هذا ما موجود في التوراة الاخ يرث اخواته مع ميراث ابيه ويبيعهم مع البقر والحمير والغنم . 
وكذلك فإن في المسيحية تعتبر المرأة نصف الرجل ولها نصف الميراث أيضا وإليك النص يا قداسة الانبا يقول النص : (( وللذكر من ابن خمسين سنة إلى عشرين سنة عشرين مثقالا وللأنثى عشر مثاقيل )) راجع الكتاب المقدس سفر اللاويين الاصحاح 27 : 1 ـ 8 . 
فكيف يا قداسة الانباء تصف الاسلام بأنه ظالم للمرأة وانه يعتبرها نصف الرجل وكتابنا المقدس . لا يعطي للمرأة ميراث بل يعتبرها مع الغنم والبقر والحمير تُباع عندما يرثها اخوها . وفي احسن الأحوال فقد وصف كتابنا المقدس بأن المرأة نصف الرجل ولها نصف الميراث . ولكنك لم تجبني بل سلطت عليه اتباعك لكي يصفوني بالمرتدة .
يا قداسة الانباء قل الحق يزداد الناس بك اعجابا وتوصف بالشجاعة . انتظر جوابك ، وقد وضعت الجواب على العام لضني بأنك ممنوع من الخاص . إيزابيل بنايامين كهنوتية سابقة أوبسالا. 
أضع لك صورة رسمها رسام الكتاب المقدس وهو يعكس وبصدق حال الاختين راحيل وليئة وقد ورثهما اخوهما مع الغنم وباعهمها .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/12



كتابة تعليق لموضوع : هل صحيح أن الإسلام ظلم المرأة في الميراث فيعتبرها نصفا ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 16)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/01/02 .

شكرا اخي الطيب عدنان على هذه المداخلة الواقعية . ومن المؤكد ان هؤلاء الذين ينشدون حقوق المرأة عبر الافكار العلمانية بعيدا عن الدين إنما هم يعلمون انهم لو طبقوا الدين لما حصلوا على بغيتهم من المراة فهؤلاء إنما يتبعون شهواتهم ورغباتهم التي يقف الدين سدا امامها ويُحاول ان يسير بها إلى الوجهة الصحيحة ولكنهم اتبعوا الشهوات فسوف يُلاقون غيّا . شكرا للمرور .

• (2) - كتب : Adnan alshawi ، في 2015/01/01 .

السلام عليكم ،لقد تعرفت اخيراً على صفحتكم وكتابات الباحثه عن الحقيقة إيزابيل بنيامين وبما ان التعليق متأخر جداً فسيكون موجز تماماً ، المرأه المسلمه لأتعرف حقوقها من خلال الشريعه الاسلاميه لذا نرى ان العادات والتقاليد هي السائدة في التعامل معهاوفيها من الظلم الكثير ، وبدل ان تبحث المرأه المسلمه عن حقوقها في دينها نرى الكثير ممن طالب (بحقوق المرأه ) لم ينطلق من منطلق ديني بل في الكثير من الأحيان بالمحاربه الصريحه للدين والخروج عن تعاليمه الواضحة (مسألة الحجاب كمثال ) ولو اتخذ المدافعون عن حقوق المرأه الطريق الآخر اي حقوق المرأه في الأسلام لحصلت المرأه اكثر مما تطمح ولم يظطرها هذا للخروج عن تعاليم الشريعه . مثلا من. حق المرأه ان تشترط اي شرط تشاء من خلال عقد الزواج كأن يكون لها نصف مايملك الزوج عند الطلاق أو تكون حضانة الأطفال من حقها أو أو وهذه الشروط تكون ملزمه شرعا وقانونيا في حالة موافقة الزوج .وهناك المزيد أكتفي للأختصار وتقبلوا تحياتي

• (3) - كتب : عامر ناصر ، في 2014/09/14 .

الاسلام هو الدين الوحيد الذي انصف المرأة واعطاها حقوقها ، بل اعطاها اكثر من حقوق الرجل !!! كيف ؟ ففي الاخرة هما متساويين في الثواب والعقاب : قال سبحانه : فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره . وقال : ومن يعمل من الصالحات من ذكر او انثى وهو مؤمن فاؤلئك يدخلون الجنة ولا يظلمون نقيرا . وقال : اني لا اضيع عمل عامل منكم من ذكر او انثى . وقال : يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ . الخ . اما الحياة الدنيا فقد قال سبحانه: الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ . والقوامة هنا تستند على ( بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ ) والفضل هو الزيادة ، فقد اعطى للرجل اشياء لم يعطها للمرأة مثل البنية الجسمانية وتغليب استعمال العقل في مقابل ما اعطاه للمرأة من تغليب جانب العاطفة لاجل حضانة الاولاد . كذلك تستند القوامة على ( وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ )
وبحساب بسيط نرى ان المرأة تاخذ اكث من الرجل : النصف المقرر لها اصلا + مهر الزواج + الكسوة + الاطعام + السكن . اذا فهي تاخذ اكثر من الرجل . هذا من الجانب المادي اما الجانب المعنوي فقد اربعة من النساء سيدات في الجنة ، كذلك فقد خلق من مريم عليها السلام احد اتبياء اولي العزم عيسى عليه السلام ، كذلك خلق احد عشر اماما خليفة من الزهراء عليها السلام . والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وآله وعلى جميع الانبياء والمرسلين

• (4) - كتب : عامر ناصر ، في 2014/09/13 .

تحية احترام وتقدير لكل من يجاهد لقول الحق ، سيدتي الفاضلة الاسلام لم يظلم المرأة بل اعطاها اكثر من الرجل ! كيف ؟ قال سبحانه : للذكر مثل حظ الانثيين . وقال : الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من اموالهم . اذا قيومية الرجل عل المرأة بالتفضيل اي الزيادة التي اعطيت للرجل من قوة البنية وزيادة التعقل على حساب العواطف عند المرأة لاسباب بديهية ، كذلك فان الرجل قوام على المرأة بما انفق عليها ، ولو اجرينا حسابا بسيطا لوجدنا ان المرأة تحتفظ بالنصف المقرر لها في الميراث + مهر الزواج + كسوتها + اطعامها + سكنها + نفقتها اذا طلقت لوجدنا المجموع اكثر بكثير مما هو نصيب الرجل .
هذا فيما يخص الجانب المالي ، اما الجانب المعنوي فيكفي انه اختارها لانجاب احد انبياء اولي العزم عيسى عليه السلام ، ثم جعل اربعة منهن سيدات نساء الجنة ثم اختار الزهراء عليها السلام لتكون اما لاحد عشر خليفة حتى قيام اساعة وجعلها سيدة نساء العالمين والحمد لله رب العالمين

• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/07/27 .

شكرا اخي الطيب الحمداني واسأل الرب لكم الفائدة ، اشكر ثنائكم الطيب ولكم مني مثله وزيادة من الرب مغفرة وعطايا جزيلة
إيز

• (6) - كتب : الحمداني ، في 2014/07/22 .

السلام عليكم *تحيه طيبه كلما تعمقت في دراساتكم وجدت بحر من العداله الذي تسبح فوقه سطحه الاحداث تطفوا فوقه سطحه لتعلن عن عمق أصدق لغور البحر جميل كتلك الحقائق التي تظهر للعيان متعمدا البعض أخفائها رغم الوضوح والعمق **كنا نشرنا كتاباتكم الرائعه والتي يتخوف البعض من ظهورها في الوقت الراهن كونهم أو كوننا كنا نعلم الكثير من أنها الحقيقه لكن الجديد هو أسمكم الآشوري الذي صعب على البعض فهمه وظن أن كاتب يهودي يناغي الحقيقيه والجميل أن الطرفين هربا منها كحقيقيه فواحد كنتم سندا لدعمها وآخر سندا لدحضه بالحقائق التي توردون وصار الصراع حقيقه صراع وجودي في تصديقالذات والحقائق في التنزيل لذا أشد على أيديكم رغم مانواجه من تساؤولات الاجابه لبعضها تكمن في دراساتكم .. رغم تقارها مما نعرف في التاريخ والكتب المقدسه ... شكرا لحاضركم وشاهدكم مع التقدير ***22/7/2014

• (7) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/11/13 .

شكرا على المرور الطيب واحيي الجميع واشكرهم على الاهتمام واسأل الرب لي ولهم الستر والسلام ..
إيزو

• (8) - كتب : سيد رهاب الشرع ، في 2013/11/11 .

الا سلام منصف ودقيق جدآ ففي قوله تعالى بسم الله الحمن الرحيم للذكر مثل حض اﻻنثيين وفي موقع اخر يقول للمرأة حق على الرجل اﻻكل والشرب وحتى ارضاع اطفالها اليس هذا انصاف ووصفها الرسول بان الجنة تحت اقدامها ولرضا ها كأم يرضا الله سبحانه وتعالى

• (9) - كتب : أمير الشمري ، في 2013/08/04 .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اختي الكريمة ازيابيل ارجو منك توخي الحذر فلربما يقوم شخص بقتلك بسبب سردك لمثل هذه المواضيع ...

أمير الشمري / اوبسالا

• (10) - كتب : كنوز الطالقان الصغير ، في 2013/06/07 .

بصراحة ان الاسلام لم ولن يظلم اي شخص اذا كان ذكر او انثى بالكعس كل شخص اعطى حقوقه والاسلام اتى من اجل ان يخلص الانسان من العبودية للبشر ولكل يعرف ان المجتمع الذي سبق الاسلام كان يعبر عنه مجتمع جاهلي حيث كان لا يرحم الانسان الضعيف والفقير ولا يرحم النساء وجاء الاسلام من اجل ان يحررنا من قيود العبوية اما اذا شخص يعتبر ان الاسلام قد ظلم النساء عليه ان يعطي دليل على هذا القول

وتقديري اختي موضوع اكثر من رائع

• (11) - كتب : معمر حبار ، في 2013/03/16 .

السلام عليكم
قرأت المقالات الثلاث، المنشورة حاليا عبر موقع، كتابات في الميزان. لك مني كل التحايا والتقدير، وأرجو من الموقع أن يسلمها عنواني. وقد اشتشهدت بما كتبت في سلسلة الحكم، التي ستنشر لاحقا.
ننتظر منك المزيد، ونتمنى لك التوفيق

تحياتي



• (12) - كتب : يعقوب ، في 2013/03/13 .

امثال هذه الاوهام لا تنطلي الا على بعض الاشخاص اصحاب المخيلات الكبيره

• (13) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/03/12 .

لم تكن المرأة نصف في الميراث فقط بل أن نجساستها ضعف نجاسة الذكر .
فقط في مجال النجاسة تأخذ الضعف . أما في الميراث فهي نصف .
فكما جاء في سفر اللاويين 12 : 2 ــ 6 (( إِذَا حَبِلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَرًا، تَكُونُ نَجِسَةً سَبْعَةَ أَيَّامٍ ثُمَّ تُقِيمُ ثَلاَثَةً وَثَلاَثِينَ يَوْمًا فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا . وَإِنْ وَلَدَتْ أُنْثَى، تَكُونُ نَجِسَةً أُسْبُوعَيْنِ. ثُمَّ تُقِيمُ سِتَّةً وَسِتِّينَ يَوْمًا فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا.
وَمَتَى كَمُلَتْ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا ، تَأْتِي بِخَرُوفٍ ، وَفَرْخِ حَمَامَةٍ أَوْ يَمَامَةٍ ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ ، إِلَى الْكَاهِنِ،فَيُقَدِّمُهُمَا أَمَامَ الرَّبِّ وَيُكَفِّرُ عَنْهَا، فَتَطْهُر))
فهنا النص يُبين ان التي تلد ذكرا تطهر في اسبوع ، ثم تنتظر ثلاثة وثلاثين يوما حتى تطهر كليا ..
ولكن إذا ولدت أنثى فإنها تبقى نجسة اسبوعين ولا تطهر إلا بعد ستة وستين يوما ، ولكن بشرط أن تعطي للكاهن خروف ذبيحة ، وإذا كانت فقيرة لا تملك خروفا فإنها تعطي حمامتين او دجاجتين لكي تطهر من نجاستها .
تحياتي




• (14) - كتب : ابو حيدر ، في 2013/03/12 .

المتتبع الحقيقي يصل إلى ما وصلت اليه الأخت إيزابيل لا محال

• (15) - كتب : اكرم ، في 2013/03/12 .

جميل جداً وحجة دامغة

• (16) - كتب : أنصاف ، في 2013/03/12 .

بس أقول صدك منصفه انتي ايزابيل




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net