صفحة الكاتب : ايمان نبيل

مصر بين اختيار الجهلاء وحكمة السماء
ايمان نبيل
هل حكم الاخوان اختيارالجهلاء, ام تخطيط الدهماء ,ام حكمة السماء؟
هل ظهور الأخوان فى الحكم وليد الصدفة ام مخطط ومدبر من سنيين؟
هل كان ممكن أن يستفيق هذا الشعب من وهم الحكم الدينى والحلم بدولة الخلافةإن لم يتذوقوا الحكم الأخوانى وسيطرة المشايخ؟ وغياب الامن  واستبدالة بمليشيات الاخوان؟ وغياب العدل عن الكل ؟ وغرور وتعالى واستهبال وودن من طين والتانية من طين برضوا للشعب كلة  ولا مجال للخبرات ولا تعيين للكفائات. بل للجماعة كل الولاء ؟؟ وطوز فى مصر وشعبها . وعادى تتباع ارضها ؟؟؟
فى ناس تحلل وتستنتج ويربطوا الأحداث و منحةالعقل  تحكمهم وتلهمهم. ودول محدش سمعلهم والعامة نفضتلهم  . صرخوا ولسة بيصرخوا لعل  الناس تسمعلهم.
وناس سلموا دقنهم لغيرهم يشدهم, ومن كتر الظلم والجوع والجهل والسفر لدول الخليج للبحث عن لقمة العيش اللى عزت عليهم فى ارضهم فى ايام مبارك اتدروشوا, واتغسلت دماغهم , فذهبوا فى غيبوبةلمحنة العقل.واتوا لنا با اموال الخليج والوهابية وكل واحد راجع لنا كان لابس جلاابية.
 وبدات شجرتهم فى البزوغ وسط الفساد اللى ساد فتوهموا الأمل والنجاة فى الاخوان اللى ياما طرشوهم  وكتير حرضوهم وقالوا وعادواضد النظام الفاسد .وانهم لو مسكوا الرخاء هيعود والأمان هيسود. 
شعب خارج من  حكم اجلسة فى الظلمات مثل الموتى سنيين لم يثقل بخبرات الأختيار ولم يعرف طعم الديمقراطة , ولا مسؤلية الحرية,ولسةكثيرون منة يختارون مرشحهم عن طريق الصورة لجهلهم بقراءة الاسماء... اليس اختيارهم يسمى با اختيار الجهلاء؟؟؟
الطفل لم يفهم ولن يعرف ما هيا النار الا بعد ان يلسع فلا يمكن شرح الالم. التعلم عنطريق الأختبار أبلغ  واقصر طريق وليس لة من بديل .
وها الشعب اللى اختار شاف بعينة اللى فكرة مرسى بيتقلب فرعون ويتحدى ويستخف با الشعب كلة فى غمضة عين .ويطيح با السلطات وينفرد با القرار دون اى اعتبار.
وعد فحنس وملك فنحس.
وها ايامهم تمتلى با الموت وتوشحت فيها بيوت العباد با السواد. ها شبح  الموت يطوف ارجاء مصر.والتجارة الرابحة الوحيدة من يوم ماطلوا علينا بوشوش البوم ونعقوا بصوت طائر نهضتهم المشاؤم هيا تجارة الكفن.
الفساد  ذاد والتعينات للوزراء والمحافطين مش با الكفائة لكن با الدقن والدين, والاتفاقات والاقتصاد مش با الحسبات لكن با النيات وسلملى على الهطل.
الجنيةالمصرى عوموة والرغيف قننوة وحددوة وعلى البطاقة حطوة.
الكدب بقى من غير كسوف وكآن الناس مش بتشوف .إية دة هوا البعيد مش مكسوف؟؟ مش بيشوف؟؟ مكسى بجلد حلوف ؟؟ قولت لو عصيت اللة فيكم لا ولاية لى عليكم.
ومن فمك ندينك ايها العبد الشرير تابع المرشد  وديل الكدابيين.لقد اعطاكم الشعب فرصة لم تكونوا لتحلموا بها ولكن اللى فية داء مبيطلعش منة لطلوع الروح . فها انتم لا عهد لكم ولا امان  حق فيكم القول خان يخون اخوان.
واعطى اللةالشعب فرصة ليجرب حكم الاردياءويرفضة بكل ارادتة  ويختار الاصلح بعقل واعى دون اقصاء.
 لقد خلقنا اللة احرار.
ومن خلقنا احترم حريتنا فلم يفرض نفسة علينا با القوة ولم يتجبر علينا بقوتة لنخضع لأرادتة.فترك لنا الحرية فى ان نعبدة او نرفضة.
 ولكنة يلاحظنا يحبنا يترآف علينا يحسنإلينا. وكثيرا ما يضيق علينا ,لنصرخ ,لنفهم ,لنشعر, و نستغيث بة.فيهب لنجدتنا ويسعد لنصرتنا.
 قسى اللة قلب الطغاة  ليكملوا با آثامهم مكيال غضب اللة لهم فينكشفون امام كل عين.
ولكن بمراحمة الكثيرة حمق مشوارتهم وكشف نياتهم وقاموا با انفسهم بازالة القناع عن وجوههم فظهر للجميع ظهور الشمس قبحهم .نخست قلوب المصريين  واستفاقوا من وهم  تجار الدين الكدابيين الملاعيين.
فما اشبة اليوم با البارحة . ثورة 25 ينايرالتى لم تخمد بعد تثورمن جديد لتسترد الثورة المغتصبة .
 فهيا كلنا لننهض مصرنا ونستردها ونعيدها ونمسح عارها, من حكم  من اغتصبوها, ليبيعوا أرضها ,ويقتلوا شبابها, ويكدبوا بكل بجاحة على شعبها . ليتآمروا ضددها , ليهتكوا عرضها, ليفتكوا بها. يا شعب مصر النجاح ليس وليد اللحظة والثورة ليست مجرد يوم ولكنها تراكمات تصنع و تكتب التاريخ وتعلم الشعب وترتقى بة.فما حدث  يوم 25 من سنتيين واللى بيحصل تانى بيكتب تاريخ مصروبيصنع تغيير هيعمل المستحيل.فنتائج كل الثورات المغيرة والمحررة فى التاريخ استمرت سنيين.فلا ياس مع الحياة والايمان با النجاح نص النجاح.
 يا شعب مصر فى كل الارض. الله فى عون العبد ما دام العبد فى عون اخيه . فشددوا الايادى المرتخية . قولوا لخائفى القلوب لا تخافوا . اسندوا الضعفاء. انهضوا الابطل . قومو كل الشعب كرجال أشداء. واعلموا ان اللة حق ويسند من يريد الحق .واعلموا ان من استطاع ان يفعل شئ حسن لهذا الشعب ولم يفعلة فتلك خطية  ربما  تساعد على موت الكثيريين وتكون انت مشارك فى هذا الدم با السلبية.فاين ستذهب من وجة اللة يوم الحساب؟؟ لايكلف اللة انسان الا قدر الاحتمال. افعل ما تستطيع على قد طاقتك ولا تهمل العمل  .
 فاللرب محاكمة مع سكان الارض الأردياء الخونة الأغبياء,لأ نه لا أمانة ولا احسان ولا معرفة الله فى قلوبهم.ودماء تلحق دماء فى أيامهم السوداء.
 ولكن كما ينتطر المراقبون الفجر فينبثق بعد احلك لحظات السواد . سننتظر لأشراقة مجد الله وجلاء الأعداء من أرض مصر. وما دام الله معنا فمن علينا؟؟؟ وان ينصركم ويؤيدكم الله فلا غالب لكم فتشددوا.
 

  

ايمان نبيل
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/10


  أحدث مشاركات الكاتب :



كتابة تعليق لموضوع : مصر بين اختيار الجهلاء وحكمة السماء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جابر حبيب جابر
صفحة الكاتب :
  جابر حبيب جابر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مرجعية النصر  : د . محمد جميل المياحي

 وزير الداخلية يستقبل السفير الأمريكي في بغداد  : وزارة الداخلية العراقية

 لبن أبو غريب  : هادي جلو مرعي

 محافظ ميسان يعلن عن ألقاء القبض على منفذي تفجيرات منطقة 15 شعبان  : اعلام محافظ ميسان

 ضبط مُتَّهميْنِ متجاوزيْنِ على عَقارَيْنِ عَائِدَيْنِ للدولة في ميسان وكركوك  : هيأة النزاهة

 الدخيلي يؤكد مباشرة شركة نفط ذي قار بحفر آبار المياه لعدد من مناطق المحافظة  : اعلام النائب الأول لمحافظ ذي قار

 عبد الباري عطوان.. مصيبة تنتظر السعودية  : عبد الباري عطوان

 حكومة الخدمات ام حكومة الازمات  : نوار جابر الحجامي

 راضي بنصيبي  : امل جمال النيلي

 بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة عاشوراء: ثورة 14 فبراير ثورة حسينية عاشورائية ضد الحكم الخليفي الأموي الوهابي  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 حينما يفكر الفلسطيني بالعودة فلا وقت لديه في البكاء  : نسرين الاطرش

 أَلْعِراقُ آلْمَصْدُوم!  : نزار حيدر

 محافظ ميسان : بلغ عدد المشاريع المحالة لقطاع الكهرباء 40 مشروعا بكلفة أكثر من 27 مليار دينار لعام 2012  : اعلام محافظ ميسان

 الشرقية والعربية اهداف مشتركة  : سعد الحمداني

 مفتشية الداخلية تضبط مزورا متلبساً باصدار هويات أحوال وشهادات جنسية لدواعش مقابل المال

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net