اجتماع مثمر لمجلس إدارة الاتحاد العالمي للشعراء و المبدعين العرب

 

كتب / أحمد الشيخ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
التاريخ : الثلاثاء الموافق 5 مارس 2013م .
المكان : ساقية الشيخ بمدينة بلقاس المصرية .
المجتمعون : نخبة من الأدباء و المبدعين .
الحدث : تأسيس الاتحاد العالمي للشعراء و المبدعين العرب .
التفاصيل :
التقى أكثر من خمسة عشر شاعرا و مبدعا في ساقية الشيخ الأدبية لبحث كيفية إشهار الاتحاد العالمي للشعراء و المبدعين العرب ، و بحث سبل تأسيسه بطريقة قانونية تشجع الأعضاء على الالتحاق به و الانتماء إليه ؛ ليجتمع الأدباء و المبدعون العرب في كل مكان تحت مظلة هذا الاتحاد الذي يعد حلما و أملا في عقول و قلوب المبدعين العرب .
و في البداية رحب الأديب / أحمد الشيخ ( رئيس الاتحاد و صاحب فكرة تأسيسه ) بالسادة الحضور و هنأهم بتجمعهم من أجل غاية نبيلة متحملين مشقة السفر و الانتقال من كل مكان من أجل تأسيس و بناء هذا الاتحاد ، و تطرق في كلمته إلى فكرة الاتحاد و كيفية بنائه و تطويره في المرحلة القادمة و دعا الجميع لبدء مناقشة فاعلة و بناءة للخروج من الاجتماع بتوصيات ملزمة لكل الأعضاء في مصر و خارجها ، مؤكدا على حرص الجميع على العطاء بلا حدود من أجل تحقيق حلم ملايين المبدعين العرب .
ثم عقب الأديب الكبير / مجدي نجم ( مستشار الاتحاد ) بأن الأديب هو من يستطيع إعادة الأمة إلى اتزانها ، و بأننا في حاجة ماسة إلى تكاتف الأدباء العرب في كل بقاع العالم من أجل النهوض بالأمة و دفعها إلى الطريق الصحيح ، و ركز سيادته إلى أهمية استمرار الفعاليات الأدبية التي تجمع أعضاء الاتحاد في الداخل و الخارج .
و حثت الصحفية / هيام محي الدين ( النائب الثاني للأمين العام ) الجميع على الشفافية و العمل من أجل النهوض بالاتحاد و توسيع نطاق الإبداع و توثيق علاقاتنا مع المبدعين في الخارج .
كما دعا الإعلامي / أحمد المنسي ( المتحدث الرسمي ) إلى الهمة من أجل تحقيق الهدف ، و شجع على العمل التطوعي من أجل تحقيق ذلك ، و نبه إلى أهمية التوكل و اتباع الأسباب للوصول إلى غايتنا جميعا في أديب ينهض بالأمة و يوحد صفوفها .
بينما أوضح الصحفي / محمد الشيخ ( المنسق الإعلامي ) أننا بحاجة إلى التواصل الفاعل مع الكيانات الثقافية الموجودة بمصر أولا و إعطاء الفرصة للجميع للمساهمة في إنجاح الاتحاد ، مؤكدا على أن الاتحاد يعتمد على فكرة العمل الجماعي .
و دعا الأديب / محمود يونس الجميع إلى إنكار الذات لتحقيق الهدف و شكر الزملاء على تفانيهم من أجل الآخرين و حثهم على مواصلة الجهد .
أما الشاعر / خالد يوسف فأكد على أهمية تقوية أعضاء الاتحاد في مختلف الاتجاهات لأن عضو الاتحاد هو الصورة الحقيقية للاتحاد ، مؤكدا سعادته الشخصية بالانتماء إلى الاتحاد و احترامه لأعضائه المؤسسين .
و حرص الشاعر / عادل غتوري على التأكيد على أهمية التكاتف من أجل تحويل الحلم إلى واقع ، مبينا دور الأديب في سد الثغرات في المجتمع ، و أكد اعتزاز الجميع بالشخصية العربية المثقفة .
و واصلت الأديبة / نانيس خطاب الحديث نحو أهمية تحديد مفهوم الإبداع ، و حاجة الاتحاد إلى مجلة إلكترونية للتواصل مع المجتمع العربي في كل مكان .
و أكد الشاعر / عبد الهادي الشعراوي على أن الفيس بوك موحد العرب الآن و أنه يجب نشر الفكرة عليه ، كما يجب الاستعانة بالقامات الأدبية و الإعلامية الجادة من أجل النهوض بالاتحاد و دعا لعمل لقاءات شهرية في نختلف المحافظات المصرية قبل الانتقال لخارج الحدود .
كما تناول الشاعر / أحمد نصر قضية النشر الجماعي كبداية للعمل المشترك بين الأعضاء ، و ركز على أهمية كسر القوالب الجامدة بين الكبار و الشباب حتى يمكن التواصل بطريقة واقعية .
و دعا الصحفي / أحمد أبو شرخ الجميع إلى العمل الجاد و الدءوب و إنكار الذات ، و شجع على إنتاج وسيلة إعلامية خاصة بالاتحاد .
و حرص الشاعر / ياسر الشربيني على تقوية الصلات بين الشعراء و التواصل الدائم من أجل النهوض بالشعر ، و شكر الجميع على جديتهم .
و تحدثت المصممة / رسمية عابد عن حاجة بعض الشعراء إلى عائد مادي لمواصلة مشواره الأدبية و طرحت أفكارا لكيفية الارتقاء بالمستوى المادي الذي يوفر للمبدع جوا مناسبا للإبداع .
كما دعا الشاعر / وائل شعبان إلى الإسراع في إشهار الاتحاد ، و سرعة إرسال الأعضاء المقترحات و الأفكار الداعمة للاتحاد و سبل تطويره ، و حاجتنا إلى تحديد الأدوار الخاصة بالوكلاء خارج مصر و حثهم على العمل من أجل اتساع نطاق الاتحاد ، و ركز على أهمية جذب الأسماء المعروفة للانضمام إلى الاتحاد ، و دعا أيضا إلى أهمية دفع الاشتراكات لمدة سنتين لتكون البداية قوية .
و ركز الشاعر / السيد فتحي على أهمية تنمية موارد الاتحاد من أجل الاستمرار ، و دعا لنشر الفكرة عالميا من خلال الأصدقاء في المجال الأدبي و الإبداعي ، و ركز على دور الإعلام في الدعوة إلى الانضمام إلى الاتحاد ، و تحدث عن التسويق و دوره .
كما أكدت الدكتورة الشاعرة / منال عفيفي أهمية نشر الخبر و إيصاله إلى من لا يعرفون الإنترنت ، و دعت إلى رعاية المبدعين غير القادرين ماديا ، و تكثيف الدعاية بالمنتديات الأدبية و الندوات المفتوحة .
و دعت الأديبة / ميمي قدري ( النائب الأول للأمين العام ) إلى أهمية تشكيل لجنة لقبول الأعضاء وفق شروط محددة و ملزمة للجميع مع عدم الرجوع عن عضوية من اشترك منذ البداية ، و دعت أيضا إلى أهمية الانتماء إلى الاتحاد أكثر من أي جهة أخرى مؤكدة حرصها على العمل من أجل إنجاح الاتحاد .
و في ختام الاجتماع دعا الأديب / أحمد الشيخ ( رئيس الاتحاد ) الجميع إلى التوقيع على الأوراق الثبوتية لتأسيس الاتحاد ، و دعاهم إلى تدوين توصياتهم لنشرها بصورة مجمعة على الصفحة الرسمية للاتحاد ، داعيا الجميع إلى استمرار التواصل و بذل الغالي و النفيس من أجل الاتحاد .
و ختم الشيخ كلمته بمفاجآت أسعدت الجميع ، حيث أكد حرصه على إقامة دار للنشر لخدمة أعضاء الاتحاد ، و عمل مجلة ورقية فصلية ، و كتاب دوري ، و موقع و مجلة إلكترونية .
تصافح الجميع و تعاهدوا على القيام بواجباتهم تجاه الاتحاد .

 

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/06



كتابة تعليق لموضوع : اجتماع مثمر لمجلس إدارة الاتحاد العالمي للشعراء و المبدعين العرب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net