صفحة الكاتب : مهدي المولى

الربيع العربي ماذا حقق
مهدي المولى
 اي نظرة موضوعية للواقع العربي بعد انتصار ثورات ما اطلق عليها بالربيع العربي لم يأت بشي جديد ابدا بل   ربما جاء بالأسوأ 
نعم تخلصت من انظمة فردية دكتاتورية مستبدة لكنها وقعت بين انياب مجموعات متخلفة جاهلة الويل لمن يعترض او حتى مجرد ان يقول اف بل عليه ان يصبر ويخضع ويطيع والا فانه مخالفا للشرع وكافرا ويجب قتله  
الغريب الذي يجب ان نفهمه ان العرب لم ولن يتغيروا في قيمهم وعاداتهم وجهلهم منذ الاف السنين وهم على وتيرة واحدة رغم كل الهزات والتغيرات التي حدثت في العالم الا انهم استمروا على ذلك القالب وتلك القيود والاغلال والقيم والعادات
المشكلة ان  المجتمع العربي غير قابل للتغيير والتطور حتى لما جاء الاسلام فالانسان العربي لم يرتق ويرتفع الى مستوى الاسلام بل المصيبة انه انزل الاسلام الى مستواه ولولا دخول الاقوام الاخرى وخاصة الفرس للاسلام لانتهى وتلاشى الاسلام والعرب ولم نعد نسمع بالاسلام ولا بالعرب
فهؤلاء الفرس ارتفعوا الى مستوى الاسلام وخلقوا حركات فكرية وفلسفية لكنهم واجهوا هجمات عنيفة من قبل الفكر الاعرابي البدوي المتخلف كفروا العقل واهله وحملوا حملة شعواء على العقل ومن يستخدم العقل على النور والمعرفة واهل النور والمعرفة على الحياة والانسان وكل من يدعوا الى حياة حرة وانسان كريم سعيد
وللاسف انتصرت قوى الظلام والجهل  واللا عقل على قوى النور والعلم والعقل
حتى لو تنظر الى التغيرات التي حدثت في الجزيرة بعد الاسلام  لم يغير اي شي سوى انها غيرت سيطرت سادت قريش بعد ان كانت محصورة في مكة اصبحت على مناطق مختلفة  في الجزيرة وخارج الجزيرة
الايدي التي كانت تضرب المسلمين قبل الاسلام هي نفسها تضربهم باسم الاسلام سادتكم في الجاهلية سادتكم بالاسلام هذا هو الشعار الذي رفعته الفئة الباغية وبهذا الشعار سيطرت وفرضت نفسها قادة وسادت
اباذر ينفى وبلال ينفى وعمار يقتل وسعد بن عبادة يقتل والانصار يبعدون ويحتقرون ثم يبادون ابادة كاملة في واقعة المدينة حيث  يذبح شبابهم وتغتصب نسائهم وتنهب اموالهم وما تبقى تفرض عليهم العبودية والرق
ويصبح القادة معاوية بن ابي سفيان ويزيد ابن ابي سفيان وعكرمة ابن ابي جهل ومروان بن الحكم وعمروا بن العاص وخالد بن الوليد وغيرهم من قتلة المسلمين
ونعود الى الربيع العربي الحقيقة ان ثورة الشعوب العربية  وهي تتحدى الارهاب والاستبداد للحكام العرب كان مفاجئة غير متوقعة وكان اسطورة تفوق الخيال فهذه الحالة غريبة على الانسان العربي المعروف بالانتهازية والتملق والخضوع للذل في كل مراحل تاريخه
وقلنا ربما الانسان العربي كسر قيوده وانطلق  حرا متأثرا بالشعوب الحرة وخاصة الشعب الايراني الذي حطم قيود حكم الشاه وانطلق في بناء ايران وسعادة الانسان الايراني فكان قدوة وقوة دفعت شعوب المنطقة العربية الى الانتفاضة ضد الحكام المستبدين
لكن العقل  الجديد الذي انطلق والروح العزيزة التي انطلقت واجهة حملة ظلامية وهابية خرجت من جحور وبؤر الظلام والوحشية فهذه القوى كانت مؤيدة ومدافعة عن الجمود والظلام وتعتبره امر مقدر ومقسوم الويل لمن   يعمل على تغييره او يرفضه او يعارضه او ينتقده فانه كافر يجب قتله
لكن الجماهير الشعبية لم تركن الى مثل هذه الخزعبلات بل صممت على التحدي ومواصلة النضال والكفاح بدون سلاح كلها كانت تصرخ ياسيوف خذيني هنا شعرت القوى الارهابية الوهابية الظلامية بالخطر وادركت ان نهايتها ومن ورائها  العوائل المحتلة للخليج والجزيرة وعلى رأسها ال سعود ال ثاني ال خليفة اقتربت
ففجأة  تحولت هذه القوى الظلامية ومن ورائها في مقدمة المؤيدين الى انتفاضة الشعوب وبما تملك من وسائل تضليل وغدر وخيانة ومال وضغط استطاعت ان تخرق صفوف الجماهير الثائرة  وتحقق لها مكانة كبيرة في قيادة الربيع من اجل حرف الجماهير وخلق المشاكل والعثرات امام مسيرة  الجماهير ومنعها من تحقيق احلامها وتطلعاتها وما يحدث في مصر في تونس في ليبيا في اليمن من فوضى وعنف ونزعات وطائفية الا نتيجة لتدخل هذه القوى الظلامية بدعم ومساندة من قبل العوائل المحتلة للخليج والجزيرة
احد عبيد ال سعود يتحدث عن الديمقراطية مدعيا ان العرب لا تصلح لهم الديمقراطية فلا يكسب الانسان من الديمقراطية الا الفوضى ويأتي بأمثلة مثل لبنان العراق ايران السودان  كأنه يقول ان  انظمة العوائل في الخليج والجزيرة هي الانظمة الصحيحة التي على الشعوب العربية الاخذ بها وعلى كل شعب ان يطلب امير من امراء هذه العوائل الفاسدة ويعينه رئيسا وحاكما له
لا يدري  هذا العبد العبد الحقير واعتقد انه يدري ويعلم علم اليقين بان تدخل اسياده في العراق وفي ايران وفي لبنان هو السبب الاول في كل ما يحدث في هذه البلدان من فساد وعنف وفوضى
رغم كل ذاك ارى ان هناك صراع قويا بين قوى الحرية والنور وبين قوى العبودية والظلام بشكل واضح ومكشوف وهذا الصراع وبهذا الشكل الواضح لاول مرة يحدث في تاريخ العرب يعني انها بداية لمرحلة جديدة يعني هناك قواعد وجماهير للحرية والنور قادرة على المواجهة والتحدي وان قوى الحرية والنور بدات تنال تأييد ومساندة  جماهيرية وشعبية عربية وعالمية
هل هذه المرحلة بداية لمرحلة التغيير والتجديد في مسيرة وعقل الانسان العربي بشرط الحذر من قوى الظلام ومنعهم من اختراق قوى النور منع الفئة الباغيىة ال سفيان وال سعود
 
 

  

مهدي المولى
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/05



كتابة تعليق لموضوع : الربيع العربي ماذا حقق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسن الهاشمي
صفحة الكاتب :
  حسن الهاشمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المباشرة باستلام المستمسكات المطلوبة من وكلاء التموين لغرض تسليمهم استمارة البطاقة  : اعلام وزارة التجارة

  مسلم ع ضحية الاعلام الاموي ..والتنظير العباسي 1  : الشيخ عقيل الحمداني

 معن:القبض على ارهابي عاد هاربا من احد دول الجوار

 البلد الذي تحرر باحتلاله  : عباس العزاوي

 شرطة ميسان تنفذ عمليات استباقية تسفر عن إلقاء القبض على عدد من المتهمين  : وزارة الداخلية العراقية

 جنايات ذي قار: الإعدام 3 مرات لإرهابي خطف وقتل مواطنين في الأنبار  : مجلس القضاء الاعلى

 العمل تقيم دورة حول السلامة المهنية في المختبرات  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 القوات العراقية تعتقل4 متهمين بتهريب الطعام إلى داعش

 التلغراف والتايمز تتحدثان عن علاقة دول خليجية بـ"داعش"

 حديث المرجعية.. وما يحدث في دائرة التقاعد العامة  : مديحة الربيعي

 عالعسكري يا شيعي ونّ وْ نوح  : سعيد الفتلاوي

 وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة تنفذ حملات خدمية كبرى في محافظة البصرة  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

  نحن كفرة فجرة وانتم المؤمنون!!  : هادي جلو مرعي

 خداع وكذب ميسون البياتي دلالة على بعثيتها  : محمود الوندي

 اهل الكهف وجهة نظر مسيحية. تأملات في نصوص الرجعة. القديسون أهل مغارة أفسس مثالا.  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net