صفحة الكاتب : عدي المختار

بمشاركة 45 دولة منتخبنا الوطني بالرماية الاولمبية يختتم معسكره التدريبي ويخوض منافسات بطولة سمو امير الكويت الدولية السنوية الثانية للرماية الاولمبية
عدي المختار

الكويت – عدي المختار - موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية 

 

انهى منتخبنا الوطني بالرماية الاولمبية للرجال والسيدات معسكره التدريبي في دولة الكويت والذي استمر لمدة عشرة ايام ليخوض اليوم منافسات بطولة  سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الدولية السنوية الكبرى الثانية للرماية  بمشاركة 45 دولة يمثلها 600 رام ورامية و200 اداري والتي تستمر منافساتها لمدة ثمانية ايام  خلال الفترة من الأول من مارس وحتى التاسع منه وذلك على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية .

 

زاهد نوري : التخطيط الصحيح اصل الثقة 

قال زاهد نوري رئيس الاتحاد العراقي المركزي للرماية الاولمبية " ان منتخبنا الوطني للرماية الاولمبية لفعالية المسدس والتراب سكيت للرجال والسيدات عسكر في مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية لمدة عشرة ايام كان خلالها العمل متواصل لجعل رماتنا على قدر عال من الاستعداد لبطولة الامير صباح الاحمد الدولية الثانية  سعيا لتحقيق انجاز يليق باللعبة وما تشهده مؤخرا من تطور ملحوظ ".

واضاف نوري " رماتنا الان باتوا جاهزين لخوض منافسات البطولة وقد بذل الطاقم التدريبي للمنتخب بقيادة المدرب احمد الارضي والعراقي علاوي عبد الله جهودة كبيرة على رفع قدرة وكفاءة الرماة ومدى جاهزيتهم للمنافسة فضلا عن البيئة والامكانيات التي تمنحها ميادين الكويت المتطورة وفرصة الاحتكاك بتواجد رماة من كل العالم خلال فترة المعسكر في الميادين  تنعكس ايجابا على نفسية الرماة فتجعلهم بالتأكيد على خط شروع واحد من التصاعد في الاداء والطموح  والغاية والهدف ".

واشار نوري الى " ان امالنا كبيرة برماتنا في ان يحققوا الانجاز في هذه البطولة الدولية بعدما تم تهيئة كافة متطلبات نجاح مهمة الطاقم التدريبي والرماة ونحن على ثقة بان رماتنا سيحققون انجازا للعبة ذلك لان كل المؤشرات تؤكد بان رماتنا جاهزون للمنافسة كمنافس وليس كمشارك لاسيما وان العراق يشارك للمرة الأولى في منافسات الـ"تراب سكيت " التي نأمل ان نحقق فيها انجاز جديد للرماية العراقية .

وبين نوري " العراق يسعى عبر مشاركته في هذه البطولة على تأكيد وترسيخ مفاهيم وخطط الاتحاد العراقي للرماية في تطوير اللعبة وفقا للامكانيات المادية والفنية المتاحة ذلك لان الاتحاد وضع ستراتيجية ناجحة لإعداد الرماة لاسيما في خطوته التي ألغى فيها مشاركة الرماية في البندقية للرجال واعتماد خلق جيل ناشيء للبدء معهم من الخطوات الأولى".

منوها "لذلك ووفقا لهذه الخطط فأن رماتنا سيشاركون في منافسات بطولة الـ"تراب سككيت"، أو الشوزن وهي المشاركة الأولى وتاتي لزيادة الخبرة والوقوف على مستويات رماتنا في هذه اللعبة وثقتنا جدا كبيرة بمستقبل اللعبة لان التخطيط كان صحيحا فالثقة حاضرة .

مؤكدا " يشارك منتخب العراقي في فعالية المسدس الهوائي والمسدس الحر لمسافة 50 مترا والمسدس السريع لمسافة 25 مترا كل من الرماة معمر عماد وسيف علاوي واحمد قحطان وزيد طارق وعلي مالك ويشرف عليهم المدرب علاوي عبدالله، فيما يتألف منتخب النساء للمسدس الحر لمسافة 25 مترا والمسدس الهوائي لمسافة عشرة امتار كل من الرامية لميس طارق وإيمان شلاكة وسهير رعد بإشراف المدرب المصري احمد الأرضي، فيما تشارك الرامية الناشئة رفل عماد في منافسات البندقية بصورة منفردة لان املنا كبير بمستقبل هذه اللاعبة .

 

الارضي : رماتنا جاهزون للمنافسة الدولية

من جهته قال مدرب منتخبنا الوطني بالرماية الاولمبية المصري احمد الارضي " وفر الاتحاد العراقي المركزي للرماية الاولمبية كافة متطلبات نجاح المنهاج التدريبي الخاص باعداد المنتخب الوطني العراقي للرماية لخوض منافسات البطولة الدولية لامير الكويت ".

واوضح الارضي " وبعد ان انهينا معسكرنا التدريبي في دولة الكويت بنجاح فانا اؤكد بان منتخبنا الوطني بات الان جاهزا لخوض منافسات البطولة ذلك لان كل الاختبارات تشير بان قدراتهم وكفاءتهم الان افضل مما كانت عليه وهم الان على قدر عال من المنافسة ".

وتابع الارضي " ان رماتنا استطاعوا ان يحافظوا على تصاعد وتيرة مستواهم وان يتجاوزوا مستواهم السابق بكثير وهم افضل الرماة وتم اختيارهم بدقة وعناية وكل امالنا معقودة على هؤلاء الرماة في ان يحققوا نصرا للرماية العراقية وهم قادرون بالفعل على ذلك وسيكون لهم كلمتهم في الميادين خلال الايام الثمان المقبلة " 

فيما اكد نائب رئيس وفد منتخبنا الوطني بالرماية الاولمبية خضير عباس " ان وفدنا المشارك في بطولة امير الكويت الدولية دخل منافسات البطولة بعد معسكر تدريبي تم قيادته بدقة واحترافية من قبل الطاقم التدريبي للمدرب المصري احمد الارضي والمدرب العراقي علاوي عبدالله ونحن على ثقة ووفقا لمعطيات الاستعداد بان منتخبنا الوطني ورماتنا ورامياتنا سيكون لهم قول في البطولة وسيحققون ماتفخر به الرماية العراقية ".

موضحا " فقد أجرى المنتخب العراقي بالرماية الجمعة آخر وحدة تدريبية له قبيل مشاركته في بطولة الأمير التي انطلقت امس السبت على ميادين الشيخ احمد الصباح الاولمبية وبمشاركة 45 دولة  ويشارك العراق فيها بوفد وطني برئاسة رئيس الاتحاد زاهد نوري وعضوية كل من خضير عباس وليث مراد فضلا عن اللاعبين واللاعبات والمدربين.

 

البطولة وقائمة المتنافسين

قال رئيس اللجنة العليا للبطولة ورئيس الاتحاد العربي ونائب رئيس نادي الرماية الكويتي دعيج العتيبي " هذه البطولة  الدولية التي سيحضرها وزير هيئة الشباب  والرياضة والعديد من الشخصيات واصحاب السعادة والسمو نسعى من خلالها الى تحقيق النجاح المنشود كونها تحمل اسما غاليا على قلوب الجميع وابراز التميز فيها على جميع المستويات سواء من الناحية التنظيمية اوالفنية أوالنتائج المتقدمة وهذه البطولة يشارك فيها نخبة من ابطال العالم ورصدت لها جوائز قيمة وكبيرة للفائزين في المراكز الثلاثة الاولى ".

واضاف العتيبي " ان الدور المهم والرئيسي لتنظيم البطولة ونجاحها يعود لدور رئيس الاتحادين الاسيوي والكويتي للرماية الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح والجهود الكبيرة التي يبذلها من اجل ارتقاء اللعبة في القارة الاسيوية وتطور مستويات رماتها من خلال اعداد الخطط والبرامج ودعم الاكاديميات الرياضية وتكثيف المعسكرات التدريبية والبطولات التنافسية.

واشار العتيبي  الى " ان البطولة تتزامن مع البطولة العربية لأسلحة الخرطوش لفئتي الرجال والسيدات التي تستمر منافساتها سبعة أيام مضيفا ان البطولتين تقامان بالنظام الجديد لاتحاد الرماية العالمية والذي يشهد تغييرات حديثة في منافسات الدور النهائي وعملية احتساب النتائج.

واوضح  العتيبي " تضم قائمة المتنافسين في البطولة التي تقام على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية عددا من الرماة الفائزين بالميداليات الملونة في اولمبياد لندن 2012 منهم الكويتي الاولمبي فهيد الديحاني صاحب برونزية (تراب) والكرواتي جيوفاني سيرنوغوراز الفائز بالميدالية الذهبية والسويدي هاكان دالبي صاحب فضية (دبل التراب) والروسي فاسيلي موسين حامل البرونزية والفرنسية دلفين ريو (برونزية التراب) والصربية ايفانا ماكسيموفيتش (فضية البندقية 50 مترا من ثلاثة اوضاع) اضافة الى البلجيكي ليونيل كوكس (فضية البندقية 50 مترا انبطاح) والسلوفيني رايموند ديبيفيتش حامل البرونزية والصربي اندريا زلاتيتش (برونزية المسدس 10 امتار) والهندي غاغان نارانغ (برونزية البندقية 10 امتار).


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدي المختار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/03



كتابة تعليق لموضوع : بمشاركة 45 دولة منتخبنا الوطني بالرماية الاولمبية يختتم معسكره التدريبي ويخوض منافسات بطولة سمو امير الكويت الدولية السنوية الثانية للرماية الاولمبية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net