مستشار لـ"بن لادن" يجيز القتال ضد "مرسى" لإقامة دولة إسلامية

 أكد الشيخ محمد نجاح "أبو مصعب" عضو تنظيم القاعدة السابق، والمستشار الإعلامى السابق لأسامة بن لادن، أن المفسد لا يجب أن يطيعه الشعب، ويمكن أن يكون العصيان المدنى أحد الوسائل لإسقاط هذا المفسد أو الطاغوت، موضحا ضرورة إسقاط حكومة الدكتور مرسى رئيس الجمهورية وإقامة دولة إسلامية ونظام إسلامى، مؤكدا أن النظام الحالى لو تمكنا تغييره من دون قتال فلا ضرر، ولكن إذا لم يتم التمكن من هذا فيجب أن يتم القتال ضد مرسى.

 
وأوضح أبو مصعب لبرنامج الحدث المصرى، ومقدمه محمود الوروارى، الذى وصف "مصعب" بأنه المستشار الإعلامى السابق لـ"بن لادن"، أنه كان قريبا جدا من أسامة بن لادن، والذى كان يهتم بالإعلام وما يتردد فيه وكان يتم نقل المواد الإعلامية باستمرار إليه، مشيرا إلى أن فكر القاعدة موجود فى العالم أجمع ولكن تنظيم القاعدة ليس موجودا فى مصر.
 
وأضاف أن الفكر الجهادى الذى تربى عليه أبناء القاعدة هو إقامة الدولة من خلال الدين وليس هدم الدولة بالعنف ولكن من يؤمن بفكر القاعدة قد يتبع العنف من أجل تنفيذ الهدف الأخير وهو إقامة الدولة الإسلامية.
 
وقال أبو مسعد إنه مازال مؤمنا بالقتال من أجل الدين فى أى مكان فى العالم، حتى يعبد الناس الله بصورة صحيحة، مؤكدا أن الجهاد الشرعى يكون من أجل الدين وهو ما شرعه الله ورسوله عليه الصلاة والسلام.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/01



كتابة تعليق لموضوع : مستشار لـ"بن لادن" يجيز القتال ضد "مرسى" لإقامة دولة إسلامية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : محمد نجاح ، في 2013/03/01 .

بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله
.تعقيبآ علي ما فهم خطأ في الحوار
أولآ : أنا إفتتحت الحوار بتوجيه سؤال للمستمعين المنتسبين إلي الإسلام،بقول الله عزوجل: "(لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنْ الغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدْ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(256). البقرة.)".
والطاغوت كما فسره الله عز وجل الذي أمرنا أن نكفر به هو كما قال :"( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلالا بَعِيدًا ( 60 ) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا). إذا الطاغوت هو كل من حكم بغير ما أنزل الله أو تُحُكم إليه من قوانين أو دساتير وضعية ،فعندما سئلت هل مرسي طاغوت؟ فأجبت أنه طاغوت والذي سماه طاغوت هو الله عزوجل وبعدها سألني كيف التعامل مع الحاكم او النظام الذي يحكم بغير ما أنزل الله؟ فقلت أنه يتغير بكل الوسائل بالسلمية (كما حدث مع حسني مبارك) وغير السلميه (كما يحدث في سوريا )فعندما تحكم طاغوت في أمة كما حدث في سوريا ،فالكل تعاطف مع الثوار في سوريا الذين بدءوا الثورة بالسلميه ثم بتعنت الطاغوت والفئه الظالمة فرض عليهم القتال .فهنا مفهوم التغيير بالقتال والقتال الذي شرعه الله هو كما قال الله :"(وقاتلوهم حتي لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله )فالقتال في سبيل الله كما فسره رسول الله صل الله عليه وسلم :"(من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله) . وكما فهمها صحابة رسول الله صل الله عليه وسلم ) الصحابي ربعي بن عامر وغيره(عندما سؤلوا في الفتوحات ورسائل الرسول صلي الله عليه وسلم لملوك الدنيا .. ماذا أتي بكم قالوا بعثنا الله لنخرج العباد من عبادة العباد لعبادة رب العباد . فالقتال لابد ان يكون هدفه أن يحقق دولة الاسلام لا أن يزيل طائفه نصيريه ونأتي بنظام علماني .والأصل أن ندعوا الناس إلي الكفر بالطاغوت والايمان بالله حتي يحققوا الاسلام.
واخيرا سابسط لكم الامر ،فأبو طالب وأبوجهل عندما تسأل اي عاقل ايهما افضل فسيقول لك ابوطالب افضل من ابي جهل ..(ولكن الاثنين علي مله واحده).كذلك كل من يمارس الديمقراطية التي هي شرك بالله عز وجل إن كان من الاسلاميين أو غير الاسلاميين فهما ملة واحده. فالله عز وجل يقول "(اكفاركم خير من اولئكم ام لكم براءة في الزبر).
ملحوظة: لقد زكرت في الحوار أنني لست مستشار لاسامه بن لادن وانما انا كنت اقوم باعداد نشرة اخباريه بعد اصابتي وقد تركت القاعده 1992.
للتوسع راجعوا كتاب كشف شبهات المقاتلين تحت راية من اخل باصل الدين وكتاب تجلية الراية لاحمد حازم وبحث الحكم بغير ما انزل الله من كتاب الجامع وحقيقة الديمقراطيه بنفس الكتاب للشيخ سيد امام الشريف وفتنة الاتباع للشيخ محمود خليل الصعيدي
http://www.alzaheroon.com/vb/forum.php




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net