صفحة الكاتب : وداد فاخر

طنين ذباب " بعث موزة الجديد " فوق أسطح مستنقعاته الضحلة
وداد فاخر

 

مجمل القول هي معادلة بين زمنين ، ومهما حاول هذا البعض تبرير هجومه الطائفي العلني القذر على بلد الديمقراطية لن يستطيع ان يخفي ذلك الوجه الصدامي البعثي القذر بقذارة البعث ودنائته واجرامه ، كونه يريد العودة بالعراق اليه لكي يكون هو الحاكم الآمر ولكن ببعث جديد اسمه " بعث موزة الصدامي " . يصرخون منددين بالمخبر السري وكلهم كانوا مخبرين صداميين بحيث كانت المراة تشي بزوجها والاب بابنه والولد بابيه .. هكذا هم يريدونها دولة البصاصين .

شتائمهم والفاظهم النتنة مثل نتانة افواههم استرجعت كل الالفاظ البذيئة القذرة تجاه الشيعة اهل البلاد الاصليين ومعدن العروبة ، وابناء العشائر الحقيقيين وليس ابناء المدن الذين تسموا بمدنهم لقلة اصلهم وفصلهم والقادمين من خلف الحدود مع جيوشهم الانكشارية فسموا وقتها بالعراقيين . لذلك تقيأ البعض نفس الاجندات البعثية السابقة التي رفرفت فوق رؤوسهم اعلام المقابر الجماعية وقادهم ضباط الانفال وحلبجة . بعد ان عادوا وبكل وقاحة يطالبون في اماكن قطع الطرق التي سموها باسماء صدامية كما كان يفعل سيدهم باعادة الاعتبار لمجرمي الانفال وحلبجة والمقابر الجماعية . والكلام لك ياجارة واقصد –الشعب الكردي -  الذي يجب ان يرد ردا قويا على من ينادي باطلاق سراح قتلة ابناءه ، لان بعض قادة الكرد تعلم " التقية " !!. ولنعيد قراءة ما قيل في جمعتهم المشؤومة عليهم ( وقال امام وخطيب جمعة الانبار الشيخ عبد المنعم البدراني في خطبة الجمعة على الطريق السريع بمدينة الانبار إن " هناك مشروع كبير يحاول القضاء علينا وعلى ابنائنا وهو مشروع الحية الرقطاء "ايران" التي باضت وفرخت في كل مكان كالخارجين عن القانون في البحرين وغيرهم ممن يستفادون من هذا المشروع".) .

دائما الصغير يرفع صدره ويردد كلمة " أنا " بينما يقف الشريف عفيفا كريما لان الجميع يعرف من هو ومن اين جاء . كذلك تردد ابواق اعلامية وهي تصوت ككلاب مسعورة " هنا دولة قطر " لنقطة لا تكاد تظهر للعيان على خارطة الكون استقطعت جورا من بلاد نجد والحجاز في غفلة من الزمن ، التي زارها اسامتهم النجيفي بامر من شيختهم موزه احد حثالات البعث الطائفي قبل ايام ، وعاد وهو " يجوعر" .

يقول صبري جمال " أبو كمال " ابن السليمانية البصري المسكن – صندوق امين البصرة – واحد الشهود كاتب السطور ، في مقهى ناصر بمحلة السيمر حيث جلس بمعية رئيس تحرير جريدة الثورة العراقية زمن الشهيد الزعيم عبد الكريم قاسم ، يونس الطائي ( كانوا حفاة جياع ،يكسرون الخاطر بعد ان طردهم اهالي ابي الخصيب في البصرة هم ووالدهم المسمى بـ " ثاني " لسوء سلوك ابنائهم ، كان هذا اسمه رجل كبير طاعن في السن ، فاقترحنا ان يذهبوا للفاو على البحر للسكن ، وحصل نفس الشئ وطردوا ايضا من هناك بعد ان ضاق بهم السكان بالفاو ، فكان المقترح ان يسكنوا على ساحل البحر رغم ان البدوي يخاف البحر ويهابه ، ولكن كحراس لادوات وحاجات صيادي السمك واللؤلؤ في المواسم ) . هكذا بدأت دولة موزة " العظمى " ، وانتهت ببغل يصل وزنه لحدود المئتين كيلو ، وبموزة التي لا تعرف كيفية المشئ بكعب عال فينكسر عدة مرات وهي في زيارات خاصة لان الغراب كما يقال حسد مشية الحمامة فحاول ان يقلدها فضيع المشيتين واصبح يقفز في مشيتة . وحصل ان كسر كعب موزة العالي لاكثر من مرة احداها وهي تسير بمعية الرئيس الفرنسي السابق نيقولا ساركوزي ، واخرى وهي في طريقها مع بغل قطر المحروسة في الطريق الى قصر الرئاسة النمساوي تلبية لدعوة الرئيس النمساوي هانز فيشر في قصر الهوفبورك بفيينا .

ما يريده البعض من الطائفيين حد النخاع جمهورية على قياسهم هم ، ويقوانين قال عنها سيدهم الذي رفعوا صوره وعلمه ذو الثلاث نجمات البائسة " شنو القانون صباح يلا سويلهم قانون " – يقصد مرافقه وقتها صباح ميرزا .

نعيق وصراخ و " جعير " كما يقول رئيس برلمان الصدفة اسامة بن لادن النجيفي ، من صبيان وشيوخ للسوء تسموا جورا بشيوخ دين امثال المعتوه عرعور العراق بامتياز سعد اللافي ، الذي يحاول ان يتقمص دور ممثل من الدرجه التاسعة فلم يفلح بصوته النسائي الرفيع ورنته الصبيانية الغريبة على شيخ ورجل دين حقيقي وسط صحراء قاحلة لا زرع فيها ولا ماء  ، والمسكين سارق اسم المشيخة " علي السليمان " الذي لا يعرف الجك من البك .

اتركوهم يذهبوا لحال سبيلهم ليبنوا دولتهم من رمال الصحراء وحصوها وحرها وسمومها ، فقد افرغوا كل قواميس الشتيمة من كلماتها ، ودعوهم يعيشون بعيدا عن الصفويين والعتاكة وابناء المتعة ، وعبد الزهرة وعبد الحسين وعبد الأئمة وليشبعوا من حصو الصحراء ورملها ، ويحتضنوا كل أئمتهم ورجال مذهبهم فنحن مع قوله تعالى " لكم دينكم ولي دين " ، ونقولها ونبز اعينهم باصابعنا العشرة " نحن شيعة علي المرتضى "  رضيتم ام رفضتم فتلك مشكلتكم انتم ، وفتشوا عن حل لها .

لن نكون مشروعا لاي خطة جهنمية مستقبلية للإبادة الجماعية ، ولا نقبل لاحد ان يشاركنا خيراتنا ويشتمنا من ورائنا ، واذا تطلب الامر سيقطع شبابنا عصب المال والرفاه عنكم وهو النفط وليضرب كل منكم راسه بمليون حجر . يكفيكم ان لديكم الان مزارا للمقبور صدام حسين ورفيقه طه الجزراوي ، فاجعلوه مزارا لـ " ثوار " القاعدة ورجال السلف وكل الشراكسه والقوقاز الذين لفو على العراق وقدموا انفسهم كعراقيين ليدفعوا اهل البلاد الاصليين من العرب الاقحاح للوراء باسم المذهب والطائفة وتسيدوا في العراق طيلة السنين الطوال .

أخيرا لا ادري ماذا ينتظر شيعة وسط وجنوب العراق من " الاخوة الاعداء " الذين لم يتركوا شتيمة بقاموس الشتائم الا وجهوها للشيعة العراقيين وزاد عليها الخنزير القذر احمد العلواني " انه يريد ان يغزو ايران " ، فقال " لا فض فوه " ( ليسمع عبدة النار واحفاد كسرى والمجوس اننا قادمون ونقول لاخوتنا في الاحواز اننا قادمون) . اذهب واغزو ما تشاء فما علاقة الشيعة بغزوك ايها القزم الارعن؟ ، شيعة العراق ، ومثل ما يقول المثل العراقي يقولون لك : " طبك طوب " ، او " طبك حريشي بكلبك " . لكن هناك تساءل ملح وهو : لم كل هذا الالحاح من قبل العلواني للذهاب الى الاهواز ؟ ، اترك رد الجواب للقراء كوني شخصت العلواني من مشيتة التي تشبه مشية " الفقيد " يوسف حركات احد  "مناضلي " بيت " خالد الذكر " المرحوم " أبو ربيد " !!!! .

 

آخر المطاف :

 

* قال إمام المتقين علي المرتضى : حين سكت اهل الحق عن الباطل ، توهم اهل الباطل انهم على حق.

*اصبت بحالة من عدم الرؤية عندما سارع طرف من اليسار العراقي لحشر نفسه كحام ومحام عن قطاع الطرق وضباط مخابرات صدام وازلام القاعدة الذين تجمعوا في حلف الكراهية الجديد، وسطرت المقالات والملاحم تأييدا لمن يطالب باشاعة الارهاب بالغاء الماده 4 ارهاب وعودة للبعث بالغاء قانون المساءلة والعدالة . وها هم في جمعة من جمعهم المشؤومة يرفعون مطلبا " ثوريا " جديدا الا وهو اطلاق سراح جرائم مقترفي الجينوسايد ضد ابناء الشعب الكردي . يبدو ان البعض من اهل اليسار قد اصابه الخرف ، او غرتهم هذه الهجمة الوبائية التي قام بها " ابطال " المقابر الجماعية وقتلة أبناء شعبنا الكردي فحسبوا انهم سيكونون البديل " الديمقراطي " القادم .!!! .. وللعمر مثلما يقولون حوبه ، والمسكينة هناء ادور دخلت بالعمرين حقها ، والخرف مرض شائع الآن والله الشافي بس من " الزهايمر" ، ولا لوم عليها لكن اللوم على من يطبل ويزمر لها من حملة الاقلام المشبوهة ، وصاحب الجريدة المعروفة  ، لان الجميع شاهدها وهي تولول وتعربد أمام رئيس الوزراء المالكي متهمة الحكومة بعودة البعثيين داخل الحكومة ، ثم صدموا وهم يشاهدونها وسط غلاة البعث وازلام القاعدة في صحراء الرمادي !!! .

يبدو اننا مقبلين على جبهة جديدة شبيهة بجبهة العار العام 1973 ، وعش رجبا ترى عجبا .

 

 

 

  • شروكي من بقايا القرامطة وحفدة ثورة الزنج ومن حملة مكعب الشين الشهير

                          www.alsaymar.org

                      fakhirwidad@gmail.com

 

 

 

  

وداد فاخر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/24



كتابة تعليق لموضوع : طنين ذباب " بعث موزة الجديد " فوق أسطح مستنقعاته الضحلة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مصطفى الهادي ، على اسباب انكار الصحابة لبيعة الغدير. لو كان لرسول الله (ص) ولد لقتلوه.  - للكاتب مصطفى الهادي : توضيح الموضوع وتفسير بعض ما جاء في الخطبة . في الخطبة يقول الامام علي عليه السلام : (أرأيت لوكان رسول الله صلى الله عليه و آله ترك ولداً ذكراً قد بلغ الحلم ، و آنس منه الرشد ، أكانت العرب تسلم إليه أمرها ؟ قال : لا ، بل كانت تقتله إن لم يفعل ما فعلت). أي أن ابن رسول الله ص لو لم يفعل مثلما فعل علي من سكوته وجلوسه في بيته وتركه الدنيا لهم ، لقتلته قريش ، فلو طالب عليا عليه السلام أو ابن النبي بالحكم بعد رسول الله لقتلوه وهذا يظهر في خطبته الاخرى عليه السلام عندما يقول : (يا ابن ام ان القوم استضعفوني وكادوا يقتلوني). وكذلك عمر بن الخطاب قال لعلي عليه السلام : بايع وإلا قتلناك ، فقال له : إذن تقتلون عبد الله واخو رسول الله ص . فقال عمر : اما عبد الله فنعم ، واما اخو رسول الله فلا . إذن ان سبب عدم قتل الحسن والحسين من قبل اتباع السقيفة هو لأنهم كانوا صغارا يتبعون ابوهم الامام علي والامام عليه السلام ، الذي اضطر للسكوت حرصا على سلامة الدين. وهذا يتضح من قوله : (لأسلّمن ما سلمت امور المسلمين). ولكن عندما تصدى للمسؤولين هو وولديه اجمعت الأمة على قتله وقتاله. وهذا مصداق قوله : لو كان للنبي ولد لقتلوه . اليس الحسن والحسين ابناء رسول الله ص أليس بقية الأئمة ابناءه ، الم يقتلوهم كلهم .

 
علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد جواد الميالي
صفحة الكاتب :
  محمد جواد الميالي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 محافظ ميسان : استحصال الموافقة على أنشاء جسر الكحلاء ومشروع أنشاء الممر الثاني من طريق ( الميمونة _ السلام _ الأصلاح )  : اعلام محافظ ميسان

 العراق يجاهد _ الجهاد الكفائي  : محمد الكوفي

 بلد الخيرات بيد الكراسي  : رحيم الخالدي

 انطلاق عملية تحرير ناحية الدور، وتحرير تكريت يبدأ فجر الغد من ثلاثة محاور

 غموض يلف مصير اللواء سليم إدريس قائد الجيش الحر  : سي ان ان

 البنك المركزي العراقي..والقطاع الخاص ..ومخاطر إقراض خمسة تريليون دينار  : حامد شهاب

 داعش تحتجز المدنيين في تكريت والحشد الشعبی يؤكد انهيار التنظیم

 مَنْ يُدَحْرِجُ ..عَـنْ قَلْبِي.. الضَّجَرَ  : ابراهيم امين مؤمن

 لجوء العشرات من الصحفيين العراقيين الى بلدان أخرى يشكل خطرا على مستقبل الصحافة في البلاد  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 الاستفتاء هو القشة  : سامي جواد كاظم

 لشاعر الذي مشى في جنازته..Read In English...  : حاتم عباس بصيلة

  مغزى التصعيد ؟  : رائد عبد الحسين السوداني

  العراق بين قوة الإرهاب وضعف الأجهزة الأمنية.....  : علي الكربلائي

 قضاء عابر للحدود  : علي الجفال

 أشواقُ الشعر  : حسين باسم الحربي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net