صفحة الكاتب : وداد فاخر

طنين ذباب " بعث موزة الجديد " فوق أسطح مستنقعاته الضحلة
وداد فاخر

 

مجمل القول هي معادلة بين زمنين ، ومهما حاول هذا البعض تبرير هجومه الطائفي العلني القذر على بلد الديمقراطية لن يستطيع ان يخفي ذلك الوجه الصدامي البعثي القذر بقذارة البعث ودنائته واجرامه ، كونه يريد العودة بالعراق اليه لكي يكون هو الحاكم الآمر ولكن ببعث جديد اسمه " بعث موزة الصدامي " . يصرخون منددين بالمخبر السري وكلهم كانوا مخبرين صداميين بحيث كانت المراة تشي بزوجها والاب بابنه والولد بابيه .. هكذا هم يريدونها دولة البصاصين .

شتائمهم والفاظهم النتنة مثل نتانة افواههم استرجعت كل الالفاظ البذيئة القذرة تجاه الشيعة اهل البلاد الاصليين ومعدن العروبة ، وابناء العشائر الحقيقيين وليس ابناء المدن الذين تسموا بمدنهم لقلة اصلهم وفصلهم والقادمين من خلف الحدود مع جيوشهم الانكشارية فسموا وقتها بالعراقيين . لذلك تقيأ البعض نفس الاجندات البعثية السابقة التي رفرفت فوق رؤوسهم اعلام المقابر الجماعية وقادهم ضباط الانفال وحلبجة . بعد ان عادوا وبكل وقاحة يطالبون في اماكن قطع الطرق التي سموها باسماء صدامية كما كان يفعل سيدهم باعادة الاعتبار لمجرمي الانفال وحلبجة والمقابر الجماعية . والكلام لك ياجارة واقصد –الشعب الكردي -  الذي يجب ان يرد ردا قويا على من ينادي باطلاق سراح قتلة ابناءه ، لان بعض قادة الكرد تعلم " التقية " !!. ولنعيد قراءة ما قيل في جمعتهم المشؤومة عليهم ( وقال امام وخطيب جمعة الانبار الشيخ عبد المنعم البدراني في خطبة الجمعة على الطريق السريع بمدينة الانبار إن " هناك مشروع كبير يحاول القضاء علينا وعلى ابنائنا وهو مشروع الحية الرقطاء "ايران" التي باضت وفرخت في كل مكان كالخارجين عن القانون في البحرين وغيرهم ممن يستفادون من هذا المشروع".) .

دائما الصغير يرفع صدره ويردد كلمة " أنا " بينما يقف الشريف عفيفا كريما لان الجميع يعرف من هو ومن اين جاء . كذلك تردد ابواق اعلامية وهي تصوت ككلاب مسعورة " هنا دولة قطر " لنقطة لا تكاد تظهر للعيان على خارطة الكون استقطعت جورا من بلاد نجد والحجاز في غفلة من الزمن ، التي زارها اسامتهم النجيفي بامر من شيختهم موزه احد حثالات البعث الطائفي قبل ايام ، وعاد وهو " يجوعر" .

يقول صبري جمال " أبو كمال " ابن السليمانية البصري المسكن – صندوق امين البصرة – واحد الشهود كاتب السطور ، في مقهى ناصر بمحلة السيمر حيث جلس بمعية رئيس تحرير جريدة الثورة العراقية زمن الشهيد الزعيم عبد الكريم قاسم ، يونس الطائي ( كانوا حفاة جياع ،يكسرون الخاطر بعد ان طردهم اهالي ابي الخصيب في البصرة هم ووالدهم المسمى بـ " ثاني " لسوء سلوك ابنائهم ، كان هذا اسمه رجل كبير طاعن في السن ، فاقترحنا ان يذهبوا للفاو على البحر للسكن ، وحصل نفس الشئ وطردوا ايضا من هناك بعد ان ضاق بهم السكان بالفاو ، فكان المقترح ان يسكنوا على ساحل البحر رغم ان البدوي يخاف البحر ويهابه ، ولكن كحراس لادوات وحاجات صيادي السمك واللؤلؤ في المواسم ) . هكذا بدأت دولة موزة " العظمى " ، وانتهت ببغل يصل وزنه لحدود المئتين كيلو ، وبموزة التي لا تعرف كيفية المشئ بكعب عال فينكسر عدة مرات وهي في زيارات خاصة لان الغراب كما يقال حسد مشية الحمامة فحاول ان يقلدها فضيع المشيتين واصبح يقفز في مشيتة . وحصل ان كسر كعب موزة العالي لاكثر من مرة احداها وهي تسير بمعية الرئيس الفرنسي السابق نيقولا ساركوزي ، واخرى وهي في طريقها مع بغل قطر المحروسة في الطريق الى قصر الرئاسة النمساوي تلبية لدعوة الرئيس النمساوي هانز فيشر في قصر الهوفبورك بفيينا .

ما يريده البعض من الطائفيين حد النخاع جمهورية على قياسهم هم ، ويقوانين قال عنها سيدهم الذي رفعوا صوره وعلمه ذو الثلاث نجمات البائسة " شنو القانون صباح يلا سويلهم قانون " – يقصد مرافقه وقتها صباح ميرزا .

نعيق وصراخ و " جعير " كما يقول رئيس برلمان الصدفة اسامة بن لادن النجيفي ، من صبيان وشيوخ للسوء تسموا جورا بشيوخ دين امثال المعتوه عرعور العراق بامتياز سعد اللافي ، الذي يحاول ان يتقمص دور ممثل من الدرجه التاسعة فلم يفلح بصوته النسائي الرفيع ورنته الصبيانية الغريبة على شيخ ورجل دين حقيقي وسط صحراء قاحلة لا زرع فيها ولا ماء  ، والمسكين سارق اسم المشيخة " علي السليمان " الذي لا يعرف الجك من البك .

اتركوهم يذهبوا لحال سبيلهم ليبنوا دولتهم من رمال الصحراء وحصوها وحرها وسمومها ، فقد افرغوا كل قواميس الشتيمة من كلماتها ، ودعوهم يعيشون بعيدا عن الصفويين والعتاكة وابناء المتعة ، وعبد الزهرة وعبد الحسين وعبد الأئمة وليشبعوا من حصو الصحراء ورملها ، ويحتضنوا كل أئمتهم ورجال مذهبهم فنحن مع قوله تعالى " لكم دينكم ولي دين " ، ونقولها ونبز اعينهم باصابعنا العشرة " نحن شيعة علي المرتضى "  رضيتم ام رفضتم فتلك مشكلتكم انتم ، وفتشوا عن حل لها .

لن نكون مشروعا لاي خطة جهنمية مستقبلية للإبادة الجماعية ، ولا نقبل لاحد ان يشاركنا خيراتنا ويشتمنا من ورائنا ، واذا تطلب الامر سيقطع شبابنا عصب المال والرفاه عنكم وهو النفط وليضرب كل منكم راسه بمليون حجر . يكفيكم ان لديكم الان مزارا للمقبور صدام حسين ورفيقه طه الجزراوي ، فاجعلوه مزارا لـ " ثوار " القاعدة ورجال السلف وكل الشراكسه والقوقاز الذين لفو على العراق وقدموا انفسهم كعراقيين ليدفعوا اهل البلاد الاصليين من العرب الاقحاح للوراء باسم المذهب والطائفة وتسيدوا في العراق طيلة السنين الطوال .

أخيرا لا ادري ماذا ينتظر شيعة وسط وجنوب العراق من " الاخوة الاعداء " الذين لم يتركوا شتيمة بقاموس الشتائم الا وجهوها للشيعة العراقيين وزاد عليها الخنزير القذر احمد العلواني " انه يريد ان يغزو ايران " ، فقال " لا فض فوه " ( ليسمع عبدة النار واحفاد كسرى والمجوس اننا قادمون ونقول لاخوتنا في الاحواز اننا قادمون) . اذهب واغزو ما تشاء فما علاقة الشيعة بغزوك ايها القزم الارعن؟ ، شيعة العراق ، ومثل ما يقول المثل العراقي يقولون لك : " طبك طوب " ، او " طبك حريشي بكلبك " . لكن هناك تساءل ملح وهو : لم كل هذا الالحاح من قبل العلواني للذهاب الى الاهواز ؟ ، اترك رد الجواب للقراء كوني شخصت العلواني من مشيتة التي تشبه مشية " الفقيد " يوسف حركات احد  "مناضلي " بيت " خالد الذكر " المرحوم " أبو ربيد " !!!! .

 

آخر المطاف :

 

* قال إمام المتقين علي المرتضى : حين سكت اهل الحق عن الباطل ، توهم اهل الباطل انهم على حق.

*اصبت بحالة من عدم الرؤية عندما سارع طرف من اليسار العراقي لحشر نفسه كحام ومحام عن قطاع الطرق وضباط مخابرات صدام وازلام القاعدة الذين تجمعوا في حلف الكراهية الجديد، وسطرت المقالات والملاحم تأييدا لمن يطالب باشاعة الارهاب بالغاء الماده 4 ارهاب وعودة للبعث بالغاء قانون المساءلة والعدالة . وها هم في جمعة من جمعهم المشؤومة يرفعون مطلبا " ثوريا " جديدا الا وهو اطلاق سراح جرائم مقترفي الجينوسايد ضد ابناء الشعب الكردي . يبدو ان البعض من اهل اليسار قد اصابه الخرف ، او غرتهم هذه الهجمة الوبائية التي قام بها " ابطال " المقابر الجماعية وقتلة أبناء شعبنا الكردي فحسبوا انهم سيكونون البديل " الديمقراطي " القادم .!!! .. وللعمر مثلما يقولون حوبه ، والمسكينة هناء ادور دخلت بالعمرين حقها ، والخرف مرض شائع الآن والله الشافي بس من " الزهايمر" ، ولا لوم عليها لكن اللوم على من يطبل ويزمر لها من حملة الاقلام المشبوهة ، وصاحب الجريدة المعروفة  ، لان الجميع شاهدها وهي تولول وتعربد أمام رئيس الوزراء المالكي متهمة الحكومة بعودة البعثيين داخل الحكومة ، ثم صدموا وهم يشاهدونها وسط غلاة البعث وازلام القاعدة في صحراء الرمادي !!! .

يبدو اننا مقبلين على جبهة جديدة شبيهة بجبهة العار العام 1973 ، وعش رجبا ترى عجبا .

 

 

 

  • شروكي من بقايا القرامطة وحفدة ثورة الزنج ومن حملة مكعب الشين الشهير

                          www.alsaymar.org

                      [email protected]

 

 

 

  

وداد فاخر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/24



كتابة تعليق لموضوع : طنين ذباب " بعث موزة الجديد " فوق أسطح مستنقعاته الضحلة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم ، لمن لا يعرف رشيد المغربي رشيد المغربي . هذا الدعي مطرود من المغرب وهو في الاساس مغربي امازيغي مسلم يكره الاسلام كرها لا مثيل له لأن في نظره أن الاسلام ظلم الامازيغ وقضى على لغتهم وحضارتهم وطبعا هذا غير صحيح .وقد آلى على نفسه ان ينتقم من محمدا ورسالته الإسلامية حسب شخصه الهزييل ورشيد المغربي مطلوب في اسبانيا بتهم اخلاقية. وهو يخشى المجابهة مع من يعرفهم ويجري مقابلا مع شيوخ بسطاء لا علم لهم بالتوراة والانجيل فيوقع بهم كما اوقع بشيخ من فلسطين وشيخ من العراق . وقد رددت عليه في اشكاله ع لى سورة والنجم إذا هوى. ولما رأى ان ردي سوف يُهدم كل ما بناه وانه حوصر ، قطع الخط ثم قال بهدوء . نأسف لانقطاع الخط في حين انا في اوربا وهو في لندن ولا تنقطع الخطوط. لعنه الله من زائغ مارق كاذب مدلس.

 
علّق مصطفى الهادي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم . الأول : اليهود بما ان اكثرهم كان يعمل بالترجمة بين الارامي والعبري ثم اليوناني . فقد ابدلوا اسم عيسى إلى يسوع وهو اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح (أ) . وهو اسم مشتق أيضا من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى التيه . أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثنياً(5) وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه ثورهم المعبود.اشار القرآن إلى ذلك في قوله : (( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا )) فهذه الآية وردت في سورة (نوح) ولربما المقصود من كلمة (سواعا) هو يسوعا الثور المعبود لدى قوم نوح سابقا. الثاني : دعي المسيحيون بهذا الاسم أول مرة في نحو سنة 42 أو 43 ميلادية نسبة إلى يسوع المسيح و كان الأصل في هذا اللقب شتيمة ( نعم شتيمة ) هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس صفحة 889 طبعة 2001 بالحرف الواحد : " دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في إنطاكية ( أعمال الرسل 11 : 26 ) نحو سنة 42 أو 43 ميلادية . ويرجح ان ذلك اللقب كان فى الأول شتيمة ( 1 بطرس 4 : 16 ) قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ." ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة ) إذن اصل كلمة ( مسيحيين ) شتيمة و حتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه ( كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفوني مسيحيا علشان خاطرك رغم انها شتيمة ) . ولاحظ أيضا ان أول مرة دعي بذلك كان سنة 42 ميلادية اى بعد أكثر من عشر سنوات من رفع المسيح صاحب الدعوة و الذى لم يذكر هذا الاسم مطلقا .تحياتي

 
علّق عبدالعظيم الموسوي ، على الشريف جعفر الخواري بن موسى الكاظم عليه السلام - للكاتب واثق الخواري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن معلومات اكثر عن السيد حاكم النجفي بن محسن بن يحيى بن محمد بن علي بن جعفر بن دويس بن ثابت بن يحيى بن دويس بن عاصم المذكور عن ذرية ان وجدة المعلومات و عليكم السلام

 
علّق عادل عبدالبدري ، على المركب الإلهي!… الصلاة... - للكاتب عبدالاله الشبيبي : بالنسبة لما اورده صاحب المحجة البيضاء من ان الخشوع في الصلاة على قسمين /( الثاني ) ... وهو اغماض العينين , لعله من المكروهات في الصلاة اغماض العينين ...

 
علّق مهند البراك ، على تعال ننبش بقايا الزنبق : ​​​​​​​ترجمة : حامد خضير الشمري - للكاتب د . سعد الحداد : الوردُ لم يجدْ مَنْ يقبِّلُهُ ... ثيمة وتصور جديد في رائعة الجمال افضت علينا بها ايها الاخ العزيز

 
علّق الكاتب ، على المألوف وغير المألوف عند علي الخباز في مدارج الحضور - للكاتب مهند البراك : اشكر مرورك دكتور .. فقد اضفت للنص رونقا جديدا وشهادة للخباز من اديب وناقد تعلمنا منه الكثير .. اشكر مرة اخرى تشرفك بالتعليق وكما قلت فان الخباز يستحق الكتابة عنه

 
علّق منير حجازي ، على آراء سجين سياسي (1) هل يستحق الراتبَ التقاعدي غير الموظف المتقاعد؟ - للكاتب الشيخ جميل مانع البزوني : لعنهم الله واخزاهم في الدينا والاخرة. فقط التوافه هم الذين يشترون المجد بالاموال المسروقة ويأكلون السحت ويستطيبون الحرام . يا سيدي لقد حرّك مقالك الكامن وماذا نفعل في زمن الذي لا يملك فيه (انا من جهة فلان) أو ( أنا من طرف فلان ، او ارسلني فلان). يا سيدي انا من المتضررين بشدة ومع ذلك لم اجلس في بيتي في إيران بل تطوعت في المجلس الاعلى قوات فيلق بدر وقاتلت وبصدق واخلاص حتى اصبت في رأسي ولم استطع مواصلة القتال وخيرني الاطباء بين ثلاث حالات (الجنون ، او العمى ، أو الموت) بسبب الاصابة التي تحطمت فيها جزء من جمجمتي ولكن الله اراد شيئا وببركة الامام الرضا عليه السلام شفيت مع معانات نفسية مستمرة. وبعد سقوط صدام. تقدمت حالي حال من تقدم في معاملة (الهجرة والمهجرين)وحصل الكل على الحقوق إلا. لأني لا املك مبلغ رشوة اعطه لمستحلي اموال السحت . ثم تقدمت بمعاملة إلى فيلق بدر لكوني مقاتل وحريح . ومضت اكثر من سنتين ليخبروني بأن معاملتي ضاعت ، فارسلت معاملة أخرى . فاخبروني بانهم اهملوها لانها غير موقعّة وإلى اليوم لم احصل منهم لا تعويض هجرة ولا مهجرين ، ولا سجناء سياسيين ولا خدمة جهادية في فيلق بدر. كتبت معاناتي على موقع كتابات ا لبعثي فارعبهم وازعجهم ذلك واتصلوا بي وارسلت لهم الأولى واستملها الاخ كريم النوري وكان مستشار هادي العامري. ومضت سنة وأخرى ويومك وعينك لم تر شيئا. لم ارد منهم سوى ما يحفظ كرامتي ويصون ماء وجهي من السؤال خصوصا وانا اجلس في غرفة في بيت اختي مع ايتامها التسعة. ولازالت اعاني من رأسي حتى القي الله فاشكوا له خيانة حملة السلاح ورفاق الجهاد. لقد حليت الدنيا في أعينهم فاستطابوا حرامها.

 
علّق ليلى ، على عقد الوكالة وانواع الوكالات القانونية في العراق - للكاتب حسين كاظم المستوفي : اذا وكاله عامة مطلقة منذ سنة ٢٠٠٧ هل باطلة الان واذا غير باطلة ماذا افعل ..انا الاصيل

 
علّق د. سعد الحداد ، على المألوف وغير المألوف عند علي الخباز في مدارج الحضور - للكاتب مهند البراك : نعم... هو كذلك ... فالخباز يغوص في أعماق الجمل ليستنطق ماخلف حروفها , ويفكك أبعاضها ليقف على مراد كاتبها ثم ينطلق من مفاهيم وقيم راسخة تؤدي الى إعادة صياغة قادرة للوصول الى فهم القاريء بأسهل الطرق وأيسرها فضلا عن جمالية الطرح السردي الذي يمتاز به في الاقناع .. تحياتي لك استاذ مهند في الكتابة عن جهد من جهود الرائع استاذ علي الخباز .. فهو يستحق الكتابة حقا .

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على التوكل على الله تعالى ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر إدارة الموقع المبارك على النشر سائلين الحق سبحانه ان يوفق القائنين بأمر هذا الموقع الكريم لما فيه خير الدنيا والآخرة وأن يسدد خطا العاملين فيه لنصرة الحق وأهله وأن الله هو الحق المبين. الأمر الآخر هو اني انوه لخطأ عند الكتابة وقع سهوا وهو: الفلاح يتوكل على الله فيحرث الأرض. والصحيح هو: الفلاح الذي لايتوكل على الله فيحرث الأرض.... . والله وليّ التوفيق محمد جعفر

 
علّق عبد الله حامد ، على الشيخ أحمد الأردبيلي المعروف بالمقدس الأردبيلي(قدس سره) (القرن التاسع ـ 993ﻫ) : شيخ احمد الاردبيلي بحر من العلوم

 
علّق موفق ابو حسن ، على كيف نصل للحكم الشرعي - للكاتب الشيخ احمد الكرعاوي : احسنتم شيخ احمد على هذه المعلومات القيّمة ، فأين الدليل من هؤلاء المنحرفين على فتح باب السفارة الى يومنا هذا ، ويلزم ان تصلنا الروايات الصحيحة التي تنص على وجود السفراء في كل زمن واللازم باطل فالملزوم مثله .

 
علّق د. عبد الرزاق الكناني ، على مراجعة بختم السيستاني - للكاتب ايليا امامي : بسمه تعالى كثير من الناس وأنا منهم لم نعرف شيء عن شخصية السيد علاء الموسوي وكثير من الناس يتحسسون عندما يضاف بعد لقبه المشرف وأقصد الموسوي لقب الهندي هذا ما جعل الناس على رغم عدم معرفتهم به سابقا" وعدم معرفتهم بأنه مختار من قبل سماحة السيد المرجع الأعلى حفظه الله تعالى وأنا أتساءل لماذا لا يكون هناك نطاق رسمي باسم مكتب سماحة السيد المرجع الأعلى متواجد في النجف الأشرف ويصدر اعلان من سماحة المرجع بتعيين فلان ناطقا" رسميا" باسم سماحته واي تصريح غيره يعد مزور وباطل .

 
علّق أمير ، على ماجستير في شعر نوفل ابورغيف من جامعة تكريت - للكاتب سعد محمد الكعبي : ممكن اطلب نسخه من البحث

 
علّق عبدالناصر السهلاني ، على السيستاني يُربّي على الورع - للكاتب عبد الناصر السهلاني : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخ علي علي جيد لا خلاف في ذلك فالمجاز اسلوب من اساليب اللغة وانتم عبرتم بالقتل مجازا هنا. كلامنا في المقال يتحدث عن القول بغير علم والاتهام بتهم اخرى غير العقوق والعصيان، لا حجة فيها، بل احتمال وظن فذاك يكون محرماً ويندرج تحت حرمة الاعتداء بغير حق . ودمتم سالمين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : دلير ابراهيم
صفحة الكاتب :
  دلير ابراهيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net