صفحة الكاتب : وجيه عباس

تظاهرة لروح رعد كوران
وجيه عباس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 ليلة امس،سمحت حكومة واسط لملك الموت ع ان يختطف روح رعد كوران الى العالم الآخر،الشيء الغريب انني لم اسمع اتهاماً من اي كتلة سياسية او كونكريتية بأن المالكي كان السبب في فراق روح رعد كوران لجسده،بل بقيت تهمة العمالة لعزرائيل ع ملتصقة بالجنوب أبدا.

 
بداية يوم جديد لنا،وبداية حياة سرمدية لروحك ياصديقي،نحن نهيل التراب على رؤوسنا وانت تلتهم التراب،نمشي على قبرك وربما روحك تمشي على رؤوسنا،الامر سيان مادام المملكتان،مملكة الحياة ومملكة الموت بيد إله واحد ليس لديه برلمان وحكومة ودولة ولاعَلَمان في شمال الجنة اوجنوب جهنم،لايخرج عليه اهل دياره في تظاهرات كبيرة من اجل اخراجه من جنته،لكنك وحدك الان دخلت الى هناك ياصديقي فهل وجدت المتظاهرين يطالبون بعودتك الى الحياة؟
 
ليلة امس،إنطفأت روحك،توقّفت اصابعك عن الكتابة،وعيناك عن النظر،واذناك عن السمع،وصوتك عن البوح،وفمك عن الابتسامة والضحكة،وقدماك عن المسير،انت سمين صديقي فدع قدميك ترتاحان قليلا من حمل همومك الى الاخرة،قتلتنا اصابعك كثر ماتنقر على الكيبورد في زمن طلاق قلم الحبر،أقلقت المكان بوجودك الضخم فتنازل عنك بكل بساطة،اعترف انك تقلق الجميع بحضورك لهذا يريدون غيابك الذي يكمل غيابهم!.
 
قلبك موجوع ياصديقي مذ طرق الموت ابوابه بموت غيرك،لكني اعرف ان قلبك أطيب من قلب يمامة،وروحك اخف من ريشة،ايها الحالم الكبير في زمن كان الحلم فيه جريمة،والضحكة هتك عرض،ايها المعلّم الذي يتكلم بالشعر،وهل قلتُ: الشعرَ….أكاد ابصر روحك تطير على سدة الكوت مع النوارس وهي تتذكر عراقا يغيض بالماء.
 
كرسيك اليوم يسأل عنك،والحاسوب وفواكه منضدتك تنتظر من يغسلها،سجائرك شبه اطلال تنعى انفاسك،ملابسك لاتستطيع ان تستر عري غيرك،حتى مسبحتك التي كانت تتقلب بين اصابعك لاترضى ان تفقد ذاكرتها،المكان الذي كان ممتلئا بك عاد يبحث عن روحك.
 
حزين ياصديقي عليك حد اللعنة،الم يكن بوسعنا ان نمنع الموت عمن نحب؟آه…تذكرت اننا في وطن من هواياته المعروفة انه يحب موت بنيه بالجملة،اذن نم ياصديقي….نم هادئا …لاضجيج سيارات الاجرة سوف يوقظ جفنيك،ولاصياح عمال البناء…تم هادئا صديقي ولاتتذكر من يبكي عليك فتحزن…انت الان بين يدي من خلقك وحسن ظنك به سينجيك من غضبه،اتيقن انه يحبك جدا لانك ولدت وعشت ومت حزينا،فهنيئا لنا الحزن الذي قرّبنا من الله وابعدنا عن الحكومات والسلاطين والقواويد والقحاب وابناء الزنى….نم ياصديقي ولاتفكر في غد..لأجل مرور روحك سوف يُعزف النشيد الوطني وسوف تطلق الامهات 21 اطلاقة دمع وسوف تنكّس العشائر راياتها الملوّنة،سوف تعزف الفرق المارشات الشعرية لحنك الفريد لانك الوحيد قبلنا من عبرسيطرة الكوت!.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وجيه عباس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/20



كتابة تعليق لموضوع : تظاهرة لروح رعد كوران
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net