صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

في الذكرى السنوية الثانية للثورة الشعب قال كلمته مجددا وخياره الإستراتيجي إسقاط النظام ومحاكمة الديكتاتور حمد ورحيل آل خليفة
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
  بسم الله الرحمن الرحيم
 {يا أيها الذين آمنوا إصبروا وصابروا ورابطوا وإتقوا الله لعلكم تفلحون} آل عمران/صدق الله العلي العظيم
 نبارك لجماهير شعبنا ذكرى ميلاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) ونتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يمن على المستضعفين في مشارق الأرض ومغاربها بظهور الإمام الحجة بن الحسن المهدي (عجل الله تعالى فرجه) ليملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا.
 
نحيي جماهير شعبنا وشبابنا الرسالي والقوى الثورية الرسالية التي فجرت ثورة غضب ثانية هي أكبر من الثورة الأولى التي تفجرت في 14 فبراير 2011م في ميدان العزة والكرامة .
 
إن الذكرى السنوية الثانية لثورة الغضب في البحرين في 14 فبراير 2013م هي ثورة أكبر بكثير من الثورة الأولى ، وقد قلبت هذه الثورة الموازين على السلطة والحكم في الرياض وواشنطن ولندن.
 
لقد خرجت جماهيرنا ملبية نداء القوى الثورية والقادة والرموز المغيبون في قعر السجون لتقول كلمتها في مستقبل الثورة والأزمة السياسية التي تعصف بالبحرين ، وهي أننا لازلنا ثابتون على مطلب الثورة الأساسي والمتمثل في إسقاط النظام وعدم التنازل عنه ونرفض الحلول الترقيعية والحلول الوسط  مع القتلة والمجرمين والسفاكين وطغاة آل خليفة الأمويين.
 
لقد أثبت شعبنا وشبابنا الثوري بأنهم حسينيون رساليون يناضلون ويجاهدون من أجل الله والقيم الإنسانية والحضارية ، يناضلون من أجل الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية ، وأن قدوتهم في الثورة هو سيدهم ومقتداهم سيد الشهداء الإمام الحسين بن علي (عليه السلام) الذي قال في كربلاء كلماته التاريخية "هيهات منا الذلة" و"مثلي لا يبايع مثله" ، وقدم روحه ودمه وروح ودماء أهل بيته وأصحابه في كربلاء لينتصر الدم على السيف ، فإنتصر الحسين وهزم يزيد وزال بعدها الحكم الأموي.
 
إن شعبنا المؤمن المجاهد البطل قد قدم أكثر من 120 قربانا للثورة ناهيك عن الآلاف من الجرحى والمصابين والمعاقين والآلاف من المفصولين والآلاف من المعتقلين والمعتقلات ، وأصبح رموزه وقادته الذين شاركوا الشباب الرسالي ثورة الغضب المقدس في ميدان اللؤلؤة (ميدان الشهداء) وسائر الساحات والميادين ، وتحمل شعبنا الكثير من الظلم والتنكيل وإستباحة مدنه وأحيائه وقراه ليس من أجل أن يعود إلى الوراء ، أو ليقبل بشرعية الطاغية حمد وشرعية الحكم الخليفي المغتصب للسلطة والنظام السياسي ، وإنما ثار شعبنا وقدم التضحيات هذه المرة ليقول كلمته التي لا تراجع عنها بأن الشعب يريد إسقاط النظام ويسقط حمد .. يسقط حمد .. ولا حوار لا حوار حتى يسقط النظام ، ولا حوار مع القتلة والمجرمين والسفاحين ، وأن على آل خليفة أن يرحلوا ، رافضا بشكل قاطع أي مساع لتبرئة الطاغية ونظامه المجرم من الجرائم التي إرتكبوها بحق الشعب .
 
لقد جددت جماهير شعبنا في الذكرى الثانية لثورة 14 فبراير مطالبها والإستحقاقات الوطنية الثابتة إلا وهي رحيل الطاغية حمد وآل خليفة ورحيل قوات الإحتلال السعودي وقوات درع الجزيرة ، ومحاكمة الديكتاتور حمد ومجرمي الحرب ومنتهكي الأعراض ومرتكبي مجازر الإبادة الجماعية بحق شعبنا.
 
أيها الجماهير الثورية الرسالية
يا شباب ثورة 14 فبراير
منذ أن غزى آل خليفة البحرين عبر قرصنة بحرية في عام 1783م ، أي قرابة أكثر من قرنين وثلاثين عاما ، وشعبنا وعبر قواه الوطنية يطالب بالإصلاحات السياسية والمشاركة في الحكم ، وخلال ستين عاما أيضا ومنذ تفجر الثورة الشعبية بقيادة هيئة الإتحاد الوطني وإلى يومنا هذا والقوى الوطنية والحركة الإسلامية تطالب بالإصلاحات السياسية ولم تجني سوى الريح ولم يجني شعبنا سوى تقديمه للشهداء والجرحى والمعتقلين ليرجع في كل مرة خال اليدين كما خرج خالي الوفاض في 2011م بالتصويت على ميثاق الخطيئة وإعلان الطاغية حمد عن المملكة الخليفية الشمولية المطلقة.
 
إن جماهير شعبنا وبعد أن إستفادت من تجارب الثورات والإنتفاضات الشعبية التي تندلع في البحرين كل عشر سنوات بأن هذه الثورة وهذه الإنتفاضة تختلف عن سابقاتها تماما ،وإن نضج الجماهير والقوى الثورية ونضج الحركة السياسية أصبح كبيرا ومتطورا ، ولذلك فإن الجماهير هذه المرة ترفض البقاء تحت حكم الطاغية حمد وتحت شرعية الحكم الخليفي وتطالب بحقها في تقرير المصير ، وترفض الهرولة وراء قوى وقيادات هي ليست بمستوى الحركة الثورية وليست بمستوى المرحلة الراهنة وإنما مستوى تفكيرها هو مستوى السبعينات بالرضى والقبول بدستور توافقي وكأننا نعيش أيام السبعينات في ظل الحركة الوطنية الدستورية لنطالب بدستور يبقي الطن رهينة حكم آل خليفة وللأبد.
 
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ترى بأن من فجر الثورة هم شباب البحرين الثوري الرسالي والقوى الثورية المطالبة بإسقاط النظام ومعهم الرموز الثلاثة الأستاذ عبد الوهاب حسين والأستاذ حسن مشيمع والعلامة الشيخ محمد علي المحفوظ ، ومعهم سائر العلماء والقادة المجاهدين والحقوقيين المغيبون في قعر السجون ، ولذلك لا يمكن بأي شكل من الأشكال فرض قيادات دينية وقوى سياسية على هذا الشعب بالقوة ، فشعبنا واعي لا يمكن أن يقبل بفرض زعامات لم تشارك في تفجر الثورة ولم تشارك في الحضور في ميدان اللؤلؤة ولم تشارك في المظاهرات التي خرجت منذ بداية الثورة وإلى يومنا هذا ، وإن شعبنا كان ولا يزال يتطلع إلى قيادة ثورية شجاعة كالإمام الخميني (رضوان الله تعالى عليه) الذي تصدى للثورة وتحمل من أجلها السجن والنفي وقادها بنفسه عبر حضوره في ساحة العمل السياسي وقيادته الفعلية للثورة حتى إنتصرت الثورة الإسلامية في إيران.
 
يا جماهيرنا الثورية
يا شبابنا الأبطال والأشاوس
وكما أشرنا إلى الحوار بأنه ليس خيارا مطروحا بشكل مطلق في أجندة شعبنا الثائر ، وقد إستطاع شبابنا وشعبنا إفشال هذا الحوار بخروجه في الذكرى السنوية الثانية للثورة بثورة غضب أكبر ليقول كلمته بأنه ليس فقط يرفض الحوار ويرفض أن تصبح الجمعيات السياسية الرسمية والمرخصة من آل خليفة قيمة عليه وأن تدخل الحوار دون إرادته ، فالجمعيات السياسية الرسمية تمثل نفسها فقط وتأخذ شرعية وجودها من نظام آل خليفة نفسه ، وهي لاتمثل إرادة الشعب والقوى الثورية التي فجرت الثورة والتي تطالب ومعها الشعب بإسقاط النظام وترفض أي تسويات تستهدف الإبقاء على النظام وعلى شرعيته.
 
إن إنسحاب الجمعيات السياسية الرسمية سيكون أفضل لها لأنها ستواجه فشلا ذريعا في ظل بقائها في هذا الحوار الذي هو من أجل الحوار ومضيعة الوقت ، فمشكلتنا في البحرين ليست في آليات وتفاصيل حول الحوار أو التفاوض ، بل أن مشكلتنا الأساسية في إستمرار إغتصاب وإحتكار آل خليفة للسلطة.
 
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ترى بأن كل مصائب شعبنا ومآسيه قد جاءت بسبب إحتكار آل خليفة للسلطة والنظام السياسي ولذلك فإننا في الوقت الذي نطالب شعبنا وشبابنا وقوانا الثورية بالحضور في الساحات والإستمرار في الثورة ، كما نطالب جماهيرنا البطلة بتشديد النضال ضد أمريكا وبريطانيا وضد الإئتلاف العالمي والدولي غير المعلن ضد شعبنا والذي يهدف إلى إجهاض الثورة.
 
إن السلطة الخليفية الجائرة والمستبدة وخلال تجاربها المستمرة مع الحركة الشعبية المطلبية ومع قوى المعارضة فقد قامت بصناعة معارضة للمعارضة من جمعيات الموالاة لتتحدث بالنيابة عنها ، حتى توهم العالم والدول الإقليمية وجماهير العالم العربي والإسلامي بأن الصراع في البحرين ليس صراعا بين الشعب وآل خليفة وسلطتهم وإنما هو صراع على بعض التفاصيل وبعض آليات العمل السياسي أو أنه صراع طائفي مذهبي.
 
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تعلن بأن الصراع الحقيقي هو بين ثورة شعب مظلوم يطالب بحقوقه وحق تقرير مصيره وإختيار نوع نظامه السياسي القادم وبين آل خليفة وسلطتهم الديكتاتورية الإستبدادية ، وليس صراعا على آليات حوار أو صراعا شيعيا سنيا كما تريد له السلطة.
 
لذلك فإن الثورة التي تفجرت في 14 فبراير 2011م ومن ثم إنطلقت بأقوى وأكبر من تلك الثورة في 14 فبراير 2013م ، هي من أجل إجتثاث جذور العائلة الخليفية وحكمهم الجائر المغتصب للسلطة والبلاد ، والتي هي أيضا من أجل القضاء على الظلم والإستبداد والطائفية ورحيل آل خليفة عن البحرين.
 
إن السلطة الخليفية والعائلة الخليفية تفكر بأنها قادرة على إيهام الشعب والمجتمع الدولي وشعوب العالم الإسلامي بأن ما يجري في البحرين ما هو إلا عبارة عن خلافات سطحية بسيطة في العملية السياسية ، بينما في البحرين ثورة حقيقية تطالب بإسقاط نظام آل خليفة ومحاكمة رمز نظامهم كديكتاتور وفرعون وطاغية عرف بـ يزيد البحرين وهيتلر العصر.
 
إن شعبنا وبعد 14 فبراير 2013م وفي الذكرى السنوية لمجزرة الخميس الدامي في 17 فبراير 2011م ، مرة أخرى يقول للعالم كلمته بأننا لا نفكر في الحكومة المنتخبة ودوائر عادلة ومشاركة السلطة في وزارات خدمية وأكثرية برلمانية وأكثرية في مقاعد مجالس البلدية ، فجماهير الثورة قد تجاوزت سقف هذه المطالب وتجاوزت الحوار العقيم بإصرارها على سقف المطالب الذي كان سقف مطالب كل الثورات العربية والصحوة الإسلامية في تونس ومصر واليمن ، ألا وهو إرحلوا إرحلو يا آل خليفة والشعب يريد إسقاط النظام ، ولا لأنصاف الحلول وبقاء الديكتاتور حمد وإفلاته مع رموز حكمه وجلاديه من المحاسبة والمحاكمة والعقاب والقصاص. ففي فجر الخميس الدامي والعار للطاغية حمد الكاذب والمنافق والناقض للعهود والمواثيق قد أنهينا الكلام والشعب يريد إسقاط النظام.
 
إن شعبنا لن يقبل بعد اليوم بسياسة الإستحمار التي مورست عليه خلال عقود من الزمن وهو يتطلع إلى الحرية والديمقراطية والعدالة والكرامة الإنسانية في بحرين من دون آل خليفة ومن دون الطاغية حمد ومن دون قوات الإحتلال السعودي ومن دون الهيمنة الأمريكية البريطانية ، ومن دون القواعد العسكرية الأمريكية والمستشارين الأمريكان والأنجليز ومن دون المرتزقة والمجنسين ، وفي ظل نظام سياسي تعددي حر يحفظ للبلاد سيادتها وإستقلالها ويرجع للشعب خيرات البلاد وثرواته وما تم سرقته من أموال وأراضي ، ويحفظ للشعب بكل مكوناته حقوقه السياسية والإجتماعية والدينية بعيدا عن السياسات الأموية الجاهلية الخاطئة التي إرتكبتها ولا تزال ترتكبها السلطة الخليفية بحق شعبنا العظيم في البحرين.
 
وأخيرا مرة أخرى نؤكد في حركة انصار شباب ثورة 14 فبراير بأننا في مرحلة يتوجب علينا أن نوجه نضالنا وجهادنا وحراكنا السياسي والثوري وكل جهودنا وطاقاتنا ضد أم الفساد أمريكا التي هي عدوة الشعوب والداعمة لبقاء الكيان الصهيوني الغاصب لـ فلسطين ، وعدوة شعبنا وهي الراعية والداعمة لبقاء الحكم الخليفي الديكتاتوري.
 
ففي الأيام والفترة القادمة على القوى الثورية الجهادية أن تصعد من حراكها الثوري ومقاومتها ضد قوات الإحتلال السعودي وقوات درع الجزيرة وقوات مرتزقة الساقط حمد وأن توجه كل جهودها ونضالها ضد أمريكا التي تتزعم "التحالف الدولي غير المعلن" الذي يهدف إجهاض الثورة والحيلولة دون إنتصارها والإبقاء على الحكم الخليفي القبلي الديكتاتوري في البحرين والرياض من أجل إستمرار مصالح واشنطن ولندن والرياض على حساب قيم الديمقراطية والعدالة والحرية والتداول السلمي للسلطة.
 
 "وكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين" .
 
حركة أنصار ثورة 14 فبراير
المنامة – البحرين
19 فبراير/شباط 2013م
http://www.14febrayer.com/?type=c_art&atid=3701

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/19


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : في الذكرى السنوية الثانية للثورة الشعب قال كلمته مجددا وخياره الإستراتيجي إسقاط النظام ومحاكمة الديكتاتور حمد ورحيل آل خليفة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مؤسسة دار التراث
صفحة الكاتب :
  مؤسسة دار التراث


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 واحة اللاهوت  : سمر الجبوري

 اعلان من معهد التدريب النفطي - بيجي عن فتح باب القبول للعام الدراسي  : وزارة النفط

 محاولة تشويه فتوى الجهاد الكفائي  : حميد العبيدي

 قراءة في كتاب : تهافت النظرية الدارونية وسقوط النظريات التابعة  : د . حميد حسون بجية

 المانيا تكشف أربعة عناصر استراتيجية للقضاء على داعش في العراق  : فراس الكرباسي

 مقومات الصمود ...سورية أمام آخر خطط الحرب الغير مباشرة عليها؟!  : هشام الهبيشان

 وزارة الصناعة والمعادن وبالتنسيق والتعاون مع هيأة النزاهة تقيم دورة تدريبية تثقيفية لمنتسبيها حول مفاهيم النزاهة  : وزارة الصناعة والمعادن

 الجديد على الناصرية  : واثق الجابري

 صقر ال فياض..  : رحمن علي الفياض

 موقع اسرائيلي : روسيا شحنت صواريخ إس 300 الى سوريا

 «جيوبوليتيكال فيوتشرز»: لماذا ستخسر السعودية في لبنان أيضا؟

 محاضرة عن الظواهر الاجتماعية السلبية في البيت الثقافي في بغداد الجديدة  : اعلام وزارة الثقافة

 كيف تحمي نفسك من أثر الكلمة الجارحة ؟  : محمد عبد السلام

 العمل تنجز اكثر من (500) معاملة مكافأة نهاية خدمة للعمال المضمونين خلال تموز  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 منزلة السیدة فاطمة الزهراء

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net