صفحة الكاتب : ا . د . وليد سعيد البياتي

بين جرحي وجرحي مساحة من الدم
ا . د . وليد سعيد البياتي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
إنه تاريخ من الدم، فهل تحاولون تجميله بالكلمات وبقصائد الشعر؟ ففي الكرادة كما في كربلاء كما في كل مان عيون نضاخة بالدم، قبلتم أم لم تقبلوا فعينا أن نتكلم فلستم من يكمم أفواهنا لانكم غير قادرين على مسح الدماء عن اصابعكم بل سواعدكم التي غرقت في دمائنا واقدامكم التي لازالت تخوض فيها.
قد تقولون: لسنا نحن من فجر نسفه في الاطفال والنساء والجموع!! غير اني اقول لكم: بل  أنتم لان بيدكم السلطة والسلاح وبيدكم القدرة على الفعل لانكم وضعتم أنفسكم في محل المسؤولية وأردتم أن تقودوا الامة لكنكم فشلتم وتراجعتم وهاهي دمائنا لازالت تسيل في الدروب وعلى الأرصفة، وانتم لا زلتم تحتلون أماكنكم على مقاعد السلطة!!
لكل من يجلس على كرسي السلطة ولكل من بيده القرار ولكل من يستطيع ان يغير ولم يفعل أقول أنكم الفاعل الاول في الجريمة، وأما هؤلاء من بعثيين وقاعدة فلانهم إستغلوا ضعفكم وجبنكم وكراهيتكم للناس في قبال تشبثكم بالسلطة وبكراسي الحكم، فقبلتم ان يذبح الاطفال وتهتك أعراض النساء ويُقتّل الشيوخ وبسطاء الناس ليكونوا فداء لكراسي الحكم.
إن الحاكم الذي لا يكون حاكماَ إلا بهدر دماء شعبه لايستحق الحكم، لأن الدم أغلى من كل العروش، وأما محاولات بعض الاطراف الشيعية في أن تبدو أنها تتبع منهج الوسطية في التعامل مع الاطراف ولا تحاول ان تزعج احداً كي لا يتم الضغط عليها، فهي تقدم للجانب السلبي فرصة لموازاة الجانب الايجابي لأنها تعتبر الجميع سواسية القاتل والمقتول، فهي تخشى أن تصرح بفساد هذا الجانب لان تصريحها سيؤثر على علاقتها به وبالتالي تخسر جانباً من مميزاتها أو مواقعها السياسية.
لا شك ان فشل هذه الطبقة الحاكمة يكشف مدى الهاوية التي ساقنا إليها إنتخاب القوائم بدلاً من إنتخاب الاسماء بعينها، ومن هنا فعلى أبناء الشعب الإنتباه إلى هذه القضية لان إنتخاب القوائم سيعني وصول اشخاص معينين من قبل القائمة وليسوا منتخبين من قبل المجتمع، فليس كل من في هذه القائمة  أو تلك يصلح للحكم، فنسبة الذين يصلحون للسلطة هم 5% دائماً وليسوا أكثر، وعدم وصول هذه النسبة للحكم يعني وصول أشخاص ليسوا مؤهلين ولا يمتلكون الخبرة والكفاءة، كما إنهم ليسوا من تحمل عبء الكفاح ضد النظام السابق.
ها نحن نرى إن أكثر من 98% من المجاهدين الاصلاء من كل الاحزاب بعيدين عن السلطة، ,إذا كانوا لا يريدون وصول هؤلاء للحكم أو لمراكز قيادية مع أن منهم من يحمل الخبرات العلمية والعملية فالافضل إذن اللجوء إلى حكومة تكنوقراط فهذا افضل سبيل لوقف الدماء.
أيها الحكام إن بين جرحي وجرحي مساحة من الدم، فهل منكم من يحمل الدواء؟ أشك!!! بل شككت فيكم من قبل ولم أؤمن أن فيكم من يحمل همومنا ويعي حقيقة جراحنا، فالجميع ينظر لمصلحته الخاصة وإلى فرص بقاءه في السلطة، فلو انكم حملتم شيئاً من همومنا لكان حالنا أفضل ولكانت الدماء أقل، ولكان الانسان إنساناً وليس سلعة في سوق كراسي السلطة.
 
الاستاذ الدكتور وليد سعيد البياتي
dr-albayati50@hotmail.co.uk
18/شباط/2013م
المملكة المتحدة – لندن
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ا . د . وليد سعيد البياتي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/19



كتابة تعليق لموضوع : بين جرحي وجرحي مساحة من الدم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net