صفحة الكاتب : بشير العتابي

السيد مقتدى الصدر : اذا حييتم بتحية
بشير العتابي

السيد مقتدى الصدر: هذه رسالة من اخ ناصح ومحب لك ولال الصدر فارجو قراءتها .

عندما قال رجل معمم من اهل الانبار من انهم لايريدون لعبد الزهره ان يمر بالانبار فانهم لم يخصصوا هل ان عبد الزهره صدري او سيستاني او بدري او مجلسي او  من حزب الدعوه . ولهذا عندما زارهم شيوخ الجنوب رموهم بالحجارة  والاحذية وهذا يعتبر تنفيذا لتهديد الشيخ الانباري بمنع دخول عبد الزهرة  الى محافظة الانبار. ان شيوخ عشائرالجنوب  ذنبهم الوحيد انهم يحبون جدتك فاطمة الزهراء وجدك علي امير المومنبن  ولك ان تتخيل الاستقبال لو ان زائرهم كان الشيخ القرضاوي او العريفي او العرعور او الزرزور .

 عتبي على شيوخ الجنوب الذين ذهبوا للانبار وهم سمعوا بتصريحات هذا المعمم الانباري الذي مازال موجودا يخطب في ساحة الاعتصام . عتبي عليهم وقد راوا قبله العلواني يصفنا جميعا يالخنازير والكلاب عملاء ايران ومع ذلك لايزال ضيفا دائميا على منصة السقيفة . الخنازير والكلاب بنظر العلواني ومن يسمح له بارتقاء منصة الغدر هم انا وانت والمالكي وعمار الحكيم  والجعفري وقطعا هم لم  يقصدوا بذلك النجيفي او العيساوي او الهاشمي  لان عملاء ايران هي ماركة مسجلة يقصد بها الشيعة  ولاكون اكثر صراحة فان عبارة عملاء ايران تنطبق عليك اكثر من غيرك فانك سيد معمم وكثيرا ماتتردد على ايران للدراسة في حوزة قم المقدسة , وانك موسس ميليشيا جيش المهدي التي اذاقتهم الويل بعد تفجيرهم مرقد جدك علي الهادي والحسن العسكري وانك حسب مايرددون في مجالسهم قد ارسلت اتباعك الصدريين الى سوريا بامر ايران لحماية النظام السوري ولحماية جدتك السيدة زينب من اتباعهم الذين ارسلوهم من الانبار ليكتبوا على مرقد السيدة زينب " سترحلين مع النظام ".

ولكي لا يكون كلامي دعوى بدون دليل ارجو من السيد  ان يطلب من مساعديه ان يحضروا له من اليوتيوب مشهدالشيخ الانباري المعنون " مانرضه بحكم العتاكة " وهذا نص ماقاله امام المتظاهرين : " من الذي قتل ابنائنا وشبابنا في بغداد , من هو الطائفي , كيف اخرج اولئك القتلة من السجون ,اين هوابو درع  الذي كان يقف على  السدة ليقتل ابناء السنة , من الذي يخبئه اليوم , وكيف خرج من السجن  , خرج بصفقة مع الصدريين لاجل ان يتولى هذا الهالكي الحكم , والله لانرضى بحكمه واقول لكم بيت من الشعر الشعبي عن التوحد :

معقوله نتفرق واحنه كالقران ..... ونسلم هذا البلد لايران

لاوالله نشد حزام فوك حزام .... وموطاهر حليبه المايكول بهاي

ها خوتي ها ... ها خوتي ها

لاوالله مانرضى بحكم العتاكه"

الشيخ الانباري قالها واضحة بدون تقية ان ابناء التيار الصدري وعلى راسهم ابو درع هم الذين كانوا يقتلون شباب السنه على السدة وان المالكي اخرج شباب التيار الصدري من السجن بصفقه وانهم لايرضون بحكمه لهذا السبب لانه طائفي اطلق شباب التيار الصدري  ودعا ابناء السنه الى التوحد وعدم تسليم البلد لايران . ثم قال ان الذي لايؤمن بما قاله فحليبه غير طاهر اي بن زنى . ثم هتف  وهتفت الجموع تاييدا لكل ماقاله : لاوالله مانرضى بحكم العتاكه .  لا ياتينا احد ويقول انه راي نشاز لايمثل راي المتظاهرين فالكل هتف معه في التظاهرة  وهو قال ان كل من لايؤمن بذلك فهو بن زنى , فهل كان هؤلاء الالاف من المتظاهرين يقبلون ان يصفهم بانهم ابناء زنى لو لم يكونوا يؤمنون بكل كلمة قالها بحق الشيعه وابناء التيار الصدري الشرفاء ؟ ثم لنا الحق ان نسأل من هم العتاكه الذين يحكمون هل هم الدكتور قصي السهيل ام المهندس البارع محمد الدراجي ام عالم الذره حسين الشهرستاني . لنتذكر العتاكه الذين كانوا يحكموننا :صدام حسين دكتوراه حروب وانفال ومقابر جماعيه , علي حسن المجيد دكتوراه هندسه كيمياويه , عزت الدوري دكتوراه في هندسة التبريد .!!

وبما ان المتظاهرين  اقسموا بالله انهم  لايرضون بحكم العتاكه فقد قرروا الزحف الى بغداد  لاسقاط عملاء ايران في يوم 8 شباط  ذكرى انقلاب بعثهم المشؤوم  (لامطالب مشروعة ولاهم يحزنون) وهم يمنون النفس ان ابناء التيار الصدري سيقفون معهم في الصلاة الموحدة  ولااظنك ياسيد مقتدى تصدق انهم بعد اسقاط هذه الحكومه سوف يسلموها الى العتاكه من ابناء التيار الصدري الذين ذبحوا شباب السنه على السدة . حذاري ياسيدي من ان يخدعنا بن العاص مرة اخرى كما خدع ابو موسى الاشعري  لاننا بعد خلع صاحبنا سيثبتون هم جماعتهم الفاسدين  وسيقتل علي من جديد بسيف الغدر الاموي.  واني اقولها لك بكل صراحة  مهما فعلت ومهما فعل المالكي والحكومه فلن يرضى هولاء " ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم " . الم تسمع ياسيدي بماقاله الشيخ الكبيسي وهومن الانبار بان اهل االانبار نواصب (الناصبي هوالذي ينصب العداوة لعلي واولاده ) فكيف تضع يدك بيدهم وكيف تطمئن لهم ؟ " كيف وإن يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم إلا ولا ذمة يرضونكم بأفواههم وتأبى قلوبهم وأكثرهم فاسقون"

وهنا اود ان الفت انتباهك وانتباه ابناء التيار الصدري الى امر مهم ينبغي التامل فيه كثيرا . ففي خلال شهر واحد تم تفجير عشرات السيارات المفخخه وقتل المئات من الشيعه في كركوك والطوز وديالى والكاظميه والحله وكربلاء . وحتى في الزيارات الشيعيه فان الدوله تستنفر كل قواها الامنيه وتضع الخطط وتعلن الطوارىء وتمنع الاجازات للاجهزه الامنيه ومع ذلك لاتمر مناسبة شيعية دون مقتل العشرات ان لم اقل المئات من الزوار الشيعة . بينما منذ انطلاق التظاهرات في الانبار والمناطق السنيه  وبدون خطط وطواريء  من الاجهزه الامنيه فانه لم يتم استهداف هذه التظاهرات ولم يقتل سني واحد . وقد ذكرت ذلك لصديقي جورج المسيحي فقال لي : اذا كان حزب البعث بلسان عزة الدوري قد ايد التظاهرات , واذا كان تنظيم القاعدة ايد التظاهرات واعتبرها ربيعا سنيا , فمن سيستهدف التظاهرات في الرمادي ؟ فهل سيستهدفها المسيحيون. ام اهل طوزخرماتو التركمان المساكين ؟  واذا كان البعث والقاعدة هم من يقتل  الشيعة فلماذا هذا الاصرار على الغاء اجتثاث البعث وقانون مكافحة الارهاب ؟

ان مستقبل العراق ومستقبل الشيعة في خطر وان هولاء الطائفيين يعولون على الخلافات بين زعماء الشيعة  لكي يعود حزب البعث الى الحكم , وكما يقول الشاعر المبدع سامي الربيعي :


اذا يرجع بعثهم يزعل العباس يوصل للشريعه يرجع زنودة
واذا يرجع بعثهم يزعل الكرار ابن ملجم بعث هم لازم نعوده
اذا يرجع بعثهم جم بقيع نشوف وجم مرقد نشوف الباب مسدودة

ما ريد البعث يرجع اريد اعمار اعمر بالبعث لو بالحرامية
اعمر بالترس كاع الوطن اشلاء وياكاس المذله نشربة يوميه
اريد انا البعث مذلول مامرتاح مو كاعد بكرسي ويحكم علية
اريد انا البعث خايف مثل ما خاف وانصب مشنقة يم بابة ليليه
اريد انا انتصر لام الشهيد اليوم واخذ ثارهم كل واحد بمية

اريد اخذ بعثهم للحدود هناك واحفرله كبر كد الالم بية
وادفنهم احياء بمقبرة غمان واكتب قطعه خط واضح معانية
وحدة بوحدة يوم الواحد وتسعين من صارت مقابرنة الجماعية

 عندما رمى المتظاهرون شيوخ الجنوب بالاحذية والاحجار رغم انهم ارادوا الاصلاح ودعموا مطالب المتظاهرين , في ذلك الوقت تذكرت موقف الامام الحسين في كربلاء وهو يخطب في الجموع ويدعو للاصلاح فكان جواب القوم ان رموهم بالسهام وعندها خاطب الحسين اصحابه : قوموا الى الموت يرحمكم الله فان هذه السهام رسل القوم اليكم . نعم ان استقبال شيوخ الجنوب بالاحجار والاحذيه هي رسل القوم اليكم , واذا حييتم بتحية فحيوا باحسن منها او ردوها .

[email protected]

  

بشير العتابي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/10



كتابة تعليق لموضوع : السيد مقتدى الصدر : اذا حييتم بتحية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : وفاء عبد الكريم الزاغة
صفحة الكاتب :
  وفاء عبد الكريم الزاغة


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 صالح الطائي يتسلم الجائزة الثانية في مسابقة كتاب بلا حدود  : كتابات في الميزان

 آخر التطورات لعمليات قادمون يا نينوى حتى 13:20 26ـ 04 ـ 2017  : الاعلام الحربي

 من كان وراء غلق فضائية البغدادية؟  : علاء كرم الله

 خسائر جسيمة لداعش بغارات جوية واعتقال قياديين اثنين بتكريت

 المصيبة العظمى شهادة الصديقة الكبرى: الوحيد الخراساني 1439 هـ  : شعيب العاملي

 القوات العراقية تصد هجوما في عنة وتقتل قيادات داعشية في حمرين وديالى

 نحن في زمن تعدد الألهه  : خالد الناهي

 الشيعة يتامرون مع الوقف السني ويعلنون السبت رمضان !!!  : سامي جواد كاظم

 متسولون في بلادي  : حسين الركابي

 تضرر 4 محال باستهداف (كوفي شوف) بعبوة وسط البصرة

 أسطة سعيد ألبنا  : رحيم عزيز رجب

 تنظيم "داعش" يعدم أربعة أشخاص يحملون الجنسية السورية في القائم غربي الأنبار

  قراءة في ديوان:التيه بين تنهيدتين (رسائل شوق حبيسة منفى) للشاعرة فاطمة الفلاحي/دراسة نقدية وتحقيق  : سمر الجبوري

 الضّعف في اللّغة العربيّة (أسبابه وآثاره والحلول المقترحة لعلاجه)  : زينة محمد الجانودي

 الهجرة دفعة جديدة من لاجئين في تركيا يعودون الى العراق

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net