صفحة الكاتب : بشير العتابي

السيد مقتدى الصدر : اذا حييتم بتحية
بشير العتابي

السيد مقتدى الصدر: هذه رسالة من اخ ناصح ومحب لك ولال الصدر فارجو قراءتها .

عندما قال رجل معمم من اهل الانبار من انهم لايريدون لعبد الزهره ان يمر بالانبار فانهم لم يخصصوا هل ان عبد الزهره صدري او سيستاني او بدري او مجلسي او  من حزب الدعوه . ولهذا عندما زارهم شيوخ الجنوب رموهم بالحجارة  والاحذية وهذا يعتبر تنفيذا لتهديد الشيخ الانباري بمنع دخول عبد الزهرة  الى محافظة الانبار. ان شيوخ عشائرالجنوب  ذنبهم الوحيد انهم يحبون جدتك فاطمة الزهراء وجدك علي امير المومنبن  ولك ان تتخيل الاستقبال لو ان زائرهم كان الشيخ القرضاوي او العريفي او العرعور او الزرزور .

 عتبي على شيوخ الجنوب الذين ذهبوا للانبار وهم سمعوا بتصريحات هذا المعمم الانباري الذي مازال موجودا يخطب في ساحة الاعتصام . عتبي عليهم وقد راوا قبله العلواني يصفنا جميعا يالخنازير والكلاب عملاء ايران ومع ذلك لايزال ضيفا دائميا على منصة السقيفة . الخنازير والكلاب بنظر العلواني ومن يسمح له بارتقاء منصة الغدر هم انا وانت والمالكي وعمار الحكيم  والجعفري وقطعا هم لم  يقصدوا بذلك النجيفي او العيساوي او الهاشمي  لان عملاء ايران هي ماركة مسجلة يقصد بها الشيعة  ولاكون اكثر صراحة فان عبارة عملاء ايران تنطبق عليك اكثر من غيرك فانك سيد معمم وكثيرا ماتتردد على ايران للدراسة في حوزة قم المقدسة , وانك موسس ميليشيا جيش المهدي التي اذاقتهم الويل بعد تفجيرهم مرقد جدك علي الهادي والحسن العسكري وانك حسب مايرددون في مجالسهم قد ارسلت اتباعك الصدريين الى سوريا بامر ايران لحماية النظام السوري ولحماية جدتك السيدة زينب من اتباعهم الذين ارسلوهم من الانبار ليكتبوا على مرقد السيدة زينب " سترحلين مع النظام ".

ولكي لا يكون كلامي دعوى بدون دليل ارجو من السيد  ان يطلب من مساعديه ان يحضروا له من اليوتيوب مشهدالشيخ الانباري المعنون " مانرضه بحكم العتاكة " وهذا نص ماقاله امام المتظاهرين : " من الذي قتل ابنائنا وشبابنا في بغداد , من هو الطائفي , كيف اخرج اولئك القتلة من السجون ,اين هوابو درع  الذي كان يقف على  السدة ليقتل ابناء السنة , من الذي يخبئه اليوم , وكيف خرج من السجن  , خرج بصفقة مع الصدريين لاجل ان يتولى هذا الهالكي الحكم , والله لانرضى بحكمه واقول لكم بيت من الشعر الشعبي عن التوحد :

معقوله نتفرق واحنه كالقران ..... ونسلم هذا البلد لايران

لاوالله نشد حزام فوك حزام .... وموطاهر حليبه المايكول بهاي

ها خوتي ها ... ها خوتي ها

لاوالله مانرضى بحكم العتاكه"

الشيخ الانباري قالها واضحة بدون تقية ان ابناء التيار الصدري وعلى راسهم ابو درع هم الذين كانوا يقتلون شباب السنه على السدة وان المالكي اخرج شباب التيار الصدري من السجن بصفقه وانهم لايرضون بحكمه لهذا السبب لانه طائفي اطلق شباب التيار الصدري  ودعا ابناء السنه الى التوحد وعدم تسليم البلد لايران . ثم قال ان الذي لايؤمن بما قاله فحليبه غير طاهر اي بن زنى . ثم هتف  وهتفت الجموع تاييدا لكل ماقاله : لاوالله مانرضى بحكم العتاكه .  لا ياتينا احد ويقول انه راي نشاز لايمثل راي المتظاهرين فالكل هتف معه في التظاهرة  وهو قال ان كل من لايؤمن بذلك فهو بن زنى , فهل كان هؤلاء الالاف من المتظاهرين يقبلون ان يصفهم بانهم ابناء زنى لو لم يكونوا يؤمنون بكل كلمة قالها بحق الشيعه وابناء التيار الصدري الشرفاء ؟ ثم لنا الحق ان نسأل من هم العتاكه الذين يحكمون هل هم الدكتور قصي السهيل ام المهندس البارع محمد الدراجي ام عالم الذره حسين الشهرستاني . لنتذكر العتاكه الذين كانوا يحكموننا :صدام حسين دكتوراه حروب وانفال ومقابر جماعيه , علي حسن المجيد دكتوراه هندسه كيمياويه , عزت الدوري دكتوراه في هندسة التبريد .!!

وبما ان المتظاهرين  اقسموا بالله انهم  لايرضون بحكم العتاكه فقد قرروا الزحف الى بغداد  لاسقاط عملاء ايران في يوم 8 شباط  ذكرى انقلاب بعثهم المشؤوم  (لامطالب مشروعة ولاهم يحزنون) وهم يمنون النفس ان ابناء التيار الصدري سيقفون معهم في الصلاة الموحدة  ولااظنك ياسيد مقتدى تصدق انهم بعد اسقاط هذه الحكومه سوف يسلموها الى العتاكه من ابناء التيار الصدري الذين ذبحوا شباب السنه على السدة . حذاري ياسيدي من ان يخدعنا بن العاص مرة اخرى كما خدع ابو موسى الاشعري  لاننا بعد خلع صاحبنا سيثبتون هم جماعتهم الفاسدين  وسيقتل علي من جديد بسيف الغدر الاموي.  واني اقولها لك بكل صراحة  مهما فعلت ومهما فعل المالكي والحكومه فلن يرضى هولاء " ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم " . الم تسمع ياسيدي بماقاله الشيخ الكبيسي وهومن الانبار بان اهل االانبار نواصب (الناصبي هوالذي ينصب العداوة لعلي واولاده ) فكيف تضع يدك بيدهم وكيف تطمئن لهم ؟ " كيف وإن يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم إلا ولا ذمة يرضونكم بأفواههم وتأبى قلوبهم وأكثرهم فاسقون"

وهنا اود ان الفت انتباهك وانتباه ابناء التيار الصدري الى امر مهم ينبغي التامل فيه كثيرا . ففي خلال شهر واحد تم تفجير عشرات السيارات المفخخه وقتل المئات من الشيعه في كركوك والطوز وديالى والكاظميه والحله وكربلاء . وحتى في الزيارات الشيعيه فان الدوله تستنفر كل قواها الامنيه وتضع الخطط وتعلن الطوارىء وتمنع الاجازات للاجهزه الامنيه ومع ذلك لاتمر مناسبة شيعية دون مقتل العشرات ان لم اقل المئات من الزوار الشيعة . بينما منذ انطلاق التظاهرات في الانبار والمناطق السنيه  وبدون خطط وطواريء  من الاجهزه الامنيه فانه لم يتم استهداف هذه التظاهرات ولم يقتل سني واحد . وقد ذكرت ذلك لصديقي جورج المسيحي فقال لي : اذا كان حزب البعث بلسان عزة الدوري قد ايد التظاهرات , واذا كان تنظيم القاعدة ايد التظاهرات واعتبرها ربيعا سنيا , فمن سيستهدف التظاهرات في الرمادي ؟ فهل سيستهدفها المسيحيون. ام اهل طوزخرماتو التركمان المساكين ؟  واذا كان البعث والقاعدة هم من يقتل  الشيعة فلماذا هذا الاصرار على الغاء اجتثاث البعث وقانون مكافحة الارهاب ؟

ان مستقبل العراق ومستقبل الشيعة في خطر وان هولاء الطائفيين يعولون على الخلافات بين زعماء الشيعة  لكي يعود حزب البعث الى الحكم , وكما يقول الشاعر المبدع سامي الربيعي :


اذا يرجع بعثهم يزعل العباس يوصل للشريعه يرجع زنودة
واذا يرجع بعثهم يزعل الكرار ابن ملجم بعث هم لازم نعوده
اذا يرجع بعثهم جم بقيع نشوف وجم مرقد نشوف الباب مسدودة

ما ريد البعث يرجع اريد اعمار اعمر بالبعث لو بالحرامية
اعمر بالترس كاع الوطن اشلاء وياكاس المذله نشربة يوميه
اريد انا البعث مذلول مامرتاح مو كاعد بكرسي ويحكم علية
اريد انا البعث خايف مثل ما خاف وانصب مشنقة يم بابة ليليه
اريد انا انتصر لام الشهيد اليوم واخذ ثارهم كل واحد بمية

اريد اخذ بعثهم للحدود هناك واحفرله كبر كد الالم بية
وادفنهم احياء بمقبرة غمان واكتب قطعه خط واضح معانية
وحدة بوحدة يوم الواحد وتسعين من صارت مقابرنة الجماعية

 عندما رمى المتظاهرون شيوخ الجنوب بالاحذية والاحجار رغم انهم ارادوا الاصلاح ودعموا مطالب المتظاهرين , في ذلك الوقت تذكرت موقف الامام الحسين في كربلاء وهو يخطب في الجموع ويدعو للاصلاح فكان جواب القوم ان رموهم بالسهام وعندها خاطب الحسين اصحابه : قوموا الى الموت يرحمكم الله فان هذه السهام رسل القوم اليكم . نعم ان استقبال شيوخ الجنوب بالاحجار والاحذيه هي رسل القوم اليكم , واذا حييتم بتحية فحيوا باحسن منها او ردوها .

[email protected]

  

بشير العتابي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/10



كتابة تعليق لموضوع : السيد مقتدى الصدر : اذا حييتم بتحية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على في النهاية الكل ينتظر النتيجة - للكاتب الشيخ مظفر علي الركابي : سماحة الشيخ الجليل مظفر علي الركابي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رائع جدا ما قرأتُ هنا سيدي موضوع جاذب وموعظة بليغة في زمن التيه والبعد عن الحق سبحانه دمتَ شيخنا الكريم واعظا وناصحا لنا ومباركا اينما كنت ومن الصالحين. ننتظر المزيد من هذا المفيد شكرا لإدارة الموقع الكريم كتابات في الميزان

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخ نجم حياكم الرب من الغريب جدا أن يبقى اليهود إلى هذا اليوم يتوعدون بابل بالويل والثبور ، وعند مراجعتي للنصوص المتعلقة ببابل ونبوخذنصر. وجدت أنهم يزعمون ان دمار اورشليم الثاني الأبدي الذي لا رجعة فيه سيكون أيضا من بابل. وقد تكرر ذكر بابل في الكتاب المقدس 316 مرة . اغلبها يكيل الشتائم المقززة ووصفها باوصاف تشفي وانتقام مثل ام الزواني / محرس الشياطين / مدينة ا لرجاسات. هذا التوعد هو الذي يدفع اليهود اليوم في اسرائيل ا ن يقوموا بصناعة اسلحة الدمار الشامل في محاولة الانقضاض الثانية لدمار بابل . وقد قالها جورج بوش بأنه ذاهب لحرب ياجوج ماجوج في الشرق ، ولكنه عاد الى امريكا وقد امتلأ بزاقا واحذية . تحياتي

 
علّق Tasneem ، على بعد ماشاب ودوه للكتاب - للكاتب مهند محمود : عاشت الايادي

 
علّق نجم الحجامي ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الاخت الفاضله ايزابيل احسنت واجدت كثيرا ان ما ذكرتيه يسهل كثيرا تفسير الايات التاليه لان الذي دخل القدس وجاس خلال الديار هو( من عباد الله وانه جاس خلال الديار) ( فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَّنَآ أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ ٱلدِّيَارِ ) ولا يوجد غير نبوخذ نصر ينطبق عليه الشرطين اعلاه ما اريد ان اثبته اذا كان نبوخذ نصر موحد فان من سيدخل المسجد في المره القادمه هم نفس القوم الذين دخلوها اول مره وهم اهل العراق (فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ ٱلآخِرَةِ لِيَسُوءُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ ٱلْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً) الاسراء7 وهذا يفسر العداء الشديد لاسرائيل على الشعب العراقي مع فائق شكري وتقديري

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب نجم الحجامي حياك الرب. تاريخ يُعتمد فيه على ما كتبه اليهود ، او ما قام بتفسيره موقع الانبا تكيلا هيمايون المسيحي ، او ما كتبه الطبري صاحب اشهر الاسرائيليات والخرافات، او ما قام بكشفه الرحالة والمستكشفون اليهود ، هذا التاريخ لا يُمكن الاعتماد عليه خصوصا في التاريخ الموغل في القدم. اما اليهود فهم يحملون حقدا تاريخيا على من دمر حضارتهم كما يزعمون واحرق هيكلهم واباد خضرائهم وساق بقيتهم اسرى إلى بابل . ولكن المشكلة في اليهود أن توراتهم ــ التي هي تاريخهم الذي دونوا فيه كل شيء تقريبا . هذه التوراة متذبذبة في شخصية نبوخذنصر فتارة تجعله وحشا بهيميا يعيش مع الحيوانات البرية . ثم ترجع وتقول انه بعد شفائه من جنونه اعتنق دين الرب على يد دانيال واصبح مؤمنا. ولكن الحقيقة أن نبوخذنصر كان رجلا عالميا اشتهر بتسامحه الديني جيث سمح لكل من دخل مناطقهم ان يتعبدوا بدينهم ولم يجبرهم على اي شيء ولكنه اخذ (الجزية) منهم وهذا يدل على عدم اعترافه بتلك الاديان ، يضاف إلى ذلك أن من أكبر اماني الاسكندر ذو القرنين انه يموت على فراش نبوخذنصر وهذا ما حصل وكما تعلم أن الاسكندر ذكره القرآن بكل خير. اما الطبري المؤرخ الذي كان كحاطب ليل . فقد وضع اسماء والقاب لنبوخذنصر لم يذكر من اين اتى بها وبما ان الطبري من طبرستان في إيران فقد زعم أن نبوخنصر كان فارسيا. واما الرحالة والمستشرقون والاثاريون فقد قاموا بالخلط بينه وبين نبوخنصر الثاني وهم ايضا ينطلقون من خلفيتهم اليهودية او بسبب تأثير ودعم المؤسسات اليهودية مثل موسسة : روكفلر ، وكارنيجي ، ووليم جرانت ، وكليفلاند ، ودودج ، وقد اشرف على كثير من التنقيبات متاحف ممولة من اليهود مثل : المعهد السامي والمتحف البريطاني والفرنسي والالماني وغيرها ا لكثير. ولكن من بين هذا وذاك ظهرت نصوص غامضة لربما فلتت من أعين الرقيب تقول بأن نبوخذنصر كان موحدا . حيث يقولون بان نبوخذ نصر عندما قام بتعيين صدقيا على اورشليم (استحلفه بالله). سفر أخبار الأيام الثاني 36: 13. وكذلك نرى نصا في التوراة يقول بأن الرب كان يخاطب نبوخذنصر بانه عبده سفر إرميا 25: 9 ( يقول الرب، وإلى نبوخذراصر عبدي ملك بابل).ويقول بأن إرمياء النبي امره الله ان (قد دفعت كل هذه الأراضي ليد نبوخذناصر ملك بابل عبدي، فتخدمه كل الشعوب، ويكون أن الأمة أو المملكة التي لا تخدم نبوخذناصر ملك بابل، والتي لا تجعل عنقها تحت نير ملك بابل، إني أعاقب تلك الأمة بالسيف والجوع والوبإ، يقول الرب، حتى أفنيها بيده). ففي هذا النص يتضح ان كل حروب نبوخذنصر كانت بأمر الرب الله. وهناك نصوص أخرى كثيرة تزعم انه كان موحدا وانه كان عبد الرب وأن الانبياء خدموه ، وان الرب امر الناس أن لا يستمعوا للانبياء بل طاعة نبوخذنصر كما يقول : (فلا تسمعوا لكلام الأنبياء الذين يكلمونكم قائلين: لا تخدموا ملك بابل، يقول الرب، بل هم يتنبأون باسمي بالكذب، لكي أطردكم فتهلكوا أنتم والأنبياء الذين يتنبأون لكم). وهناك نص واضح جدا يقول بأن نبوخذ نصر سجد لإله دانيال وقال له : حقا إلهكم إله حق وهو اله الالهة وملك الملوك) . انظر سفر دانيال 2: 46. واما الاعتماد على النصوص والاثار والمتروكة القديمة فقد فسرها وترجمها مجموعة من العلماء متأثرين بدعم المؤسسات الصهيونية. وعندما تبحث ستجد من يذم نبوخذنصر ومن يمدحه وكلٌ يغرف مما وصل إليه. تحياتي الموضوع بحاجة إلى مراجعة حذرة.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على زهرةُ الحياة وريحانتها - للكاتب زينة محمد الجانودي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعتذر للسيدة زينة ولإدارة الموقع الكريم بكتابة لقب السيدة بالخطأ سهوا والصحيح هو السيدة زينة أحمد الجانودي بدل الجارودي تأسف لهذا الخطأ غير المقصود إحتراماتي

 
علّق نجم الحجامي ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحيه للاخت الفاضله ايزابيل لدي سؤال اذا سمحت بما انك مطلعه على التوراه والانجيل هل تعتقدين بان نبوخذ نصر موحد ويؤمن بالله الواحد سيما وان النبي دانيال عاش في مملكته وقريبا من قصره وساعده دانيال في تفسير حلمه الكبير وهل لديك شئ موثق عن ذلك؟ مع تحياتي وتقديري

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على زهرةُ الحياة وريحانتها - للكاتب زينة محمد الجانودي : السيدة الفاضلة والكاتبة الراقية زينة محمد الجارودي الموقرة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقال أكثر من رائع في زمن إنشغل المجتمع عن المرأة والطفل وأهملهما ووضعهما في غير مكانهما اللائق بهما. ليس في مجتمعاتنا الشرقية فحسب بل في اكثر المجتمعات المتقدمة (صناعيا) تبخس المرأة المحترمة أشياءها وتعامل كآلة منتجة ولا مشاعر وأحاسيس ورحمة ورأفة لمن تنادي. جلّ ما تحصل عليه المرأة (من حقوق) هو التحرر من القيّم والأخلاق الحميدة. المرأة كما أشرتِ سيدتي في مقالك الرائع هي صانعة الحياة ماديّا كونها هي التي ترفد المجتمع بالأبناء الصالحين الذين هم أهم مداميك بناء المجتمع السعيد. ومعنويا فهي شريكة الرجل في افراحه واتراحه وقد جعلها الحق سبحانه وتعالى سكنا يسكن أليها الرجل فينعم بالطمأنينة والسكينة، لكن الذي يؤسف حقا هو عدم مجازاتها من بعض الرجال بالحسنى. موضوع المقال ومادته الغنية واسلوب الكاتبة الهاديء الحميل يستحق ان يكون بجدارة بحثا موجزا وشاملا وافيا لأهم فقرة من فقرات العمود الفقري للمجتمع الإنساني بكل ألوانه، وهو الحلقة التي ان أساء المرء ربطها ببقية حلقات سلسلة الحياة الكريمة فرطت بقية الحلقات وتبعثرت هنا وهناك فيصعب إلتقاطها وإعادتها سيرتها الأولى فتبدأ المنغصات والمتاعب تنخر في سقف البيت فيخر على من كان يستطل تحته بالأمس. عافنا الله وعافاكم من مضلات الفتن وأصلح بالكم وزادكم ايمانا وتوفيقا وعلما وأدبا بارعا وبارك لكم فيما آتاكم" ومن يؤتَ الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا". الشكر والإمتنان للإدارة الموفقة للموقع المبارك كتابات في الميزان. دمتم جميعا بخيرٍ وعافية

 
علّق جعفر عبد الكريم الحميدي ، على المرجعية الشيعية هي صمام الأمان  والطريق لأهل البيت - للكاتب علي الزين : أحسنت اخي الكريم ابو حسن وجزاكم الله خير الجزاء وكفاك الله الأسواء.. نحن في زمن غلبت عليه اخلاق المصالح وغابت انسانية الإنسان صرنا في زمان فقدت فيه المقاييس وديست فيه النواميس. لقد ناديت لو أسمعت حي ولكن لا حياة لمن تنادي.. استحضر شيء مما قاله السيد مرتضى الكشميري وقال سماحته: ان وظيفة العالم اليوم ينبغي ان لا تقتصر على اقامة الصلوات واحياء المناسبات الدينية، بل ينبغي متابعة اوضاع الساحة بدقة وتشخيص الامراض فيها ومن ثم وصف الدواء الناجع لها، لان وظيفة العالم والمبلّغ اليوم هي كوظيفة الطبيب، غير ان الطبيب يعالج الامراض البدنية والعالم يعالج الامراض الروحية، وكان سيد الاطباء رسول الله (ص) الذي وصفه امير المؤمنين (ع) بقوله (طبيب دوار بطبه، قد أحكم مراهمه، وأحمى مواسمه.. يضع ذلك حيث الحاجة إليه من قلوب عمى، وآذان صم، وألسنة بكم.. متتبع بدوائه مواضع الغفلة، ومواطن الحيرة). فلهذا يجب عليكم ايها العلماء ان تقدموا للجميع النصح والتوجيه وبذل الجهود لارشادهم الى ما فيه صلاح دنياهم واخرتهم لا سيما الشباب والنشؤ أمام المغريات العصرية كوسائل التواصل الاجتماعي والإعلام المنحرف والافكار المضللة وغيرها، من خلال وضع برامج تربوية نافعة لهم كتعليم القرآن الكريم والتاريخ الاسلامي والعقائد واللغة وكل ما يكون وسيلة للحفاظ على الهوية الاسلامية الأصيلة، حتى تقوي شخصيتهم الفكرية والثقافية ،

 
علّق عشق كربلاد ، على أنام ملء جفوني عن شواردها - للكاتب يوسف ناصر : أحسنت وليد البعاج سندك لكل شيء يخص زينة هو دعم لصوت المرأة في زمن قل فيه دعم النساء. استمر كن حاضر كل وقت، أنت رمز الانسانية.

 
علّق عقيل زبون ناصر ، على تسجيل رقما جديدا بكورونا، والصحة العالمية تطلق تحذيرا للعراق : شكرا جزيلا على موقعكم الجميل جدا

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على العبادات الموسمية الظاهرية والجهل بالدين - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو من السادة الأفاضل في الإدارة الموفقة تصحيح الأسم والصورة فهذا المقال لي ولكن يبدوا انه قد حصل اشتباه فنشر بغير اسمي لهذا اقتضى تنويه السادة في ادارة التحرير ولكم منا جزيل الشكر محمد جعفر الكيشوان الموسوي وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته  تم التعديل ، ونعتذر لهذا الخلل الفني ...  ادارة الموقع 

 
علّق عصمت محمد حسين ، على مؤتمر “المرجعية الدينية.. تعدد أدوار ووحدة هدف”، يختتم أعماله ويؤكد على إيقاف المد الفكري المتطرف : قرار حكيم واتمنى ان يحث الجيل الجديد الذي اشغل بالموبايل والبوبجي أن يقرأ تأريخ المرجعيه الحديث واسهاماتها في مساندة الفقراء وعوائل الشهداء وتكثيف نشرها لما انجزته في قطاع الطب والزراعه وضرورة محاربة الفكر العلماني المخرب

 
علّق حيدر الفلوجي ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : الاستاذ جبار المحترم لكم خالص الشكر والامتنان

 
علّق الحقوقي عبدالجبار فرحان ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : الله يرحمة ويسكنه فسيح جناته بارك الله بيك سيد حيدر الفلوجي جهود كبيرة ومشكورة.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . زكريا الملكاوي
صفحة الكاتب :
  د . زكريا الملكاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net