صفحة الكاتب : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

التوازن بين البطاط والهايس
الشيخ عبد الحافظ البغدادي
        التصريح الذي أطلقه السيد واثق البطاط  في تشكيل "جيش المختار" أثار ردود فعل مفتعلة من القائمة العراقية والجهات الساندة لها  ضد المكون الذي ينتمي أليه البطاط ، وبعيدا عن الآراء  في تصريح  البطاط ، فاني  اجزم إن نسبة كبيرة من هذا المكون ترى ضرورة التحرك السريع لتطويق الأزمة وعدم جر البلاد إلى حرب طائفية لا تبقي ولا تذر ، ويكون الخاسر فيها الشعب العراقي  وحده ، وتحديدا وقود المعركة " أولاد الخايبة ومصدر إنتاج الأرامل والأيتام" بعدها يتم الصلح ويجلس المتحاورون بعد أن مهدوا لحكومة شراكة وطنية  خارج العراق في بيروت ودبي أو أمريكا أو في الأردن   بعيدا عن دوي القاذفات وحرق البيوت وانتشال الجثث من الطرقات .. وسارعت الأحزاب والكتل الشيعية بإعلان رأيها في جيش المختار ومؤسسه ضمن لقاءات تلفزيونية وبيانات قرأت أمام الكاميرات . تتبرأ من السيد البطاط  وجيش المختار .. 
           بالمقابل لم يبادر المكون الآخر في إعلان رأيه بالتصريحات التي تدعوا علنا بحمل السلاح ضد الشيعة ومقاتلة الجيش العراقي  ووصفه بالمرتزقة ومرة بالقتلة ، وبالفعل نفذت العناصر التي هددت القوات المسلحة تهديدها حين تم خطف ثلاثة جنود يستقلون سيارة مدنية أثناء التحاقهم من الإجازة الدورية  وتم قتلهم ورميهم في الشارع العام بصورة وحشية همجية انتقاما من المكون الآخر.. وهناك ظاهرة أخرى نسجلها على المكون " س" انه يعتبر دم أبناءه من العناصر الآرية النقية  الطاهرة ، ودم الجنود الذين تم قتلهم في السيطرة بمنطقة الفلوجة بدم بارد كأنه دم من الدرجة الثالثة لأنه " ش"  ينتمي إلى فصيلة  الهنود أو القرود ...أو المجوس..!!!   
          ونالت المؤسسة العسكرية الضامنة للأمن والاستقرار نصيبها من الإهانات والتصريحات التي يخجل الإنسان أن يذكرها ، بهذا تحقق لهم الاعتداء على هيبة الجيش وجرحوا كرامته . لم يترددوا في فعل أي شيء يشوه سمعته الدولية. حتى أصبح العسكري يشكك بموقفه من كثرة التهريج ضده ، وكأن أبناء المنطقة الغربية معصومون من الخطأ والزلل وكل القوات الأمنية في قفص الاتهام .. ولكن  ثبت العكس حين بادر العسكريون بإنقاذ أبناء عمومتهم وإخوانهم أيام الفيضان الذي أصاب بعض المناطق الغربية ، متناسين تصريحات قادتهم التي أرادت طرد الجيش خارج المدن . وتناسى أبناء الملحة تلك الكلمات التي أطلقها أبواق الفتنة والطائفية بحق هذا الجيش الذي ظلم لعشرات السنين ويظلم اليوم من هؤلاء .. رغم هذا نقول هذا من واجب الجيش في خدمة الناس ، ومن صميم عمله ...  
       إذن المشكلة ليست في أبناء الوطن الواحد ، وليست طائفية كما يصورونها ، بل هي صورة من صور الصراع الإقليمي في المنطقة ، وتغليب جهة على أخرى لغرض الوصول إلى المرحلة النهائية مشروع  تقسيم العراق ضمن سيناريو خليجي تركي موزائي .. من هذه التناقضات برزت تصريحات السيد البطاط  ضد تصريحات سبقتها ... ولكن لم يظهر أي بطل قومي عربي عراقي من المنطقة الغربية ليرد على نار الفتنة القذرة التي تنطلق من الذين في قلوبهم مرض، واليك عدداَ من التصريحات والأخبار المنشورة في الصحف ، والتي أزكمت أنوف العراقيين خلال فترة التظاهرات وعّقدت الموقف  ....
1-هددت عشائر وقبائل محافظة الأنبار العراقية بإعلان "الجهاد" ضد عناصر ووحدات الجيش المتمركزة داخل مدن المحافظة إذا لم تسلم الحكومة من أطلق النار على متظاهرين في مدينة الفلوجة. 
2- قال أحمد أبو ريشة، رئيس مؤتمر مجالس الصحوات في العراق، إن أمام الحكومة "سبعة أيام لتسليم الجنود الذين أطلقوا النار على المتظاهرين العزل".وكان أبو ريشة يتحدث من المنصة الرئيسية في ساحة الاعتصام بمدينة الرمادي وبجواره رؤساء ووجهاء قبائل المحافظة ولم يرد عليه احد وهذا دليل موافقتهم ..
3-في تصعيد خطير للأزمة السياسية في البلاد، قتل خمسة متظاهرين وأصيب نحو ستون في اشتباكات مع قوات من الجيش في الفلوجة،  قبيل انطلاق تظاهرة حاشدة في الجمعة الخامسة للاحتجاجات تحت اسم "لا تراجع".
4- قال أبو ريشة في تصريحات لبي بي سي عند سؤاله ما المقصود تحديدا بكلمة "الجهاد"، قال إن "وحدات الجيش المتمركزة داخل المدن سيتم استهدافها إذا لم تلبي الحكومة شروط شيوخ القبائل" ويعني بالحكومة " ش" . والدليل قوله  "تمثل الميليشيات التابعة لإيران وقائدها أمام محكمة عادلة في قضاء الأنبار" يعتبر الجيش ميليشيا إيرانية ..!!!
5-بعد ساعات من حادثة إطلاق النار في الفلوجة، أطلق مجهولون النار على حاجز للجيش في منطقة السشتر، شمالي الفلوجة، ما أسفر عن مقتل جنديين اثنين، وفقا لوكالة أسوشيتد بريس.
6 يتم وصف شيوخ بغداد والوسط والجنوب {شيوخ قبائل حكومة المالكي وتوصف  بالمماطلة والتسويف}، ولا يثقون في اللجان التي شكلها رئيس الوزراء لبحث مطالبهم كإطلاق سراح معتقلين ومعتقلات وتعديل وإلغاء بعض القوانين التي يقولون إنها تستهدف سنة العراق.
 7- ارتفع سقف مطالب المتظاهرين من الإفراج عن سجناء سياسيين وإجراء إصلاحات دستورية إلى المطالبة بإسقاط حكومة المالكي.... 
8-  نشر موقع الجوار ما يلي : كشف سياسي محلي مطلع عن خلافات حادة بين فصيل من حزب البعث المنحل في الداخل و مجموعة من شيوخ عشائر الانبار، وأن الخلاف دار بشأن تشكيل ما يعرف بـ "الجيش العراقي الحر" يأتي على غرار التجربة السورية وامتداداً للجيش السوري الحر.، ولم يصدر من العراقية التي تقود المظاهرات في المنطقة..
 9 -قال مصدر مطلع "بين حزب البعث المنحل وشيوخ العشائر جملة خلافات"، مشيراً إلى أن الخلاف الآن "يتمحور حول تولي بعض الشيوخ وأبنائهم عملية إدارة "الجيش العراقي الحر"، مبيناً أن "حزب البعث يسعى إلى تولي إدارة العمليات التي يتم الترتيب لشنها في البلاد".وأوضح أن "تركيا تحاول تذويب الخلافات بين الطرفين... 
10- شددت صفحات الثورة العراقية على شبكات التواصل الاجتماعي الفيس بوك على أن أهل السنة والجماعة في كركوك والموصل وصلاح الدين وبغداد وديالي وكركوك سوف يخرجون رافعين شعارات الثورة السنية لإسقاط الحكومة الطائفية .
11- أعلن فيلق عمر العسكري في محافظة الانبار ،الثلاثاء الماضي ، عن استعداده القتالي ولاستخباري في التصدي لأي مخطط قد يستهدف المعتصمين في الرمادي والفلوجة ودك معاقل طهران المجوسية في العراق وإحراق سفارة القتل والإجرام الإيرانية في بغداد .
12- قال أبو قتادة العراقي إن” فيلق عمر بات اليوم مجهزا بكافة الأسلحة القتالية الخفيفة والمتوسطة وحتى الثقيلة بدعم من كتائب المقاومة وسرايا الجهاد وبالتعاون مع شيوخ العشائر الشرفاء لحماية المعتصمين من استهداف المالكي وجيشه لمن خرجوا ليطالبوا إسقاط المالكي وحماية أهل السنة والجماعة من إجرام المالكي وإيران والعمل على إحراق السفارة الإيرانية في بغداد وطرد سفيرها وعملائها المجوس “.
 31- أعلن مسؤول أنباري كبير في قناة الشرقية وبغداد من منصة الصلاة  .. باحتلال بغداد ولكن قبلها لا بد من إسقاط الانبار لان فيها خونه حسب قوله أمثال محافظ الانبار الموالي لحكومة بغداد ومدير العمليات ومدير شرطة الانبار ...!!!!!!!
   أخيرا سؤال لكل من صرح وزمر في الأبواق الإعلامية من القائمة العراقية ، أو المحللين الاستراتيجيين  وعلماء السياسة والقانون في العراق والعالمين العربي والإسلامي   ..، أين انتم من هذه التصريحات..؟ ولماذا رفعتم عقيرتكم وتخوفتم من تصريح البطاط  وأقمتم الدنيا ولم تقعدوها ، وفي أذانكم وقرا من هذه التصريحات ..؟؟!!.. {مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ }القلم36..
 

  

الشيخ عبد الحافظ البغدادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/09



كتابة تعليق لموضوع : التوازن بين البطاط والهايس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : الشيخ عبد الحافظ البغدادي الخزاعي ، في 2013/03/07 .

الاخ الكاتب البهادلي المحترم .. راجع الموضوع اكثر من مرة لتعرف معنى ما ذهبت اليه .. اما ان تحكم بمجرد كتبت عن السنة س والشيعة ش .. هذه حقيقة تنتمي لها كل عشيرتك والعشائر العراقية الاخرى ... رحم الله من عرف نفسه .. يقول امير المؤمنين{ع} اعرف الحق تعرف اهله " وموقفنا في البصرة معروف لا كما تصورته يا سيد حيدر .. فانا واولادي حمينا جامع البصرة الكبير من النهب والحرق يوم استباحة العراق يوم 9/4/2003.. وربما يؤدي ذلك الى قتلي او احد اولادي .. ولكن جميع سنة البصرة يعرفونني ويتذكرون هذا الموقف .. ولكن شكرا لك على كل حال واسئلك الروية قبل كيل التهم .. وتقبل دعائي بدون مراوغة كما تقول....

• (2) - كتب : الشيخ عبد الحافظ البغدادي الخزاعي ، في 2013/03/07 .

الاخ الكاتب البهادلي المحترم .. راجع الموضوع اكثر من مرة لتعرف معنى ما ذهبت اليه .. اما ان تحكم بمجرد كتبت عن السنة س والشيعة ش .. هذه حقيقة تنتمي لها كل عشيرتك والعشائر العراقية الاخرى ... رحم الله من عرف نفسه .. يقول امير المؤمنين{ع} اعرف الحق تعرف اهله " وموقفنا في البصرة معروف لا كما تصورته يا سيد حيدر .. فانا واولادي حمينا جامع البصرة الكبير من النهب والحرق يوم استباحة العراق يوم 9/4/2003.. وربما يؤدي ذلك الى قتلي او احد اولادي .. ولكن جميع سنة البصرة يعرفونني ويتذكرون هذا الموقف .. ولكن شكرا لك على كل حال واسئلك الروية قبل كيل التهم .. وتقبل دعائي بدون مراوغة كما تقول....

• (3) - كتب : حيدر البهادلي ، في 2013/03/07 .

ما اصبت الحقيقه وراوغت يا شيخ وانت بمقالاتك تثير الفتنه الطائفيه ومتحزب من تسميتك السنه س والشيعه ش وكنت تستحي من كشف اوراقك للاسف اقول لك انت طائفي حد العظم وليس شيعي




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : نسرين العازمي
صفحة الكاتب :
  نسرين العازمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 السيد السيستاني في كلية الشريعة الاعظمية

 إيران.. تفكيك 3 خلايا إرهابية واعتقال 15 عنصرا في خوزستان

 اين كانت قوات درع الجزيرة  : مرتضى الجابري

 إسرائيل تثبّت مجسما لـ ((الهيكل)) قرب الأقصى.لقد ازف زمن مجيء القديم الايام ، ولم يتبقى سوى عقبة سوريا .  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 من دولة مؤسسات الى دولة أزمات ... قد يضيع العراق لفترة كما ضاع أيام هولاكو!  : امل الياسري

 بعد تقديم طلب لرفع الحظر عن الملاعب السورية تحديد موعد مواجهة العراق وسوريا مرهون بموافقة الـ”FIFA”

 ( 600 ) باحث عن العمل تدربوا خلال شهر كانون الثاني 2015  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 حلم من طين  : ود الموسوي

 وزارة النقل تقيم ندوة حول ( زلزال كرمنشاه وتأثيراته على المنطقة )  : وزارة النقل

 صفقة فساد لاستبدال 51 قطعة ارض بمناطق مميزة في ذي قار تقصي لذوي الشهداء

 قاسم والشيوعية ...من 14 تموز الى 14 رمضان !  : هشام حيدر

 السياحة الدينية في كربلاء المقدسة  : زهير البرقعاوي

 اعتداء المنصة في الأهواز: أصابع الاتهام تتوجه نحو السعودية

 فرقة العباس تدمر عجلتين مفخختين وتقتل من فيهما بالساحل الايمن للموصل

 وزارة الموارد المائية تواصل حملات تطهير المبازل في محافظة كربلاء المقدسة  : وزارة الموارد المائية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net