صفحة الكاتب : غازي الشايع

دائرة لابد أن تسمع !! أمانة بغداد أنموذجا ؟
غازي الشايع

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 تفتخر الكثير من الدول ولانقول الدول المتقدمة باهتماماتها في سكان مدنها من توفير كل المستلزمات الضرورية لأسعاد كل فئات مجتمعها . ومن ضمن تلك الاهتمامات بناء مجمعات رياضية خاصة للعوائل ليست لها اي علاقة بالاندية الرياضية المتخصصة فالاندية الرياضية لها من يهتم بمسؤوليتها . وتعكف دوائر البلدية والامانة في العواصم على تقديم كل الخدمات الضرورية والترفيهية للعوائل . حيث تكون المجمعات الرياضية مخصصة فقط للعوائل ومن تلك التجمعات تبرز المواهب حيث تأخذ طريقها الى الاندية الرياضية .الذي يهمنا الان هو الدور الرئيسي الذي يجب أن تقوم به أمانة بغداد في بناء المجمعات الرياضية والترفيهية للمدن وخاصة المدن الشعبية التي تزخر بمواهب فذة . وسبق ان تطرقت لمثل هكذا موضوع تطرقت فيه الى الفرق الرهيب بين أمانة بغداد وأمانة اسطنبول حيث الأخيرة تفتخر بانها غطت كل مدن اسطنبول بمجمعات رياضية وترفيهية لاهالي اسطنبول ! الذي نعرفه بأن ميزانية امانة بغداد قد تفوق ميزانية دول افريقية . لكن الذي يجب ان يؤشر عليه بان مدن بغداد والكثير منها تفتقر لابسط مقومات المجمعات الرياضية وهي حاجة ملحة ومهمة ومفيدة ولكل الفئات العمرية وهذا افضل بكثير من ضياع شبابنا واطفالنا في الطرق والازقات من دون وجود متنفس لهم يزاولون فيه هواياتهم . فالمجمعات وكما شاهدتها بأم عيني في الكثير من الدول عبارة عن منشات رياضية لكل الالعاب وورش فنية وتعليمية يجد فيها كل شاب وطفل مكانا يزاول فيه هواياته . ونحن الان بأمس الحاجة لمثل هذه التجمعات خاصة وان الكثير من مدن بغداد تفتقر الى الحد الادنى من الخدمات لاسيما  في فصل الشتاء وتحديدا عند سقوط الامطار حيث تظهر الحقائق كاملة عن الجهود المزعومة  في تبليط الساحات والشوارع والمجاري ! وعليه فأن الواجب يدعو امام الادارة الجديدة لامانة بغداد ان تضع نصب اعينها اهمية الاهتمام بشرائح المجتمع والعمل على ايجاد افضل الوسائل الممكنة لتحقيق امنيات الشباب والاطفال . ان الوضع الحالي والمزري الذي تعيشه الكثير من مدن بغداد قد منع الكثير من الشباب وايضا العوائل من الخروج حتى من بيوتهم اذ ان مياه الامطار قد غطت الشوارع والازقة بل وصلت الى داخل البيوت وايضا الى داخل بعض الدوائر ! وبالمناسبة وللطرافة ! كنت في احد الدول المجاورة  وكانت الامطار على اشدها وشاهدت سيارة تابعة لامانة تلك الدولة  وهي تضخ مسحوقا ابيضا على مياه الامطار ولما استفسرت عن السبب في ذلك رد علي احد المارة  ان هذه المادة  تخلط مع مياه الامطار لمنع الصدأ بالسيارات ؟؟ في حين ان موسم الامطار في بلدنا يكون وفق شعار مصائب قوم عند قوم فوائد حيث تزدحم السيارات امام محلات التصليح بعد كل زخة مطر!!  ولنا عودة

ghaziallshaya@yahoo.com

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


غازي الشايع
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/04



كتابة تعليق لموضوع : دائرة لابد أن تسمع !! أمانة بغداد أنموذجا ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net