صفحة الكاتب : وليد فاضل العبيدي

جيوش العرب قتلت شعوب العرب ..
وليد فاضل العبيدي

الأمة العربية بجيوشها :فزاعة ترعب  الشعوب العربية التي تفر من قفص الحكام إلى  سوح  الوغى..والى حضن الكفار والمشركين في أوربا, يخبئ جسده في صفيح زيت عفن أو كومة قش ليعبر البحر طالبا للفرج ...تسرح بها أفراخ الدجاج....ويحترق جسدا وروحا إذا صدح ديك اونبح كلب على ظهر السفينة.
الجيوش العربية : لها اضافر وأنياب  تهمش بها الشعوب العربية  وطاعة الله تقرنها بطاعة القائد المبجل ....
أما الشعوب العربية فقد اتضحت لها كذبة الجيش العقائدي منذ نهاية الخلافة الراشدة على أيام سيدنا علي رض الله تعالى عنه (كرم الله وجهه) فقد اتضحت حقيقة الجيوش ولمن تدافع ومتى تدافع ...ومع بداية العهد الأموي فان جل أفعال الجيش كانت على تثبيت حكم الخليفة ابتداء من قتال معاوية لجيش علي كرم الله وجهه وتباعا...
ومن التاريخ :قاتل جيش يزيد المسلم العقائدي على حد زعمهم ثلة خرجت عن طاعة الخليفة ولذلك اعدوا لابن بنت رسول الله تعالى الرباط والاستطاعة وقطعوا رأسه وسبوا أهله..
ومن التاريخ : أن الخلفاء فرضوا الخراج بقوة الجيوش على المزارعين  لدعم الجيوش التي تذهب بالغنائم والنساء والليالي الملاح....ومن المشهور في تلك الفترة هي خروج المدن عن الطاعة واضطهاد العلماء ....
ومن التاريخ :الخلفاء يشتهرون باقتناء الجواري  والغلمان ....وتقريبهم للرقيق الأبيض على ابن المدينة ..وهي نتيجة منطقية يتضح فيها ابتعاد الأمة عن نظامها فكريا ...مما دفع بالتالي الى ظهور واقتراب  البرامكة  والسلاجقة  والبويهيين ومواكبتهم للنظام الحاكم...
ومن التاريخ :لم نجد إي رجل دين أو فقيه أو صالح قد اقترب من نظام الخلافة ابتداء من عهد معاوية ..ناهيك عن طعن العلماء والفقهاء ولعنهم على المنابر ومطاردتهم  وقمعهم باستمرار منذ خلافة سيدنا علي كرم الله وجهه إلى الفقهاء الأربعة (ابو حنيفة ,والشافعي الذي ترك العراق هروبا من فتنة الخليفة,واحمد ابن حنبل الذي قضى معظم عمره مسجونا بدون وجه حق .وال البيت الذين  ذكرهم يسبب  الرعب في فرائص الخلفاء من بني أمية والعباسيين ولحد هذه اللحظة)
ومن التاريخ :الدولة العثمانية وجيوشها التي قامت على هياكل العرب ولحد الحرب العالمية الأولى وفقا للتاريخ الحديث وتجنيد الشعوب التي تحت إمرتها كرها إلى بلاد البلقان وترك النساء فاكهة طيبة للمستعمر الذي دخل من من جهة الخليج والبحر على ارض العرب ....
ومن التاريخ :الجيوش العربية أسسها المستعمر الذي اغتصب الأرض العربية وأسس فيها الأنظمة الحاكمة ووضع دساتير هزيلة خدمة لمنافعه الاقتصادية  بعد العثمانيين ..
وبناء على ما قدمناه  نقول :أن الجيوش العربية منذ تأسيسها لم تكن عقائدية ولم تلتزم بنهج معين .وإنما كانت المؤسسة العسكرية هي لخدمة المؤسسة السياسية والمصير يصبح مشترك مما يسبب كارثة في حال زوال المؤسسة السياسية التي تقود البلاد مثلما حصل في العراق وسيحصل في سوريا وبلاد الخليج العربي (درع الجزيرة)..والنهج الواضح لديها هو حماية النظام  بعيدا عن كل مايقال أو يتفاخر به احد...
العلماء ورجال الدين  وأصحاب العقول والكفاءات على علاقة عكسية مع المؤسسة السياسية في البلاد العربية من أيام الخلافة الأموية  ولحد اللحظة  .
وأهل العقيدة يختلفون مع المؤسسة الحاكمة.وبما أن الإسلام دين صفح وسلم وأمان ولم يكن في يوم من الأيام دين ظلم وبطش وحرمان لذلك هذه الجيوش التي تقودها المؤسسات السياسية هي قطعات تخدم المصلحة العليا للدولة ألا وهي كرسي الحكم المتمثل برأس النظام.
لاتجد يوم يمر إلا وحراب مرتفعة فوق الرؤوس وفوهات مدافع تتوجه إلى صدر المسلمين العرب من الجيوش المسلمة العربية باسم زائف هو حفظ النظام .وما درع الجزيرة إلا صورة مشهورة وواضحة لما تطرقت إليه في المشهد أعلاه عندما قمع المتظاهرين في البحرين ..وبعد عام 1973 لم نجد فوهة واحدة توجهت إلى العدو المزعوم في الأرض المغتصبة ..فالأردن تتراشق الابتسامات مع الدولة الاسرائيلة والحكومة المصرية ترتمي بين أحضان اللوبي الإسرائيلي لتبرز له ما يحتويه جسدها من فاكهة وثمار طيبة تصلح للبيع ..وبشار المبشر بالنار يذبح ويقتل وقد اطمئن بان إسرائيل قد أمنة له ظهره في الجولان بفتن يشيب لها الرأس...وناهيك عن بغايا الخليج العربي أصحاب العقول الراجحة والجباه الناصعة ..
فكيف تكون العقيدة  العسكرية ؟! ومن اجل أي شئ تجهز الجيوش ؟!
هل تجهز لقتال الشعوب ؟!
ومن يغذيها بالفكر إذا كان أهل الفكر يرحبون بالسلم ويكرهون الحرب؟!
وبما أننا امة عربية متجاورة متحابة أشقاء لطفاء كرماء ظرفاء ,الداعي لكل هذه الترسانة العسكرية التي تستهلك ثلاثة أرباع ميزانية الدول ونتوسل بروسيا وأمريكا وبريطانيا لتجهزينا بالمعدات والأسلحة  والمفاعلات النووية ؟!
ولماذا لا نحمل البرنامج النووي الإيراني على محمل برنامج الهند وباكستان ؟!
فالكل أعاجم يرطنون بالكلام !
ولماذا قاتلنا إيران ثمان خلن من سنون التهمت ما لايقل عن مليون فرد؟!
ولماذا  صرنا بوابة شرقية وغيرنا أوصد الأبواب بوجه الحرب؟!
إننا امة غُلبت على أمرها ولا تستطيع أن تحرك ساكنا منقادة إلى مصيرها الملتهب بكل بسالة واقتدار .
فالنزاعات السياسية تحصل بين أوربا نفسها وأمريكا وروسيا ,ولكنها لم تدخل الحروب منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية ولحد اللحظة ....والعرب منذ القدم ساحة للحرب وللقتل وللفتن.
أي مشكلة تحصل تراهم يتدافعون ويتداولون ويجتمعون وبالتالي خراب للعرب .
حسبنا الله ونعم الوكيل
 

  

وليد فاضل العبيدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/03



كتابة تعليق لموضوع : جيوش العرب قتلت شعوب العرب ..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع

 
علّق حسين صاحب الزاملي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبداللة لو كنت شيعي كما تدعي بين لنا الغرض من هذا النشر. لو فرظنا ان تفسير السيدة ايزابيل اشوري خطا هل هذا يعني ان التورات الاصليه لم تاتي على ذكر معركة الطف فعلاً؟ كيف لا والقران العضيم يقول ان الكهنة حرفو التورات والاناجيل وكتبوها بايديهم. حقيقة واقعا لم افهم القصد من كتاباتك ممكن توضح ولا اعتقذ ايضا انه من الممكن الوصول من كتابات الى شيء مفيد لانه صعب جدا متابعة الفكرة وصط كل هذه الالغاز والرموز. لا اظن انك كنت موفق ابدا في طرحك ولا في اسلوبك في الرد والتعليق فقد عبرت كل الخطوط الحمراء.

 
علّق صادق الجياشي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق رافد علي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق عمار العذاري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : انت وقح للغاية يا جولان. انت تاتي الى موقع شيعي لتنشر هكذا مقال. ثم من انت وما هي درجتك العلمية واختصاصك لترد على عالمة في اللاهوت كالسيدة اشوري. لك علم عرفنا بنفسك والا فاسكت وتعلم وريحنا من احقادك وبغضك التي ملات كتاباتك.

 
علّق عقيل العبود ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : للتنويه: الآية القرانية تقول: (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ). ملاحظة وردت كلمة منهم في الآية المباركة إشارة إلى التبعيض باعتبار ان الرسول الأكرم محمد (ص ) من ابناء المجتمع المكي إشارة للمعنى والسلام. عقيل

 
علّق عقيل العبود ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : الأستاذ محمد قاسم المحترم تحية وسلاما: التدرج مسالة لها علاقة بالتطور الاجتماعي، والإسلام لم يفرض شروط هذا التطور إنما يعد التطور الاجتماعي مرهونا بتطور العقل حيث ورد في كتابه الكريم: ( هو الذي بعث في الأميين رسولا يتلو عليهم اياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة ..) الإسلام لم يفرض الأحكام بشكل قطعي الا في موارد، وقد شجع مسالة التعلم هنا كما يبدو انك فعلا قد استقرأت ما ورد بشكل عميق خالص محبتي مع الاحترام اخي الفاضل. عقيل العبود .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي الزيادي
صفحة الكاتب :
  علي الزيادي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 موقف الإعلام العربي من العراق والعراقيين  : صالح المحنه

 التعليم العالي تفصل نائبان في العراقية لغشهما في الامتحان النهائي  : وكالة نون الاخبارية

 اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي في ديوان الوقف الشيعي تتكفل بعلاج أعداد جديدة من جرحى الحشد الشعبي داخل وخارج العراق  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 أحشفا وسوء كيلة؟  : علي علي

 الوقف الشيعي في كركوك يقيم مجلس عزاء بذكرى استشهاد الإمام الحسين  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 العراقية أم نزهان تتنزه بزهو وفخر بين قلوب العراقيين  : عزيز الحافظ

 أنها حرب أخرى.. أنتبهوا رجاءاًّ  : مديحة الربيعي

 فلنزرع قمحا بدل البؤس والموت  : سليم عثمان احمد

 المظاهرات .. حق مشروع للشعب  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

 السعودية تستطيع ان تحرج ايران!!!!  : سامي جواد كاظم

 القبض على احد قياديين تنظيم داعش في السليمانية

 صدور رواية جديدة للكاتب المغربي محمد الهجابي «بيْضةُ العَقْرِ»  : محمد الهجابي

 السوداني يؤكد رغبة العراق الجادة لإنجاح تجربته في إنشاء المدن الصناعية الحديثة بالاستفادة من تجارب الدول الناجحة بهذا المجال  : وزارة الصناعة والمعادن

 زينب الربيعي حفيدة هند بنت عتبة  : علي حسين النجفي

 الرد على مقال طارق الحميد ( نصر الله فوق الشجرة )  : ياســــر علـــــي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net