صفحة الكاتب : طعمة السعدي

إذكروا نعم ألله عليكم أيها ألعراقيون ألأكارم ولا تكونوا مسخرة" للأجانب
طعمة السعدي

ليس خافيا" على أحد مطامع تركيا ألأردوغانية في ولاية ألموصل ألتي تمّ إجبار تركيا ألأتاتوركية على ألتنازل عنها حيث كانت تطمع بإبتلاعها بعد هزيمتها في ألحرب ألعالمية ألإولى وسقوط ألدولة ألعثمانية ألتي أشاعت ألظلم وإضطهاد ألشعوب شرقا" وغربا" وشمالا" وجنوبا"،  وكانت تبتز عصارات ألشعوب ولحومها ودمّها وتتركها (جلدا" وعظما") كما نقول في أمثالنا ألشعبية. ولم تنفك تركيا من وضع ولاية ألموصل ضمن خرائطها ألموجودة في ألبرلمان التركي ووضع ألموصل ضمن ميزانياتها ألسنوية (وتكتب أمامها صفرا" لأنها لا زالت تابعة للعراق ) .  وهي (ولاية الموصل ) تشمل كردستان العراقية بكاملها ، مثما كانت ولاية  ألبصرة تشمل ألكويت وألمدن ألمحاذية لخليج ألبصرة كالقطيف وألإحساء (ألمنطقة ألشرقية ) حتى قطر وألبحرين ، وربما نسي إخوتنا ألكرد حقيقة هذه ألأطماع ألتركية فأذكرهم بها . ويقال أنّ تركيا إشترطت حين تنازلها عن ولاية ألموصل أن يبقى ألعراق موحدا" بحدوده ألتي تم إقرارها عند تأسيس ألدولة ألعراقية ، وستقوم تركيا بإسترجاع ألولاية  وضمها إليها في حالة تقسيم ألعراق أو إنسلاخ أي جزء منه عنه. 

وأكاد أن أجزم أنّ مصيبة ألعراق ومآسيه ألحالية وليدة ألحكم ألتركي ألعثماني وتأثيرات ألحكومة ألتركية في ألأوضاع ألداخلية للبلاد منذ تأسيس الدولة ألعراقية لحد هذه اللحظة ، وذلك بسبب زرع ألطائفية ألبغيضة وتقسيم ألمجتمع إلى تبعية عثمانية وإيرانية على أمل تحقيق مبدأ فرّق تسد بين ألعراقيين، وهذا هو ألدليل :

بعد سقوط ألدولة ألعثمانية وحكمها ألبغيض ألذي إستمر أربعة قرون سوداء تحول ألعراق خلالها من منارة ألعلم وألحضارة إلى خرائب وجهل وأمية شائعة وبؤس وشقاء وحقارة . فكل هم ألمحتل ألعثماني كان مص دماء ألعراقيين وتركهم عظما" بدون لحم ، وبعد سقوط حكمهم ألجائر تولى ألحكم في ألعراق ضباطا" عثمانيين ركبوا موجة ألثورة العربية ألكبرى ألتي قام بها ألشريف حسين بن علي شريف مكة وملك الحجاز بعد أن تيقنوا بخبرتهم ألعسكرية أن تركيا (ألرجل ألمريض) مهزومة لا محالة في ألحرب ألعظمى ، لكنّ هوى هؤلاء ألضباط بقي عثمانيا" ، وإستمرت إتصالاتهم بكمال أتاتورك وألقادة ألأتراك . ومن أكبر ما إرتكبه هؤلاء ألضباط ألذين توالوا على شغل منصب رئاسة الوزراء ،( أي ألسلطة ألتنفيذية ألتي في يدها حكم ألبلاد ، لأن ألملوك رحمهم ألله كانوا مصونين غير مسؤولين ، وهم – ألملوك-  رمز لوحدة ألوطن كما نص عليه ألقانون ألأساسي - ألدستور) كان جريمة  تقسيم أبناء ألشعب العراقي أثناء ألتعداد ألعام إلى فئتين إثنتين وهما :

1- ألتبعية ألعثمانية : ويقصد بها أن يكون ألعراقي من تبعية تركية عثمانية ، وهذه خدمة مجانية مقصودة للأجانب ألأتراك قام به عملاؤهم ألذين كانوا يحكمون البلاد .

2- ألتبعية ألإيرانية : ويقصد بها أن يكون ألعراقي تابعا" للدولة ألإيرانية بأصله ، ولتشجيع بعض ألشيعة على أن ينتموا إلى ألتبعية ألإيرانية تم إستثناء من ينتمي إليها من الخدمة العسكرية ألتي كانت عبئا" ثقيلا" يتهرب منه معظم ألمواطنين ، فكان هذا ألإستثناء  فخّا" آخر لإبعاد ألشيعة وحرمانهم من ألإنتماء إلى ألقوات ألمسلحة .

هذه جريمة كبرى ضد ألعراق وألعراقيين لأنّ حكام ألعهد ألملكي ألغوا ألهوية ألعراقية وكأنها لم يكن لها وجودا" على ألإطلاق ، وتم إستبدالها بالهوية التركية ألعثمانية أو ألهوية ألإيرانية  لاغيرهما ، وكأنّ ألعراق لم يكن حاكم ألدنيا وبضمنها بلاد ألأناضول (تركيا أو بلاد الروم ) وبلاد فارس وحتى أجزاء من الهند ومعظم إن لم يكن جميع ألدول العربية ألحالية قبل تأسيس ألدولة ألعثمانية بقرون أو بآلاف ألسنين . وكان من ألمفروض بحكام ذلك ألعهد أن يجعلوا في ألعراق هوية" واحدة" هي ألهوية العراقية ، ومن يقل أنه عثماني أو إيراني يعامل كأنه أجنبي مقيم في ألعراق ويمنح هوية مقيم أجنبي وله طلب ألتجنس بالجنسية العراقية إذا توفرت فيه شروط منح ألجنسية ألعراقية حسب ألقوانين ألمرعية .

 

ونتيجة لما تقدّم شاعت طائفية مقيته ، حيث أنّ معظم من إنتمى إلى ألتبعية ألإيرانية كان من إخوتنا ألكرد الفيليين ألذين دفع ألكثير منهم ألثمن غاليا" بتهجيرهم إلى إيران ومصادرة اموالهم ألمنقولة وغير ألمنقولة وتوزيعها على كلاب صدّام ألسائبة وأجهزته ألأمنية وألمخابراتية  حيث قبل هؤلاء مالا" مغصوبا" تحرّمه كل ألأديان والمذاهب . وبما أنّ ألكرد الفيليين ينتمون إلى ألمذهب ألشيعي ألإثني عشري ، ظنّ بعض ألجهلة ممن يعتنقون ألمذاهب ألسنية ألأربع أنّ كل شيعي هو إيراني أعجمي ، أو هكذا تم تثقيفهم لغاية في نفوس ألحكام أللئيمة أو مرضى ألنفوس من أذناب ألعثمانيين ألأتراك ، فالجبوري ألشيعي (عجمي صفوي ، وألجبوري السني إبن ألموصل وألشرقاط وحمام العليل عربي قُح ) وينطبق ألأمر على ألعبيدي والدليمي وألراوي وألعاني والجنابي وكل ألعشائر ألعراقية . إنها مهزلة حقا" ومثيرة للسخرية وألقرف وسببها ألجهل ألمطبق أو ألمرض النفسي أو ( إبحث عن أليد ألأجنبية ألمخربة وعملائها وجواسيسها ) .

ويحلو للبعض وصف ألشيعة بأنهم صفويّون ، وخير إجابة لهم هي ما ورد في كتابي (سنون ألعمر ) ألذي سأطبعه قريبا" إن شاء الله وهذه ألإجابة هي :

 

يقسّم بعض مرضى ألنّفوس عرب ألشعب ألعراقي إلى ( فرس صفويين) وآخرين عرب أقحاح (عثمانيين). هذه تقسيمات ظالمة لأنّ هنالك شكّ بأن ألصفويين لم يكونوا فرسا" بل أتراكا"  ولا زال ألأتراك يمثلون جزءا" من ألشعب ألإيراني أولا"  ، ولا يهم عنصرهم قدر تعلق ألأمر بنا فهم أجانب محتلون مستعمرون  مثل ألأتراك ألعثمانيين ثانيا" . فمن يصف ألشيعة العرب ألعراقيين بأنهم فرس صفويوّن لأنهم شيعة ، عليه أن يكون تركيا" عثمانيا" وغير عربي أيضا" لأنّ ألأتراك ألسنّة حكموا ألعراق أربعة قرون في حين لم تتعدّى فترة حكم ألصفويين للعراق على عشرين عاما"  بصورة متقطعة بين عامي ( 1508 -1538 ) في ألقرن ألسادس عشر ، وسبعة عشر عاما في ألقرن ألسابع عشر (من 1621 إلى 1638) أي مجموع حكم ألصفويين للعراق على ثلاثة مراحل بلغ سبعة" وثلاثين عاما" فقط  ، وكان أغلب تأثيرهم في بغداد ولم يكن أو يتح لهم ألوقت ألكافي لإجراء تأثيرات إجتماعية كبيرة في ألمحافظات الأخرى وبعكسه لتحولت ألموصل ، وألأنبار ألقريبة من بغداد إلى (صفوية أيضا" ) . لذلك أجد من ألمشين بث ألنعرات ألطائفية ألمقيتة وألتنابز بصفات غير أخلاقية . وهل من ألعار أن يكون ألمرء فارسيا" أو تركيّا" إذا كان من هاتين ألقوميتين ألجارتين ؟ ثم أنّ ألشيعة شيعة قبل ألصفويين وألعثمانيين ، وألسنة كذلك سنة قبل حكم ألأتراك وقبل أن يولد مؤسس دولتهم عثمان أو غيره ، فمن ألعار وألجهل ألإستمرار بهذه ألمهاترات ألفجة ألتي ورثناها من ألفترة ألمظلمة ألتي دامت أربعة قرون ، ولنكن عراقيين متآخين يحب بعضنا بعضا" بمختلف قومياتنا وادياننا ومذاهبنا على قاعدة كل بما لديهم فرحون .  

وبدل أن يبذل إخوتنا وأخواتنا وأبنائنا وبناتنا ألعراقيون كل ما  لديهم من طاقات  وجهودا" جبارة لبناء عراقنا ألحبيب كي نفاخر به ألأمم ونقول للعالم أنّنا بحق أبناء أولئك ألجبابرة ألذين سادوا ألعالم ألمحيط بنا منذ فجر التأريخ ألذي كنّا أول من كتبه ولا زلنا نستعمل في مفرداتنا بعض كلمات أولئك ألعباقرة دون كل ألعرب ، كما سدنا على ألعالم بعد ألإسلام وكان ألعراقيون رأس ألرمح في ألفتوحات ألإسلامية وخصوصا" في ألعهد ألأموي وجيش محمد ألقاسم ألذي غزا ألهند وأذل ملوكها خير دليل على ذلك ناهيك عن ألعهد ألعباسي ألذي بنى فيه العراقيون حضارة ودولة كانت ألأعظم في ألعالم طوال عدة قرون ، بدل أن نعيد ألأمجاد نغرق في جهل ألطائفية ويبيع بعض عديمي ألضمير من أبنائنا وبناتنا أنفسهم للأجانب ألذي لا يروق لهم أن ننهض ونبني عراقا" شامخا" من جديد !!!!!

 

منحنا ألله عز وجل بحورا" من ألنفط من ألزبير وصفوان إلى  ألموصل ومعظم ربوع كردستان ، يصاحبها غاز لم يستثمر يعمر أوطانا" وبلدانا" ، ومياه وأراضي خصبة ، ومعادن وكنوز  شتّى من طريبل في ألغرب حتى حدود إيران .  منحنا ألباري بلدا"  في غاية ألغنى علينا حمايته وصونه ووضعه بين جفوننا وصميم قلوبنا وعلينا أن لا نسمح أن يعبث بهذه ألدرة ألتي لا تقد بثمن صبية وولدان إشتراهم وضيّع عقولهم وحولهم إلى عبيد ودمى ولعب أراذل الأجانب وألعربان . هدف ألأشرار أن لا ينهض ألعراق ، بل يبقى كسيحا" ، فإذا نهض صار ماردا" جبارا" كما كان . لكي تداوي جسدك وتتعافى  تحتاج إلى ألقضاء على ألبكتريا ألضارة وألجراثيم  وألفايروسات . ولينهض ألعراق وأهله ألكرام لا بد من ألتخلص مما يزرعه فينا ألأشرار في قطر وبلاد نجد وألحجاز من آفات بشرية لئيمة تريدنا أن نغرق في بحور من ألدم وييتم أحدنا أطفال ألآخر ،  ونترك حرائرنا أرامل دون ربّ بيت يسعى لجلب ألرزق ألحلال والبسمة وألحنان  إلى أطفاله وأطفالهن فلذات ألأكباد بنات وأولاد . يا أيها ألنّاس إعقلوا وتمتعوا بما آتاكم ألله من نعم تتحسّر عليها ألأمم وكافة ألبلدان ، وإحجروا على مثيري ألفتنة من ألأراذل وإعزلوهم عزل ألمصاب بالجذام ، لأن هدفهم ألخبيث يستهدفنا جميعا" ، فمن سيقتل عراقيٌّ لا سمح ألله  وليس قطريا" أو وهابيا" نجديا" لا صلة له بما أتت به من محبة وإلفة وإحسان كتب ألسماء وألأديان . هؤلاء (ألأجانب ) ذئاب مسعورة تريدنا أن نغرق في بحور من ألدماء ليشفوا غليلهم فينا ،  فلا تصيروا إضحوكة لهم ولعبة بأيديهم وأدواتا" لسفك دماء إخوتكم وأبناء عمومتكم وأصهاركم من أبناء عراقنا الحبيب .

 

إنّ ألمومس تبيع شرفها مقابل ألمال  ، وألخونة يبيعون شرفهم مقابله أيضا" ، لكن تلك لا تؤذي إلّا نفسها أخلاقيا" ، وهؤلاء ألذين باعوا شرفهم للأجانب يؤذون امة بكاملها ويدمرون بلدا" يريد ان يضمد جراحاته وينهض من جديد ليواكب ألعالم ألمتقدم وينعم بالخيرات ألتي منحها الله لأبنائه  ، ويسعى هؤلاء ألخونة ألأنجاس إلى زهق ألأرواح وقطع ألأعناق وألأرزاق . فهم شر ما خلق الله وعقابهم شديد عند رب ألرحمة وألشفقة وألمحبة ، رب جادلهم بالتي هي أحسن ، رب إدعوا إلى سبيل ربك بالحكمة وألموعظة ألحسنة .  فويل لكم أيها ألأشرار ألذين توقدون ألفتنة من عذاب الله يوم لا ينفع مال ولا بنون إلّا من أتى ألله بقلب سليم ، قلب سليم من ألغدر ، سليم من ألخيانة ، سليم من ألعمالة للأجانب ، سليم من إثارة ألفتن ، فالفتنة أشد من ألقتل ، سليم من ألفساد ، سليم من إيذاء خلق ألله والعباد ، سليم من ألطائفية وألعنصرية ، سليم من أللؤم وألحقد وألكراهية ، فالدين محبة ، وألكفر قتل ودماء وإعتداء ، فهل ترعوون ، وهل تفقهون ، وهل بأمر ربكم ألأعلى تأتمرون . ليس لكم أيها ألعراقيون  إلّا طريق ألتآخي وألمحبة وألمودة ، وألعمل على رفعتكم كأنكم رجل واحد وتذكروا أنّ ألدين لله  ، لا إلى علي ولا إلى عمر ، لكن ألوطن للجميع ، وكل بما لديهم فرحون ، وألله يحكم بين ألناس ، لا قرضاوي ولا أولاد سعود رواد ألمواخير وألعاهرات ونوادي ألقمار وناشري ألإرهابيين في كل بقاع ألأرض ليدعون إلى قتل ألإنسان خليفة ألله في ارضه . لم نسمع عنهم أو منهم كلمة محبة أو عدل أو إحسان ، لأنهم همج أجلاف متوحشون ، ولا من ألذي ينشر ألأموال وألأسلحة لقتل ألناس في شتى بقاع ألأرض ألذي يصهر ألله عز وجل  جسده في ألدنيا قبل ألآخرة ألغادر بأبيه حمد بن خليفة ألقطري، ولا من جاء قبلهم جاسوس ألإنكليز ألذي جُنّدَ لتفريق وحدة ألمسلمين محمد إبن عبدألوهاب وسيده ومرشده ورب نعمته ألإنكليزي ھمﭭر*.

أسأل الله أن يهدينا جميعا" للتي هي أحسن وأن ينزع من قلوبنا كل سوء ويغرس فيها ألمحبة وألإخوة وألتسامح وحب ألعراقيين جميعا" وتمني ألخير للناس أجمعين وأن يعلمنا كيف نتخاطب برقي وأدب ، فلسان ألإنسان وعمله مرآة لما طوت نفسه من أخلاق وسجايا ، وما علّمه أهله من قيم ألنبل وألشهامة والفروسية ، أو من ألخبث وأللؤم وقلة ألأدب وألإنحراف وألخيانة ، وكل إناء بالذي فيه ينضح. 

* راجع كتاب  سيطرة ألإنكليز ودعمهم لمحمد بن عبدألوهاب (أو مذكرات مستر ھمﭭر ألجاسوس البريطاني في الدولة ألإسلامية ) على ألرابط ألتالي :

www.alseraj.net/a-k/aqaed/mthk/index.htm

  

طعمة السعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/02



كتابة تعليق لموضوع : إذكروا نعم ألله عليكم أيها ألعراقيون ألأكارم ولا تكونوا مسخرة" للأجانب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Saya ، على هذا هو علي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اللهم صل على محمد وال محمد أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا.... انا اقرأ هذه المقالة في أيام عظيمة هي ليال القدر وذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي عليه السلام وجسمي يقشعر لهذه المعلومات كلما قرأت أكثر عنه أشعر أني لا أعرف عن هذا المخلوق شيئا كل ما اقرأ عنه يفاجأني أكثر سبحان الله والحمد لله الذي رزقنا ولايته ومحبته بمحبته ننجو من النار نفس رسول الله صلى الله عليه وآله لا عجب أن في دين الإسلام محبته واجبة وفرض وهي إيمان وبغضه نفاق وكفر

 
علّق Saya ، على أسرار يتسترون عليها. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا بالمناسبة اختي الكريمة نحن مأمورون بأن نصلي على محمد وال محمد فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وآله لا تصلوا علي الصلاة البتراء قالوا وكيف نصلي عليك قال قولوا اللهم صل على محمد وال محمد اما بالنسبة للتلاعب فأنا شخصياً من المؤمنين بأن حتى قرأننا الكريم قد تعرض لبعض التلاعب ولكن كما وردنا عن ائمتنا يجب أن نلتزم بقرأننا هذا حتى يظهر المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف

 
علّق Saya ، على رؤيا دانيال حول المهدي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا.... نحن الشيعة عندنا في بعض تفاسير القرآن الكريم ان كلمة "الإنسان" يقصد بها علي عليه السلام وليس دائما حسب الآية الكريمة وهنالك سورة الإنسان ونزلت هذه السورة على أهل البيت عليهم السلام في قصة طويلة... ومعروف عندنا أن المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف يرجع نسبه إلى ولد فاطمة وعلي عليهما السلام

 
علّق A H AL-HUSSAINI ، على هادي الكربلائي شيخ الخطباء .. - للكاتب حسين فرحان : لم أنسه إذ قام في محرابه ... وسواه في طيف الكرى يتمتع .. قصيدة الشيخ قاسم محيي الدين رحمة الله عليه .

 
علّق muhammed ، على أسرار يتسترون عليها. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جهد تؤجرين عليه ربي يوفقك

 
علّق ابومطر ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : والله لو هيجو شايفك ومتحاور وياك، كان لادخل الاسلام ولاتقرب للاسلام الحمدلله انك مطمور ولكن العتب على الانترنت اللي خلة اشكالكم تشخبطون. ملاحظة: لاادافع عن مذهب معين فكل المذاهب وضعت من قبل بشر. احكم عقلي فيما اسمع

 
علّق يوسف البطاط ، على السيدة ام البدور السواطع لمحة من مقاماتها - للكاتب محمد السمناوي : السلام عليكم ورحمة اللّٰه وبركاته أحسنتم جناب الشيخ الفاضل محمد السمناوي بما كتبته أناملكم المباركة لدي استفسار حول المحور الحادي عشر (مقام النفس المُطمئنَّة) وتحديداً في موضوع الإختبار والقصة التي ذكرتموها ،، أين نجد مصدرها ؟؟

 
علّق رعد أبو ياسر ، على عروس المشانق الشهيدة "ميسون غازي الاسدي"  عقد زواج في حفلة إعدام ..!! : لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حقيقة هذه القصة أبكتني والمفروض مثل هكذا قصص وحقائق وبطولات يجب أن تخلد وتجسد على شكل أفلام ومسلسلات تحكي الواقع المرير والظلم وأجرام البعث والطاغية الهدام لعنة الله عليه حتى يتعرف هذا الجيل والأجيال القادمة على جرائم البعث والصداميين وكي لا ننسى أمثال هؤلاء الأبطال والمجاهدين.

 
علّق منير حجازي ، على الكتاب والتراب ... يؤكدان نظرية دارون   - للكاتب راسم المرواني : في العالم الغربي الذي نشأت فيه ومنه نظرية التطور . بدأت هذه النظرية تتهاوى وبدأوا يسحبونها من التدريس في المدارس لا بل في كل يوم يزداد عدد الذين يُعارضونها . انت تتكلم عن زمن دارون وادواته ، ونحن اليوم في زمن تختلف فيه الادوات عن ذلك الزمن . ومن المعروف غربيا أنه كلما تقدم الزمن وفر للعلماء وسائل بحث جديدة تتهاوى على ضوئها نظريات كانت قائمة. نحن فقط من نُلبسها ثوب جديد ونبحث فيها. دارون بحث في الجانب المادي من نظريته ولكنه قال حائرا : (اني لا أعلم كيف جُهز هذا الإنسان بالعقل والمنطق). أن المتغيرات في هذا الكون لا تزال جارية فلا توجد ثوابت ولا نظريات ثابتة ما دامت تخرج من فكر الإنسان القاصر المليء بالاخطاء. ولهذا اسسوا مختلف العلوم من أجل ملاحقة اخطاء الفكر ، التي سببت للناس المآسي على مرّ التاريخ ، فوضعوا مثلا : (علم الميزان ، معيار العلوم ، علم النظر ، علم الاستدلال ، قانون الفكر ، مفتاح العلوم ) وكُلها تندرج تحت علم المنطق. ان تشارلز دارون ادرك حجم خطر نظريته ولذلك نراه يقول : (ان نظرية التطور قد قتلت الله وأخشى أن تكون نتائجها في مستقبل الجنس البشري أمرا ليس في الحسيان).

 
علّق ام مريم ، على القرين وآثاره في حياة الانسان - للكاتب محمد السمناوي : جزاكم الله خيرا

 
علّق Boghos L.Artinian ، على الدول الساقطة والشعب المأسور!! - للكاتب د . صادق السامرائي : Homologous Lag :ترجمة بصيلات الشعر لا تعلم ان الرجل قد مات فتربي لحيته لعدة ايام بعد الممات وكذالك الشعب لا يعلم ان الوطن قد مات ويتابع العمل لبضعة اشهر بعد الممات

 
علّق صادق ، على ان كنتم عربا - للكاتب مهند البراك : طيب الله انفاسكم وحشركم مع الحسين وانصاره

 
علّق حاج فلاح العلي ، على المأتم الحسيني واثره بالنهضة الحسينية .. 2 - للكاتب عزيز الفتلاوي : السلام عليكم ... موضوع جميل ومهم واشكر الأخ الكاتب، إلا أنه يفتقر إلى المصادر !!! فليت الأخ الكاتب يضمن بحثه بمصادر المعلومات وإلا لا يمكن الاعتماد على الروايات المرسلة دون مصدر. وشكراً

 
علّق نجاح العطية الربيعي ، على مع الإخوان  - للكاتب صالح احمد الورداني : الى الكاتب صالح الورداني اتق الله فيما تكتب ولا تبخس الناس اشياءهم الاخ الكاتب صالح الورداني السلام عليكم اود التنبيه الى ان ما ذكرته في مقالك السردي ومقتطفات من تاريخ الاخوان المسلمين هو تاريخ سلط عليه الضوء الكثير من الكتاب والباحثين والمحللين لكنني احب التنبيه الى ان ماذكرته عن العلاقة الحميمة بين الاخوان والجمهورية الاسلامية ليس صحيحا وقد جاء في مقالك هذا النص (وعلى الرغم من تأريخهم الأسود احتضنتهم الجمهورية الإسلامية.. وهى لا تزال تحترمهم وتقدسهم .. وهو موقف حزب الله اللبنانى بالتبعية أيضاً.. وتلك هى مقتضيات السياسة التي تقوم على المصالح وتدوس القيم)!!!!؟؟؟ ان هذا الكلام يجافي الحقائق على الارض ومردود عليك فكن امينا وانت تكتب فانت مسؤول عن كل حرف تقوله يوم القيامة فكن منصفا فيما تقول (وقفوهم انهم مسؤولون) صدق الله العلي العظيم فالجمهورية الاسلامية لم تداهن الاخوان المسلمين في اخطاءهم الجسيمة ولا بررت لهم انحراف حركتهم بل انها سعت الى توثيق علاقتها ببعض الشخصيات التي خرجت من صفوف حركة الاخوان الذين قطعوا علاقتهم بالحركة بعد ان فضحوا انحرافاتها واخطاءها وتوجهاتها وعلاقتها المشبوهة بامريكا وال سعود وحتى ان حزب الله حين ابقى على علاقته بحركة حماس المحسوبة على الاخوان انما فعل ذلك من اجل ديمومة مقاومة العدو الصهيوني الغاصب ومن اجل استمرار حركات المقاومة في تصديها للكيان الغاصب رغم انه قد صارح وحذر حركة حماس باخطاءها واستنكر سلوكياتها المنحرفة حين وقفت مع الجماعات التكفيرية الداعشية المسلحة في سوريا ابان تصدير الفوضى والخريف العربي الى سوريا وجمد علاقته بالكثير من قياداتها وحذرها من مغبة الاندماج في هذا المشروع الارهابي الغربي الكبير لحرف اتجاه البوصلة وقلبها الى سوريا بدلا من الاتجاه الصحيح نحو القدس وفلسطين وقد استمرت بعدها العلاقات مع حماس بعد رجوعها عن انحرافها فعن اي تقديس من قبل ايران لحركة الاخوان المجرمين تتحدث وهل ان مصلحة الاسلام العليا في نظرك تحولت الى مصالح سياسية تعلو فوق التوجهات الشرعية وايران وحزب الله وكما يعرف الصديق والعدو تعمل على جمع كلمة المسلمين والعرب وتحارب زرع الفتنة بينهم لا سيما حركات المقاومة الاسلامية في فلسطين وانت تعرف جيدا مدى حرص الجمهورية الاسلامية على الثوابت الاسلامية وبعدها وحرصها الشديد عن الدخول في تيار المصالح السياسية الضيقة وانه لا شيء يعلو عند ايران الاسلام والعزة والكرامة فوق مصلحة الاسلام والشعوب العربية والاسلامية بل وكل الشعوب الحرة في العالم ووفق تجاه البوصلة الصحيح نحو تحرير فلسطين والقدس ووحدة كلمة العرب والمسلمين وان اتهامك لايران بانها تقدس الاخوان المجرمين وتحتضنهم وترعاهم فيه تزييف وتحريف للواقع الميداني والتاريخي (ولا تبخسوا الناس أشياءهم) فاطلب منك توخي الدقة فيما تكتب لان الله والرسول والتاريخ عليك رقيب واياك ان تشوه الوجه الناصع لسياسة الجمهورية الاسلامية فهي دولة تديرها المؤسسات التي تتحكم فيها عقول الفقهاء والباحثين والمتخصصين وليست خاضعة لاهواء وشهوات النفوس المريضة والجاهلة والسطحية وكذلك حزب الله الذي يدافع بكل قوته عن الوجود العربي والاسلامي في منطقتنا وهو كما يعرف الجميع يشكل رأس الحربة في الدفاع عن مظلومية شعوبنا العربية والاسلامية ويدفع الاثمان في خطه الثابت وتمسكه باتجاه البوصلة الصحيح وسعيه السديد لعزة العرب والمسلمين فاتق الله فيما تكتبه عن الجمهورية الاسلامية الايرانية وحزب الله تاج راس المقاومة وفارسها الاشم في العالم اجمع اللهم اني بلغت اللهم اشهد واتمنى ان يقوي الله بصيرتك وان يجعلك من الذين لا يخسرون الميزان (واقيموا الوزن بالقسط ولا تخسروا الميزان) صدق الله العلي العظيم والسلام عليكم الباحث نجاح العطية الربيعي

 
علّق محمد حمزة العذاري ، على شخصيات رمضانية حلّية : الشهيد السعيد الشيخ محمد حيدر - للكاتب محمد حمزة العذاري : هذا الموضوع كتبته أنا في صفحتي في الفيس بك تحت عنوان شخصيات رمضانية حلية وكانت هذه الحلقة الأولى من ضمن 18 حلقة نزلتها العام الماضي في صفحتي وأصلها كتاب مخطوط سيأخذ طريقه الطباعة وأنا لدي الكثير من المؤلفات والمواضيع التي نشرتها على صفحات الشبكة العنكبوتية الرجاء اعلامي عن الشخص او الجهة التي قامت بنشر هذههذا الموضوع هنا دون ذكر اسم كاتبه (محمد حمزة العذاري) لاقاضيه قانونيا واشكل ذمته شرعا ..ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الاخ الكاتب ... اسم الكاتب على اصل الموضوع منذ نشره ومؤشر باللون الاحمر اسقل الموضوع ويبدو انك لم تنتبه اليه مع تحيات ادارة الموقع .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : امجد الحمداني
صفحة الكاتب :
  امجد الحمداني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net