صفحة الكاتب : طعمة السعدي

إذكروا نعم ألله عليكم أيها ألعراقيون ألأكارم ولا تكونوا مسخرة" للأجانب
طعمة السعدي

ليس خافيا" على أحد مطامع تركيا ألأردوغانية في ولاية ألموصل ألتي تمّ إجبار تركيا ألأتاتوركية على ألتنازل عنها حيث كانت تطمع بإبتلاعها بعد هزيمتها في ألحرب ألعالمية ألإولى وسقوط ألدولة ألعثمانية ألتي أشاعت ألظلم وإضطهاد ألشعوب شرقا" وغربا" وشمالا" وجنوبا"،  وكانت تبتز عصارات ألشعوب ولحومها ودمّها وتتركها (جلدا" وعظما") كما نقول في أمثالنا ألشعبية. ولم تنفك تركيا من وضع ولاية ألموصل ضمن خرائطها ألموجودة في ألبرلمان التركي ووضع ألموصل ضمن ميزانياتها ألسنوية (وتكتب أمامها صفرا" لأنها لا زالت تابعة للعراق ) .  وهي (ولاية الموصل ) تشمل كردستان العراقية بكاملها ، مثما كانت ولاية  ألبصرة تشمل ألكويت وألمدن ألمحاذية لخليج ألبصرة كالقطيف وألإحساء (ألمنطقة ألشرقية ) حتى قطر وألبحرين ، وربما نسي إخوتنا ألكرد حقيقة هذه ألأطماع ألتركية فأذكرهم بها . ويقال أنّ تركيا إشترطت حين تنازلها عن ولاية ألموصل أن يبقى ألعراق موحدا" بحدوده ألتي تم إقرارها عند تأسيس ألدولة ألعراقية ، وستقوم تركيا بإسترجاع ألولاية  وضمها إليها في حالة تقسيم ألعراق أو إنسلاخ أي جزء منه عنه. 

وأكاد أن أجزم أنّ مصيبة ألعراق ومآسيه ألحالية وليدة ألحكم ألتركي ألعثماني وتأثيرات ألحكومة ألتركية في ألأوضاع ألداخلية للبلاد منذ تأسيس الدولة ألعراقية لحد هذه اللحظة ، وذلك بسبب زرع ألطائفية ألبغيضة وتقسيم ألمجتمع إلى تبعية عثمانية وإيرانية على أمل تحقيق مبدأ فرّق تسد بين ألعراقيين، وهذا هو ألدليل :

بعد سقوط ألدولة ألعثمانية وحكمها ألبغيض ألذي إستمر أربعة قرون سوداء تحول ألعراق خلالها من منارة ألعلم وألحضارة إلى خرائب وجهل وأمية شائعة وبؤس وشقاء وحقارة . فكل هم ألمحتل ألعثماني كان مص دماء ألعراقيين وتركهم عظما" بدون لحم ، وبعد سقوط حكمهم ألجائر تولى ألحكم في ألعراق ضباطا" عثمانيين ركبوا موجة ألثورة العربية ألكبرى ألتي قام بها ألشريف حسين بن علي شريف مكة وملك الحجاز بعد أن تيقنوا بخبرتهم ألعسكرية أن تركيا (ألرجل ألمريض) مهزومة لا محالة في ألحرب ألعظمى ، لكنّ هوى هؤلاء ألضباط بقي عثمانيا" ، وإستمرت إتصالاتهم بكمال أتاتورك وألقادة ألأتراك . ومن أكبر ما إرتكبه هؤلاء ألضباط ألذين توالوا على شغل منصب رئاسة الوزراء ،( أي ألسلطة ألتنفيذية ألتي في يدها حكم ألبلاد ، لأن ألملوك رحمهم ألله كانوا مصونين غير مسؤولين ، وهم – ألملوك-  رمز لوحدة ألوطن كما نص عليه ألقانون ألأساسي - ألدستور) كان جريمة  تقسيم أبناء ألشعب العراقي أثناء ألتعداد ألعام إلى فئتين إثنتين وهما :

1- ألتبعية ألعثمانية : ويقصد بها أن يكون ألعراقي من تبعية تركية عثمانية ، وهذه خدمة مجانية مقصودة للأجانب ألأتراك قام به عملاؤهم ألذين كانوا يحكمون البلاد .

2- ألتبعية ألإيرانية : ويقصد بها أن يكون ألعراقي تابعا" للدولة ألإيرانية بأصله ، ولتشجيع بعض ألشيعة على أن ينتموا إلى ألتبعية ألإيرانية تم إستثناء من ينتمي إليها من الخدمة العسكرية ألتي كانت عبئا" ثقيلا" يتهرب منه معظم ألمواطنين ، فكان هذا ألإستثناء  فخّا" آخر لإبعاد ألشيعة وحرمانهم من ألإنتماء إلى ألقوات ألمسلحة .

هذه جريمة كبرى ضد ألعراق وألعراقيين لأنّ حكام ألعهد ألملكي ألغوا ألهوية ألعراقية وكأنها لم يكن لها وجودا" على ألإطلاق ، وتم إستبدالها بالهوية التركية ألعثمانية أو ألهوية ألإيرانية  لاغيرهما ، وكأنّ ألعراق لم يكن حاكم ألدنيا وبضمنها بلاد ألأناضول (تركيا أو بلاد الروم ) وبلاد فارس وحتى أجزاء من الهند ومعظم إن لم يكن جميع ألدول العربية ألحالية قبل تأسيس ألدولة ألعثمانية بقرون أو بآلاف ألسنين . وكان من ألمفروض بحكام ذلك ألعهد أن يجعلوا في ألعراق هوية" واحدة" هي ألهوية العراقية ، ومن يقل أنه عثماني أو إيراني يعامل كأنه أجنبي مقيم في ألعراق ويمنح هوية مقيم أجنبي وله طلب ألتجنس بالجنسية العراقية إذا توفرت فيه شروط منح ألجنسية ألعراقية حسب ألقوانين ألمرعية .

 

ونتيجة لما تقدّم شاعت طائفية مقيته ، حيث أنّ معظم من إنتمى إلى ألتبعية ألإيرانية كان من إخوتنا ألكرد الفيليين ألذين دفع ألكثير منهم ألثمن غاليا" بتهجيرهم إلى إيران ومصادرة اموالهم ألمنقولة وغير ألمنقولة وتوزيعها على كلاب صدّام ألسائبة وأجهزته ألأمنية وألمخابراتية  حيث قبل هؤلاء مالا" مغصوبا" تحرّمه كل ألأديان والمذاهب . وبما أنّ ألكرد الفيليين ينتمون إلى ألمذهب ألشيعي ألإثني عشري ، ظنّ بعض ألجهلة ممن يعتنقون ألمذاهب ألسنية ألأربع أنّ كل شيعي هو إيراني أعجمي ، أو هكذا تم تثقيفهم لغاية في نفوس ألحكام أللئيمة أو مرضى ألنفوس من أذناب ألعثمانيين ألأتراك ، فالجبوري ألشيعي (عجمي صفوي ، وألجبوري السني إبن ألموصل وألشرقاط وحمام العليل عربي قُح ) وينطبق ألأمر على ألعبيدي والدليمي وألراوي وألعاني والجنابي وكل ألعشائر ألعراقية . إنها مهزلة حقا" ومثيرة للسخرية وألقرف وسببها ألجهل ألمطبق أو ألمرض النفسي أو ( إبحث عن أليد ألأجنبية ألمخربة وعملائها وجواسيسها ) .

ويحلو للبعض وصف ألشيعة بأنهم صفويّون ، وخير إجابة لهم هي ما ورد في كتابي (سنون ألعمر ) ألذي سأطبعه قريبا" إن شاء الله وهذه ألإجابة هي :

 

يقسّم بعض مرضى ألنّفوس عرب ألشعب ألعراقي إلى ( فرس صفويين) وآخرين عرب أقحاح (عثمانيين). هذه تقسيمات ظالمة لأنّ هنالك شكّ بأن ألصفويين لم يكونوا فرسا" بل أتراكا"  ولا زال ألأتراك يمثلون جزءا" من ألشعب ألإيراني أولا"  ، ولا يهم عنصرهم قدر تعلق ألأمر بنا فهم أجانب محتلون مستعمرون  مثل ألأتراك ألعثمانيين ثانيا" . فمن يصف ألشيعة العرب ألعراقيين بأنهم فرس صفويوّن لأنهم شيعة ، عليه أن يكون تركيا" عثمانيا" وغير عربي أيضا" لأنّ ألأتراك ألسنّة حكموا ألعراق أربعة قرون في حين لم تتعدّى فترة حكم ألصفويين للعراق على عشرين عاما"  بصورة متقطعة بين عامي ( 1508 -1538 ) في ألقرن ألسادس عشر ، وسبعة عشر عاما في ألقرن ألسابع عشر (من 1621 إلى 1638) أي مجموع حكم ألصفويين للعراق على ثلاثة مراحل بلغ سبعة" وثلاثين عاما" فقط  ، وكان أغلب تأثيرهم في بغداد ولم يكن أو يتح لهم ألوقت ألكافي لإجراء تأثيرات إجتماعية كبيرة في ألمحافظات الأخرى وبعكسه لتحولت ألموصل ، وألأنبار ألقريبة من بغداد إلى (صفوية أيضا" ) . لذلك أجد من ألمشين بث ألنعرات ألطائفية ألمقيتة وألتنابز بصفات غير أخلاقية . وهل من ألعار أن يكون ألمرء فارسيا" أو تركيّا" إذا كان من هاتين ألقوميتين ألجارتين ؟ ثم أنّ ألشيعة شيعة قبل ألصفويين وألعثمانيين ، وألسنة كذلك سنة قبل حكم ألأتراك وقبل أن يولد مؤسس دولتهم عثمان أو غيره ، فمن ألعار وألجهل ألإستمرار بهذه ألمهاترات ألفجة ألتي ورثناها من ألفترة ألمظلمة ألتي دامت أربعة قرون ، ولنكن عراقيين متآخين يحب بعضنا بعضا" بمختلف قومياتنا وادياننا ومذاهبنا على قاعدة كل بما لديهم فرحون .  

وبدل أن يبذل إخوتنا وأخواتنا وأبنائنا وبناتنا ألعراقيون كل ما  لديهم من طاقات  وجهودا" جبارة لبناء عراقنا ألحبيب كي نفاخر به ألأمم ونقول للعالم أنّنا بحق أبناء أولئك ألجبابرة ألذين سادوا ألعالم ألمحيط بنا منذ فجر التأريخ ألذي كنّا أول من كتبه ولا زلنا نستعمل في مفرداتنا بعض كلمات أولئك ألعباقرة دون كل ألعرب ، كما سدنا على ألعالم بعد ألإسلام وكان ألعراقيون رأس ألرمح في ألفتوحات ألإسلامية وخصوصا" في ألعهد ألأموي وجيش محمد ألقاسم ألذي غزا ألهند وأذل ملوكها خير دليل على ذلك ناهيك عن ألعهد ألعباسي ألذي بنى فيه العراقيون حضارة ودولة كانت ألأعظم في ألعالم طوال عدة قرون ، بدل أن نعيد ألأمجاد نغرق في جهل ألطائفية ويبيع بعض عديمي ألضمير من أبنائنا وبناتنا أنفسهم للأجانب ألذي لا يروق لهم أن ننهض ونبني عراقا" شامخا" من جديد !!!!!

 

منحنا ألله عز وجل بحورا" من ألنفط من ألزبير وصفوان إلى  ألموصل ومعظم ربوع كردستان ، يصاحبها غاز لم يستثمر يعمر أوطانا" وبلدانا" ، ومياه وأراضي خصبة ، ومعادن وكنوز  شتّى من طريبل في ألغرب حتى حدود إيران .  منحنا ألباري بلدا"  في غاية ألغنى علينا حمايته وصونه ووضعه بين جفوننا وصميم قلوبنا وعلينا أن لا نسمح أن يعبث بهذه ألدرة ألتي لا تقد بثمن صبية وولدان إشتراهم وضيّع عقولهم وحولهم إلى عبيد ودمى ولعب أراذل الأجانب وألعربان . هدف ألأشرار أن لا ينهض ألعراق ، بل يبقى كسيحا" ، فإذا نهض صار ماردا" جبارا" كما كان . لكي تداوي جسدك وتتعافى  تحتاج إلى ألقضاء على ألبكتريا ألضارة وألجراثيم  وألفايروسات . ولينهض ألعراق وأهله ألكرام لا بد من ألتخلص مما يزرعه فينا ألأشرار في قطر وبلاد نجد وألحجاز من آفات بشرية لئيمة تريدنا أن نغرق في بحور من ألدم وييتم أحدنا أطفال ألآخر ،  ونترك حرائرنا أرامل دون ربّ بيت يسعى لجلب ألرزق ألحلال والبسمة وألحنان  إلى أطفاله وأطفالهن فلذات ألأكباد بنات وأولاد . يا أيها ألنّاس إعقلوا وتمتعوا بما آتاكم ألله من نعم تتحسّر عليها ألأمم وكافة ألبلدان ، وإحجروا على مثيري ألفتنة من ألأراذل وإعزلوهم عزل ألمصاب بالجذام ، لأن هدفهم ألخبيث يستهدفنا جميعا" ، فمن سيقتل عراقيٌّ لا سمح ألله  وليس قطريا" أو وهابيا" نجديا" لا صلة له بما أتت به من محبة وإلفة وإحسان كتب ألسماء وألأديان . هؤلاء (ألأجانب ) ذئاب مسعورة تريدنا أن نغرق في بحور من ألدماء ليشفوا غليلهم فينا ،  فلا تصيروا إضحوكة لهم ولعبة بأيديهم وأدواتا" لسفك دماء إخوتكم وأبناء عمومتكم وأصهاركم من أبناء عراقنا الحبيب .

 

إنّ ألمومس تبيع شرفها مقابل ألمال  ، وألخونة يبيعون شرفهم مقابله أيضا" ، لكن تلك لا تؤذي إلّا نفسها أخلاقيا" ، وهؤلاء ألذين باعوا شرفهم للأجانب يؤذون امة بكاملها ويدمرون بلدا" يريد ان يضمد جراحاته وينهض من جديد ليواكب ألعالم ألمتقدم وينعم بالخيرات ألتي منحها الله لأبنائه  ، ويسعى هؤلاء ألخونة ألأنجاس إلى زهق ألأرواح وقطع ألأعناق وألأرزاق . فهم شر ما خلق الله وعقابهم شديد عند رب ألرحمة وألشفقة وألمحبة ، رب جادلهم بالتي هي أحسن ، رب إدعوا إلى سبيل ربك بالحكمة وألموعظة ألحسنة .  فويل لكم أيها ألأشرار ألذين توقدون ألفتنة من عذاب الله يوم لا ينفع مال ولا بنون إلّا من أتى ألله بقلب سليم ، قلب سليم من ألغدر ، سليم من ألخيانة ، سليم من ألعمالة للأجانب ، سليم من إثارة ألفتن ، فالفتنة أشد من ألقتل ، سليم من ألفساد ، سليم من إيذاء خلق ألله والعباد ، سليم من ألطائفية وألعنصرية ، سليم من أللؤم وألحقد وألكراهية ، فالدين محبة ، وألكفر قتل ودماء وإعتداء ، فهل ترعوون ، وهل تفقهون ، وهل بأمر ربكم ألأعلى تأتمرون . ليس لكم أيها ألعراقيون  إلّا طريق ألتآخي وألمحبة وألمودة ، وألعمل على رفعتكم كأنكم رجل واحد وتذكروا أنّ ألدين لله  ، لا إلى علي ولا إلى عمر ، لكن ألوطن للجميع ، وكل بما لديهم فرحون ، وألله يحكم بين ألناس ، لا قرضاوي ولا أولاد سعود رواد ألمواخير وألعاهرات ونوادي ألقمار وناشري ألإرهابيين في كل بقاع ألأرض ليدعون إلى قتل ألإنسان خليفة ألله في ارضه . لم نسمع عنهم أو منهم كلمة محبة أو عدل أو إحسان ، لأنهم همج أجلاف متوحشون ، ولا من ألذي ينشر ألأموال وألأسلحة لقتل ألناس في شتى بقاع ألأرض ألذي يصهر ألله عز وجل  جسده في ألدنيا قبل ألآخرة ألغادر بأبيه حمد بن خليفة ألقطري، ولا من جاء قبلهم جاسوس ألإنكليز ألذي جُنّدَ لتفريق وحدة ألمسلمين محمد إبن عبدألوهاب وسيده ومرشده ورب نعمته ألإنكليزي ھمﭭر*.

أسأل الله أن يهدينا جميعا" للتي هي أحسن وأن ينزع من قلوبنا كل سوء ويغرس فيها ألمحبة وألإخوة وألتسامح وحب ألعراقيين جميعا" وتمني ألخير للناس أجمعين وأن يعلمنا كيف نتخاطب برقي وأدب ، فلسان ألإنسان وعمله مرآة لما طوت نفسه من أخلاق وسجايا ، وما علّمه أهله من قيم ألنبل وألشهامة والفروسية ، أو من ألخبث وأللؤم وقلة ألأدب وألإنحراف وألخيانة ، وكل إناء بالذي فيه ينضح. 

* راجع كتاب  سيطرة ألإنكليز ودعمهم لمحمد بن عبدألوهاب (أو مذكرات مستر ھمﭭر ألجاسوس البريطاني في الدولة ألإسلامية ) على ألرابط ألتالي :

www.alseraj.net/a-k/aqaed/mthk/index.htm

  

طعمة السعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/02



كتابة تعليق لموضوع : إذكروا نعم ألله عليكم أيها ألعراقيون ألأكارم ولا تكونوا مسخرة" للأجانب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخ نجم حياكم الرب من الغريب جدا أن يبقى اليهود إلى هذا اليوم يتوعدون بابل بالويل والثبور ، وعند مراجعتي للنصوص المتعلقة ببابل ونبوخذنصر. وجدت أنهم يزعمون ان دمار اورشليم الثاني الأبدي الذي لا رجعة فيه سيكون أيضا من بابل. وقد تكرر ذكر بابل في الكتاب المقدس 316 مرة . اغلبها يكيل الشتائم المقززة ووصفها باوصاف تشفي وانتقام مثل ام الزواني / محرس الشياطين / مدينة ا لرجاسات. هذا التوعد هو الذي يدفع اليهود اليوم في اسرائيل ا ن يقوموا بصناعة اسلحة الدمار الشامل في محاولة الانقضاض الثانية لدمار بابل . وقد قالها جورج بوش بأنه ذاهب لحرب ياجوج ماجوج في الشرق ، ولكنه عاد الى امريكا وقد امتلأ بزاقا واحذية . تحياتي

 
علّق Tasneem ، على بعد ماشاب ودوه للكتاب - للكاتب مهند محمود : عاشت الايادي

 
علّق نجم الحجامي ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الاخت الفاضله ايزابيل احسنت واجدت كثيرا ان ما ذكرتيه يسهل كثيرا تفسير الايات التاليه لان الذي دخل القدس وجاس خلال الديار هو( من عباد الله وانه جاس خلال الديار) ( فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَّنَآ أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ ٱلدِّيَارِ ) ولا يوجد غير نبوخذ نصر ينطبق عليه الشرطين اعلاه ما اريد ان اثبته اذا كان نبوخذ نصر موحد فان من سيدخل المسجد في المره القادمه هم نفس القوم الذين دخلوها اول مره وهم اهل العراق (فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ ٱلآخِرَةِ لِيَسُوءُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ ٱلْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً) الاسراء7 وهذا يفسر العداء الشديد لاسرائيل على الشعب العراقي مع فائق شكري وتقديري

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب نجم الحجامي حياك الرب. تاريخ يُعتمد فيه على ما كتبه اليهود ، او ما قام بتفسيره موقع الانبا تكيلا هيمايون المسيحي ، او ما كتبه الطبري صاحب اشهر الاسرائيليات والخرافات، او ما قام بكشفه الرحالة والمستكشفون اليهود ، هذا التاريخ لا يُمكن الاعتماد عليه خصوصا في التاريخ الموغل في القدم. اما اليهود فهم يحملون حقدا تاريخيا على من دمر حضارتهم كما يزعمون واحرق هيكلهم واباد خضرائهم وساق بقيتهم اسرى إلى بابل . ولكن المشكلة في اليهود أن توراتهم ــ التي هي تاريخهم الذي دونوا فيه كل شيء تقريبا . هذه التوراة متذبذبة في شخصية نبوخذنصر فتارة تجعله وحشا بهيميا يعيش مع الحيوانات البرية . ثم ترجع وتقول انه بعد شفائه من جنونه اعتنق دين الرب على يد دانيال واصبح مؤمنا. ولكن الحقيقة أن نبوخذنصر كان رجلا عالميا اشتهر بتسامحه الديني جيث سمح لكل من دخل مناطقهم ان يتعبدوا بدينهم ولم يجبرهم على اي شيء ولكنه اخذ (الجزية) منهم وهذا يدل على عدم اعترافه بتلك الاديان ، يضاف إلى ذلك أن من أكبر اماني الاسكندر ذو القرنين انه يموت على فراش نبوخذنصر وهذا ما حصل وكما تعلم أن الاسكندر ذكره القرآن بكل خير. اما الطبري المؤرخ الذي كان كحاطب ليل . فقد وضع اسماء والقاب لنبوخذنصر لم يذكر من اين اتى بها وبما ان الطبري من طبرستان في إيران فقد زعم أن نبوخنصر كان فارسيا. واما الرحالة والمستشرقون والاثاريون فقد قاموا بالخلط بينه وبين نبوخنصر الثاني وهم ايضا ينطلقون من خلفيتهم اليهودية او بسبب تأثير ودعم المؤسسات اليهودية مثل موسسة : روكفلر ، وكارنيجي ، ووليم جرانت ، وكليفلاند ، ودودج ، وقد اشرف على كثير من التنقيبات متاحف ممولة من اليهود مثل : المعهد السامي والمتحف البريطاني والفرنسي والالماني وغيرها ا لكثير. ولكن من بين هذا وذاك ظهرت نصوص غامضة لربما فلتت من أعين الرقيب تقول بأن نبوخذنصر كان موحدا . حيث يقولون بان نبوخذ نصر عندما قام بتعيين صدقيا على اورشليم (استحلفه بالله). سفر أخبار الأيام الثاني 36: 13. وكذلك نرى نصا في التوراة يقول بأن الرب كان يخاطب نبوخذنصر بانه عبده سفر إرميا 25: 9 ( يقول الرب، وإلى نبوخذراصر عبدي ملك بابل).ويقول بأن إرمياء النبي امره الله ان (قد دفعت كل هذه الأراضي ليد نبوخذناصر ملك بابل عبدي، فتخدمه كل الشعوب، ويكون أن الأمة أو المملكة التي لا تخدم نبوخذناصر ملك بابل، والتي لا تجعل عنقها تحت نير ملك بابل، إني أعاقب تلك الأمة بالسيف والجوع والوبإ، يقول الرب، حتى أفنيها بيده). ففي هذا النص يتضح ان كل حروب نبوخذنصر كانت بأمر الرب الله. وهناك نصوص أخرى كثيرة تزعم انه كان موحدا وانه كان عبد الرب وأن الانبياء خدموه ، وان الرب امر الناس أن لا يستمعوا للانبياء بل طاعة نبوخذنصر كما يقول : (فلا تسمعوا لكلام الأنبياء الذين يكلمونكم قائلين: لا تخدموا ملك بابل، يقول الرب، بل هم يتنبأون باسمي بالكذب، لكي أطردكم فتهلكوا أنتم والأنبياء الذين يتنبأون لكم). وهناك نص واضح جدا يقول بأن نبوخذ نصر سجد لإله دانيال وقال له : حقا إلهكم إله حق وهو اله الالهة وملك الملوك) . انظر سفر دانيال 2: 46. واما الاعتماد على النصوص والاثار والمتروكة القديمة فقد فسرها وترجمها مجموعة من العلماء متأثرين بدعم المؤسسات الصهيونية. وعندما تبحث ستجد من يذم نبوخذنصر ومن يمدحه وكلٌ يغرف مما وصل إليه. تحياتي الموضوع بحاجة إلى مراجعة حذرة.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على زهرةُ الحياة وريحانتها - للكاتب زينة محمد الجانودي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعتذر للسيدة زينة ولإدارة الموقع الكريم بكتابة لقب السيدة بالخطأ سهوا والصحيح هو السيدة زينة أحمد الجانودي بدل الجارودي تأسف لهذا الخطأ غير المقصود إحتراماتي

 
علّق نجم الحجامي ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحيه للاخت الفاضله ايزابيل لدي سؤال اذا سمحت بما انك مطلعه على التوراه والانجيل هل تعتقدين بان نبوخذ نصر موحد ويؤمن بالله الواحد سيما وان النبي دانيال عاش في مملكته وقريبا من قصره وساعده دانيال في تفسير حلمه الكبير وهل لديك شئ موثق عن ذلك؟ مع تحياتي وتقديري

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على زهرةُ الحياة وريحانتها - للكاتب زينة محمد الجانودي : السيدة الفاضلة والكاتبة الراقية زينة محمد الجارودي الموقرة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقال أكثر من رائع في زمن إنشغل المجتمع عن المرأة والطفل وأهملهما ووضعهما في غير مكانهما اللائق بهما. ليس في مجتمعاتنا الشرقية فحسب بل في اكثر المجتمعات المتقدمة (صناعيا) تبخس المرأة المحترمة أشياءها وتعامل كآلة منتجة ولا مشاعر وأحاسيس ورحمة ورأفة لمن تنادي. جلّ ما تحصل عليه المرأة (من حقوق) هو التحرر من القيّم والأخلاق الحميدة. المرأة كما أشرتِ سيدتي في مقالك الرائع هي صانعة الحياة ماديّا كونها هي التي ترفد المجتمع بالأبناء الصالحين الذين هم أهم مداميك بناء المجتمع السعيد. ومعنويا فهي شريكة الرجل في افراحه واتراحه وقد جعلها الحق سبحانه وتعالى سكنا يسكن أليها الرجل فينعم بالطمأنينة والسكينة، لكن الذي يؤسف حقا هو عدم مجازاتها من بعض الرجال بالحسنى. موضوع المقال ومادته الغنية واسلوب الكاتبة الهاديء الحميل يستحق ان يكون بجدارة بحثا موجزا وشاملا وافيا لأهم فقرة من فقرات العمود الفقري للمجتمع الإنساني بكل ألوانه، وهو الحلقة التي ان أساء المرء ربطها ببقية حلقات سلسلة الحياة الكريمة فرطت بقية الحلقات وتبعثرت هنا وهناك فيصعب إلتقاطها وإعادتها سيرتها الأولى فتبدأ المنغصات والمتاعب تنخر في سقف البيت فيخر على من كان يستطل تحته بالأمس. عافنا الله وعافاكم من مضلات الفتن وأصلح بالكم وزادكم ايمانا وتوفيقا وعلما وأدبا بارعا وبارك لكم فيما آتاكم" ومن يؤتَ الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا". الشكر والإمتنان للإدارة الموفقة للموقع المبارك كتابات في الميزان. دمتم جميعا بخيرٍ وعافية

 
علّق جعفر عبد الكريم الحميدي ، على المرجعية الشيعية هي صمام الأمان  والطريق لأهل البيت - للكاتب علي الزين : أحسنت اخي الكريم ابو حسن وجزاكم الله خير الجزاء وكفاك الله الأسواء.. نحن في زمن غلبت عليه اخلاق المصالح وغابت انسانية الإنسان صرنا في زمان فقدت فيه المقاييس وديست فيه النواميس. لقد ناديت لو أسمعت حي ولكن لا حياة لمن تنادي.. استحضر شيء مما قاله السيد مرتضى الكشميري وقال سماحته: ان وظيفة العالم اليوم ينبغي ان لا تقتصر على اقامة الصلوات واحياء المناسبات الدينية، بل ينبغي متابعة اوضاع الساحة بدقة وتشخيص الامراض فيها ومن ثم وصف الدواء الناجع لها، لان وظيفة العالم والمبلّغ اليوم هي كوظيفة الطبيب، غير ان الطبيب يعالج الامراض البدنية والعالم يعالج الامراض الروحية، وكان سيد الاطباء رسول الله (ص) الذي وصفه امير المؤمنين (ع) بقوله (طبيب دوار بطبه، قد أحكم مراهمه، وأحمى مواسمه.. يضع ذلك حيث الحاجة إليه من قلوب عمى، وآذان صم، وألسنة بكم.. متتبع بدوائه مواضع الغفلة، ومواطن الحيرة). فلهذا يجب عليكم ايها العلماء ان تقدموا للجميع النصح والتوجيه وبذل الجهود لارشادهم الى ما فيه صلاح دنياهم واخرتهم لا سيما الشباب والنشؤ أمام المغريات العصرية كوسائل التواصل الاجتماعي والإعلام المنحرف والافكار المضللة وغيرها، من خلال وضع برامج تربوية نافعة لهم كتعليم القرآن الكريم والتاريخ الاسلامي والعقائد واللغة وكل ما يكون وسيلة للحفاظ على الهوية الاسلامية الأصيلة، حتى تقوي شخصيتهم الفكرية والثقافية ،

 
علّق عشق كربلاد ، على أنام ملء جفوني عن شواردها - للكاتب يوسف ناصر : أحسنت وليد البعاج سندك لكل شيء يخص زينة هو دعم لصوت المرأة في زمن قل فيه دعم النساء. استمر كن حاضر كل وقت، أنت رمز الانسانية.

 
علّق عقيل زبون ناصر ، على تسجيل رقما جديدا بكورونا، والصحة العالمية تطلق تحذيرا للعراق : شكرا جزيلا على موقعكم الجميل جدا

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على العبادات الموسمية الظاهرية والجهل بالدين - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو من السادة الأفاضل في الإدارة الموفقة تصحيح الأسم والصورة فهذا المقال لي ولكن يبدوا انه قد حصل اشتباه فنشر بغير اسمي لهذا اقتضى تنويه السادة في ادارة التحرير ولكم منا جزيل الشكر محمد جعفر الكيشوان الموسوي وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته  تم التعديل ، ونعتذر لهذا الخلل الفني ...  ادارة الموقع 

 
علّق عصمت محمد حسين ، على مؤتمر “المرجعية الدينية.. تعدد أدوار ووحدة هدف”، يختتم أعماله ويؤكد على إيقاف المد الفكري المتطرف : قرار حكيم واتمنى ان يحث الجيل الجديد الذي اشغل بالموبايل والبوبجي أن يقرأ تأريخ المرجعيه الحديث واسهاماتها في مساندة الفقراء وعوائل الشهداء وتكثيف نشرها لما انجزته في قطاع الطب والزراعه وضرورة محاربة الفكر العلماني المخرب

 
علّق حيدر الفلوجي ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : الاستاذ جبار المحترم لكم خالص الشكر والامتنان

 
علّق الحقوقي عبدالجبار فرحان ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : الله يرحمة ويسكنه فسيح جناته بارك الله بيك سيد حيدر الفلوجي جهود كبيرة ومشكورة

 
علّق Mamdoh Ashir ، على الى السيد كمال الحيدري.. كَبُرَتْ كَلِمةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ - للكاتب سامي جواد كاظم : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم انا لااعرف ما اقول. أندهشت لما قرأت اليوم خبر على قناة الكوثر من بيان صادر عى علماء يحوزة قم تستنكر او تنصح السيد كمال الحيدري بتصحيح ارائه!! أنا لاحوزوي ولا طالب حوزه ولا في عائلتي من هم يطلبون هذا العلم لكنني انسان عادر اتابع اخبار المسلمين من كل منبر و اتمنى ياتي يوما يتوحد به المسلمون جميعا, فعندما اقرأ هكذا اخبار ينتابني شعور بالاحباط .. ان كان علماء الشيعه الاثنا عشريه في نظرياتهم و ابحاثهم يختلفون بهذا الشكل متى ستتوحد اذن امة هذا النبي المظلوم في زمن احنا بحاجه الى الوحده لاننا اصبحنا مشتتين ممزقين مهجرين عن اوطاننا عانينا الغربه وفقدان الاحبه و كل الابتلائات مع ما تحري من حرون و احتلالات الاغداء لاوطاننا و علمائنا الله يطول باعمارهم غاصين في نقشات الان لاتوكلني لاخبر ولا احيب استقرار و امان وحريه وعزه و اباء لا لاهلي ولا لوطني العراق الجريح المظلوم!! انا هنا لااتحيز لفكر على اخر و لا حوزه على اخرى و لا لمرجع على اخر ... انني ارى اليوم بحاحه الى مصلح كالامام الخميني قدس سره ليفصل الامر لاننا احنا اللي تسمونا "عامه" و انتم "العلماء" تره و الله تعبنا ... تعبنا هوايه و كان الله نزل هذا الدين نقمه بعد ما صار تعمة لانه على كل شئ هناك اختلاف .. هكذا العامه ترى ملاحضاتها عن العلماء من كل مذهب اختلاف باختلاف ... و انصحكم لان العامه عندما تهب بثوره قد تطيح بكل شء و خاصه لما يكون هناك اعداء يتربصون و يشحنون النفوس لكي ينقلب العامه على علمائهم و العياذ بالله .. لان للصبر عند الانسان المعذب الفقير المبعد عن وطنه و اللذي يرى وطنه يباح و يسرق و لامستقبل لاولاده ... ما اللذي سيخسره ان علماء الامه لا تتكاتف و تتعاون وبهدوء يحلون خلافاتهم دون الاعلان بمنابر التواصل الاجتماعي ... انا مؤمن موحد فان كنت على اي مذهب هو اي دين ما دمت في داخلي مؤمن بالله وحده لا شريك له فهل الله سيعتبرني كافر ان لم اؤمن بالتقاصيل الاخرى؟ يا اخوان الامور بسيطه جدا و المنطق بسيط لماذا الانسان يعقد الامور على نفسه ويدخل في متاهات .. العبر التي وردت في القران الكريم و القصص التي وردت تدل على ان الاسلام دين اليسر بي احنا اشو جايين نعقده و بقينا مجتمغات يسموننا متخلفه؟؟؟؟؟ لماذا! اللهم نسالك الوحده بين المسلمين وهمي هو تحرير فلسطين السلييه بوحدة الامه الاسلاميه ... ولا تاخذونني يا اخواني و ابرأوا لي الذمه و الله قصدي صادق لان امامي الخميني وصانا بالوحده الاسلامية و انا من هذا المنطلق احب ان ارى رايكم لاننا في حيرة من امرنا لما نرى عالم مثل الحيدري عليه هكذا اشكالات بارائه فكيف نثق بعد بمن هو صحيحه ارائه و احنا مو من اصحاب الاختصاص ... نصيحتكم مهمه لنا و اعزكم الله و وفقكم بعملكم في سبيل الله تعالى ... تحياتي .. ممدوح عشير .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ابراهيم سلامة
صفحة الكاتب :
  ابراهيم سلامة


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net