صفحة الكاتب : علي زغير ثجيل

الدكتور محمد الخرسان من المعهد التقني ناصرية يشارك في دورة تطوير الكفاءات العراقية في كندا
علي زغير ثجيل
في ضوء خطة دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المتضمن تبني مشروع تدريب الكفاءات العراقية وتطوير إمكانياتهم العلمية والبحثية فقد  شارك الأستاذ المساعد الدكتور محمد حلو الخرسان/ التدريسي في المعهد التقني في الناصرية وعلى مدي شهر للفترة من 5-11-2012 ولغاية 3-12-2012بالتدريب في  كلية الكونكوين بمدينة أوتاوا- كندا
وقال الدكتور الخرسان :- لقد حظي المشاركين بالبرنامج باستقبال رفيع المستوى من قبل كل من السيد السفير العراقي في كندا الدكتور عبد الرحمن الحسيني والملحق الثقافي العراقي في كندا الأستاذ الدكتور أسعد توما وعدد من العاملين في الملحقية فضلا عن  المسؤلين في كلية الكونكوين والعاملين فيها وعدد من التدريسيين في الكلية من العراقيين.
واضاف : لقد كان اختيار كلية الكونكوين كميدان للتدريب موفقا كونها من الكليات التي تتبع النظام الدراسي والتعليمي المشابه لما هو عليه في كليات ومعاهد هيئة التعليم التقني في العراق فضلا عن امتلاكها وسائل التعليم والتدريب الحديثة والمتطورة التي تمكننا من الاستفادة منها في نقل التجربة الى العراق. 
وأوضح الخرسان خلال حديثه قائلا : وبهدف الاطلاع المباشر على تجربة الكلية في مجال أساليب التعليم التكنولوجي والبحثي التطبيقي فقد تخلل البرنامج زيارات وجولات ميدانية لعدد من المحاضرات كمراقبين في اختصاصات مختلفة ومناقشة عدد من الطلبة والتدريسيين  في المحاضرة حول المشاهدات المتحققة خلال الزيارة.وكذلك حضور مختبرات حاسوب ومراكز تعليمية والاطلاع على أساليب التعليم التكنولوجي ،كما تمت زيارة أحدى الشركات العاملة في القطاع الصناعي والمتعاونة مع الكلية في توفير متطلبات المختبرات التعليمية للاطلاع على طبيعة عمل الشركة وكيفية تحقيق الترابط بين الكلية والمجتمع. 
وأختتم الدكتور الخرسان حديثه بالقول : لقد تخللت زيارتنا إلى كندا القيام بعدد من الأنشطة الاجتماعية التي تعزز التلاحم والتقارب مع الجالية العراقية المتواجدة في كندا والالتقاء بعدد من الأساتذة العراقيين العاملين في جامعات كندا وتبادل العناوين بهدف تعميق التعاون العلمي والبحثي معهم. فضلا عن تلبية دعوة السيد السفير العراقي في كندا الدكتور عبد الرحمن الحسني وحضور لقاء عقد في بناية السفارة العراقية تم خلاله الاستماع إلى كلمة السيد السفير والتداول في أمور مختلفة تعزز الشعور الوطني لدى الحاضرين ودور الكفاءات الأكاديمية في نقل تجارب الدول المضيفة في هذا المجال.
واختتم البرنامج بتوزيع الشهادات في حفل حضره كل من رئيس الكلية ومساعديه وعدد من المسؤولين في الكلية وبحضور السيد سفير العراق في كندا, والسيد المستشار الثقافي, وعدد من العاملين في السفارة والملحقية العراقية, وقد أعرب جميع المشاركين عن امتنانهم وتقديرهم للاهتمام والتعاون الذي لمسه المشاركون من الكلية والسفارة والملحقية العراقية في كندا والذي كان له الأثر الواضح في نجاح البرنامج.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي زغير ثجيل
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/31



كتابة تعليق لموضوع : الدكتور محمد الخرسان من المعهد التقني ناصرية يشارك في دورة تطوير الكفاءات العراقية في كندا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net