صفحة الكاتب : حميد العبيدي

غشاش يغش طائفته
حميد العبيدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لم يكن الدستور العراقي بالجامع المانع لكل مشاكل العراق وما يعانيه المجتمع ثم لم يكن هذا الدستور نفسه مركبا وفقا لنفسية وأهواء ومزاجيات الكثير من السياسيين الذين يريدون له ذلك لتمشية امورهم والاجندات التي يعملون بها باشارات خارجية وتنويم سياسي مغناطيسي عابثا بكل الارادة الوطنية الحرة وهذه النماذج من السياسيين لا تكاد ان تكون معروفة او طافية على السطح السياسي العراقي لولا التزوير الذي اخذ مأخذه في الانتخابات الماضية .

فمفهوم ان يكون العراق فيدراليا فهو امر دستوري حول نشأة الاقاليم فيه وجعلها تعمل وفقا لسياقات دستورية محددة بهذا الخصوص وليس استجابة لمزاجية هذا النائب او ذاك السياسي لانها ستكون في النهاية مغشوشة نصا ومضمونا وإنما يريد المدّعين بها الاستيلاء والسيطرة بتزييفهم وتحريضهم وغشهم والتزوير الذي اعتمدوه خلال مواكبتهم السياسية الحديثة العهد .

ولعل النائب مظهر الجنابي الذي يدعو الى اقليم سني بعيد عن الحكومة المركزية والدولة العراقية بل ويفصل فيه بين مكونات الشعب الواحد انما هو قلب للحقائق وابتعاد عن واقع الحفاظ على وطن اسمه العراق الذي تغنى بوحدته يوما ما هذا النائب وغيره عندما رشحوا للانتخابات الماضية التي مارسوا فيها كل قباحة التزوير والغش والضحك على ذقون الناس وهو ما اعتادوا عليه في تزوير الحقائق  بل وصل الى حد ممارسة الغش حتى في الامتحانات الجامعية كما فعلها النائب الجنابي حين اقدم على تزوير شخصيته بشخص اخر وبهوية برلمانية ليؤدي الامتحان مكانه فكيف يمكن لمثل هكذا نائب يدعو الى اقليم سني بروح ملائكية او لنقل وطنية على اقل التقادير وهو في ذات الوقت يغش طائفته قبل غيرها من الطوائف المكونة لشعب العراق .

الجنابي ينطلق من مسوغ اتهامه للحكومة العراقية بأنها تضطهد وتقوم على تهميش المكون السني ليركب الموجة ويطالب باقرار الاقليم السني حتى يتسيد به هو وجماعته فيقول ((  ان الحكومة تستخدم سياسة التهميش والإقصاء ضد جميع أبناء السنة في مؤسسات الدولة بالإضافة إلى عمليات القتل والاعتقال العشوائي والاضطهاد الذي تمارسه ضد المكون السني ، مشيرا إلى ان هذه السياسة الحكومية في اضطهاد المكون السني هي تنفيذ لإرادات خارجية تملى عليها .

وأضاف ان إقامة مكون سني هو الخيار الأفضل لراب وصد هذه الاملاءات الخارجية التي تمارسها الحكومة لاضطهاد المكون السني في العراق ، داعيا المتظاهرين إلى المطالبة بإقامة إقليم سني وجعله في صدارة مطالبهم .)) تقول الانباء انه نفى هذا التصريح الذي نقلته وكالة خبر للانباء ولكن ما يدور خلف الكواليس اكبر من هذا التصريح عبر جلساتهم التي يتداولونها في اروقة المنطقة الخضراء وما يحصل في لقاءات خاصة جدا تنعقد في مناطق بغداد وخارجها غربا وبتواصل مع الهارب طارق الهاشمي وهذا التنسيق يمتد الى عواصم خليجية تريد الشر بالعراق وتخطط لتقسيمه وفقا لحساباتهم التي يريدونها .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حميد العبيدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/25



كتابة تعليق لموضوع : غشاش يغش طائفته
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net