صفحة الكاتب : عمار طلال

وجوه صفر على حافة الموت
عمار طلال

دافع متظاهرو الرمادي والموصل وديالى وسامراء، عن تظاهراتهم.. يحمونها من نهازي الفرص، الذين حاولوا اكساءها قميص الطائفية والارهاب، فبادر سراة القوم.. منظمو التظاهرة الراشدون العقلاء، الى تصحيح الموقف، وتأطيره بـ (الخدمات) تحديدا، قبل ان تلاص التظاهرات بخلع قميص المادة (4 ارهاب) و(العدالة والمساءلة) اللتين لا يطالب بإلغائهما الا اسامة بن لادن في قبره؛ لأنه المستفيد الوحيد، واتباعه، من الغائهما.

وقبل ان يندس رجال الخليج الفارسي، بين المتظاهرين، يجيرون دماءهم، لصالح (تلك وهذه) من نوامات الضحى، برز رجال التظاهرات يوضحون بأن شيعة علي جنبا الى جنب مع سنة محمد بمواجهة غياب الخدمات، والمشاريع الوهمية التي تستنزف ميزانية الدولة منذ عشر سنوات ولم تقدم مشروعا خدميا واحدا للشعب، فضلا عن الاعتقالات الكيفية التي تتم تحت غطاء المادة (4 ارهاب) وقانون (المساءلة والعدالة) وليس الغاء المادة والقانون؛ فيعيث المجرمون فسادا.. الشيعة منهم قبل السنة.

اوضح قادة التظاهرات من خلال اجهزة التلفزيون، ان الشيعة لا يؤآخذون بجريرة سياسي أساء تأدية واجبه، قاصراً عن ايفاء الامانة؛ ما طمأن الطرف الآخر ورفع عنه حرج  الشعور بالاستهداف، الذي كان سيؤدي حتما الى التحرز وربما الاحتقان، فالاحتراب والإقتتال.. لا سمح الله.

التفهم العالي، الذي ابداه السنة، في الفصل بين الحكومة والشيعة، شجع محافظات أخرى على مؤازرة التظاهرات، ردا لدين ثورة العشرين.

وهو ذات التفهم الذي عملت عليه جموع الشيعة البسطاء، عقب تحرر العراقيين من الطاغية المقبور صدام حسين في 9 نيسان 2003، اذ راح الشيعة يذكرون انفسهم والآخرين، بأن صدام لم يكن سني الهوى، انما هو حادلة مهولة تسحق كل من يقف في طريقها، من دون ان تعنى الكلبة العثمانية بقراءة الفرمان.

وللكلبة والفرمان حكاية من اللطيف ان اوجزها هنا، بلغ الجوع بمتشردين اثنين ان اوهم احدهما الآخر بانه يحمل فرمانا من الباب العالي في اسطنبول يسمح له بدخول مطابخ سرايا الوالي العثماني في بغداد والاكل فيها.. كول دخلوا واشلون فلتوا من ايدي الحرس بس الله يعلم؛ ما جعلهما يصدقان الفرمانين اللاوجود لهما.

قبل ان تصل ايديهما الى الطعام، انفلت عليهما كلبان احمر واسود؛ ففرا باتجاه اسيجة القصر؛ نجاء، واحدهما يقول للآخر اظهر لهما الفرمان، فيرد عليه: اذا الحمرة  الوراك مثل السودة الوراي؛ من يقرة من يكتب.

لسنا متشردين نتسول ثرواتنا من مخالب حكومة انتخبناها، لكننا في الوقت نفسه لن نسمح لتنظيم القاعدة والوجوه الصفر على حافة الموت، بالتسلل الى تظاهراتنا؛ تحولها من حوار سلمي بين الشعب وحكومته الى اعتداء على طائفة اسلامية، والغاء قوانين اسهمت في الحد من انتشار الارهاب.

لذا تبين الخيط الابيض من الخيط الاسود، وحدد المتظاهرون طلباتهم بالخدمات والكف عن المشاريع الوهمية التي تغيض تخصيصاتها المالية في سبخ النفس التي لا ترتوي شهوة المال لديها، من دون اسقاط حكومة ولا السماح لدولة شعبها لا يكفي لتشكيل جيش داخل حدودها لكنها تؤلف جيوشا بالمال من شعوب دول اخرى تسقط حكوماتها وتقسمها الى كيانات شبيهة بها، لن نسمح لكيان هش.. بل ولا صلب ان يستغفلنا.

لم يسمح متظاهرو الرمادي والموصل وديالى وسامراء لأحد بالانعطاف بمطاليبهم الى اتجاهات تشتتها تشظيا، فيتحولون من مصلحي خدمات الى عملاء جواسيس على بلدهم لصالح دولة لو انفلت شباب الفلوجة عليها لمحوها من الخريطة.

اذن شعبنا يعرف ما يريد، وهي ارادة واقعية ومنطقية، على الحكومة ان تدرك بان الاستجابة لها، واقع، من شأنه ضمان رفاه الشعب متمتعا بثرواته، كما فعل الشيخ زايد.. رحمه الله، للأماراتيين. 

  

عمار طلال
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/23



كتابة تعليق لموضوع : وجوه صفر على حافة الموت
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : قيس قاسم العجرش
صفحة الكاتب :
  قيس قاسم العجرش


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 شيوخ عشائر العراق المركزي في اجتماع مهم  : صوت السلام

 سَجدةٌ عَصماءْ  : ابو آيات التميمي

 البارزاني يقرر استفتاء الشعب على الدستور  : كفاح محمود كريم

 أسباب الرمي في المناسبات  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 فقدان العدالة أغضب المعلمين  : سليم أبو محفوظ

 رياضتنا بيد ابو كفشة  : جعفر العلوجي

 الأم في عيدها المتألق  : د . ماجد اسد

 المرجعية الدينية تسقِّط عدداً من المرشحين، فلابد أن ننتبه..!!  : علي السبتي

 القبض على متهم مطلوب للقضاء في بغداد

 صور قاسية للتعذيب والتعري من داخل السجون البحرينية

 ماذا بعد الفساد ؟؟  : د . جابر سعد الشامي

 قطر بين خليج ساخن..! (2)‏  : محمد الحسن

 حل الأزمة المالية والرأي العام الأوربي والأمريكي  : ياس خضير العلي

 المتقاعدين والمفصولين السياسيين يستنكرون تهميشهم من قبل الدولة العراقية  : علي فضيله الشمري

 إلى متى سنبقى  : مهند العادلي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net