صفحة الكاتب : حيدر حسين الاسدي

"نحن" والانتخابات
حيدر حسين الاسدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

هاهي انتخابات مجالس المحافظات تعود بعجلتها من جديد لتدور في العراق بعد أربع سنوات مرت مرور السحاب لم يتلمس خلالها المواطن أي انجازات كبيرة يمكن ان ننصفها ونتحدث عنها .

إن تجربة الاختيار والممارسة الديمقراطية التي جاءت للعراق بعد عام 2003 أعطت الأمل الكبير للعراقيين في ان يصل الكفؤ ليخدم ويصنع الكثير لأبناء هذا البلد الجريح الا ان ما حدث في السنوات الماضية جاء بعكس ما حلمت سفنهم به وسارت بها الى سواحل الخراب والطائفية وسوء الخدمات والفساد الإداري والمالي والمحسوبية التي أزكمت الأنوف.   

فالمواطن يتحمل جزءاً من المسؤولية نتيجة لسوء الاختيار وتبني أسس الشخصنة والتركيز على اسم القائد والقائمة دون التمحيص والتفكير واختيار من يمثله ويحمل مشروع ومبدأ وهم الوطن والمواطن ، كما كان للتخندق الحزبي والعشائري والطائفي دوره في إختيار المواطن لأسماء لم يعرفها أو حتى يراها في شاشة التلفاز .

ولقوانين الانتخابات وطرق اختيار الفائزين الدور الأساس في مصادرة أصوات ورفع رصيد قوائم بغير استحقاق ، يضاف لها التلاعب الكبير في حساب الأصوات ، فما زلنا نتذكر فضائح المفوضية السابقة وما شهدته عملية إدخال البيانات من مشاكل أفرزت نتائج وضعت العملية السياسية في دوامة استمرت لأكثر من سنة حتى حُسمت باتفاقات منافية للدستور سرعان ما سقطت بعد أول اختبار حقيقي لها.

ان استعراض كل هذه السلبيات والمشاكل لا يعني أبداً التخلي عن مبدأ الانتخاب الذي طالما حلم به الشعب فكم جيل وجيل مضى من ابنائنا وهو يتمنى ان يمارس هذه التجربة ولو مره واحده في حياته ونحن اليوم نحصد ما زرعوه هؤلاء الابطال بدمائهم وتضحياتهم وتقديم القرابين على مذبح الديمقراطية .

فمن واجبنا ان نتقدم في هذه التجربة ونقول كلمتنا ونحدد خيارنا ولا نكون متقاعسين عن الإدلاء بالاختيار بما يمليه علينا الدين والعرف والخلق ، وأن ضيعنا الفرصة اغتنمها الغير وأعاد العجلة الى موضع كنا قد تركناه خلفنا منذ عشرة أعوام فبيدنا القرار وعلينا الاختيار لمن يمثلنا ولمن نثق بقدراته فالمقتدرون كثر والمتصيدون للفرص وسراق الشعب أكثر فأن لم نعمل على إبعادهم في صناديق الاقتراع بقوا على صدورنا جاثمين وبقينا نلعن الزمان الذي جاء بهم الا ان الزمان لا ذنب له بل ذنبنا نحن .

فرصه جديدة تلوح لنا في الأفق وسنوات أربع قادمة نتطلع فيها الى تصحيح المسار وتعديل القرارات ويجب أن نكون على قدر من الوعي والإدراك لنشهد ممثلين في مجالس المحافظات ينطقون بصوتنا ويشعرون بمعاناتنا ويتألمون لجرحنا ويضعون امام أعينهم اننا القضاة الحقيقيون الذين نحاسبهم حين يخفقون والمساندون لهم يوم ينجحون .

لنبدأ من اليوم ونحسم القرار بالمشاركة ونشجع الأهل والأصحاب فكل من يتخلف عن الاختيار سيكون ، مخطئ ومتوهم وخسران، وليس له الحق في ان ينادي ضاعت الأوطان فهو المسؤول عن كل قرار ونتفق من الان لا مكان للأشرار والمفسدين وللحديث بقية ان كنا وكنت في سلام .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حيدر حسين الاسدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/23



كتابة تعليق لموضوع : "نحن" والانتخابات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net