صفحة الكاتب : علي الزاغيني

بعيدا جدا من السياسة
علي الزاغيني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 خسرنا كاس البطولة ولكن فزنا بمنتخب له  مستقبل كبير اذا ما اعد بالصورة الصحيحة وهيئات له كل مقومات النجاح .
وان ارى دموع طفلتي بعد انتهاء المباراة بين العراق والامارات في نهائي كاس الخليج 21 شعرت بالمرارة والحسرة عليها لانها خصصت جزء من وقتها لمشاهدة المباراة وتركت الامتحانات جانبا لعلها تفرح بالفوز كباقي ابناء شعبنا الذي كان  ينتظر هذا الفوز بفارغ الصبر ولكن  اتت الرياح بما لا تشتهي السفن  وكانت النهاية غير مستحقة لنا .
الرياضة فوز وخسارة وعلينا ان نمسح دموع الخسارة ونتقبلها بروح رياضية بعيدا عن التشنجات رغم ان الجميع يعلم ان حكم المباراة لم ينصف منتخبنا  وان الامر دبر بليل وكان على اتحاد الكرة ان يعترض على وجود حكم خليجي في النهائي وابداله بحكم غير منحاز وعادل ويهمه تاريخه الطويل ولكن للاسف كان يجب ان نسكتهم بالاهداف كما يقول الاستاذ الكبير مؤيد البدري وتنتهي المباراة بلا وجع راس  ولكن سوء الحظ حال دون دخول الكرة الى شباك المنتخب الاماراتي الذي قدم مباراة جيدة يستحق ان نصفق له .
لعل من اهم الانجازات التي تحسب  للكرة العراقية في بطولة الخليج 21 ولادة فريق عراقي شاب يشهد له بالبنان  قدم مباريات تستحق الاعجاب والاحترام  وما حصول  نور صبري كافضل حارس مرمى والكابتن يونس محمود هداف البطولة  يدل على مكانة الكرة العراقية واصالتها , امام هذا الفريق  مشاور كبير وشاق  وهو يتطلع لنيل احد تذاكر نهائيات كاس العالم القادمة في البرازيل  لذا  يجب ان  ننسى كل شئ ونبدا باعداده بما يتناسب مع حجم المنافسة وحلم الوصول الى البرازيل .
انشاء الله ستكون بطولة الخليج القادمة في البصرة وهذا يتطلب جهود كبيرة من قبل الجميع و لاسيما اصحاب القرار من اجل اكمال كافة مستلزمات نجاح البطولة من منشات رياضية وغيرها  لنعيد جزء بسيط من الصورة البهية لتاريخ الكرة العراقية اداء  وتنظيم وضيافة وهذا يضعنا امام  مسؤولية كبيرة واختبار من اجل يكون العراق بطلا لدورة الخليج القادمة  اذا ما عرف الجميع ان الرياضة ولا سيما كرة القدم هي وحدها من ترسم الفرح والابتسامة من غير موعد على قلوب العراقيين بعد اتعبتهم السياسة  .
يجب  ان يضع  اتحاد الكرة الخطط اللازمة لتهئية دوري قوي يلبي طموح جماهيرنا الكروية لانه الاساس لمنتخب وطني  قوي  و يشعل روح المنافسة بين اللاعبين من اجل  يرتدوا قميص المنتخب , كما يجب على اتحاد الكرة ان يضع  ضوابط لاحتراف لاعبينا لكسب الخبرة والاحتكاك بلاعبين ذو خبرة كروية وليس في دوري ضعيف لا يقدم للاعبينا شئ سوى المادة فقط .
كما يجب على اتحاد  الكرة ان لاينسى جهود اللاعبين الكبار  ويستغني عنهم بكل سهولة بعد ان  اعطوا للكرة العراقية الكثير ورفعوا اسم وعلم العراق في كافة المحافل الكروية , على اتحاد الكرة ان يمنحهم جزء من وقته لمناقشة تاريخهم الكروي وتكريمهم بما يتناسب مع عطائهم وهذا يولد ثقة كبيرة بين اللاعبين والاتحاد.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي الزاغيني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/20



كتابة تعليق لموضوع : بعيدا جدا من السياسة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net