صفحة الكاتب : محمود الربيعي

يريدون دولة بلا قانون
محمود الربيعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

مر العراق وبعد سقوط النظام الديكتاتوري الصدامي بمرحلة شهدت تنفيذ مخططات دولية شتى أريد منها لشعبنا أن يكون الضحية والبقرة الحلوب على يد المنظومات الشيطانية الملعونة التي مارست دورها السياسي اللعين ورقصت على أنغام آلات الجرائم فوق رقاب الملايين من أبناء شعبنا الصابر في بغداد وكربلاء والنجف وكركوك والجنوب وغيرها من مدن العراق.

 

لقد حدثت جملة من الأخطاء السياسية رافقت العملية السياسية المعاصرة في العراق منها لغة الشراكة في الحكم وكان ينبغي لعملية الإنقلاب السياسي أن يكون الحكم فيها للأغلبية السياسية التي توفر فرص مهنية وأكاديمية عادلة متكافئة بغض النظر عن العرق والدين والمذهب لكن هذا الأمر تأخر ولابد من إستدراكه وتداركه.

 

وأما الخطأ الثاني فهو إنعدام الرقابة الشعبية وعدم تشكيل اللجان المحلاتية التي كان ينبغي لها أن تساهم في توفير الأمن المحلي لعموم البلاد وتشكل دور الإسناد الأمني للدولة.

وأما الخطأ الثالث فهو حالة الإنفجار الحزبي لِأَعداد الأحزاب والتشكيلات التي لعبت دوراً سيئاً في ظاهرة التخريب السياسي، بالإضافة الى كثرة التكتلات التي حملت في ذاتيتها قابلية الإنقسام والإنشطار مما فسح المجال لزرع الفرقة وخلق زيادة في ألأصوات التي لاتستحق التمثيل الشعبي.

 

إن المرحلة القادمة تحتاج الى تخفيض حالة الشراكة والسماح للأغلبية السياسية للحكم والإدارة في السلطة مقابل تجنيد القيادات المهنية الكفوءة في دوائر الدولة بغض النظر عن حالات الإنتماء، كما تقتضي الحاجة الى صياغة جديدة لتخفيض أعداد الأحزاب، والعمل على تفعيل الدور الرقابي الشعبي الأمني في المناطق.

 

إن مصير العراق التاريخي في المرحلة الراهنة يتوقف على تجمع الشعب من جديد في خندق الوطنية ليضم كل المخلصين من أبناءه ليبقى العراق تلك الورقة الرابحة في حركة التاريخ.

 

إن تجميد النداءات المتطرفة والمعارك الجانبية بين أبناء العراق هو السبيل لقطع دابر الفتنة التي زرعها الشيطان ولاسبيل الى الإستقرار من دون توحيد المواقف السياسية سواء في مواقع الإعلام أوالسلطة، كما أن تحقيق العدل هو من أولى مهمات المرحلة المعاصرة سواء كان ذلك في مسائل الأمن أوالإقتصاد، وأما القضاء على الفساد فإنه يعتمد على إتخاذ خطوات جدية في عملية الإصلاح الإجتماعي والأخلاقي، وعلى القيادات التعليمية وقيادات المنابر أن تطور دورها الإرشادي لتعميق روح الوطنية والتشجيع على التحلي بروح المسؤولية وإداء الواجب.

 

وأخيراً لابد لعدالة السماء أن تعاقب قوى الإرهاب وتوقف عمليات القتل اليومي فهذه القوى الظالمة على كثرتها تريد تغيير المعادلة السياسية وإسقاطها ولن تفلح مادام الله مع الحق ( فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض).

 

‏19‏/01‏/2013


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمود الربيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/20



كتابة تعليق لموضوع : يريدون دولة بلا قانون
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net