صفحة الكاتب : خميس البدر

الى السياسيين: ليكن مثالكم المجلس الاعلى
خميس البدر

عندما يتطابق القول مع الفعل فانك تتحدث عن المصداقية عندما تتحول الشعارات والادعاءات الى مشاريع عمل وخطوات عملية على ارض الواقع فانك تتحدث عن الموضوعية عندما لاتحيد عن الخط الذي رسمته لنفسك والسير وراء من جعلتهم قادتك ومرجعيتك فانت تعني عن الاخلاص والانضباط والالتزام عندما تبحث عن كل كلام وكل شعار وكل حركات وكل خطوات وبرامج ونهج المجلس الاعلى فانك لن تجد الا تقديم المرجعية واطاعة المرجعية وتحويل كلماتها وتوجيهاتها الى واقع مع كل ما يقال وكل الضغوط والمزايدات فانك لا تجد الا تطابق وجهات النظر ولن تجد الا انصياع وتسليم تام لما ترى المرجعية 0 فلمن يشكك ولمن يزايد ولمن يراهن فليتابع واذا كان كل ما مضى وكل ما طرح من ادلة وما سطره المجلس الاعلى من تلاحم ومن شواهد لايعبر عن مصداقية الادعاء وعن واقعية الكلام وتطبيق الشعارات وانه اثبت انها ليس للمتاجرة او الانتهازية او الوصولية بل انه يعني ما يقول فليرى ما نطق به السيد عمار الحكيم وقيادات المجلس الاعلى وما قاموا به خلال الازمة الم يكن قراءة صحيحة لما تريد المرجعية الم يكن تطبيق حرفي لما رأته المرجعية الم تكن تحركاتهم خطوات عملية لخطاب المرجعية الم يكونوا مصداق حقيقي لنصائح ومطالب وتوجيهات ورؤى المرجعية .فما فعله الحكيم ببساطة هو الالتزام بما تريده المرجعية الرشيدة وما قام به المجلس الاعلى هو تنفيذ لما تريده المرجعية لا اقول هذا الكلام جزافا او مغالاة او مدحا فارغا او تجني على الباقين او لتحقيق رغبة او مطابقة لميول شخصي لكني مجبر امام كل هذا التطابق الا ان افرز واعزل من يسير بخطى صحيحة من بقى منضبطا من سار و يسير على الخط المستقيم من لم يدخل في زوبعة الشد والجذب من لم يلتحق بركب رواد الازمة ومولديها من بقى على خط محايد من الجميع من دعى وتكلم باسم المواطن بما في داخله بما يتمنى بما يعاني بما يضمن للعراق كيانه من يؤمن الارضية المناسبة ويوفر القاعدة الصحيحة لاستمرار العملية السياسية من لم ينزلق في زحام الازمة فدعى للحوار وعمل على اخراج العراق من النفق المظلم ومفترق الطرق الذي وضعه فيه صناع ومولدي الازمة وروادها طوال السنوات الماضية .جاءت رؤى الحكيم بلا فخر وبلا تعالي لتعلن عن الطاعة والتسليم والسير على خط ونهج ودرب المرجعية الرشيدة وتطبيق عملي للسير على نهج ال البيت عليهم السلام فمصداقية المجلس الاعلى وان كانت لم تات اليوم وان لم تكن بالشيء الجديد الا ان ما شهدته ازمة التظاهرات الاخيرة وكيف تعامل معها السيد الحكيم وما ظهر من تطابقه مع اراء الامام السيستاني (دام ظله العالي )جاء منفردا عن كل السياسيين وعن كل الكتل السياسية ثم ان ما رآه الحكيم وما نطق به وما دعى اليه طوال الازمة ومنذ سنين جاء في ثنايا وفي تفاصيل خطاب واطروحة المرجعية للحل وهو ما نهج ودأب عليه المجلس الاعلى وابن المرجعية البار سليل ال الحكيم السيد عمار الحكيم . هنا يحق لنا ان نفخر يحق لنا ان نطمان وان نقول بان لدينا صمام امان . ما دعاني لان اذكر كل هذا هو ردود فعل السياسيين والكتل السياسية وقادتها لدعوة وطرح المرجعية و حجم الاشادات التي تلت خطاب المرجعية ومقدار التزام وهدوء الكلمات وكيف جاءت منضبطة ومتعقلة وداعمة لهذه الدعوة الصادقة فدعوتي وتمنياتي وتمنيات كل ابناء الشعب العراقي بان يكون هذا الكلام وهذا المديح وهذه الاشادة تتحول الى امر واقع وسلوك حقيقي لامجرد كلام او للتملق او لكسب الوقت وكسب وتقليل الضغوط التي احدثتها الازمة والتقليل من شعارات المتظاهرين ورات الفعل ادعوكم بصدق وبحرص وبأمانة وباخلاص ليكن مثالك يا قادة يا سياسيين يا كتل رواد الازمة ياصناعها يا اطرافها واركانها ليكن مثالكم السيد عمار الحكيم والمجلس الاعلى على الاقل في هذه الازمة 0 

  

خميس البدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/14



كتابة تعليق لموضوع : الى السياسيين: ليكن مثالكم المجلس الاعلى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عمار البراقي
صفحة الكاتب :
  عمار البراقي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 سلام عليك يا اختاه...  : الشيخ مصطفى مصري العاملي

 لماذا علي الأكبر وحيدا في الموصل؟!  : مرتضى المكي

 البعد الروحي لزيارة الأربعين / الجزء الأول  : عبود مزهر الكرخي

 ماذا يريدون منا..!؟...  : عماد الكندي

 التأثيرات التركية في الأزمة العراقية  : د . عبد الخالق حسين

 انشائية التجارة .. تجهز مخازنها في المناطق المحررة بالمواد الانشائية  : اعلام وزارة التجارة

 الصهاينة يعلنون الحرب على حزب الله ويقرون بصعوبتها ؟؟  : هشام الهبيشان

 القلم يسعفني من اكتب عن العباس  : عباس طريم

 متى تصبح النكبة مجرد ذكرى  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 لجنة تسهيل النقل والتجارة الاسكوا تعقد اجتماعها السادس عشر  : وزارة النقل

 ويظل الحشد مباركا  : عبد الرزاق عوده الغالبي

 اكتشاف عدة مقابر جماعية في معسكر أشرف  : اشرف نيوز

  عندما عجز عن ابتلاع الإهانة حرق جسدة .  : علياء موسى البغدادي

 الصدر: الانتخابات البرلمانية المقبلة الفرصة الاخيرة للتغيير

 ريال مدريد يبدأ التفاوض مع نيمار

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net