طلب رفع الحصانة ومذكرتي قبض بحق النائب "صباح الساعدي" بتهمتي القتل العمد والاغتصاب ؟!!
وكالة انباء النخيل

 النخيل-تم التأكيد على طلب رفع الحصانة ومذكرتي القبض بحق النائب صباح الساعدي لاتهامه بالقتل العمد والاغتصاب  حيث يعمل رئيس البرلمان اسامة النجيفي الى المماطلة في تفعيل هذه المذكرات القانونية بحق الساعدي وأعضاء اخرين .

 
والمذكرات هي وفقا لاحكام المادة 406 /1 والمادة 393 من قانون العقوبات العراقي.. هذا وتم نشر وثائق رسمية صادرة من القضاء العراقي تتعلق بالجرائم التي إرتكبها الساعدي حيث إن الوثيقة الاولى هي طلب من مجلس القضاء الاعلى يحمل توقيع رئيسه القاضي مدحت المحمود لرفع الحصانة عن النائب صباح الساعدي لصدور احكام بالقبض عليه وفق احكام المادة 406 /1 والمادة 393 من قانون العقوبات.
 
أما الوثيقة الثانية فهي طلب رفع الحصانة وتنفيذ مذكرة قبض وتحري بحق النائب صباح الساعدي ايضا صادرة من محكمة استئناف بغداد الرصافة موجهة الى مجلس القضاء الاعلى، موقع من رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة القاضي جعفر محسن علي لاتهامه وفقا لاحكام المادة 406 / 1 .
 
وتشير الوثيقة الثالثة وهي طلب رفع الحصانة كذلك الى وجوب تنفيذ مذكرة قبض وتحري بحق النائب صباح الساعدي صادرة من محكمة استئناف بغداد الرصافة موجهة الى مجلس القضاء الاعلى، موقع من رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة القاضي جعفر محسن علي لاتهامه وفقا لاحكام المادة 393 من قانون العقوبات المعدل بالامر 31 فقرة 1 لسنة 2003 .
 
اما الوثيقة الرابعة فهي مذكرة قبض صادرة بحق النائب صباح الساعدي صادرة من محكمة تحقيق الرصافة الاولى بتاريخ 26 / 9/ 2012 ، لاتهامه بالقتل العمد وفقا لاحكام المادة 406/1 من قانون العقوبات.
 
في حين تذهب الوثيقة الخامسة وهي مذكرة قبض أيضا بحق النائب صباح الساعدي ,صادرة من محكمة تحقيق الرصافة الاولى بتاريخ 3/ 10 / 2012 ، الى اتهامه بجريمة الاغتصاب وفقا لاحكام المادة 393 من قانون العقوبات المعدلة بالامر 31 الفقرة 1 لسنة 2003.
 
كذلك تم نشر نسخ من مذكرات طلب رفع الحصانة عن النائبين في القائمة العراقية خالد العلواني ومظهر الجنابي لاتهامهما بالتزوير وفق المادة 289 من قانون العقوبات العراقي.
وتطلب الوثيقة الاولى، الموجهة من هيئة النزاهة وتحمل توقيع القاضي علاء جواد الى مكتب رئيس مجلس النواب، رفع الحصانة عن النائبين خالد عبد الله محسن ومظهر خضر الجنابي ، بناء على طلب محكمة التحقيق المختصة بالنظر بقضايا النزاهة .
 
والوثيقة الثانية هي الصادرة من محكمة التحقيق المختصة بالنظر بقضايا النزاهة المرفوعة الى رئاسة استئناف بغداد وحملت توقيع رئيس القضاة رجاء عبد الزهرة والتي تطلب مفاتحة مجلس القضاء الاعلى لمفاتحة مجلس النواب لغرض رفع الحصانة بحق المتهمين خالد عبد الله محيسن ومظهر خضر ناصر،تنفيذا لقرار المحكمة في 18 / 11/ 2012 ولصدور اوامر قبض بحقهما وفقا للمادة 289 عقوبات والوثيقة الثالثة هي مذكرة القبض بحق النائب خالد عبد محيسن العلواني والصادرة في 8/ 11/ 2012 .
 
والوثيقة الرابعة هي مذكرة القبض بحق النائب مظهر خضر ناصر الجنابي والصادرة في 8/ 11/ 2012 .
 
وكان المفتش العام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ناصر الجبوري قال في تصريح صحافي سابق إن النائبين عن القائمة العراقية خالد العلواني ومظهر خضر استأجرا شخصين للخضوع للامتحانات بدلاً منهما بهويات مزورة في كلية السلام الجامعة الأهلية.
 
والنائب خالد عبدالله محيسن محمد العلواني ، عضو في البرلمان عن تحالف الوسط وهو مقرر لجنة النزاهة البرلمانية وينحدر من قضاء الفلوجة في محافظة الانبار وهو من مواليد 3/12/1964.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وكالة انباء النخيل

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/10



كتابة تعليق لموضوع : طلب رفع الحصانة ومذكرتي قبض بحق النائب "صباح الساعدي" بتهمتي القتل العمد والاغتصاب ؟!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : قيس المولى ، في 2013/01/11 .

هذه ليست حكومة بل عصابة لكن اعلمو اننا سنسحقكم بالاقدام وسيذكر التاريخ اقدامنا ولن يذكركم ابدا




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net