صفحة الكاتب : اوعاد الدسوقي

من إمرأة إلي رجل سلفي
اوعاد الدسوقي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

كل يوم تطالعنا الصحف و الفضائيات بتصريحات مستفزة تثير الإستياء و النفور تؤذي النفس و تعبر عن العنصرية إتجاه المرأة و دائما أنت _ أيها الرجل السلفي _ بطل تلك التصريحات التي تفتقر في معظمها الي المنطق و لا تراعي مشاعر نصف المجتمع تنكر علي المرأة حقوقها و تهدر قيمتها الإنسانية و تنتقص من مكانتها الإجتماعية و تحط من شأنها وكرامتها .

 

 فلماذا كل هذا الكره الغير مبرر للمرأة ؟ لماذا تقطر حروف كلماتك حقد عندما تتحدث عنها ؟ لماذا لا تري فيها العقل و تري فقط  الجسد؟! لماذا تنظر لها وكأنها الشيطان الأعظم؟ لماذا تصر علي اعتبارها موطن الفساد و موضع للرذيلة ؟ لماذا تتعامل مع وحودها علي انه عدم أو عورة؟ أرهقني البحث عن اجابة لعشرات الأسئلة لتبرير سبب عنصريتك و تطاولك و محاولاتك المستميتة لتكبيلها بثلة من القوانين تسلبها حقوقها وكرامتها الإنسانية.

 

فهل لديك أنت_ أيها السلفي_ سببا منطقيا لتلك الكراهية؟! فأن كان لديك نرجو أن تفصح عنه , ربما يتفهم المجتمع وجهة نظرك و يلتمس لك العذر وقتها سندعوك أنت وكل من لهم نفس تفكيرك الي إقامة حوارا مجتمعيا قد يساعد علي إزالة أسباب هذا البغض و الكره, اما إذا كانت كراهيتك للمرأة نابع من فكرك الرجعي و نظرتك الدونية وعدم تقبلك لها كـ شريك في الوطن و المصير, لها ما لك وعليها ما عليك ففي هذه الحالة تكون المرأة غير مسؤولة أو مجبرة علي تقبل أفكارك أو الإنصياع لرغباتك وتسلطك.

 

و قبل أن تناصبها العداء_ سيدي _ محاولا وضع أغلالك في عنقها باسم الدين و الشريعة مستغلا شعب _يعاني نصفه من الأمية _ لتنشر أفكارك المغلوطة عن المرأة و الإسلام فضلاً تذكر أنها " أمك \ أختك \ زوجتك \ أبنتك " ليتك تنحي عنصريتك و معاداتك للمرأة جانبا و تعود الي السيرة النبوية و سير الصحابة _ رضوان الله عليهم _ إقرأ عن مواقف النساء في الغزوات و الحروب مع رسول الله _صلي الله عليه وسلم_ فدورهم لم يقتصر علي تمريض الجرحى وتأمين الطعام والشراب للمجاهدين، بل بعض النساء قاتلن بين يدي نبيهم وحموه ودافعوا عنه في أصعب اللحظات فعلي سبيل المثال لا الحصر موقف الصحابية الجليلة ( نسيبة بنت كعب بن عمرو أم عمارة "المرأة المحاربة " التي شاركت في معركة أحد وأخذت تتلقى الرماح وطعنات السيوف دفاعا" عن سيدنا محمد_صلي الله علية وسلم _ وحماية له غير آبهه بالجراح والأوجاع) اليس هذا دليلا كافيا علي دور و مكانة المرأة فلو كانت الشريعة تنص علي بقاء المرأة خلف الجدران تعتزل الناس و الحياة لا تشارك في العمل الوطني و الدفاع عن مستقبل بلادها و اولادها و دينها لكان اولي الناس بتنفيذ هذا الشرع رسولنا الكريم _علية الصلاة و السلام _ و لكان رفض خروجهن في الغزوات و الحروب و لوكان رأي المرأة لا يعتد بها لما قال سيدنا "عمر بن الخطاب_ رضي الله عنه_ أصابت امرأة وأخطأ عمر" فضلاً إقرأ بتعقل بعيدا عن التطرف حينها ستجد إسلامنا الحنيف لم يأتي لتقيد المرأة أو لسجنها و إنكار حقوقها و تسفيه رأيها بل جاء لإعلاء كرامتها هذه شريعتنا الإسلامية الغراء اما شريعتكم أنتم _التي نسجتوها من وحي خيالكم _ فلا دخل للمرأة به.

 

و أن كنت تظن خروجك كل يوم بتصريح في الصحف أو أن تطل بوجه عابس متجهم جامد الملامح عبر الفضائيات أو إن استخدامك لغة التهديد الحادة و أسلوب فظ ومشاعر قاسية سوف يخيف النساء أو يجعلهن يترجعن عن المطالبة بحقوقهن أو يفرطن في مكتسب قد حصلن عليه بعد رحلة نضال دامت عشرات السنين فأنت واهم بل جاهل بشخصية المرأة المصرية التي تعول وحدها 45% من الأسر بعزيمة من حديد و إرادة من فولاذ.

 

لذا أبشرك _ أيها الرجل المتأسلم _ بفشل محاولاتك فلا عودة للوراء قيد أنملة, ستستمر رحلة الكفاح و النضال ضد القهر و الرجعية, و ستنتصر نون النسوة, فلن تمكنكم المرأة من تكميمها و إخراس صوتها الذي لم يعد عورة بل ثورة علي التخلف و الرجعية و العنصرية ستقف المرأة دائما علي اعتاب الحرية مشرئبّة العُنُـق رافعة الرأس لن تدعكم تنفثون عن احقادكم اتجاهها و لن تدفع ثمن عقدكم و أمراضكم النفسية.

 

اما أنتِ أيتها المرأة لا تحزني من هجومهم عليكِ لان هذا النوع من الرجال المتأسلم يكمن مركز تفكيره حيالك في نصفه الأسفل! لذا هو "عاجـــــــــــز "دائما علي أن يري عقلك أو ينتبه لمكانتك الإجتماعية و قيمتك الإنسانية!!

 

د. اوعاد الدسوقي

رئيس اتحاد حرائر مصر

المستشار الإعلامي لرابطة

المبدعين و المثقفين الدولية

بـ أمريكا

awaad99@gmail.com 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اوعاد الدسوقي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/09



كتابة تعليق لموضوع : من إمرأة إلي رجل سلفي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net