صفحة الكاتب : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

المفوضية: انتخابات مجالس المحافظات في موعدها وقرعة الكيانات السياسية
المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات استمرارها بالعمل على اجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المحدد، على الرغم من استمرار الازمة السياسية الراهنة في البلاد.

وقالت عضوة المفوضية كلشان كمال ان "المفوضية تعمل، من خلال كوادرها ومكاتبها المنتشرة في عموم محافظات البلاد، لاجراء الانتخابات المحلية في موعدها المقرر في العشرين من شهر نيسان المقبل". وتتجه المفوضية الاسبوع المقبل الى اجراء عملية القرعة للكيانات السياسية تمنح بموجبها ارقاما يمكن ان يستدل عليها الناخب وتثبيتها في ورقة الاقتراع.وقال عضو مجلس المفوضين القاضي سرور الهيتاوي انه “من المؤمل ان تجري المفوضية الاسبوع المقبل القرعة من اجل منح ارقام للكيانات السياسية يتم تثبيتها على ورقة الاقتراع ويمكن للناخب الاستدلال عليها خلال العملية الانتخابية”. واضاف “انه وبهذه الخطوة تكون المفوضية قد قطعت شوطاً كبيراً في استعداداتها لانتخابات مجالس المحافظات”.وتابع الهيتاوي ان “المفوضية قد قامت بادخال بيانات جميع المرشحين عبر استمارات خاصة ضمن قاعدة البيانات”، مؤكدا ان المفوضية بعد هذه الخطوة ستقوم بارسال هذه القوائم الى الهيئة الوطنية للمساءلة والعدالة لتدقيق اسماء المرشحين في مدة لا تزيد على عشرة ايام ومعرفة مدى شمولهم بقانون الهيئة من عدمه”، منبهاً على ان من يثبت شموله بقانون الهيئة ستكون هنالك مخاطبات تجريها المفوضية مع الكيان السياسي بهدف استبداله في اسرع وقت ممكن.كما اشار الى ان المفوضية اعطت مدة اخرى للكيانات السياسية لتزويدها بشهادات مرشحيها خلال المدة المقبلة.وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد كشفت عن وجود خطة لارسال اسماء مرشحي انتخابات مجالس المحافظات المقررة في العشرين من نيسان العام المقبل الى وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية، اضافة الى الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة والداخلية. وقال عضو مجلس المفوضين في المفوضية الناطق الرسمي باسمها صفاء ابراهيم الموسوي انه” تم اعداد خطة لارسال اسماء مرشحي الكيانات السياسية لانتخابات مجالس المحافظات في الجدول العملياتي الذي اعدته المفوضية وتهيئة الامكانات اللازمة لذلك”. واضاف انه تمت تهيئة الاليات المناسبة لهذه الخطوة المهمة وتوقيع مذكرة تفاهم مع الدوائر ذات العلاقة، مشيراً الى ان المفوضية قد امتلكت قدرة كبيرة في التعامل مع مثل هذه المواضيع نظراً لاجرائها العديد من العمليات الانتخابية ومرورها بنفس المراحل، بل انها تتحدث اليوم عن تطوير هذه الخبرة والمذكرات مع الوزارات المختصة. واكد الموسوي انه تم تقديم الكثير من قوائم المرشحين الى المفوضية وهي بصدد دراستها من ناحية اهلية المرشح والتأكد من البيانات الخاصة بالمرشحين، لافتاً الى ان العملية تجري بشكل شفاف وتحت السيطرة.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


المفوضية العليا المستقلة للانتخابات
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/08



كتابة تعليق لموضوع : المفوضية: انتخابات مجالس المحافظات في موعدها وقرعة الكيانات السياسية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net