صفحة الكاتب : القاضي منير حداد

الى رئيس الوزراء نوري المالكي: إمشِ وراء مبكيكَ
القاضي منير حداد

 رسالة الامام علي (ع) الى احد ولاته: "قل شاكروك وكثر شاكوك؛ فاما اعتدلت او اعتزلت" تتكامل مع حكمة الخليفة ابو بكر الصديق (رض): إن اعتبرنا نجونا وإن اغتررنا هلكنا، وكلاهما يستظلان بخيمة الرسول (ص): رحم الله من اتعظ بغيره، تضافرا مع حديثه الشريف: "رحم الله من اهداني أخطائي".

مستحضرا نصيحة  سبق ان قدمتها لرئيس الوزراء نوري المالكي، في رسالة  حملت عنوان (الاعتداء على صورة الله في خلقه
لا شيعة بعد رافع العيساوي) يوم توقيف عشرة من حماية وزير المالية د. رافع العيساوي، في ظروف دراماتيكية، شملت مائة وخمسين فردا، تخبط خلال تنفيذ العملية افراد انعطفوا بالحدث عن مساراته القضائية، الى جوانب طائفية وسياسية، شكلت القشة التي يتمسك بها الغريق.
فكل ما تلى، لم يفلح في محو ما حدث، كما يقول المثل: "لا اين بعد العين".
فرب خطأ يقع فيه الطبيب المداوي، يؤدي الى عواقب اسوأ من المرض ذاته، ومصائر المجتمعات والدول لا تتحمل تخبطات اجرائية اثناء تنفيذ قرارات هي ذاتها غير مدروسة ستراتيجيا اثناء التنفيذ.
النصيحة قدمتها للمالكي، انطلاقا من ود (كان) يشدني اليه، وما زال من جانبي (!؟) قائما؛ باعتبار ما يرتبط بشخصه، من مصير الشعب العراقي، كاملا.. شيعةً وسنةً وعرباً وكرداً ومسيحيين وتركمانَ وصابئةً وأيزيديةً.
بيت القصيد في الرسالة التي نشرت على مواقع الكترونية وصحف ورقية عدة، هو:
(استشعر حيرة الانبياء، تدور حول رئيس الوزراء نوري المالكي وهو مطالب باتخاذ موقف فوري من دون اطالة تفكير؛ لان الموقف يحسب باللحظات واجزاء الثواني، ازاء تهمة موجهة لعناصر حماية وزير المالية د. رافع العيساوي.
انه اجراء يفتح بوابة جديدة من بوابات جهنم، وهي كثيرة، تصب حممها على خريطة العراق، من دون شعوب العالم اجمع.. ابقوها مقفلة، خيرا للشعب وأجدى لكم في سورة الحكم التي تدور بين دجلة والفرات.
لكن امر الناس مرهون بالمالكي، اختباراً آخر نتمنى للحكومة نجاحا فيه وسط اخفاقات بنائية أساءت لقدر العراق، منذ 9 نيسان 2003.
صيادو المياه العكرة، بانتظار قدحة زناد كي يؤججوا القتال الطائفي الوشيك، الذي تظن الحكومة نفسها وأدته!
ما يجعلني اتوخى غض الطرف، تريثا، عما يمكن غض الطرف عنه تريثا، من دون الاضرار بالعراقيين وسفك دمائهم سفحا للحياة،...، تريث يتوافق مع الوضع الاقليمي المشحون بقضايا عالقة، احالت المنطقة الى شماعة اخطاء، كمشبك ثياب للمومسات، في ملهى الشرق الاوسط.
متسننون، ليسوا من سنة محمد الاطهار بشيء، يحاولون ان يعرقوا لحم العراق عن عظمه بدعاوى طائفية لا وجود لها في الواقع، وتشكيلات شيعية مهووسة بالمال والسطوة، تنصب نفسها ولية على امر الناس من دون ولاية، ترتبط بشبكة علاقات مريبة مع تنظيمات علمانية لا يقلقها من العراق سوى حنفية الدولارات التي تصب في ارصدتها خارج العراق).
بعثت تلك الرسالة، في حينها، الى المالكي تحاشيا لما بلغناه الان، من تفتيق لجراح الشيعة قبل السنة، والتركمان قبل الكرد، حتى بات انين الشيعة يطرق ابواب عرش الله اكثر من سواهم، بل خطباء الفلوجة وتكريت وسامراء والموصل، يواسون ابناء جلدتهم، بما تعانيه النجف وكربلاء والبصرة العمارة، مذكرينهم، بان هذه المحافظات التي تعد شيعية، لم تحظ الا باسوأ مما تحظ به المحافظات المحسوبة على أهل السنة.
والأئمة مشكورون على تذكير الناس بان القضية ليست بين الشيعة والسنة، انما بين شعب مظلوم وحكومة...
قلنا لا تفتح ابواب جهنم، حين رأيناك، تزيت (الكيلون) وتدس المفتاح؛ في المنفذ الذي مر منه طارق الهاشمي الى رئاسة منظمة المؤتمر الاسلامي العالمي، متحولا، هو العيساوي الى رمزين من ابطال العالم السني، يقرنان بابطال الارمن، ايام الجبروت العثماني، وابطال الهولوكوست اوان جار هتلر على اليهود.
وهذا ما يحاول أئمة السنة حث المؤمنين على تحاشيه؛ لأن العراقيين كلهم مهملون من دون خدمات، منذ 9 نيسان 2003 واموالهم تصب في الحسابات الشخصية لبضعة افراد، مثلما العراقيون كلهم مظلومون، في عهد الطاغية المقبور صدام حسين، ومن يعذبون المعتقلين الشيعة والكرد والسنة في مديريات الامن العامة، هم شيعة وكرد وسنة، على حد سواء.
لم اهدِ ثواب النصيحة للمالكي لأنه مخطئ، قدر ما الفت عنايته، الى من هم حوله، أسألهم الدعاء، بحفظ بيضة العراق، من خلال حسن تقويم اجراءات الدولة، المرتبطة بالتشكيلة الوزراية، الى ان تنتهي الفترة الانتخابية، التي تشكل عقدا مؤقتا، بين الشعب والمالكي، حسب فلسفة جان جاك روسو، في كتابه (العقد الاجتماعي) الذي اسس للثورة الفرنسية، وهي تنطلق من سجن الباستيل العام 1789.
ان شاء الله يفلح رئيس الوزراء بتهدئة موجة الاعتصامات التي سادت العراق الان، ظاهرا وباطنا، من قبل الشيعة والسنة وسواهما، إزاء جور الاهمال والفساد وغياب الخدمات، لتكون ثورة سلمية بالنهوض الحضاري.. اقتصادا ومعيشة وخدمات وامنا وكل جوانب الحياة.
وإن جان هذا الحجي.. مني تحطه ع الرف
ظليت أنة وياك ما بين ارض وسما
كما قال الشاعر حاج زاير رحمه الله.

  

القاضي منير حداد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/04



كتابة تعليق لموضوع : الى رئيس الوزراء نوري المالكي: إمشِ وراء مبكيكَ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حيدر المالكي
صفحة الكاتب :
  حيدر المالكي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اصلاح الاصلاح/ 5  : عبد الزهره الطالقاني

 وزير روسي: أوروبا ترغب في التخلي عن الدولار بالتجارة معنا

 تنفيذاً لتوجيهات وزير الصناعة والمعادن .... وزارة الصناعة والمعادن تعقد اجتماعا لمدراء الاقسام الادارية والموارد البشرية في شركات هيئة التصنيع العسكري المنحلة  : وزارة الصناعة والمعادن

 منظمة تموز للتنمية الاجتماع تقيم ندوتين في مخيمات الخالدية – محافظة الانبار  : منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

 وزارة المالية تطلق 105 مليار دينار لبغداد والبصرة لتنفيذ مشاريع خدمية

 دليل حاسم على عمالة نبيل جاسم  : هادي جلو مرعي

 وزير العدل: استحداث محكمتي قضاء الموظفين والادارية في المحافظات سيرفع معدل انجاز قضايا المواطنين  : وزارة العدل

 الدليمي يشيد بتجربة اقامة مهرجانات للخط والزخرفة لإستقطاب الخطاطين العراقيين  : اعلام وكيل وزارة الثقافه

 شيعة رايتس ووتش تطالب ادارة المملكة العربية السعودية بتسهيل أمر الحجاج وحمايتهم من التصرفات الفردية في المنافذ الحدودية  : شيعة رايتش ووتش

 بالحكمة والتعقل لا بالتصرفات الصبیانیة  : عبد الخالق الفلاح

 رئيس ديوان الوقف الشيعي برفقة مسؤولي العتبة العلوية المقدسة يضع حجر الأساس لمشروع مجمع الإمام علي الفكري والثقافي  : موقع العتبة العلوية المقدسة

 سياسي..فول أوبشن  : علي محمد الطائي

 الزوراء اكبر المستفيدين وفارقـ الأهداف يشعل صـراعاً ثلاثيا على الوصافة عندليب الفرات يضيف القيثارة في إفتتاح الجولة 27 لدوري الكرة الممتاز .. اليوم

 تحذير خطير.. موجة حر قاسية الثلاثاء ومفاجئة مرهقة في العيد

 ومع ذلك .. لم أقتنع  : د . عبير يحيي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net