صفحة الكاتب : جمعة عبد الله

هل الشيخ يوسف القرضاوي مصاب بمرض انفصام الشخصية؟؟
جمعة عبد الله
 تعرضت كل القوى السياسية المناهضة والرافضة للانظمة الدكتاتورية اسلامية وغير اسلامية الى صنوف القمع والارهاب ومصادرة ابسط اشكال الحرية ,  بتشديد القبضة الحديدية بكل الاساليب البشعة بما فيها استباحة دم المواطن لابسط الشبهات , مع ابراز ثقافة الجهل والتخلف والامية والفساد والعنف والارهاب والايمان بالخرافات والشعوذة وتمجيد راس الطغمة بصفات الالهية واسماء المجد والتكبير .وحينماهبت ثورات الربيع العربي على الشعوب العربية لتقلع هذه الانظمة القمعية والفاسدة , وبدأ مرحلة الشعوب في السير في طريق الحرية والديموقراطية والكرامة والاصلاح بالعدل والانصاف وتشجيع الثقافة الحرة التي تؤمن بالحوار وقيم التسامح والتعاون والتعاضد في النسيج الاجتماعي وابناء الوطن الواحد . وساهمت في التغيير القوى والتيارات الديموقراطية بكل صنوفها , لكن الاحزاب الاسلامية بما فيها جماعة الاخوان والتيارات السلفية تفوقت عليها بالقدرة المالية الهائلة والدعم الاعلامي الواسع من القنوات الفضائية واستخدام المنابر الدينية ( الجوامع والمساجد ) لخطابها الديني والسياسي لصالحها دون غيرها , وتجنيد العواطف الدينية وتأثير الدين في الاوساط الشعبية والفقيرة . وحينما سقطت الانظمة الدكتاتورية في بعض البلدان العربية , استئثرت وفازت بالتغيير الذي حدث التيارات الاسلامية ( جماعة الاخوان والسلفية ) من قطف ثمار التغيير وحرمان التياررات الديموقراطية بكل صنوفها من المشاركة والمساهمة في صنع القرار السياسي الذي يتحكم في مصير المواطن , وانفردت هذه القوى الاسلامية في استلام مقاليد السلطة  بصورة منفردة , وقد لعبت بعض الشخصيات الدينية البارزة دورا فعالا في تهميش واقصاء القوى الوطنية والليبرالية والديموقراطية والتقدمية , ومن هذه الشخصيات الدينية الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والذي يعتبر الاب الروحي لاخوان المسلمين ومرشدهم الاعلى , في استغلال قدراته المالية والاعلامية الهائلة في التحريض والترويج من خلال تحركاته وخطاباته الدينية والسياسية في شق وتعميق الخلاف بين القوى الاسلامية والتيارات الديموقراطية مستخدما وسائل التزوير والتحريف والتضليل والدجل والخداع بسياسة منافقة , فكان كل نشاطه ومساعيه في  ابعاد الجماهير والاوساط الشعبية والفقيرة بتحذيرهم بان ممثلي التيارات الديموقراطية , بانهم كفار وملحدين وحذر من ارتكاب الخطيئة والمعصية والذنب الذي سيحاسب عليه الله المسلم المتعاون والمساند والذي ينتخبهم والذي يروج افكارهم والذي ويشارك في تجمعاتهم مبررا بان الليبراليين والديموقراطيين والعلمانيين هم اعداء الدين والشريعة الاسلامية , وحذرهم من ان يسرقوا الربيع العربي وتكون الطامة الكبرى التي ستفوق الانظمة الباغية والطاغية . بهذا النفاق السياسي والمكر في وسائل الاعلام المتحيزة والمنحرفة عن خطها الحيادي او نقل الحقائق دون دس رخيص , ولعبت هذه الافكار المروجة في دعم المرشح الرئاسي لجمهورية مصر حتى فاز الرئيس مرسي بالانتخابات , ورغم مرور عامين على ثورات الربيع العربي واحتلال القوى الاسلامية والسلفية مقاليد الحكم في تونس ومصر , لم يحدث التغيير الاصلاحي المطلوب , ولم تعالج مشاكل الفقر والظلم والحرمان والفساد, ولم تقم دولة العدل والانصاف , اضافة الى غياب الحريات الديموقراطية , ولم تعالج قضايا الفساد والمفسدين والظلم والظالمين , بل تميزت فترة حكمهم في خنق الحريات والاستحواذ على مفاصل الدولة واجهزتها بما فيها الاعلام والقضاء , فقد انكشف زيف متاجرتهم بالشعارات البراقة والرنانة وان الامور تسير من سيئ الى أسوأ , وتتفاقم الازمات المعاشية والحياتية وعدم الاستقرار السياسي , وسيادة الفوضى والبلبلة في المشهد السياسي , ضمن هذا التخبط السياسي تاتي المفاجئة والغرابة التي لم يتوقعها احد , قبل فترة صعد على منبر جامع الازهر في مصر الشيخ يوسف القرضاوي قائلا ( ان الليبراليين والديموقراطيين ليسوا كفار وملحدين , بل مؤمنون بالله ويجب التعاون معهم ) ما الذي حدث وتغير الحال فجاءة دون مقدمات , واصبح التيار الديموقراطي من كفار وملحدين الى مؤمنين صالحين ويجب التعاون معهم ؟! لماذ هذا الانقلاب الجذري من العداوة البغيضة الى طلب الصداقة والتعاون !؟ هل هو لعب على الذقون ؟ أم ان الشيخ القرضاوي مصاب بمرض انفصام الشخصية ( الشيزوفرينيا ) . ولكن في كل الاحوال تؤكد فشل وسائل التحريض والدعاية بتحريف الحقائق لاغراض ومأرب سياسية تتسم بالشيطنة والخداع , , وتعترف ضمنا بالموقع الهام والمؤثر للتيار الديموقراطي في صفوف الشعب وخاصة الاوساط الشعبية , وانه بدأ يتخلص من الاخطاء والثغرات ويتجه الى طريق الصواب , وان فكره التقدمي ياخذ بالانتشار ويكسب شعبية متصاعدة ولا يمكن القفز عليه او تجاوزه او حصره في زاوية ضيقة كما يحصل في السابق , وكذلك انكشاف زيف التيارات الاسلامية والسلفية بانها المدافع الوحيد والحقيقي والامين عن مصالح الشعب وانصاف الفئات الشعبية والفقيرة وانها تناصر الفقراء والمحرومين والمظلومين , ان غياب الرؤية الواضحة والشهوة الجامحة باستلام السلطة والنفوذ اعمى بصرها وبصيرتها عن الشروع بتنفيذ البرنامج الاصلاحي في تغيير احوال البلاد المريرة , وتحقيق الاستقرار والتطور السياسي والاقتصادي والنهوض بالبلاد بالتنمية المطلوبة  
 

  

جمعة عبد الله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/04


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • قراءة في رواية ( زنقة بن بركة ) الكاتب محمود سعيد  (قراءة في كتاب )

    • قراءة في القصص القصيرة جداً في المصابيح العمياء . الاديب حميد الحريزي / القسم الثاني  (قراءة في كتاب )

    • قراءة في المجموعة القصصية ( المصابيح العمياء ) الاديب حميد الحريزي / القسم الاول   (قراءة في كتاب )

    • أغراض الومضة الشعرية مع الامثلة  (ثقافات)

    • قراءة في المجموعة الشعرية ( حين عبث الطيف بالطين ) الشاعرة نجاة عبدالله  (قراءة في كتاب )



كتابة تعليق لموضوع : هل الشيخ يوسف القرضاوي مصاب بمرض انفصام الشخصية؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسين محمد الفيحان
صفحة الكاتب :
  حسين محمد الفيحان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 شيوخ العشائر والدور الذي يلعبونه ( 1 )  : حيدر الفلوجي

 إسلام معية الثقلين لا إسلام المصحف منسلخاً عن إسلام الحديث ح12  : مكتب سماحة آية الله الشيخ محمد السند (دام ظله)

 حوار مع المجاهد السيد جمال الطالقاني الأمين العام لكتائب الزهراء (ع) للمقاومة الإسلامية.  : حسين باجي الغزي

 عشائر المثنى تمنع (التكنيك) في مضايفها وغرامة 500 الف دينار للمخالفين

 المعتصم يخطف ثلاثة نقاط ثمينة من النعمانية  : علي فضيله الشمري

 سفير السلام في العراق نحن من نساعد تنفيذ مخططات اعدائنا من حيث لا نشعر  : صادق الموسوي

 رحلة  : د . عبير يحيي

 الثقافة الموهومة  : ابو منتظر الاسدي

 تمر الأيام  : امل جمال النيلي

 نفاق الدُعاة  : حيدر حسين سويري

  بعد اكثر من اربعة وعشرين ساعة السلطات المحلية في النجف الاشرف تفرج عن الصحفي احسان الشوكة  : احمد محمود شنان

  الأمور بدأت تتضح  : سعد البصري

 الأمانـة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تبدأ استعداداتها لإقامـة الأسبــوع الثقـافـي فــي جنـوب لبنـان  : محمد عبد السلام

 بين السطور مدن لا أحد يتنازع عليها  : واثق الجابري

  لإذاعة (صوتُ العرب من القاهرة) في برنامج (خطوطٌ حمراء): عَنِ التَّدَخُّلِ الإيرانِي في العِراق(٢)  : نزار حيدر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net