صفحة الكاتب : حيدر العازف

خليجي 22 بين وزارة الشباب وعويز واتحاد الكرة !!
حيدر العازف

 مقولة سأنطلق منها وهي .. أنا رشوت الصغير والكبير في وزارة الشباب والرياضة .. هذا ما يتحدث به ويردده عبد الله عويز في مجالسه الخاصة . ويكمل الرجل حديثه بأن الوزارة إذا لم تدفع لي مستحقاتي المالية في وقتها فإني سأكشف كل الأوراق .. لمن لا يعرف من يكون عبد الله عويز الجبوري ، نخبره أنه مهندس كان يعمل إبان فترة النظام السابق في إحدى شركات وزارة الإسكان ، حيث سجن آنذاك بسبب عملية اختلاس أموال من أحد المشاريع التي قام بتنفيذها مع أحد المقاولين ، ليدخل على إثرها إلى سجن أبو غريب وتشاء الصدف أن يدخل معه في نفس الفترة إلى ذات السجن ، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم الحالي والذي كانت تهمته التي أودع السجن بسببها هي الاختلاس وكانت لأموال معمل إسمنت الكوفة ، فأصبحا منذ ذاك الوقت صديقين حميمين قبل أن يخرج الاثنان بقرار العفو الأخير الذي أصدره رئيس النظام السابق في العام 2002 . بعد سقوط ذلك النظام عام 2003 ، ظهر عبد الله عويز كبطل هذه المرة في إنشاء المجسرات وبدأها في مدينته الحلة ، لتسير على ضوئها معه الأمور وتصبح على ما يرام ، رغم انه كان يسكن العاصمة الأردنية عمان .. تحوّل عويّز إلى إخطبوط كبير ، بحيث لا يدخل وزارة إلا ويستخدم أذرعه ليرمي للعاملين فيها الأوراق الخضراء وغيرها لتفتح له جميع الأبواب الموصدة بعرف القوانين ومن خلال عمليات الرشا الكبيرة ، حصل عويّز على ما لم يحصل عليه أي مقاولٍ أو شركة في العراق ... وحدها وزارة الشباب والرياضة قامت بمنحه ثلاثة مشاريع عملاقة وهي المدينة الرياضية في البصرة ونعني بها الملعب الرئيسي والذي بلغت قيمة إنشائه (خمسمائة وأربعة وأربعين مليون) دولار وهو مبلغ تستطيع أن تبني به الدولة ملعبين ولذات السعة (60) ألف متفرج وبنفس التصاميم ، كما حصل أيضاً على مشروع إنشاء ملعب النجف الدولي الذي يتسع لثلاثين ألف متفرج وكذلك ملعب نادي الميناء الرياضي  وبالسعة نفسها ، ثم حصل ومن وزارة الشباب والرياضة أيضاً على مناقصة لإنشاء ثمانية فنادق وبمبلغ لا يعلم به إلا الله والسيد الوزير ووكيله الديوان والمفتش العام في وزارة الشباب والرياضة والثنائي الذي لا بد منه ، كامل بريهي ومحمد فرحان . بعد ذلك مدّ هذا الإخطبوط أذرعه التي طالت إلى محافظة البصرة وليحصل فيها على مناقصات لإنشاء المجسرات فيها ، ورغم تلكؤه الواضح في إنجاز تلك المجسرات فإننا وغيرنا لم نسمع صوتاً للمحافظ أو رئيس مجلس المحافظة أو حتى أعضاء مجلس النواب الكرام من أبناء البصرة والسبب كان واضحاً للعيان وهو كثرة ما يرمى من الأوراق الخضراء التي قذف بها أو وزعها عليهم عويز ، فأصبح غالبيتهم صمّاً بكماً عمياً لا يفقهون وإن عرفوا فيسكتون ً. بالعودة إلى مشروع المدينة الرياضية في البصرة وبطولة خليجي 21 التي ستقام في البحرين يوم 5/1/2013 وكان مفترضاً أن تقام هذه البطولة في البصرة ، إلا أن الإخطبوط عويز وبتوجيه منه للعاملين في وزارة الشباب والرياضة إن كانوا من الصغارً أو الكبار والمناورات التي قام بها من خلال الإعلام المشترى والقابض للثمن من الصحف والفضائيات والمواقع الالكترونية والتي كان يستخدمها على راحته ويصرّح بها هو أو أتباعه في الوزارة ، بان المدينة الرياضية ستكون جاهزة قبل انطلاق خليجي 21 في البصرة وبفترة زمنية قدرها (6) أشهر ، إلا أن تلك التصريحات لم تكن سوى إبر (حقن) مورفين خدّر بها الوسطين السياسي والرياضي ولم يتحقق الوعد الذي أطلقه الإخطبوط عويز الذي راح يصرح مرة أخرى في وسائل الإعلام التي سيطر عليها أو خدعها ٍأن المدينة الرياضية ستكون جاهزة في الساعة 12 من يوم 12 من عام 2012 و أيضا لن يتحقق هذا الوعد وآخر تصريح له عن موعد الافتتاح لهذه المدينة سيكون يوم 21 آذار من عام 2013 .. المستغرب في كل هذا أن وزارة الشباب والرياضة لم تسائله أو تحاسبه على هذا التأخير كما تفعل مع غيره والسبب معروف أنهم أناس مرتشون ويخافون محاسبته (لهم) فيكشف أوراقهم المحروقة ، فأصبحوا مثل (بلّاع الموس) إن خرج الموس جرحهم وإن بقي قطع أمعاءهم . بعد كل هذه التفاصيل طار شرف استضافة خليجي 21 من العراق وبقيت البصرة تتحسّر والشارع الرياضي يتألم ولكن الأخطر في هذا الموضوع ونعني به خليجي 21 أن الإخطبوط عويز اتفق مع صاحبه وصديق زنزانته رئيس اتحاد الكرة الحالي ناجح حمود على أن يقوم الأخير بالتزام الصمت في الاجتماع الذي عقد في الكويت وأن لا يدافع عن حق العراق في استضافته لخليجي 21 ، فنفّذ حمود المهمة بكل حرفنه ولم ينبس بأي كلمة في ذلك الاجتماع الذي حضره أيضاً أمين سره طارق احمد .. لم يدافع أياً منهما عن حق العراق في استضافة  البطولة ، حتى أن احد المسؤولين الكويتيين تعجب من صمت رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود وقال .. كان عليه أن يوضّح ويشرح ويدافع عن حق بلاده في هذه الاستضافة  إلا أنه بقي صامتاً طيلة مدّة الاجتماع وهكذا قبض حمود المقسوم وباع العراق بثمن بخس . اليوم خليجي 22 والتي هي من حق العراق أيضاً أصبحت في خطر ، لأن السعودية دخلت على الخط وتقدمت بطلب رسمي لاستضافتها  وكما يعلم الجميع إن إقامة بطولات الخليج يكون مصدرها القرار السياسي ، وحسب ما وصلنا من أخبار بأن الخليجيين سيضعون المعوقات مجدداً في سبيل إعطاء حق استضافة خليجي 22 للسعودية كونها ولي أمرهم وكبيرتهم وإذا ما حصل هذا فإن هناك خيوطاً قذرة أصبح يشترك بحياكتها اتحاد الكرة العراقي من خلال منسقه الإعلامي وليد طبره الذي صرح لأكثر من مرة بأن أرض البصرة لا تصلح لإقامة البطولة الخليجية عليها  بسبب تلوثها باليورانيوم المنضب ، هذا ما يدعيه وليد طبره في أحاديثه الصحفية التي لا يبوح بها سوى أثناء تواجده في إحدى دول الخليج التي يرسل إليها دائماً وعن عمد عن طريق اتحاد الكرة ولا ننسى أن نشير إلى الخيط القذر والرئيسي في كل ما يجري وهو عبد الله عويز ليأخذ الوقت الإضافي الثاني لإكمال مدينة البصرة الرياضية أما الخيط الثالث فهي وزارة الشباب والرياضة التي لم تكن على قدر المسؤولية  في الدفاع عن حق العراق في استضافة خليجي 22 وهي لم تفعل سوى أنّها عقدت المؤتمرات الصحفية فقط  والتي تحدث بها عصام الديوان صاحب التصريحات النارية الفارغة ، كون تصريحاتهم هي نفس التصريحات التي أطلقوها قبل خليجي 21 . من هنا  ستكون المحاسبة شديدة هذه المرة وليس تحت قبة البرلمان بل في الشارع والوسط الرياضي وهما اللذين سيحاسبان وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر وأتباعه أمثال عصام الديون وكيل الوزارة المشرف على إنشاء المدينة الرياضية والمفتش العام الذي شبع وأصيب بالتخمة من الدفاتر الخضراء التي ملأت جيوبه ، بحيث أصبح اليوم يغط  في نوم وسبات عميقين لا يصحو من أحدهما إلا للذهاب إلى إحدى السفرات السياحية والتسوق من أرقى مولات العالم بعد أن اعتاد التنقل بالسيارات المصفحة التي تقله .. كل هذا مقابل السكوت عن الذي يحدث في  المدينة الرياضية ، وأيضا سيكون الحساب من قبل الجماهير لكامل بريهي ومحمد فرحان وقطعاً على رأس هذه المجموعة سيكون الإخطبوط الكبير عبد الله عويز الذي عاث في أرض العراق فساداً ودمر النفوس بفعل الرشا التي عمل عليها . خليجي 22 يجب أن لا تكون إلا على ارض البصرة الثائرة البصرة التي تحملت ما لم تتحمله مدينة أخرى في العراق . البصرة التي ضحت بالولد والضرع والزرع وبقيت صابرة صامدة بوجه الأقدار ، محتسبة إلى الله شامخة بنخيلها و أهلها .. علينا لا ننسى الدور الكبير للشهيد محمد مصبّح الوائلي محافظ البصرة السابق الذي عمل بكل جد و إخلاص من أجل إنشاء المدينة الرياضية في محافظته وأيضا في المفاوضات التي قام بإجرائها مع الخليجيين والحصول منهم على وعد وحق استضافة البصرة لبطولات الخليج . اليوم لا مجال للمراوغة و ألمناوره من قبل عويز والوزير الذي طلب تأجيل استجوابه إلى ما بعد خليجي 22 بحجة أن استجوابه قد يؤثر على استضافة العراق للبطولة وفعلاً حصل على هذه المهلة من البرلمان لغاية10/1/2013. وهنا بقي دور الحكومة إن كانت حقاً حريصة على إكمال مشاريعها وحق استضافة العراق لبطولة الخليج فعليها أن تبدي الحزم تجاه الوزارة والفاسد عبد الله عويز .. أما إن كان الأمر لا يهمها ، فإن الأمور ستبقى على حالها وستحصل السعودية ومن لف لفها على حق استضافة خليجي 22 .. لم يتبق سوى أيام معدودات لتحديد البلد المنظّم للبطولة ونتمنى من كل قلوبنا أن تكون البصرة الفيحاء هي الحاضنة لها وساعتها ستزرع البسمة على شفاه من يتواجدون في شارعنا الرياضي وبذات الوقت نخرس بها أصوات الضلالة الخارجة من السعودية وقطر ويبقى العراق الكبير الذي يخافون منه رغم الجرح الغائر في جسد شعبه والذي لا يمكن له أن يمحى  من صفحات التاريخ ..ولنا عوده.

  

حيدر العازف
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/12/30



كتابة تعليق لموضوع : خليجي 22 بين وزارة الشباب وعويز واتحاد الكرة !!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اثير الخزرجي ، على ردا على فرية كمال الحيدري : الاراكي يصدر بيان مهم ويصف الحيدري بالمبتدع الكذاب : لقد تمادى السيد كمال الكاشاني الحيدري كثيرا وخرج عن طوره فهو زائغ العقيدة بلبوس رجال الدين الشيعة واصدار البيانات من دون تحريك ساكن لا ينفع معه . وإلا كيف يجلس في إيران ويتكلم بهذه الافتراءات الخطيرة من دون رادع . يجب على الجميع التصدي لهذا الرجل وعزله لا بل فرض الاقامة الجبرية عليه وقطع اي صله له بالعالم الخارجي كما فعلوا قديما مع الشيرازي الذي اراد اشعال فتنة ، وكما فعلوا مع منتظري الذي اراد تفريق الامة زمن حرب صدام وكما فعلوا مع مهدي الهاشمي الذي سجنوه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد هذه ابيات القصيدة التي انتحلها اسعد الغريري وغناها الساهر ثم ادعوا بانها توارد خواطر والحكم متروك للادباء واصحاب الاختصاص مع التحيات القصيدة منشورة في العام 1994 في كتاب معالم التربية القرآنية وفي العام 1998 في كتاب تربية الطفل وأثرها على المجتمع وغيرها للفيلسوف أبو الحسن العابد (العابدي). ومسجلة دولياً بأرقام حقوق الحفظ. أُلقيت هذه القصيدة في العام 1994 ستوكهولم - السويد S.M.A. AL-AABID (Al-Aabidi) هذه أبيات القصيدة الأصلية التي سرقها أسعد الغريري وغناها كاظم الساهر ويدّعون انها توارد خواطر الأبيات التي سرقها الغريري وغناها الساهر (باللون الأحمر) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بلاد السلام وفخر الأنام ومهد الأممْ ** فأنت المسارُ وأنت المدارُ لكُلّ القيمْ سلامٌ عليكَ على رافديكَ معينَ الكَرَمْ ** فأنتَ كتابٌ ووحيٌ ورُكنٌ لِقُدسِ الحَرَمْ سلامٌ لأرضك أرض الخلود ** وفيض العطاء وأسّ الوجود سلامٌ عليك عراق الصمود ** ومهد العهود ومُحي الرِممْ وأنت سماءٌ وأرضٌ وماءٌ وتاجُ الهَرَمْ ** وحرفٌ ورقمٌ وقُطبٌ وحبرٌ لسرّ القَلَمْ وأنت زبورٌ وصُحفٌ ونورٌ ووحيُ أَلَمْ ** وروحٌ وجسمٌ وقُدسٌ وعقلٌ لمعنى الكَلَمْ لأور وسومر عهد إنتماء ** لوحي النبوءات والأنبياء رعاك الإله بفيض السماء ** وطُهر النفوس وثغر العطاء فهذا الحسين وذي كربلاء ** معيناً على تُربهِ لَمْ تَنَمْ وعيسى وموسى وكُتب السماء لكلّ الأممْ ** وصرحٌ وطُورٌ ونارٌ وبأسٌ لتلكَ القِمَمْ سلامٌ عليك على رافديك مِهادَ القِدَمْ ** فأنت حوارٌ ورحمٌ ودارٌ وأنفٌ أشَمْ بلاد السواد ستبقى أبياً لساناً وفمْ ** سلامٌ عليك على رافديك عراق القيمْ سلامٌ عليك أديم الصِّبا ** وحصن النفوس وثوب الإِبا ستبقى لطيفِ الورى مَذهبا ** كتابٌ ورُسلٌ وتحمي العِصَمْ وأنت حياةٌ ومجدٌ وزادٌ لخير النِعَمْ ** ووترٌ وشفعٌ ورحمٌ أبيٌّ ولحمٌ ودَمْْ ودار السلام ورُكن المقام ووتر النّغَمْ ** فأنت إنتماءٌ وألفٌ وباءٌ لسرّ القَسَمْ سلامٌ عليك أديم التُراب ** وإرث الإله وسرّ الكتاب وقسط المعاد بيوم الحساب ** فداء فداء ويحيا العلَمْ فأنت مزارٌ وحصنٌ ودارٌ تصونُ الحُرَمْ ** وأنت يقينٌ ستبقى عصيٌّ حُسامٌ وفَمْ وفي كلِّ ذكرٍ ونشرٍ وشعرٍ وفخرٍ قَدَمْ ** وشَدوٍ وشادٍ تغنّى بِنادٍ فأنتَ النَّغَمْ سلامٌ عليكَ مقام الخليل ** وقُدس الفرات ووحي النخيل ومسكٌ يضوعُ مُتونَ الرياحِ ** ويُزجيهِ للنَّشرِ ضوعُ الصباحِ على نشرهِ تستفيقُ الأقاحِ ** تثنّى على سارجاتِ اللُّجُمْ فأنت المعينُ وأنتَ السّفينُ لِسفرِ القَلَم ** ملأنَ العصورَ ورُقنَ العيونَ بكَمٍّ وكَمْ سأكتبُ فوقَ جبيني العراق بجمرِ الوَشَم ** وأحفرُ بالقلب نهر الفرات ليحيا العَلَمْ فأنت جراحٌ وروحٌ وراحٌ ** ملأنَ العصورَ ورُقنَ العيونَ بكَمٍّ وكَمْْ وأنتَ صباحٌ وأنتَ وِشاحٌ ** وأحفرُ بالقلب نهر الفرات ليحيا العَلَمْ بلادَ السوادِ وأرض المعادِ معين الأممْ ** فأنت العراق وأنتَ المَساقُ وَبَحَرٌ خِضَمْ هُنا المجدُ أوحى وأمَّ وصلّى وصام ** وأحرمَ ستّاً وحجَّ وطافَ بدار السّلَمْ وأنتَ لمجدِ العصور شموسٌ وبدرٌ أتمْ ** رعاكَ الإله بفيض السماء عراقَ القِيَمْ سلامٌ لِطَيفك ملء النفوس ** وسُقياً لتُربكَ مهدَ الطُروس فأنتَ عقودٌ لتاج الرؤوس ** وتاجُ الإمامة فيكَ اِنفَطَم وأنت امتداد ووضادٌ وياءٌ ** وهمزة وصلٍ لكلّ الأممْ هُنا المجدُ صاغَ عقود البلاغة حتّى رَسَمْ ** معانٍ لعلَّ وسرٌّ لحتّى منهُ اِبتَسَمْ فأنتَ إمامٌ وحامٌ وسامٌ وأبٌّ وأُمْ ** وآدَم وحوّا بأرضك تابَا وأَبدا الندَمْ وبغدادُ تكتبُ مجد العصور ** وما جفَّ فيها مداد القلمْ بلوحي كتبتُ حروف الوفاق ** وطرّزتُ طمري بطيفِ العراق كوصلِ الجِناسِ وسبكِ الطِّباقِ ** وأمَّنتُ جيلاً بتِلكَ الأَكَمْ سلامٌ سلامٌ عراق القيمْ ** وباء الحضارة مهد الأممْ سلامٌ سلامٌ لدار السَّلَمْ ** ووحي الكتاب وسرّ القلمْ ومهد النبوءة والكبرياء ** وتاج الإمامة سرّ السماء كسا تُربهُ حُلّة الأنبياء ** بفيض النفوس وطُهر الدماء فهذا الحسين وذي كربلاء ** ضميرٌ على تُربه لم يُضَمْ عراق الكرامة أرض الوفاء ** وقُدس الهوية والإنتماء فأنت معين هُدى الأولياء ** وصرحُ العصور وبحرُ العطاء وضوع الخلود ومسكُ الثّناء ** وطيف الرسالات والمُعتَصَمْ سلامٌ عليك على الرافدين ** وأرض الطفوف وسفر الحسين فأنت هوى النفس والمُقلتين ** وأنتَ هُدى الله والقبلتين وسرّ القلوب ونجوى اليقين ** ومَرضَعُ فخرٍ لكلِّ القِيَمْ سلامٌ على كعبة الخالدين ** وعرش الإمامة والمؤمنين عليٌّ سُرى قبلة العارفين ** وسيف الإله على الناكثين وليثُ العراق لدى الواثبين ** وطيفٌ لحُلّة لون العَلَمْ القصيدة طويلة لها تتمة كتبها الفيلسوف أبو الحسن العابد (العابدي) في العام 1993

 
علّق اثير الخزرجي ، على سنّة الأولين.هل التاريخ يعيد نفسه؟ - للكاتب مصطفى الهادي : نعم احسنتم استاذنا وشيخنا الجليل . فقد اخبرهم النبي بذلك وقال لهم : (لألفينكم ترجعون بعدي كفارا يضرب بعضكم اعناق بعض). الغريب أن هذا الحديث من الاحاديث الوازنة لدى مذاهب اهل السنة والجماعة وروته كل الصحاح . ولكنهم مع الاسف يُطبقونه بحذافيره حيث يتسببون في مذابح بحق اخوانهم المسلمين عن طريق الركض وراء اليهود والنصارى الذين يمكرون بهم ويدفعونهم لتشكيل المجاميع ا لارهابية كما نرى . مصادر الحديث الحديث أخرجه مسلم، حديث (65)، وأخرجه البخاري في "كتاب العلم" "باب الإنصات للعلماء" حديث (121)، وأخرجه النسائي في "كتاب التحريم" "باب تحريم القتل" حديث (4142)، وأخرجه ابن ماجه في "كتاب الفتن" "باب لا ترجعوا بعدي كفارًا يضرب بعضكم رقاب بعض" حديث (3942).

 
علّق جعفر البصري ، على هل جميع المسلمين يكفّر بعضهم بعضاً؟ - للكاتب الشيخ محمد جاسم : أحسنتم عزيزي. بودي التعليق على اللقاء الذي اجراه الاستاذ الصمد مع السيد كمال الحيدري. النقطة الأولى: إن السيد الحيدري لم يكن دقيقا في طرحه وليست هذه المرة الأولى ولا بالجديدة في برامجه ولقاءاته، فهو قد عمم ووسع ولم يشر الى التفصيل في مسألة التكفير والقتل، وكان ينبغي له أن لا يجزم ويراجع المصادر قبل الحضور الى البرنامج، ولو فعل لوجد أن هناك من علماء الشيعة من لا يكفر أهل السنة وان اعتبروا منهجهم خاطئا، وكذلك هناك من علماء أهل السنة من لا يكفر الشيعة وان خطؤوا منهجهم، وأن هناك من المعاصرين من يذهب الى هذا المذهب من الجانبين. والذي يشهد بذلك تجويز أكل ذبائحهم والتزويج منهم والدفاع عن عرضهم وعدم سرقة أموالهم. النقطة الثانية: لم يوضح أن هناك فرقا بين جحود أصل الامامة بعد المعرفة وبين انكارها عن جهل. كما أن هناك فرقاً آخر وهو الكفر بأصل مبدأ الامامة واعتبار ركنيتها في الاسلام وبين عدم الكفر بأصلها وركنيتها مع الانحراف عن الامامة الحقة. النقطة الثالثة: لا تلازم بين التكفير والقتل، فمن ذهب من علماء الشيعة الى اطلاق اسم الكافر على المخالف لهم في زمن الغيبة، لم يجوزوا قتلهم. والنقطة الرابعة لا يوجد عند فقهاء شيعة أهل البيت فرق بين المخالف المتواجد في دار المسلمين ودار الكافرين، لكي يذكر السيد الحيدري أن من يخرج منهم من دار المسلمين يجوزون قتله! بل الكثير من فقهاء الشيعة يذهب الى أن اقامة الحدود في زمن الغيبة معطلة، ومنهم هؤلاء السيدان المرجعان . النقطة الخامسة: بما أن منهج الحيدري قرآني كما يقول فآية (ولا يزالون مختلفين الا من رحم ربك ولذلك خلقهم) لا تدل على التكامل، بل تتمة الآية (وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) فعن أي تكامل يتحدث السيد الحيدري؟! هل التكامل يكون بامتلاء جهنم بالعصاة والظلمة. وماذا يقول عن آي القرآن المصرح بدخول الجنة ثلة من الاولين وقليل من الآخرين؟ النقطة السادسة: ذكر أن النصوص الرواية تقول أن الإمام الحجة عليه السلام يُقتل! وصدور هذا القول من الحيدري يدل على تسرعه وعدم تثبته، فلا يوجد في نصوص العترة الطاهرة عليهم السلام ذلك، وإنما الشيخ الاحسائي هو من تطرق في بعض مؤلفاته الى ذلك وذكر أن امرأة تقتله ولم يورد نصاً عن الأئمة ع. النقطة السابعة: أشار الحيدري إلى أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية، وأن المنظومة المعرفية ليست بيد أحد، وأنها أوكلت في تصحيح مسارها إلى العقل البشري، ومن ثم يطلب أن تكون ضمن شروط وضوابط. والسؤال هنا يتركز حول من يضع الشروط والضوابط ما دام أن النظرية أوكلت الى العقل البشري؟ ولماذا يؤخذ بشروط فلان وتترك شروط علان؟ ومن يحدد القراءة الصحيحة من مجموع القراءات المتعددة ويفرزها من الخبطة العجيبة؟ وهل حقاً أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية وتكون مقبولة وموافقة للنصوص الشرعية والثوابت المذكورة فيها؟ ختاماً أقول: هذه الحلقة كباقي الحلقات لم تخل من المغالطات والتعميمات غير المنضبطة، وهي قد أربكت الواقع وشوهت صورته ولم تنفعه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد نامل نشر هذة اللينكات التي نشرت فيها القصيدة ونشكر الدكتورة سحر على مشاركتها في نشر بعض ابيات القصيدة راجين حذف مانشرته الدكتورة المحترمة واستبداله بهذه الوصلات لكونها تحتوي على كامل القصيدة مصادرها مع الامتنان المهندس حسن العابد ابن الشاعر الحقيقي لقصيدة سلام عليك الى متى ستبقى الحقية خافية على الجميع ؟. انظروا الحقية التي يريد البعض اخفائها ان من المخجل والمعيب على الساهر والغريري ان يدعيان زورا بانهما جاءا بحفنة شعراء كما يدعون هم وقالوا انها توارد خواطر وليست سرقة، هل ان توارد الخواطر تتوافق مع ستة اشطر كاملة وبيت كامل بشطريه مثلا، يا لسخافة هؤلاء وشعراء الزور والجهل والباطل ، ولذا نود من كل انسان له المام باللغة العربية البسيطة وليست اهل التخصص او الشعراء ليطلع على الابيات المنتحلة والمسروقة من قصيدة الوالد ويرى كذب وادعاء هؤلاء. ونقول لهم هل ان (سلام عليك على رافديك عراق القيم) و (هنا المجد اوحى وام وصلى وصام *8 واحرم ستا وحج وطاف بدار السلم) و ( فهذا الحسين وذي كربلاء) و (فانت مزار وحصن ودار ...) و (وبغداد تكتب مجد ...) و (لاور وبابل عهد انتماء) وغيرها كل هذا توارد خواطر !؟. الا يستحون ! ألا يخجلون ! فكيف يدعون ولماذا يكذبون !. https://youtu.be/RuZ8ZXclTh8 https://www.scribd.com/document/478650804/%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%AF%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D9%85?fbclid=IwAR2IugNiKikGaVw6WRH7H5P8oC_Dv3gabGE1izF_sp_DR46Yq34okUOi1hI https://www.scribd.com/document/479884699/%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%94%D8%AB%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9

 
علّق سيف كريم الكناني ، على الصلاة كما صلاها يسوع يا قداسة الاب . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بحث اكثر من رائع وخصوصاً لمن يريد الوصول الى حقيقة الخلق والخالق اسأل الله ان ينير قلبكم بنور الايمان

 
علّق ‏البصري ، على الامبراطور هيثم الجبوري.. هل سينصف المتقاعدين؟ - للكاتب عزيز الحافظ : هيثم الجبوري بعد ‏أن اصبح ملياردير بأموال العراقيين الفقراء يقود شلة لصوص لسرقة عمر العراقيين العراقيين في تشريع قانون التقاعد الذي سرقة سنوات خدمة الموظفين وكان الجبوري لم يكتفي بسرقة المال وإنما بدأ بسرقة الأعمار ففي الوقت الذي ‏تحرص كل دول العالم على جعل عمر الموظف الوظيفي يمتد إلى 65 سنة يقر برلمان اللصوص غير المنتخب من الشعب أو علاقة للمنتخب بنسبة 10% فقط يقرر قانون يسرق بموجبه ثلاث سنوات من عمر كل موظف وأبي عدد يتجاوز الثلاث 100,000 موظف يعني الجبوري اللص ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏بحق المجرم هيثم الجبوري وأن يهلك هو واهله عاجلا إن شاء الله وانت تطلع حوبة المظلومين الذين طردهم من العمل به وأبي أولاده وكافة أحبائي وأن يهلك هم الله جميعا بالمرض والوباء وأن يسلط عليهم من لا يرحمهم في الدنيا والاخره آمين آمين آمين

 
علّق علاء الموسوي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزاؤك الوفير من الله

 
علّق حسين عبد الحليم صالح عبد الحشماوي ، على تقاطع بيانات المتقاعدين وموظفي الوزارات اولى خطوات عمل هيئة الحماية الاجتماعية - للكاتب اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : ممكن اعرف هل لدية اسم أو قاعدة بيانات في أي وزارة عراقيه

 
علّق ali alhadi ، على مقاتلة روسية تعترض قاذفتين أمريكيتين فوق بحر بيرنغ : لقد اثبتت روسيا انها بحق دولة عظمى تستحق الاحترام .

 
علّق قاسم العراقي ، على عظمة زيارة الاربعين والمشي الى سيد الشهداء - للكاتب احمد خالد الاسدي : احسنتم كثيرا وجزاكم الله خير الجزاء

 
علّق رسول مهدي الحلو ، على الصحابة الذين اشتركوا في قتل الحسين (ع) في كربلاء - للكاتب حسان الحلي : تحية طيبة. وجدت هذا المقال في صفحة الفيس للشبكة التخصصية للرد على الوهابية ولا أعلم من هو الذي سبق بالنشر كون التأريخ هنا مجهول. التأريخ موجود اعلى واسفل المقال  ادارة الموقع 

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على التنصير في العراق .كنيسة مار أبرام في الناصرية. بعض من تسريبات الآباء. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أخي الطيب أحمد سميسم سلام ونعمة وبركة . سبب الاستشهاد بالآيات القرآنية هو أن الطرف الآخر (الكنيسة) أخذ يُكثر هذه الأيام بذكر الآيات القرآنية والاستشهاد بها وقد نجحت فكرتي في هذا المجال حيث اعترضوا على ذلك ، فوضعت لهم بعض ما اوردوه واستشهدوا به من آيات قرآنية على قاعدة حلال عليهم حرام علينا. فسكتوا وافحموا. يضاف إلى ذلك فإن اكثر الاباء المثقفين الواعين ــ على قلتهم ــ يؤمنون بالقرآن بانه كتاب سماوي جاء على يد نبي ومن هنا فإن الخطاب موجه بالتحديد لهؤلاء ناهيك عن وجود اثر لهذه الايات القرآنية في الكتاب المقدس. وانا عندما اذكر الايات القرآنية اكون على استعداد للانقضاض على من يعترض بأن اضع له ما تشابه بين الآيات والكتاب المقدس . اتمنى ان تكون الفكرة واضحة. شكرا لمروركم . ايز . 29/9/2020 : الموصل.

 
علّق الحاج ابو احمد العيساوي ، على المرجعية الدينية العليا تمول معمل اوكسجين في النجف الاشرف : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله العلي القدير ان يحفظ لنا امامنا السيد علي الحسني السستاني ، وان يديم هذه الخيمة المباركة الذي تضلل على العراقيين كافة . في الحقيقة والواقع هذا دور الحكومة بإنشاء هكذا معامل لخدمة المواطن ، ولكن الحكومة في وادي والمواطنين في وادي آخر ... جزاك الله خيراً سيدنا الجليل عن العراقيين . وحفظك الله من كل سوء بحق فاطمة وابيها وبعلها وبنوها والسر المستودع فيها ..

 
علّق سارة خالد الاستاذ ، على هام :زيارةُ الأربعين بالنيابة عن كلّ من تعذّر عليه أداؤها هذا العام : زيارة الأربعين بالنيابة عن .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رسول الحسون
صفحة الكاتب :
  رسول الحسون


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net