صفحة الكاتب : جعفر المهاجر

حروف من كتاب الطهر الحسيني.
جعفر المهاجر

 1

صوتك أَسْمَع أحرار الدنيا.
يهدرُ واإسلاماه !.
صار يزيدٌ الباغي ملكا.
يَلْبَسُ جلبابَ الإسلام. !
بالزيف  وبالقتل.
وبالدرهم والدينار.
خرق الأفًاكُ  شريعةَ جدي .
صالَ وجالَ بأرض الشام.
 وأدبَر وآستكبرْ .
وانتهك الحرماتْ .
وتمادى في الآثامْ.
وفي الإفسادِ وفي العدوانْ.
بلغ السهمُ الحلقومْ .
وَسَرَتْ في جسد الأمة موجةُ أسقامْ.
2
من وجع الأرض الحبلى بالقهرْ.
من كل زفرا تِ المذبوحين بسيف البغي.
من ظمأ الأيام المقتولهْ.
ومن نزف الجرح الغائر في صدر التأريخْ.
أنت نهضتَ  كطود شامخْ.
كشعاعٍ من طهر الملكوتْ .
وبإْيمانٍ نبويٍ لا توقفهُ الريحُ السوداءْ.
لتبددَ ليلَ الطغيان .
وتهدً حصون الجبروتْ.
 3
من عمق الروح الوهاجةِ بالطهرهتفتْ.
مثلي لن يحني رأسا للطاغوتْ.
لن  تلوي عزمي أبدا غطرسة الفجارْ.
وحشود الباغين الأشرارْ.
جئتُ لأحيي دين الجد الأطهرْ.
 لأمحي عن أرض الله الأخطار  .
أرضٍ طهرها اللهُ من الأصنامْ .
هذا قدر الأحرارْ.
قدر الثوار الأبرارْ.
ماأحلى أن أقضيْ  في ساحات المجدْ شهيدا .
ضدعدو منتهك للدينْ.
باغٍ.. ملعونٍ .. جزارْ.
أهلا بلقاء الرب القهارْ.
 4
ياثأر الله.ْ
يانبع التقوى والإيثارْ
طويت الأرض لحرب الفجارْ .
وأرخصت  العمر ليحيا الحقْ .
باسم الله  الأعظمْ .
وباسم القرآن.
وبآسم رسول الله الأطهرْ.
لن تعبأ بالعطش المر.
ولا الجوع الكافر.
وسيوف الغدر الهمجيهْ.
يحملها جيش الكفر الجرارْ
ولأحرار الدنيا عبر التأريخ .
رسمت الدربْ.
فاحت من دمكً الطاهرٍ أزهارْ.
أبد الدهر ستبقى يانعةً .
تمنح عطرا فواحا للأحرارْ.
وَنَمَتْ  في ساحة نهضتك الكبرى أشجارْ.
شملت كل الأمصارْ.
تحيا أجيالا وتموتْ .
لكن الأشجار ستبقى.
تَخْضَرُ وتخضَرْ,
تولدُ منها أغصانْ .
إلى يوم الحشر الأكبرْ 
لتهتف باسمك .
ياصوتَ الحقٍ الهادرْ.
يآآبن النورالأبلج حيدرةَ الكرارْ.
أنت شعاع ُ الأحرارْ.
 لا أبدا للفجارْ.
 5
ياسبطَ رسولِ اللهْ .
ياقرةَ عينيهِ الطاهرتينْ.
ياسيدَ شهداءِ شبابِ الجنهْ  .
يانَبعَ التقوى والإيثارْ.
يثربُ تشهدْ .
مكةُ تشهدْ .
كربٌ وبلاءٌ تشهدْ.
كلُ الدنيا  تشهدْ
يومُ الفصلِ سيشهدْ.
لن تخرج بطرا أو أشرا 1.
نهضتَ لتأمر بالمعروفْ .
وتنهى عن منكرْ ..
صرتَ البرقَ الوغلَ في بحر الظلماتْ .
والسيفَ الحاملَ نبضَ الثوارْ.
ولقد أضحتْ جبهتُك الممهورة بالطهر النبويْ.
مسجد رفض أزليْ .
تطلع منه الشمسُ . وفجرُ الثوراتْ .
 6
الرفقة ُ كانوا قلهْ.
رحلوا في الليل على ضوء  النجمهْ .
ساروا معك فوق العوسج والحصباءْ.
 ذاقوا ألوان  الإيذاءْ.
 لكنهمُ هتفوا من كل الأعماقْ.
إنّا معك ياآبن رسول الله .
حتى آخرَ رمقٍ فينا.
لن نتخلى عنكْ.
لو ذبحونا آلاف المراتْ .
 حبكَ يبقى في دمنا نورا أزليا.
يمنحنا أسمى البركاتْ.
حتى نشربَ  ماء الكوثرْ.
هو أثمنُ من أغلى الأشياءْ.
 هو َ برءٌ  أبديٌ للأوجاعِ  و للآهاتْ.
7
كان  السير عسيرا .
والصبر مريرا .
أدمى أرجلهم طول المسرى .
لكنهمُ ساروا كالطيفِ خِفافا .
وكأن الشوق الطالع من أعينهم.
يَحضُنُ كل الغَمَراتْ.
في أوج المحنة ناجيت الله.
ربي يسر لي أمري .
وآشرح لي صدري .
أعرف إني مقتولْ مقتولْ .
لكني لم اغدو عبدا للغولْ .
( سأمضي وما بالموت عار على الفتى
إذا مانوى حقا وجاهد مسلما
فإن عشت لم أندم . وإن متٌ لم أُلَم
كفى بك ذُلاً أن تعيش وتُرغَما ) 2
يارب الكون الأعظمْ .
أعرف إن الأمة لن تصحو إلا بدميْ,
فلقد نخرت في حسد الأرض الأسقامْ.
والباغي يرغو بالزبد الآثمْ .
ليطفئ نور الإسلام ْ.
يارب الكون الأعظمْ .
أنت الأول والآخر والعلام ْ.
مثلي لن يحني الرأسْ.
لدعيٍ  فاجرْ  
غَيًبَ شرعَ  اللهْ .
هذا جدي أفضلُ خلقِكْ .
وأبي أولُ من آمن بدينكْ.
وفي بدرٍ وحُنينْ.
وفي  الأحزابَ وفي خيبرْ.
وفي كل الجبهاتْ.
قهرَ الأشرار الكفارْ.
ثبتَ الإسلام بسيفهْ.
هو أول من أفنى بيديه الأصنامْ .
أمي فاطمةُ الزهراءْ .
ريحانةُ هادي البشرية للإسلامْ.
سيدةُ نساءِ الكونِ مدى الأعوامْ
ونصارى نجرانْ .
عرفوا سر خطيئتهم بأدلتنا3
من دوحتنا انبثقَ النورْ.  
والذلةُ ليستْ منا   4
والرحسُ بعيدٌ عنا   5
 وبحكمِ كتاب اللهْ.
نحنُ الأطهارُ الأعلامْ .
 8
ياربً الكونِ الأعظمْ.
أنت الشاهدُ يومَ الفزعِ الأكبرْ.
وأنتَ العلاّمْ. 
كم  عاثت شجرةُ الحقدِ الملعونةِ  . 6
غدرا في  أرضِكْ.
وارتكبت من سيلِ الآثامْ .
همْ قتلوا أحفاد رسولك ياربيْ .
قتلوهم باسم الإسلامْ!!!.
همْ سفاحونَ وذباحونْ .
همْ أرجاس ورؤوس كبرى للإجرامْ .
حتى طفلي عبد الله .
لن يسقوه قطرة ماءْ .
رموه بنبلٍ مسمومٍ في نحره.ْ
والظمأُ الحارقُ  ينهش  قلبهْ .
همْ شَتَموا حتى القرآنْ .
طعنوه ُوقالوا عنه أوهامٌ في أوهامْ. 7
 9
آه آه آه ياآبن رسول اللهْ .
ياعِدل القرآنْ .
ياأبهى  .. ياأنقى .. ياأخلدَ قربانْ.
وياطهرالأزمانْ .
يامن  يجري في  دمكَ بحر الإيمانْ  .
يانورا أزليا للأكوانْ.
لم يطفئْهُ أبدا حزب الشيطانْ.8
ها قد عاد الأوغادُ المسعورونَ بشرب الدمْ .
خرج الذباحون القطعانْ.
من كل كهوف الإجرامْ
أحفاد أبي سفيانْ.
وآكلة الأكباد.
وأبي لهب والفجارْ.
أعداء البيت النبوي الطاهرْ .
بعد مئات الأعوامْ.
وكريحٍ غادرةٍ صفراءْ .
 أيضا باسم الإسلامْ .!!!
صاروا ْأكثر جوعا للآثامْ .
في دمهم تتأجج نيرانْ.
همْ أنجسُ من كلٍ الأدرانْ .
زحفوا كالقيح على الأوطانْ .
وتمادوا في قتل الإنسانْ.
ياوتر الله الموتورْ.
أرهقنا هذا الليل الممتد على الآفاقْ.
ياآبن نبي الإنسانيه الأعظمْ.
نبت العوسج في الأحداقْ .
أغرقنا طوفانُ الزيفْ.
والقتل ُالأعمى بالمجانْ.
بآسم الدين و باسم القرآن ْ.
طال الشوق إلى ثأر الله. 9
ظلت أعيننا ترقبه في كل الساعاتْ.
كي يمحو هذي الظلماتْ.
فمتى نلمحُ نورا وهاجا.؟
من أطهرأرضٍ اللهٍ يَهِبْ .
كي يقذفَ رعبا في كل قلوبِ الأشرارْ .
ويمزقُ  جوف الإظلامْ.
ويحطمُ أقوى الأسوارْ.
ورموز القهر السوداءْ.
ليلوذَ به العشقُ المصلوبْ.
في ساحات المدن الحبلى بالأحزانْ.
متى ياآبن رسول اللهْ؟.
يسقطُ عصرَ الغيلانْ .
ليُرفعَ إسمُ الرحمنْ.
في كل الأوطانْ.؟؟؟.
 
إشارات:
1- إشارة إلى قول الإمام الحسين ع ( لم أخرج بطرا ولا أشرا إنما خرجت لأحيي دين جدي رسول الله ص)
2-  كان الإمام الحسين ع يردد هذين البيتين أثناء سيره إلى المعركة مع جيش يزيد .
3-  إشارة إلى آية المباهلة: (إشارة إلى الآية الكريمة (مَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ. ) آل عمران -61
4-  إشارة إلى قول الإمام الحسين ع ( هيهات منا الذله )
5-  إشارة إلى آية التطهير: ( إنما يريد الله أن يُذهبَ عنكمُ الٍرجسَ أهل البيتٍ ويُطهّركم تطهيراً ) . الأحزاب -33
 6- إشارة إلى الآية الكريمه:   ( وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحَاطَ بِٱلنَّاسِ وَمَا جَعَلْنَا ٱلرُّءْيَا ٱلَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلاَّ فِتْنَةً لِّلنَّاسِ وَٱلشَّجَرَةَ ٱلْمَلْعُونَةَ فِي ٱلقُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلاَّ طُغْيَاناً كَبِيراً  ). سورة الاسراء الاية 60.
7 – إشارة إلى قول أبي سفيان: ( تلقفوها يابني أمية تلقف الكرة فوالذي يحلف به أبو سفيان مامن جنة ولا نار . ) هذا ما قاله أبو سفيان لبني أمية يوم تولى عثمان بن عفان أمر الخلافة، ولم يكن يعلم بوجود عبد الله بن عباس في مجلسهم لتسطر هذه الحادثة في قراطيس التأريخ وتتناقلها الأجيال ويعلم الغافلون أنه أمر كان قد دبر بليل. وإشارة أيضا إلى الوليد بن عبد الملك الذي طعن القرآن وخاطبه قائلا:
أتوعد كل جبار عنيد-   وهاأأنذا   الجبار  العنيدُ.
إذا لاقيت ربك يوم حشر – فقل ياربُ مَزًقني الوليدُ.
8-حزب الشيطان : إشارة إلى  أتباع  الحزب الأموي  الذي ازداد أتباعه حقدا وشراسة في هذا العصر.
9 - ثأر الله : إشارة إلى الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف وسيظهر بإذن الله تعالى  ليملأ الأرض قسطا وعدلا بعد أن  ملئت ظلما وجورا.
جعفر المهاجر/ السويد.
6 صفر  1434  هـ.
 
 
 

  

جعفر المهاجر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/12/29



كتابة تعليق لموضوع : حروف من كتاب الطهر الحسيني.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . علي رمضان الاوسي
صفحة الكاتب :
  د . علي رمضان الاوسي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 البعثيون ينشرون غسيل جرائمهم..جناح يونس الاحمد : دولة البعث ضمرت العداء والشر للعرب

 رحيل الحكيم وقول الحكماء  : سلام محمد جعاز العامري

 عيون حول المالكي  : هادي جلو مرعي

 الكشف عن حالات ابتزاز ورشوة في عقدين زراعيَّين بكربلاء  : هيأة النزاهة

 بِرُ الزينبيات  : وسام ابو كلل

 ذكرى العيد في مكتب السيد الخوئي رحمه الله  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 الى المضامين اللامسؤولة  : عدنان عبد النبي البلداوي

 سراق الثورات  : د . ميثم مرتضى الكناني

 العُقولُ المُتَحَجِرَةِ ، ماذا نَصْنَعُ مَعَها؟!  : حيدر حسين سويري

 ماذا ..تريد يادولة رئيس الوزراء..؟!  : اثير الشرع

 تخفيض رواتب السياسين خطوى على المسار الصحيح  : علي محمد الجيزاني

 حزب الله: “السعودية” تشكل تهديداً مباشراً لاستقرار الحياة السياسية في لبنان

 عاجل : لاصحة لما نشرته قناة الشرقية من حدوث حالات اختناق بين صفوف عزاء بني اسد

 سعادة قصة قصيرة  : اوعاد الدسوقي

 مات العدل  : اسعد عبدالله عبدعلي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net