صفحة الكاتب : د . عباس الامامي

القضاء القطري ينظر اليوم في القضية.. شيخ الأزهر يتدخل في طلاق القرضاوي من الجزائرية أسماء
د . عباس الامامي
نشرت الخبر الجزائريه الخبر التالي لاتنسوا قراءه التعليقات في الاسفل  "القضاء القطري ينظر اليوم في القضية.. شيخ الأزهر يتدخل في طلاق القرضاوي من الجزائرية أسماء" تقول:
"ينظر القضاء القطري، اليوم، في قضية الشيخ يوسف القرضاوي وزوجته الجزائرية أسماء بن قادة. وهي القضية التي أثارت جدلا إعلاميا كبيرا في الفترة الأخيرة."
ونقلت عن مصدر موثوق قوله "إن شيخ الأزهر، أحمد محمد الطيب، تدخل لدى الشيخ يوسف القرضاوي، لإنهاء قضية طلاقه من زوجته الجزائرية أسماء بن قادة. وقال نفس المصدر إن شيخ الأزهر، الذي التقى قبل فترة قصيرة الشيخ القرضاوي في العاصمة المصرية القاهرة، في لقاء دام ساعة كاملة، طلب من الشيخ القرضاوي 'إعطاء الزوجة الجزائرية حقها، وإنهاء القضية بشكل سريع، كونها أساءت بصورة مباشرة إلى الدكتور القرضاوي، وستكون لها تداعيات كبيرة على صورة علماء المسلمين.'"
وأضافت: "ونقلت نفس المصادر، على لسان شيخ الأزهر، قوله للشيخ القرضاوي: 'لقد أكلتها لحما ورميتها عظما، وأن هذه السيدة كانت أمانة في عنقك وتحدت أهلها المعارضين للارتباط، وانتقلت معك في رحلة هذا الزواج من بلد إلى بلد، وضحت بكل شيء في سبيل استمرار هذا الزواج.' وأضاف: 'فما كان يليق بك أن تفعل بها ما فعلت.' مؤكدا أنه 'التقى الدكتورة في مؤتمرات في أوروبا وأنها على مستوى من الفكر والثقافة والحضور والأسلوب.'"
 
 
ينظر القضاء القطري، اليوم، في قضية الشيخ يوسف القرضاوي وزوجته الجزائرية أسماء بن قادة. وهي القضية التي أثارت جدلا إعلاميا كبيرا في الفترة الأخيرة. 
قال مصدر موثوق لـ''الخبر'' إن شيخ الأزهر، أحمد محمد الطيب، تدخل لدى الشيخ يوسف القرضاوي، لإنهاء قضية طلاقه من زوجته الجزائرية أسماء بن قادة. وقال نفس المصدر إن شيخ الأزهر، الذي التقى قبل فترة قصيرة الشيخ القرضاوي في العاصمة المصرية القاهرة، في لقاء دام ساعة كاملة، طلب من الشيخ القرضاوي ''إعطاء الزوجة الجزائرية حقها، وإنهاء القضية بشكل سريع، كونها أساءت بصورة مباشرة إلى الدكتور القرضاوي، وستكون لها تداعيات كبيرة على صورة علماء المسلمين''. ولم يخف شيخ الأزهر تخوفه من أن تؤثـر هذه القضية على الأزهر نفسه.
وعلى الرغم من أن وسائل الإعلام المصرية أكدت بأن مواضيع الزيارة دارت حول التقريب بين الشيعة والسنة وإصلاح الأزهر، إلا أن مصادر مؤكدة سربت معلومات تؤكد أن قضية ''أسماء بن قادة'' كانت محل نقاش بين شيخ الأزهر والقرضاوي لأكثـر من نصف ساعة.
ونقلت نفس المصادر، على لسان شيخ الأزهر، قوله للشيخ القرضاوي: ''لقد أكلتها لحما ورميتها عظما، وأن هذه السيدة كانت أمانة في عنقك وتحدت أهلها المعارضين للارتباط، وانتقلت معك في رحلة هذا الزواج من بلد إلى بلد، وضحت بكل شيء في سبيل استمرار هذا الزواج''. وأضاف: ''فما كان يليق بك أن تفعل بها ما فعلت''. مؤكدا أنه ''التقى الدكتورة في مؤتمرات في أوروبا وأنها على مستوى من الفكر والثقافة والحضور والأسلوب''.
وأوضحت المصادر أن شيخ الأزهر عرض على الشيخ القرضاوي استعداده للحديث مع أبناء القرضاوي الذين كانوا سببا في كل الذي حصل من أجل وضع حد لهذه القضية، وأكد أنه لا يرغب في أن تنتهي بهذه الطريقة المأساوية!
وقالت الدكتورة أسماء بن قادة، تعقيبا على تدخل شيخ الأزهر في القضية، إن ''مبادرة شيخ الأزهر حرة وطيبة، وهذا ليس غريبا على شيخ الأزهر الذي التقيته فعلا في مؤتمرات في أوروبا وفي الدوحة وفي مكة المكرمة''. ووصفت الدكتورة أسماء شيخ الأزهر بأنه ''يجمع إلى جانب علمه الغزير وحكمته وحنكته وعمق أفكاره وطروحاته وتعدد لغاته وتخصصاته، النخوة والشهامة وفيضا من نبل الأخلاق والمواقف''.
 نسخة للطباعة 
 
 
 
 
 
التعليقات (46) 
ـ عثمان - فرنسا (2011-01-12 22:45)- 
 
 
الموضوع في حد داته تجريح 
 
Mohamed - Tiaret (2011-01-12 22:47)- 
C\'est grave soeur Asmae de publier les secret de votre mariage surtout que votre marie est Chik el chyouk en plus sa donne une mauvaise image envers l\'Islam qui est maintenant viser et soupçonner d\'être la source du terrorisme mondial
Inna llah sattar youhibou sattarinne
Allah ykoun fi 3ounnek 
 
موهوب - ألمانيا (2011-01-12 23:23)- 
الطلاق حلال والله كل مسلم تقي يتمني أسماء كزوجة. 
 
العربي - الجزائر (2011-01-12 23:24)- 
ان ابغض الحلال عند الله الطلاق 
 
constantine - cirta (2011-01-13 01:20)- 
انا لله و انا اليه راجعون مما نسمع في هده الايام الايكفي مانحن فيه من هم وحزن ......
 
 
elbarbo - mars (2011-01-13 03:51)- 
أنا مافهمت والو في هذي القضية 
 
salim - burundi (2011-01-13 04:06)- 
el kadi yessmaa men zoudj .hada hal eli ma yessmaache l eloualdine 
 
ammar zoui - algerie (2011-01-13 05:33)- 
المفروض ان يكون قدوة فىي العدل والمساواة وخاصة وهو ادرى بعدالة الاسلام 
 
جزائري - المسيلة (2011-01-13 06:46)- 
أنا مع القرضاوي ولا اظن ان عالما بقدره يفعل ما يقال. لا تنسي بأن العلماء ورثة الانبياء.اتق الله في زوجك. 
 
azzouzekadi - ouargla/algerie (2011-01-13 07:12)- 
بارك الله في الشيخ الازهر
وهذا من نبله
والحمد لله عوضنا الله بشيخ طيبب فعلا 
بدل من الشيخ الراحل 
 
مليكة - الجزائر العاصمة (12-01-2011 22:30)
 
الشيخ القرضاوي عالم بلاط ، لا يحترم أحدا غير شيخ قطر والشيخة موزة ويخاف منهما، ولا يملك من العدل شيئا، ونشر حالته العائلية بهذه الصورة في الوسائل الاعلامية يعتبر فضيحة كبيرة لشخص يدعي من العلم بالاسلام، وفي تصوري الاسلام بريئ منه ومن أمثاله وعاظ السلاطين
قيل وقد صدق من قال : أن تسمع بالمعيدي خير من أن تراه 
 
 
سمية بوعليلي - جزائرية مقيمة في الامارات العربية المتحدة (2011-01-13 07:32)- 
أول شيء أشكر الخبر جزيل الشكر لأنيى من قرائها منذ أكثر من 5 سنوات وأدعو الله أن يحفظ بلدنا الغالي وأولاده ,اتمنى من السلطات المساهمة في تحسين ظروف معيشة المواطن الجزائري لان بلده غني . 
 
madame khelififatima - algérie (2011-01-13 07:43)- 
je vois que le problème et que le cheikh et sous les commandes de ses enfants , quant il a demander sa main il aurai pu demander l\'avis de ses enfants, asma tu a épousée le cheikh et pas ses enfants la séparation c\'est la meilleur façon de rendre ta dignité 
 
ساعد - العاصمة (2011-01-13 07:57)- 
على الإعلام الجزائري والخبر على الخصوص إعطاء
قضية أسماء بن قادة حقها من النشر والإستفاضة
 
 
عمر - الجزائر (2011-01-13 08:13)- 
سيدتي الفاضلة أول معرفتي بك كان من خلال مذكرات الشيخ القرضاوي وكانت تلك كافية لتجعل مكانتك كبيرة في قلوبنا وهذه المكانة لن تتزعع حتى وان كان خصمك العلامة القرضاوي لكن ماينشر في الصحف وخاصة ماكان يغازلك به الشيخ لا ينشر في الصحف فهو من ضمن الأسرار الزوجية ويعتبر خيانة للأمانة فضلا على أنه يسيئ الى رمز من رموز الأمة فان فقدنا الثقة في القرضاوي فبمن سنثق?.
ألا يستطيع القضاء وحده أن ينصفك بعيدا عن نشر الغسيل في الصحف وحتى وان لم ينصفك ألا تثقين في الله الذي أنصف أمنا عائشة.
أعلم أنك جريحة وجرحك عميق لكن تقيلي نصيحة من أخ يقدرك كثيرا
 
 
أحمد - algeria (2011-01-13 08:29)- 
بسم الله الرحمن الرحيم
والله لست أدري هل هو تضخيم من الصحافة وتكبير لمشكل قد لا يكون موجودا أصلا، أم هي حقيقة. لأنه ليس من المنطق أن يكون عالم وشخصية في حجم العلامة القرضاوي، تؤول أموره العائلية إلى المحاكم وبهذه الطريقة. ولا يعرف التعامل مع زوجته الأولى وأولاده.
صدقوني كلها أمور محيرة ولم يستطع عقلي أن يستصيغها.
نسأل الله للأمة العافية. 
 
 
نسيمة - الجزائر - سوريكال (2011-01-13 08:41)- 
شيئ مؤسف أن لا يدوم هذا الزواج و لكن لابأس لأنه أبغض الحلال. 
 
algerien - algerie (2011-01-13 09:24)- 
بسم الله الرحمن الرحيم 0 يقول الله تعالى: (الفتنة اشد من القتل)
اتقوا الله في علما ئنا 
 
saad - mosta (2011-01-13 09:31)- 
انتي يابنت قا ده بعيدة كل البعد عن الحكمه والحنكه وعمق التفكير 
 
abbouni - algerie (2011-01-13 09:44)- 
ALLAH YAHDIK YA CHEIKH 
 
أحمد بطل - الجزائر (2011-01-13 10:25)- 
الشيخ يوسف القرضاوي لم يظلمها بل أسماء بن قادة هي الظالمة ...... 
 
ساره - الجزائر (2011-01-13 10:34)- 
ادعوكم لقراءة ما جاء على موقع الشيخ القرضاوي في هذه القضية يوم 6جانفي 2011 من طرف مشاييخ جزائريين يعارضون السيدة اسماء و يدعمونه هو \"\"على حسب ما جاء في الموقع\" 
 
elamine - france (2011-01-13 10:35)- 
عجبا يا جريدة الخبر
محمد أبومسلم الجزائري - جزائري مقيم بالخارج (2011-01-13 07:27)-
هكثر من 14000قارئ و لا تسمحون بتعلبق واحد اين حريةالرئ. 
 
سلمى - الجزائر (2011-01-13 10:36)- 
هذه قضية شخصية بين الشيخ العلامة القرضاوي و الدكتورة اسماء ما ينبغي التطرق اليها اصلا 
 
محمد - الجزائر (2011-01-13 10:50)- 
ملكة يمين في القرن العشرين
ان هذه المرءة التي قبلت العيش كملكة يمين لا تستحق كل هذا التهويل الاعلامي كيف طلقها في الاردن ثم ارجعها بعد سنة و نصف من دون علم وليها فأخوها يقول انهم لم يكونوا يعرفون شيئا عن ما يجري بينها و بين الشيخ. و هي تبحث عن الولد فهي ختى و ان انجبت تعتبر و فق مفهومهم ام الولد و لا ترقى ابدا مرتبة الزوجة هذا جزاء من يتزوج من دون رضى الوالدين و لا تقولون لي هي مثقفة فما الذي تركته لنفسها بعد هذه الحملة الاعلامية و من يستطيع ان يتزوج بها بعد كل الذي قيل و يقال لقد حطمت نفسك تحطيم الدب لرأس سيده عندما اراد ان يبعد الذبابة عنه 
 
ch - algeria (2011-01-13 10:55)- 
baraka allaho fik ya chaykha al azhar
 
wal solho khayr
 
allah yadina ajma3ine lima fihi al khayr wa salah inchallah 
 
امة الله - معسكر (2011-01-13 11:07)- 
اللهم ارفع عن اختنا اسماء الظلم وانصرها انك انت النصير وصلى اللهم على نبينا محمد واله صحبه اجمعين امين 
 
mohamed - espania (2011-01-13 11:12)- 
la tara insan 3ala akwalo bal 3ala af3alo 
 
larbi - algerie (2011-01-13 11:16)- 
لنا في الجزائر الحبيبة خيرة العلماء و احسنهم فكرا و قولا و عملا.اما الرجولة والشهامة و النيف فهي رصيد كل جزائري وجزائرية. 
 
محمد - الصدق و المصداقية (2011-01-13 11:41)- 
اين التعليق لا هو سب و لا شتم فلماذا لا تعرضوه ياجريدة الصدق و المصداقية.
الصدق مع من? و المصداقية عند من? 
 
سلمون - الجزائر (2011-01-13 11:50)- 
بارك الله في شيخ الازهر هذا هو عين الصواب ونشكره على تدخله فهو نعم العالم 
 
وليد - العاصمة (2011-01-13 11:57)- 
أقول للشيخ القرضاوي أن يعيد النظر في الطلاق خاصة إن لم يكن عيب بزوجته وأنها مظلومة ولا يسمع للذين يفرقون بين المرء وزوجه 
 
محمد الشريف سائبي/وهران - وهران/الجزائر (2011-01-13 12:08)- 
هل كانت\"أسماء\" ذات شأن لو لم تكن زوجة للشيخ: القرضاوى؟؟ هل كانت ستتحدث عنها وسائل الإعلام لو لم تكن مرتبطة بشيخ الإسلام؟؟ أسماء..مغرورة مسكينة..أصابتها عين الحاسدين..ظنت نفسها شيئا مذكورا؟؟ 
 
نجوى - فرنسا (2011-01-13 12:52)- 
أمر لا يصد ...كل الشعب الجزائري يحب الشيخ القرضاوي ويحترمه وأكيد الجميع مذهول من هذه القصة....اتمنى من الشيخ العالم الكبير الذي نقدره كلنا كما تزوج بالشرع والقانون يطلق بالشرع والقانون ....أنت عالم يا شيخ وتعلم وصية الرسول عليه الصلاة والسلام في النساء
تحياتي وتقديري 
 
امين تلمساني - الجزائر (2011-01-13 12:54)- 
السلام عليكم اكتب لكم ماقاله سيدي بومدين ان سالت فقل لاعلم عندي وكن بالجهل مستترا 
 
naoun - france (2011-01-13 13:02)- 
meme el kardaoui a degouté des femmes algerienne s il a pleinement raison 
 
جارك ل/ عبدالكريم من كليرفال - Alger (2011-01-13 13:27)- 
\"لمثل هذا فليعمل العاملون\". كان ينبغي ألا يذاع مثل هذه المأسي لئلا يتداع أعداء الإسلام ومرضى القلوب على رموز وعلماء المسلمين على ماكان منهم من زلل وزيغ و خطأ . أما فيما يخص أختنا سمية، فما بتعويضها عن فرط حقها بأوفى مما عند الله لو احتسبت ذلك عند بارئها. فالله الله في دينك يا سمية ! أوليس اسمك أسماء. 
 
بنت الجزائر - لجزائر (2011-01-13 13:50)- 
والله للاسف امر محزن بسبب المعاملة السيئة التي اصبحت تعامل بها الزوجة وخاصة من عالم فماذا ياتي من الرجال العاديين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 
 
abderahmene - تيارت (2011-01-13 13:50)- 
ان التعاطي الاعلامي مع قضية تطليق الشيخ القرضاوي لزوجته يراد به في كثير من الاحيان المساس برمز من رموز الامه الاسلاميه في الوقت الراهن والذي اخرج اخص خصوصيات هذا الشيخ الجليل الى الناس في ثوب التشهير احيانا وفي ثوب القدح احيانا اخرى فاي تشنيع اكبر من ان يتفاذف الناس بكثير من الكذب والفجور مادار او يدور بين المرء واهله واي عاقل يرضاه لنفسه وللناس .
ثم هل كان الشيخ يرضع اصبعه لما تزوج هذه السيده الكريمه وهل كان يرضع اصبعه لما طلقها؟
ثم ماهذا التكبير والتضخيم والتركيز على مذكرات الشيخ وكأن هذا الرجل قد نطق كفرا فقد اخرجت كل التعليقات هذه المذكرات عن مبتغاها
قد تكون هناك مشاكل وهذا يقع في كل بيت لكن الاكيد ان هذه المشكله ستحل بكل عدل وحب وموده لان اطرافها لايمثلون سوى ذلك عكس مايروج له الكثير من اصحاب المارب 
 
نو الدين - الجزائر (2011-01-13 13:51)- 
في نظري أن القضية ليست واضحة المعالم كما يبدو للبعض فهي لايزال يكتنفها بعض الغموض، هذا الأخير والذي يستغله أعداء الإسلام في تشويه الصورة العامة لعلماء المسلمين ويجدون السبب الكافي للتهجم على الدين الإسلامي فكيف -في نظرهم- لناصح للأمة أن يكون أن يكون هو أول من يخترق قوانين دينها الحنيف ، فهذه قضية طلاق عادية كباقي قضايا الطلام العامة عبر البلاد الإسلامي لها كواليس يجب إن تكشف أولا وبعدها يمكننا أن نصدر حكما جازما حول خطأ القرضاوي أو عدمه ونحن نعرف اليوم دور الإعلام ومدى فعاليته في تنشيط الأخبار كيفما كانت سواء صحيحة أو خاظئة 
 
فرحات - باتنة الجزائر (2011-01-13 14:21)- 
اتقوا الله في شيخنا.وكفاكم من نبش في اعراض العلماء.صورتم لنا اسماء كصحابية لانها فقط جزائرية.و شيخنا الجليل كمراهق فقط لانه مصري.ونسيتم ان الله لا يعترف الا باسلامنا.دمت لنا يا شيخنا .و عاشت مصر للجزائر.وعاشت الجزائر لمصر. 
 
nour dallas - dallas texas usa (2011-01-13 14:23)- 
je comprenps rein dans cette histoire khalouta,,,,,,,,ques ce qui pousse une jeune fille a marier un vieux!!,,,,,,,,,,svp publiez arretez de censurer 
 
benali - algerie (2011-01-13 14:35)- 
rabi yahdik ya chaikhouna al fadhel nahnou nouhibouka fi alleh 
 
yacine - الجزائر (2011-01-13 14:39)- 
اتخاذ شيخ الازهر هذا الموقف يؤكد انه عالم ينصر قضايا الحق ويراعي صمعة الازهر الشريف فالشيخ القرضاوي عالم جليل دون ادنى شك ولكن العمر فعل فعلته به لانه ابن ادم وكل بن ادم خطاء 
 
كمال - عنابة (2011-01-13 14:48)- 
إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان 
 
anwar - algeria (2011-01-13 14:51)- 
كيف لا وهو شيخ اكبر مو سسة دينية و اعرق موسسة في العا لم الا سلامي و هدا يوضح لنا جليا كيف ان مسا لة طلاق الشيخ القرضا وي من السيدة بن قا دة اثار ضجة اعلا مية كبيرة و لهدا سارع شيخ الازهر من اجل ايجاد حل للقضية بدل ان تلطخ سمعة العلما و شكرا 
 
      

  

د . عباس الامامي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/01/14



كتابة تعليق لموضوع : القضاء القطري ينظر اليوم في القضية.. شيخ الأزهر يتدخل في طلاق القرضاوي من الجزائرية أسماء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على في النهاية الكل ينتظر النتيجة - للكاتب الشيخ مظفر علي الركابي : سماحة الشيخ الجليل مظفر علي الركابي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رائع جدا ما قرأتُ هنا سيدي موضوع جاذب وموعظة بليغة في زمن التيه والبعد عن الحق سبحانه دمتَ شيخنا الكريم واعظا وناصحا لنا ومباركا اينما كنت ومن الصالحين. ننتظر المزيد من هذا المفيد شكرا لإدارة الموقع الكريم كتابات في الميزان

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخ نجم حياكم الرب من الغريب جدا أن يبقى اليهود إلى هذا اليوم يتوعدون بابل بالويل والثبور ، وعند مراجعتي للنصوص المتعلقة ببابل ونبوخذنصر. وجدت أنهم يزعمون ان دمار اورشليم الثاني الأبدي الذي لا رجعة فيه سيكون أيضا من بابل. وقد تكرر ذكر بابل في الكتاب المقدس 316 مرة . اغلبها يكيل الشتائم المقززة ووصفها باوصاف تشفي وانتقام مثل ام الزواني / محرس الشياطين / مدينة ا لرجاسات. هذا التوعد هو الذي يدفع اليهود اليوم في اسرائيل ا ن يقوموا بصناعة اسلحة الدمار الشامل في محاولة الانقضاض الثانية لدمار بابل . وقد قالها جورج بوش بأنه ذاهب لحرب ياجوج ماجوج في الشرق ، ولكنه عاد الى امريكا وقد امتلأ بزاقا واحذية . تحياتي

 
علّق Tasneem ، على بعد ماشاب ودوه للكتاب - للكاتب مهند محمود : عاشت الايادي

 
علّق نجم الحجامي ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الاخت الفاضله ايزابيل احسنت واجدت كثيرا ان ما ذكرتيه يسهل كثيرا تفسير الايات التاليه لان الذي دخل القدس وجاس خلال الديار هو( من عباد الله وانه جاس خلال الديار) ( فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَّنَآ أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ ٱلدِّيَارِ ) ولا يوجد غير نبوخذ نصر ينطبق عليه الشرطين اعلاه ما اريد ان اثبته اذا كان نبوخذ نصر موحد فان من سيدخل المسجد في المره القادمه هم نفس القوم الذين دخلوها اول مره وهم اهل العراق (فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ ٱلآخِرَةِ لِيَسُوءُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ ٱلْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً) الاسراء7 وهذا يفسر العداء الشديد لاسرائيل على الشعب العراقي مع فائق شكري وتقديري

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب نجم الحجامي حياك الرب. تاريخ يُعتمد فيه على ما كتبه اليهود ، او ما قام بتفسيره موقع الانبا تكيلا هيمايون المسيحي ، او ما كتبه الطبري صاحب اشهر الاسرائيليات والخرافات، او ما قام بكشفه الرحالة والمستكشفون اليهود ، هذا التاريخ لا يُمكن الاعتماد عليه خصوصا في التاريخ الموغل في القدم. اما اليهود فهم يحملون حقدا تاريخيا على من دمر حضارتهم كما يزعمون واحرق هيكلهم واباد خضرائهم وساق بقيتهم اسرى إلى بابل . ولكن المشكلة في اليهود أن توراتهم ــ التي هي تاريخهم الذي دونوا فيه كل شيء تقريبا . هذه التوراة متذبذبة في شخصية نبوخذنصر فتارة تجعله وحشا بهيميا يعيش مع الحيوانات البرية . ثم ترجع وتقول انه بعد شفائه من جنونه اعتنق دين الرب على يد دانيال واصبح مؤمنا. ولكن الحقيقة أن نبوخذنصر كان رجلا عالميا اشتهر بتسامحه الديني جيث سمح لكل من دخل مناطقهم ان يتعبدوا بدينهم ولم يجبرهم على اي شيء ولكنه اخذ (الجزية) منهم وهذا يدل على عدم اعترافه بتلك الاديان ، يضاف إلى ذلك أن من أكبر اماني الاسكندر ذو القرنين انه يموت على فراش نبوخذنصر وهذا ما حصل وكما تعلم أن الاسكندر ذكره القرآن بكل خير. اما الطبري المؤرخ الذي كان كحاطب ليل . فقد وضع اسماء والقاب لنبوخذنصر لم يذكر من اين اتى بها وبما ان الطبري من طبرستان في إيران فقد زعم أن نبوخنصر كان فارسيا. واما الرحالة والمستشرقون والاثاريون فقد قاموا بالخلط بينه وبين نبوخنصر الثاني وهم ايضا ينطلقون من خلفيتهم اليهودية او بسبب تأثير ودعم المؤسسات اليهودية مثل موسسة : روكفلر ، وكارنيجي ، ووليم جرانت ، وكليفلاند ، ودودج ، وقد اشرف على كثير من التنقيبات متاحف ممولة من اليهود مثل : المعهد السامي والمتحف البريطاني والفرنسي والالماني وغيرها ا لكثير. ولكن من بين هذا وذاك ظهرت نصوص غامضة لربما فلتت من أعين الرقيب تقول بأن نبوخذنصر كان موحدا . حيث يقولون بان نبوخذ نصر عندما قام بتعيين صدقيا على اورشليم (استحلفه بالله). سفر أخبار الأيام الثاني 36: 13. وكذلك نرى نصا في التوراة يقول بأن الرب كان يخاطب نبوخذنصر بانه عبده سفر إرميا 25: 9 ( يقول الرب، وإلى نبوخذراصر عبدي ملك بابل).ويقول بأن إرمياء النبي امره الله ان (قد دفعت كل هذه الأراضي ليد نبوخذناصر ملك بابل عبدي، فتخدمه كل الشعوب، ويكون أن الأمة أو المملكة التي لا تخدم نبوخذناصر ملك بابل، والتي لا تجعل عنقها تحت نير ملك بابل، إني أعاقب تلك الأمة بالسيف والجوع والوبإ، يقول الرب، حتى أفنيها بيده). ففي هذا النص يتضح ان كل حروب نبوخذنصر كانت بأمر الرب الله. وهناك نصوص أخرى كثيرة تزعم انه كان موحدا وانه كان عبد الرب وأن الانبياء خدموه ، وان الرب امر الناس أن لا يستمعوا للانبياء بل طاعة نبوخذنصر كما يقول : (فلا تسمعوا لكلام الأنبياء الذين يكلمونكم قائلين: لا تخدموا ملك بابل، يقول الرب، بل هم يتنبأون باسمي بالكذب، لكي أطردكم فتهلكوا أنتم والأنبياء الذين يتنبأون لكم). وهناك نص واضح جدا يقول بأن نبوخذ نصر سجد لإله دانيال وقال له : حقا إلهكم إله حق وهو اله الالهة وملك الملوك) . انظر سفر دانيال 2: 46. واما الاعتماد على النصوص والاثار والمتروكة القديمة فقد فسرها وترجمها مجموعة من العلماء متأثرين بدعم المؤسسات الصهيونية. وعندما تبحث ستجد من يذم نبوخذنصر ومن يمدحه وكلٌ يغرف مما وصل إليه. تحياتي الموضوع بحاجة إلى مراجعة حذرة.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على زهرةُ الحياة وريحانتها - للكاتب زينة محمد الجانودي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعتذر للسيدة زينة ولإدارة الموقع الكريم بكتابة لقب السيدة بالخطأ سهوا والصحيح هو السيدة زينة أحمد الجانودي بدل الجارودي تأسف لهذا الخطأ غير المقصود إحتراماتي

 
علّق نجم الحجامي ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحيه للاخت الفاضله ايزابيل لدي سؤال اذا سمحت بما انك مطلعه على التوراه والانجيل هل تعتقدين بان نبوخذ نصر موحد ويؤمن بالله الواحد سيما وان النبي دانيال عاش في مملكته وقريبا من قصره وساعده دانيال في تفسير حلمه الكبير وهل لديك شئ موثق عن ذلك؟ مع تحياتي وتقديري

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على زهرةُ الحياة وريحانتها - للكاتب زينة محمد الجانودي : السيدة الفاضلة والكاتبة الراقية زينة محمد الجارودي الموقرة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقال أكثر من رائع في زمن إنشغل المجتمع عن المرأة والطفل وأهملهما ووضعهما في غير مكانهما اللائق بهما. ليس في مجتمعاتنا الشرقية فحسب بل في اكثر المجتمعات المتقدمة (صناعيا) تبخس المرأة المحترمة أشياءها وتعامل كآلة منتجة ولا مشاعر وأحاسيس ورحمة ورأفة لمن تنادي. جلّ ما تحصل عليه المرأة (من حقوق) هو التحرر من القيّم والأخلاق الحميدة. المرأة كما أشرتِ سيدتي في مقالك الرائع هي صانعة الحياة ماديّا كونها هي التي ترفد المجتمع بالأبناء الصالحين الذين هم أهم مداميك بناء المجتمع السعيد. ومعنويا فهي شريكة الرجل في افراحه واتراحه وقد جعلها الحق سبحانه وتعالى سكنا يسكن أليها الرجل فينعم بالطمأنينة والسكينة، لكن الذي يؤسف حقا هو عدم مجازاتها من بعض الرجال بالحسنى. موضوع المقال ومادته الغنية واسلوب الكاتبة الهاديء الحميل يستحق ان يكون بجدارة بحثا موجزا وشاملا وافيا لأهم فقرة من فقرات العمود الفقري للمجتمع الإنساني بكل ألوانه، وهو الحلقة التي ان أساء المرء ربطها ببقية حلقات سلسلة الحياة الكريمة فرطت بقية الحلقات وتبعثرت هنا وهناك فيصعب إلتقاطها وإعادتها سيرتها الأولى فتبدأ المنغصات والمتاعب تنخر في سقف البيت فيخر على من كان يستطل تحته بالأمس. عافنا الله وعافاكم من مضلات الفتن وأصلح بالكم وزادكم ايمانا وتوفيقا وعلما وأدبا بارعا وبارك لكم فيما آتاكم" ومن يؤتَ الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا". الشكر والإمتنان للإدارة الموفقة للموقع المبارك كتابات في الميزان. دمتم جميعا بخيرٍ وعافية

 
علّق جعفر عبد الكريم الحميدي ، على المرجعية الشيعية هي صمام الأمان  والطريق لأهل البيت - للكاتب علي الزين : أحسنت اخي الكريم ابو حسن وجزاكم الله خير الجزاء وكفاك الله الأسواء.. نحن في زمن غلبت عليه اخلاق المصالح وغابت انسانية الإنسان صرنا في زمان فقدت فيه المقاييس وديست فيه النواميس. لقد ناديت لو أسمعت حي ولكن لا حياة لمن تنادي.. استحضر شيء مما قاله السيد مرتضى الكشميري وقال سماحته: ان وظيفة العالم اليوم ينبغي ان لا تقتصر على اقامة الصلوات واحياء المناسبات الدينية، بل ينبغي متابعة اوضاع الساحة بدقة وتشخيص الامراض فيها ومن ثم وصف الدواء الناجع لها، لان وظيفة العالم والمبلّغ اليوم هي كوظيفة الطبيب، غير ان الطبيب يعالج الامراض البدنية والعالم يعالج الامراض الروحية، وكان سيد الاطباء رسول الله (ص) الذي وصفه امير المؤمنين (ع) بقوله (طبيب دوار بطبه، قد أحكم مراهمه، وأحمى مواسمه.. يضع ذلك حيث الحاجة إليه من قلوب عمى، وآذان صم، وألسنة بكم.. متتبع بدوائه مواضع الغفلة، ومواطن الحيرة). فلهذا يجب عليكم ايها العلماء ان تقدموا للجميع النصح والتوجيه وبذل الجهود لارشادهم الى ما فيه صلاح دنياهم واخرتهم لا سيما الشباب والنشؤ أمام المغريات العصرية كوسائل التواصل الاجتماعي والإعلام المنحرف والافكار المضللة وغيرها، من خلال وضع برامج تربوية نافعة لهم كتعليم القرآن الكريم والتاريخ الاسلامي والعقائد واللغة وكل ما يكون وسيلة للحفاظ على الهوية الاسلامية الأصيلة، حتى تقوي شخصيتهم الفكرية والثقافية ،

 
علّق عشق كربلاد ، على أنام ملء جفوني عن شواردها - للكاتب يوسف ناصر : أحسنت وليد البعاج سندك لكل شيء يخص زينة هو دعم لصوت المرأة في زمن قل فيه دعم النساء. استمر كن حاضر كل وقت، أنت رمز الانسانية.

 
علّق عقيل زبون ناصر ، على تسجيل رقما جديدا بكورونا، والصحة العالمية تطلق تحذيرا للعراق : شكرا جزيلا على موقعكم الجميل جدا

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على العبادات الموسمية الظاهرية والجهل بالدين - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو من السادة الأفاضل في الإدارة الموفقة تصحيح الأسم والصورة فهذا المقال لي ولكن يبدوا انه قد حصل اشتباه فنشر بغير اسمي لهذا اقتضى تنويه السادة في ادارة التحرير ولكم منا جزيل الشكر محمد جعفر الكيشوان الموسوي وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته  تم التعديل ، ونعتذر لهذا الخلل الفني ...  ادارة الموقع 

 
علّق عصمت محمد حسين ، على مؤتمر “المرجعية الدينية.. تعدد أدوار ووحدة هدف”، يختتم أعماله ويؤكد على إيقاف المد الفكري المتطرف : قرار حكيم واتمنى ان يحث الجيل الجديد الذي اشغل بالموبايل والبوبجي أن يقرأ تأريخ المرجعيه الحديث واسهاماتها في مساندة الفقراء وعوائل الشهداء وتكثيف نشرها لما انجزته في قطاع الطب والزراعه وضرورة محاربة الفكر العلماني المخرب

 
علّق حيدر الفلوجي ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : الاستاذ جبار المحترم لكم خالص الشكر والامتنان

 
علّق الحقوقي عبدالجبار فرحان ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : الله يرحمة ويسكنه فسيح جناته بارك الله بيك سيد حيدر الفلوجي جهود كبيرة ومشكورة.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حيدر يعقوب الطائي
صفحة الكاتب :
  حيدر يعقوب الطائي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net