صفحة الكاتب : جمال الدين الشهرستاني

لا قانون....... في دولة قانون الشراكة
جمال الدين الشهرستاني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
قد أفقنا ليت أنا لا نفيق ... وانتبهنا بعدما ضاق الطريق ، صمنا طويلا وأفطرونا ضفادع ، خدعتنا خطابات ووجوه ملتحيه ، والقسم الاخر انخدع بالخطابات ايضا ولكن باربطة عنق وادعاءات ليبرالية ، والمفروض الذي أختلف معه بالفكر والتصورات و الوسائل بل وحتى الغايات كيف يمكن أن أتفق معه سوية لأكمال اي عمل . !!
ومن العجيب اتفق اليسار واليمين والوسط في العراق الجديد على تشكيل الحكومة ! كيف اتفقوا وكيف سنسير،  ويسير البلد معنا ، يجب ان نضع الف علامة تعجب ويجب ان نخاف على العراق وشعبه.
 سيسأل المواطن لماذا ؟ الجواب سببين 
الاول ، لايمكن ان يتفقوا لأن حسب الظاهر والايـدلوجيات المعـلنة مختـلفين فـي الخطـط والـتنفيذ فـكيف يمكـن تطـبيق برامـجيات الاضداد !!
ثانيا ، وهو الحقيقة الظاهرة ، ان السياسين في العراق مجموعـة من الكذابين و المنافقين الوصوليين الذين تمكنوا من اللعب على حبال الطائفية والقومية  , و أثاروها ودفعوا بها وغذوها بكل قوة واستغلت هذه الظاهرة دول الجوار وأدخلوهم في  العملية السياسية ومكنوهم من القوة الاقتصادية وقدموها على طبق من ذهب ( بعدما كانوا يتمنون أن يلغوا في أوانيه ) حتى انقسم العراق الفيدرالي الى ثلاثة اقسام -- جزء اسرائيلي امريكي -- وجزء ايراني -- وجزء سعودي مصري--  وما خفي كان اعظم . والادلة على عدم عنايتهم  بالعراق وكل ماذكر أنفا واضحة وبينه وما خرق الدستور باتفاقات سياسية بغيضة  بينهم إلا أحدى الادلة ، وأول خرق هو إلغاء صوت الشعب باختيار ممثليه و إعلانهم ان المقاعد التعويضية تكون وفق اهواء رئيس الكتلة ، المعنى لذلك المثل الشعبي القديم والملازم لحكام العراق (، بعثي ،  اسلامي ، مسيحي ، تكنوقراط ، ) والمثل يقول [ تريد أرنب أخذ أرنب تريد غزال أخذ أرنب ] أي كلوا يا شعب العراق مانشتهيه ولا تأكلون ماتشتهون وإلا !....    
       وإلا كيف اتفق الجميع على تنصيب خريج علوم سياسية وزيرا للصناعة ، فقط لأنه من القائمة العراقية ، والكرسي مخصص  للقائمة العراقية وليس لديها متخصص وكفوء للصناعه (صنايعي ) غير خريج السياسة ! بلد الاعاجيب والمستحيلات وإلا كيف يكون عضو بلدية قرتبه وباجور يومية يتحول الى وزير(( إجته بزبيل )) ،  والثالث من وزير للدفاع الى وزير الثقافة !!!!!!!! كيف ستنجح حكومة بهذه الكفاءة لآ أحد يعلم ،فعندهم ( كل غانية هند )، يا دولة القانون أين القانون ، ياإئتلاف العراقية أين العراق ، ، سيتذكركم التاريخ بانكم أسوء مجموعة سياسية حكمت العراق وما رواتبكم ومخصصاتكم إلا سرقة في وضح النهار الى كل من يدعي ان مولانا علي ابن ابي طالب عليه السلام  رمز له .
[ فعندما سأله السائل عن زاده القليل والبسيط فكان عبارة عن خبز وملح أجابه أنه يخشى أن يكون تحت دولته من لازاد له ويسأل يوم القيامة كيف ياكل وتحته من رعيته من كان جائع] .
وفي فقه المستحدثات لدى حكام العراق الجديد العكس صحيح اذا بات الشعب شبعان فهذا يحاسبون عليه يوم القيامة ، وعلى أحسن تقدير أنهم حتى لايعرفون ما هي القيامة !!
بالامس فقط زار الاستاذ النجيفي كربلاء المقدسة فكانت احدى الشكاوى من نساء تجمعن وقدمن شكواهن علمنا انهن عاملات في المدارس الابتدائية ( فراشات ) حسب المصطلح الشعبي لهن ، وكانت شكواهن تم قطع ستون الف دينار من رواتبهن بامر وزاري ، وفي نفس الوقت تم صرف مبلغ هائل لأعضاء البرلمان لتحسين المظهر أو ما يسمى ( منافع اجتماعية ) .
 
اللعنة قادمة ، وما دامت للذين قبلكم فلن تستقيم لكم ، فان  الصيحة آتيه فويل ثم ويل لمن غش وخدع ، ولمن طغى وتجبر، ولمن دم الابرياء بعنقه ، ولمن سكت وهادن فان القلوب حرى والشعب مغلوب على امره وما زال يدفع ثمن ما جنته يد غيره . 
 
 اذا قالت حذام فصدقوها        فان القول ما قالت حذام
 
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جمال الدين الشهرستاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/01/13



كتابة تعليق لموضوع : لا قانون....... في دولة قانون الشراكة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 8)


• (1) - كتب : سيد أثير من : العراق كربلاء ، بعنوان : لاقانون في 2011/01/17 .

اولا اني اتعجب لرفع جمبع التعليقات لأني تابعت الكاتب في كل كتاباته
ثانيا المواضيع التي يكتبها متذبذبة الجودة
ثالثا العراق بخير انشاء الله



• (2) - كتب : سهيل الجبوري من : الهند ، بعنوان : نص العمة ولا العمة كلة في 2011/01/17 .

كال ابو المثل نص العمة ولا العمة كلة
الكل مقتنع ان الامور حاليا ما جاي تمشي بالاتجاة الصحيح بس اني متيقن انه ماجان ممكن اتكون احسن لان الاخوة الداخلين بالعملية السياسية مو كلهم نيتهم صافي وبيهم موعقال اصلا بس هذا الموجود مثل ما قال سيد البلغاء وامير الكلام امير المؤمنين علي علية السلام (اذا جن ربعك لا ينفعك عقلك )وهذا الكلام مصداق لما يمر بة العراق حاليا



• (3) - كتب : أبو محمد من : العراق ، بعنوان : الكعكة تسوى في 2011/01/17 .

حجي مو حقهم اذا أتفقو قابل الكعكة تبقى محد ياكلهه بعدين كل الشعارات و والستراتيجيات تهون يم الدولارات يمعود يا دين يا قومية يا عربية أهم شي الجيوب والكؤوس متروسه بما تشتهي انفسهم والشعب يطبه مرض ...... بس خلي يحذر المتسلطين على رقاب الشعب ثورة الحليم اذا غضب .... لقد اثبت الشعب التونسي أن الظلم لن يدوم فأحذروا يا أولي الألباب



• (4) - كتب : علي الصافي من : العراق ، بعنوان : العراق في 2011/01/16 .

ما كل ما يتمنى المرء يدركه ، قال سليلة النبوة العظيمة (( اللهم لا ترضي الولاة عنهم أبدا )) الابد في اللغة الى يوم القيامة فلو جاء مرجع من المراجع وجلس على كرسي الحكم لأنحرف في وادي والناس في وادي فاعلم ياعراقي اذا لم تكن حسيني فما لك في العراق حظ لآن التراب عجن بدمائهم الزكية قد لا يفهم هذا الكلام كل القراء وسيعترضون عليه ولكن !



• (5) - كتب : المسعودي من : العراق ، بعنوان : لاقانون في دولة قانون الشراكة في 2011/01/15 .

المقدمة جميلة لكن المضمون اضحى مستهلك ولامن مجيب . واين هم من حكومة امير المؤمنين وقد قالها عليه السلام ( انكم لاتقدرون على ذلك لكن اعينوني بورع واجتهاد وعفة وسداد ) هذا ما مضمونه ولكن المصالح الضيقة هي السمة في يومنا هذا وانا لله وانا اليه راجعون وسيعلم الذين ...

• (6) - كتب : ahmed al shami من : iraq ، بعنوان : تعليق في 2011/01/15 .

اكو مثل عراقي يكول الي يسوك المطي يتحمل ضراطة حشة الطيبين واعتقد هؤلاء الاشخاص ما اجو عن فراغ وانما اجو لسلطة بارادتنا وباصواطنا لان حرنا مننتخب يكلون لا ميجوز اصواطكم امانة لاتنسرق ننتخب يجونه الحرامية والعربنجية انتو الكو الحل واذا لكيتوه خابروني



• (7) - كتب : كاميران من : العراق ، بعنوان : خالي خو ما كو شي في 2011/01/15 .

أكلك خالي خو ما كو شي شو سويته سودة إصخام
استونه فرحنه كلنه اتفق البعثي ويه الاسلامي ويه الشيوعي
عليكم كل حبيب خلي تمشي البغله مالتهم مالتنه مالت ياهو الجان
والله ملينه !!!!!! احترامي لهذا الموقع الجديد الرزين



• (8) - كتب : امين العلي من : العراق ، بعنوان : المرجعية تستبشر خيرا!!!!! في 2011/01/14 .

السلام عليكم
الكلام فيه كثير من الصحه
ولكن ما شاهدة في القنوات الشيعية ان المرجعية تستبشر خير وانها قادرة على تنهظ بالعراق الى بر الامان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net