صفحة الكاتب : مهدي المولى

الاسلام دين الحرية اي دين العقل
مهدي المولى
لكن لماذا تحول الاسلام الى دين العبودية  معاديا للعقل  كيف استطاعت الفئة الباغية التي حاربت الاسلام وقتلت المسلمين بزعامة المجرم المنافق ابو سفيان وزمرته الارهابية الفاسدة امثال خالد بن الوليد وعمرو بين العاص ومروان  والكثير من هؤلاء الاعراب المتوحشين ان تختطف الاسلام وتحوله وسيلة لتحقيق اهدافهم الاجرامية وهكذا كانوا وباء ليس على الاسلام والمسلمين بل والعالم كله فلم ينتجوا الا الحروب والقتل والوحشية والجهل والذل والتخلف والتأخر وحتى عصرنا واعتقد هذه الحالة ستستمر طالما احفادهم ظهروا  من الوهابين  الأرهابين المدعومين من  قبل ال سعود وال ثاني وكل القتلة واللصوص اعداء الحياة والانسان
لا شك ظهرت حركات ثورية تدعوا الى العقل الى العلم والمعرفة الى حرية العقل وكانت اول دعوة مضادة لهؤلاء اللصوص هي دعوة ابي ذر الغفاري الملتزمة بفكر واتجاه الامام علي لكن هذه الدعوة  حجبت وهذا النور اخمد بقوة وسرعة مذهلتين  تحير العقول  تجعل اي مطلع على الامر لا يصدق الامر   ويجعله يسأل اين المسلمون هل هناك مسلمون مؤمنون ويقرون بالاسلام  وبرسول الاسلام
كيف يمنع ابا ذر من قراءة القران كيف ينفى  ويمنع من اللقاء بأي مسلم او  لقاء اي مسلم به بل اطلق عليه لقب الكذاب رغم ان الرسول محمد ص لا يوجد شخص فوق الارض وتحت السماء اصدق لهجة من ابي ذر الغفاري
كان الرسول الكريم محمد  يقول ما اقلت الغبراء ولا اظلت الخضراء اصدق لهجة من ابي ذر  فكان ابو ذر  لكن الفئة الباغية تحدت الرسول واطلقت عليه لقب الكذاب
 وهكذا انتصرت الفئة الباغية واعلنت الحرب على كل ما هو اسلامي واول حرب  شنتها  على عقل الانسان المسلم على الحرية الانسان على تفكير الانسان ومنعوه من اي تفكير او اطلاع على اي شي وصنعوا وخلقوا سنة جديدة وفسروا القران حسب اهوائهم ورغباتهم ونسبت الى الرسول الكريم كذبا وافتراءا
وفرضوا الفكر الجبري وهو فكر معادي للاسلام  ولله ولا شك انه معاديا للحياة والانسان والفكر الجبري  يحرم على الانسان المسلم التفكير التغيير المطالبة بحقه الدعوة الى رفع الظلم الفقر الجوع الجور بل محرم عليه والويل لمن يفعل ذلك فيتهم بانه كافر خارج على الشريعة ومعترض على ارادة الله 
فكل ما يحدث للمسلم من فقر وغنى من جوع وتخمة من ذل وعزة من الله وبأمر الله لهذا عليكم الصبر والخضوع للحكام والسلاطين والامراء  فالحكام الله هو الذي وضعهم فهم وكلائه ونوابه في الارض فطاعتهم طاعة الله ومعصيتهم معصية الله  بل ان الكثير من وعاظ السلاطين اعتبروا خلفاء بني امية افضل من الانبياء بل افضل من الله
ولازال هذا الفكر الظلامي المتخلف المعادي  يحاول فرض نفسه واخماد اي نقطة ضوء وذبح اي عقل حر  وتكفير كل انسان يدعوا الى حرية العقل الى العلم والمعرفة الى ازالة الظلم والجور الى حكم الشعب    من خلال صناديق الاقتراع فالشعب هو الذي يختار الحاكم وهو الذي يعزله اذا عجز ويحاسبه اذا قصر لا يزال هذا الفكر له القدرة على تضليل المسلمين ولا تزال تلك الفئة تلعب ذلك الدور في اخماد نور الاسلام وذبح كل من يدعوا الى الاسلام المحمدي فاذا كانت تلك المجموعة التي اطلق عليه الرسول الكريم الفئة الباغية بدعم وتمويل ال سفيان اليوم تغير اسمها الى الوهابية بدعم و تمويل من قبل ال سعود فالوهابية وال سعود هما امتداد للفئة الباغية وال سفيان
من هنا يمكننا القول نشأت مدرستين مجموعتين مجموعة اهل العقل اي الذين يؤمنون بالعقل وهي مدرسة الامام علي اي ان الانسان حر في كل تصرفاته وهو مسؤول عن ذلك وما يحدث للانسان من جوع وفقر وظلم  ناتج من ظلم الانسان فمن صفاة المسلم هو الثورة على الظلم والجور
اما المدرسة الاخرى فهي مدرسة اهل الجهل الذين يدعون الى الغاء العقل  وهي مدرسة معاوية اي ان الانسان عبد فكل ما يصيبه وما يحدث له امر مكتوب مقدما لهذا لا يجوز الخروج على الظلم والجور
يمكننا ان نحدد صفات ومميزات كل مدرسة من هاتين المدرستين
1 مدرسة الامام علي تقول يجب الخروج على الحاكم الظالم الفاجر  بقول او فعل ومن لم يفعل فهو عاصيا اما مدرسة معاوية تقول لا يجوز الخروج على الحاكم الظالم الفاجر ومن يخرج عليه فهو عاصيا
2 مدرسة الامام على ترى في الجوع والفقر نتيجة لظلم الحكام ومن حولهم فكان يقول ما جاع فقير الا بتخمة غني اما مدرسة معاوية فتقول ان ذلك مقدر مسبقا من قبل الله 
3مدرسة الامام علي ترى في الذين يختلفون معه في الرأي والفكرانه معهم في اتجاه واحد  على دين واحد الا اذا حدث الحرب وسفكت الدماء وزهقت الارواح اصبح هو على دين والطرف الارهابي على دين اما مدرسة معاوية فانها تحلل ذبح كل من يخالفهم في الرأي 
4 مدرسة الامام علي يرى في القاعدة  في الجماهير الاسلامية هي التي تختار الحاكم   ورفض اختيار النخبة الطبقة العليا فبعد الثورة الاسلامية ضد الفئة الباغية تقدم بعض عناصر النخبة مبايعته خليفة رفض وقال اريد بيعة كل المسلمين وفعلا اجتمعت الجماهير من المسلمين في حين الكثير من النخبة رفضت مبايعته ومع ذلك قبل رفضهم بروح ديمقراطية حضارية الى الان نحن دون مستواها في حين مدرسة معاوية ترفض بشدة  هذا الطرح وترى في القاعدة مجرد خدم وعبيد مجرد حيوانات لا رأي لها ولا عقل
مدرسة الامام علي لا يميز بين انسان وانسان بسبب اللون او القومية او العشيرة او الجنس فالناس  جميعا متساوون اما مدرسة معاوية فتقسم الناس على اساس عرقي وجنسي هناك سادة وعبي%C

  

مهدي المولى
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/12/07



كتابة تعليق لموضوع : الاسلام دين الحرية اي دين العقل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : يوسف ناصر
صفحة الكاتب :
  يوسف ناصر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ماذا فعلنا ..؟وماذا كانوا يعتقدوننا..؟  : محمود محمد حسن عبدي

 المستشرقون و القرآن  : الشيخ ليث عبد الحسين العتابي

 بعد ثلاث تجارب انتخابية  : علي علي

 العبادي والمهمة القادمة  : هادي جلو مرعي

 شعارٌ يُرعِبُ داعش  : سلام محمد جعاز العامري

 شكو .. ماكو .. ماذا يجري حقا ؟  : محمد علي مزهر شعبان

 وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة : المباشرة بتأهيل شارع سدة الفرات في محافظة البصرة  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

 البرادعي: من العار ان يحدد سعر الشهيد المصري بخمسة الاف, والاماراتي ب”500″ الف دولار

 الحشد الشعبي يوضح تفاصيل الهجوم الإرهابي على جرف النصر

  كتاب الغد إصدار ٌ جديد  : هادي الربيعي

 العمل تناقش اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه خطة التنمية الوطنية  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 كذابون لا تصدقوهم!  : كفاح محمود كريم

 لا للحسابـات الخاطئــة  : عبد الرضا قمبر

 المالكي...الطريق الى الولاية الثالثة  : مهدي الصافي

 اللقاء الوطني والايادي المغلولة  : خميس البدر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net