صفحة الكاتب : دلال محمود

عندما تصبح الكلمة تهمة
دلال محمود

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

أسبوع كامل مرَّ على التظاهرات التي اندلعت في مناطق متعددة من الجزائر هذا البلد العربي الأبي بلد المليون شهيد , تظاهرات عمت مناطق مختلفة من البلاد .

أن الجزائر تعتمد في اقتصادها أساسا على مدخولات المحروقات، وقد حقق ميزانها التجاري خلال الشهور الـ11 الأخيرة من العام المنصرم فائضا بلغ 14.83 مليار دولار أميركي مقابل 4.68 مليارات دولار في المدة نفسها من العام الماضي

ومع هذا فأن ابناء الشعب يعانون مايعانونه من جوع وفقر وحرمان,لن يتوقف الامر على هذا بل صاحبته موجة من الغلاء الصارخ, حيث زحفت على المواد الغذائية والاساسية , كالطحين والسكر والزيت لتلقي بثقلها وإعبائها على كاهل رب الاسرة الذي لايجد قوت عياله, فحتى الخبزصار قحطاً في بيوت عزيزي القوم. .
لقد تظاهر الفقراء , أمام محلات ومقار بعض الشركات وسيارات في حي باب الواد الشعبي الواقع غرب العاصمة الجزائر، وخاصة في حي بلكور، وهو حي شعبي آخر في العاصمة.

ومن الطبيعي فأنه في البلدان العربية اول ماتعمل عليه السلطات الحاكمة هو , القيام بعمليات الاعتقالات والتي اول ماشملت الشيخ علي بلحاج، نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ، وذلك أمام المقر المركزي للأمن الجزائري.

حيث أنهم أعتقلوا الشيخ مع احد ابنائه ورجلين اخرين ,وذلك بعد ان القى كلمة أمام جمع من المتظاهرين في حي باب الواد بالجزائر العاصمة.

كما عمت المظاهرات مدينتا جلفة بالجنوب ووهران بالغرب صباح الأربعاء وكذلك حصلت ,صدامات مماثلة بسبب التنديد , بالغلاء، فيما تعرضت بلدية وهران ومنشآت حكومية أخرى للرشق بالحجارة.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن عدة بلدات بولايات تيبازة والبليدة وعنابة والطارف شهدت الأربعاء احتجاجات مماثلة.
أن ,ماقام به الشعب الجزائري هو صرخة ضد الفقر والعوز الذي يعم بلد الثروات والخيرات ,ياتُرى متى ستعم البلدان العربية الاخرى تلك المظاهرات الشجاعة,التي أربكت الحكومات الذليلة للغرب ,والقوية على شعوبها المستضعفة؟
الذي يحيرني في امر ابناء شعب الرافدين ,هو هل سيصحون من سباتهم المميت,أم أنهم سيرتضون الذل والهوان خبزاً لجوعهم ,و يستسيغوا الضعف والجُبن مأوىً لهم؟

مجرد أن ارتفعت الأسعار في الجزائر,فأن الشعب كله ثار , ونحن في عراق الخيرات والشعب غارق في الغلاء والجوع والفقر,وفي إنعدام كل معاني الحياة,وفي الحرمان من كل الخدمات. ومع هذا فلا, أحد يصرخ,واذا حدث وان ثارت , محافظة ما كما حصل في محافظة ذي قار البطلة ,فاننا سرعان ما نصطدم بأن, المحافظات الاخرى لاتفكر في مساندتها بل انها تأخذ دور المتفرج الذي لايحرك ساكناً,اذاً متى سنتعاون من أجل انقاذ البلاد وسحبها الى بر الأمان ؟ متى سنتقدم ونتطور؟ متى سنخرج المحتل الاميركي اللعين ومرتزقته الذين يتصارعون على العرش المملوء بقيح الثكالى واليتامى والمبني من جماجم الشهداء والابطال ؟هل سننتظر معجزة كي يتغير الوضع التعيس, ام نطمح كي نعثر على مصباح علاء الدين السحري؟
هل ان مظاهرة الجزائر هي البشرى للثورة على كل الانظمة العربية ام انها زوبعة سيخمدها رجال الامن والشرطة الذين هم سياط لاترحم أبناء شعبهم


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


دلال محمود
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/01/11



كتابة تعليق لموضوع : عندما تصبح الكلمة تهمة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net