صفحة الكاتب : علي حسين الدهلكي

ما هكذا تسقى الإبل يا رئيس البرلمان؟؟.
علي حسين الدهلكي
 روى لي احد الفلسطينيين المقيمين في الأردن هذه الرواية ، يقول هذا الفلسطيني " في زمن النظام السابق أمر صدام بإعطاء كل فلسطيني يهدم منزله من قبل الاحتلال مبلغ  20 ألف دولار وهو مبلغ كبير وقتذاك.
 فقام بعض الفلسطينيين بالاتفاق مع الجنود الاسرائليين لغرض قصف منازلهم المتهرئة والتي لا تعادل قيمتها ربع المبلغ المقدم من صدام ليتم بعدها إعطاء الإسرائيلي 1000 دولار في حين يحصل الفلسطيني من صدام على20 ألف دولار ومن هذه النماذج علينا قياس الأمور .
والقصد من هذه الرواية هو ما فاجأتنا  به الأخبار من قيام رئيس البرلمان الأستاذ أسامة النجيفي  بترؤس وفد برلماني كبير لزيارة غزة وتقديم الدعم لشعبها .
ونحن لسنا ضد زيارة رئيس برلماننا والوفد المرافق له ،ولسنا ضد مساعدة شعبنا في غزة سواء كانت هذه المساعدة مالية أو عينية ، بل إننا من يبارك لهم هذه الزيارة .
 ولكن لنا في تخصيص ملياري دينار من ميزانية البرلمان وتقديمها إلى رئيس الحكومة المستقيلة إسماعيل هنية ألف علامة استفهام أولها : لماذا إسماعيل هنية صاحب الحكومة المستقيلة.
 وثانيها : هل يعرف رئيس البرلمان وأعضاء وفده من هو هنية هذا ؟
وثالثها لماذا لم تسلم تلك المبالغ إلى حكومة عباس بدل هنية ؟ 
ورابعها : هل سيقوم هنية بتوزيع تلك المبالغ على متضرري غزة أم سيسخرها لجماعته الإرهابية من حماس ؟.
وخامسها: هل فكر السيد رئيس البرلمان بتخصيص ولو نصف هذا المبلغ من ميزانية البرلمان لأعمار المساكن التي تهدمت جراء الأمطار ؟.
أسئلة نضعها أمام السيد رئيس البرلمان وأعضاء وفده المحترمون ؟.
نحن نعلم جميعا إن الشعب الفلسطيني عانى ما عانى من الاحتلال الصهيوني ولكنه في نفس الوقت استغل معاناته لاستنزاف طاقات الأمة العربية لكونه شعب تحكمه عدة قيادات لا يمكن أن تتفق فيما بينها لتحرير أراضيها المغتصبة وهو ما سهل الأمر على الصهاينة للاستمرار بذلك الاحتلال .
ولابد من الاعتراف إن ما حصل عليه الشعب الفلسطيني من دعم عربي وعالمي منذ عام 1948 ولحد ألان يكفي لبناء ستة دول متطورة .
لكننا ما زلنا نرى هذا الشعب لم يرتقي إلى المستوى المطلوب من المعيشية بسبب خيانة وفضائح قادته الذين استسهلوا طريق التسول من العرب والعالم لتحقيق إمبراطورياتهم المالية والتجارية وليذهب بعدها شعب فلسطين إلى الجحيم
ولعل ابرز قادة فلسطين خيانة وعمالة وطائفية وإجرام هو المدعو إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس ، هذا الإنسان المصاب بهوس القتل والتأمر والجنون الطائفي والتعصب الأعمى تجاه كل الدنيا باستثناء طائفته وان لم يكن مخلصا لها كما ينبغي.
فهذا الهنية يحمل من الحقد على الشعب العراقي ما يعجز الوصف عنه فهو أول من ترحم على صدام ووصفة بالقائد الشهيد البطل  ولربما أقام تمثالا له أو سمى شوارع باسمه .
وهو أول من تجاوز على  الشيعة والتشيع شأنه في ذلك شان سيده ومرجعه القرضاوي .
ولا ننسى كيف ذهب هنية إلى إيران رغم كرهه للشيعة وأثناء صلاة الجمعة لم يقبل أن يصلي مع الروافض لأنه يعتقد ذلك حرام  ، ولكن عندما قبض مليون دولار من الروافض فانه لم يعتبر هذا المال حراما .
ولا ننسى كيف ساهمت فصائل حماس طوال سنوات حكم الطاغية بدعمه من خلال تزويده بالإرهابيين والمعلومات عن المعارضين في الخارج وشاركت بعض عناصرها مع مخابرات النظام لتصفية معارضي النظام .
أما الآن فلا يمكن أن يدعي احد بان حماس لم تساهم بكل فصائلها بمحاربة النظام الجديد في العراق وقام بعض إرهابييها وبدعم وتخطيط من هنية للقيام بعمليات إرهابية كبيرة .
وما زال بعض صبيان هنية من الإرهابيين حتى هذه اللحظة يقومون بالتخطيط لعمليات إرهابية وهناك بعض المتواطئين معهم من السياسيين .
إن إسماعيل هنية الذي يعتزم رئيس برلماننا ووفده تسليمه ملياري دينار استقطعت من أموال الفقراء واليتامى العراقيين  يعد من أكثر القادة في العالم حقدا على شعب العراق وخصوصا شيعته .
 وهو من المعروفين بالإرهاب بالإضافة إلى كونه احد أسباب عدم إحلال السلام في الشرق الأوسط وفلسطين تحديدا .
 فهو سبب المشكلة التي أدت إلى ما قامت به إسرائيل تجاه غزة .
نعم فعلها واختبأ بجحوره كالجرذان،  بينما يدفع شعب غزة انهارا من الدماء نتيجة طيش ورعونة هذا الهنية .
 ثم نأتي نحن لنزيد الطين بله من خلال تقديم مبلغ مالي ضخم لسيد الإرهاب والمجازر  ابن هنية .
فكم من مجزرة أنابت بشعب فلسطين جراء مراهقة ورعونة صبيان هنية من إرهابيي حماس  ؟ .
وكم من دماء أريقت وأرواح شهداء أزهقت يتحملها أمام الله هذا الهنية ؟ .
فلماذا إذا نعطيه المال ونحن واثقون انها سوف لم ولن يصل إلى  أبناء غزة ؟ .
ولماذا لم نعطي المال للحكومة الشرعية التي يرأسها عباس ونعطيه للحكومة المستقيلة التي كان يرأسها هنية ؟ سؤال يضعنا أمام عدة تساؤلات :-
منها هل  كان اختيار هنية عملية مقصودة يراد بها إيصال رسائل تحمل أكثر من مغزى ؟ .
أم إن إعطاء المال لهنية جاء لاستمالته وكف شر عصابته (حماس) عنا  وهنا ستكون هدف الزيارة نقيض ما أعلن عنه ؟ .
وإذا كان تبرير الزيارة هو لحث البرلمانات العربية للحذو حذو البرلمان العراقي فهذه الخطوة  لا بأس بها .
 ولكن على السيد النجيفي ووفده أن لا يتوقعوا بأن تهم البرلمانات العربية للاقتداء بخطوتهم تلك لسبب بسيط وهو إن اغلب الدول العربية أصبحت تحت أمرة إسرائيل وهذا الأمر ينطبق على برلماناتها.
 والشيء الثاني إن البرلمانات العربية سوف لن تقدم درهما واحدا لغزة لأنها جزعت من هذه  الممارسات التي تمارسها حماس وهنية حتى أصبحت اسطوانة  مشروخة.
ففي كل يوم هنالك مشكلة يخترعها هنية وامثالة ، ويا عرب افتحوا خزائنكم لنصرة هنية وشعب فلسطين وكأن الله لم يخلق من العرب غير شعب فلسطين .
كما لابد من قول الحقيقة إن العرب جميعهم كانت لهم  مواقف مشرفة مع الفلسطينيين في حين لم أجد أي موقف مشرف للفلسطينيين ( الحكام ) مع العرب بل العكس تماما .
فهم ضد الشعوب العربية وهم دعاة الطائفية  وهم أول المشاركين بالإرهاب والقتل في الشعب العربي ، ولكن الحسنة الوحيدة التي تحسب لهم إنهم جعلوا من قضيتهم ( فلسطين ) اكبر صفقة للمتاجرة بشعب استخدمها الحكام العرب لسنوات طويلة ساعدتهم في إبقائهم بالحكم  لاضطهاد شعوبهم .
كما أصبحت قضية فلسطين عنوانا مهملا بسبب المماطلة والتسويف وعدم الجدية من قبل قادة فلسطين الذين يشعرون إن نهايتهم ستكون مع نهاية تلك القضية.
 ولذلك قرروا الاستمرار بهذه المشكلة حتى لو أبيد الشعب الفلسطيني بأكمله .
والحقيقة التي يجب أن تقال أيضا إن فلسطين لا تستحق درهما واحدا  من المال العراقي ما دام من يستلم تلك الأموال هم عتاة الإرهاب والقتل وليس الشعب .
وبذلك يتحمل النجيفي ووفده المسؤولية أمام الله والشعبين العراقي والفلسطيني ما لم يقوموا هم بأنفسهم بتسليم تلك الأموال لمستحقيها من الشعب الفلسطيني وعدم إيداعها بيد الإرهابي إسماعيل هنية .
 كما كنا نتمنى من البرلمان أن يقوم بعد هذه المبادرة الكبيرة الخاصة بدعم شعب غزة بمبادرة اكبر لدعم شعب حي التنك(طارق )  وخلف السدة في مدينة الصدر وعدد من المناطق التي انهارت مساكنها فوق رؤوس ساكنيها نتيجة الأمطار وسوف يجزيهم الله خير الجزاء .
وفي الختام اكرر نحن لسنا ضد هذه المبادرة الكريمة من رئيس البرلمان والوفد المرافق له لزيارة غزة ، ولكننا ضد وضد ألف مرة أن تعطى أموال العراق بحجة دعم شعب غزة إلى اعتي الإرهابيين والمجرمين على شاكلة المجرم إسماعيل هنية .
 
 

  

علي حسين الدهلكي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/11/26



كتابة تعليق لموضوع : ما هكذا تسقى الإبل يا رئيس البرلمان؟؟.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جعفر مهدي الشبيبي
صفحة الكاتب :
  جعفر مهدي الشبيبي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العتبة العلوية المقدسة تعد برنامجاً خاصاً لاستقبال المتطوعين لخدمة الزائرين الكرام خلال شهر محرم الحرام  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 خالدة جرار صوتٌ ثائرٌ أمام سلطانٍ جائر  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 التحالف الوطني يطالب العراقية بان يقدم المطلك اعتذاره او استقالته  : وكالة نون الاخبارية

 وزير كردي: قرار عودتنا الى بغداد سيحسم في الساعات المقبلة

 الحشد ينفذ عملیات في آمرلي والمرعيدية ويطهر قرى في الأنبار

 التجارة ...تباشر بقطع قوائم تجهيز الوكلاء في محافظة كركوك بحصة شهر حزيران من الطحين  : اعلام وزارة التجارة

 القوات الأمنية تصد هجومين لداعش بالموصل وتقتل عشرات الإرهابیین

 وزارة الموارد المائية تقوم بأجراء الرصد للقناة الموحدة في بغداد  : وزارة الموارد المائية

 جمعية بحرينية تطلق أسبوعاً للتضامن مع آية الله الشيخ نمر النمر

 إنجاز جميع ملفات تعويض ضحايا الإرهاب من الشهداء والمصابين وتوزيع مبالغ الوجبة السابعة على المتضررين في الديوانية  : اللجنة المركزية لتعويض المتضررين

 إيران تنفي حدوث أي اضطرابات أو أعمال شغب على محطات الوقود في البلاد

 ثورة الخبز .. قادمة  : علي الجفال

 الشركة العامة للأنظمة الالكترونية تجهز معمل سمنت الكوفة بمواد احتياطية متنوعة  : وزارة الصناعة والمعادن

 بمشاركةٍ وحضورٍ محلّي ودوليّ واسع: انطلاق فعّاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الرابع عشر...  : موقع الكفيل

 إسلام معية الثقلين لا إسلام المصحف منسلخا عن إسلام الحديث ح1  : مكتب سماحة آية الله الشيخ محمد السند (دام ظله)

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net