ليس الشيعة من يطعن في الرسول ( ص ) يا فواز الزاملي
جعفر علي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى

واكثرهم للحق كارهون

يحاول فواز الفواز ومن خلفه غبي من الاغبياء نسب نفسه الى شيعة علي عليه السلام وهو بعيد عن التسمية اصلا ، ايام ماكان يتسكع على مقاهي كربلاء يسجل اسماء زوار الامام الحسين عليه السلام ليرفعها الى مرؤوسيه في الامن ، قام هذا الزاملي  الذي تبرأ منه اقرب المقربين اليه بنشره تفاهات الوهابي فواز الفواز ومن على منبر السقاقة والسفاهة كتابات فجعلنا نخرج ما سوف يصدم الوهابي و الزاملي ، فأول من طعن بالرسول الكريم صلوات الله عليه واله وسلم هو انتم ولنذهب بعيدا في سفر التاريخ ولنراجع الكتب التي تاخذون منها دينكم وترتبون عليها فتاويكم بالقتل وسفك دماء الابرياء واولها صحيح البخاري ومسلم حيث يقول شيخك سعيد بن مسفر الاتي " فإن أحاديث الصحيحين صحيح الإمام البخاري وصحيح الإمام مسلم قد تلقتهما الأمة بالقبول، وذلك لجلالة هذين الإمامين ورسوخ أقدامهما في معرفة الحديث ورجاله، قال الإمام النووي: اتفق العلماء على أن أصح الكتب بعد القرآن الكريم الصحيحان: صحيح البخاري وصحيح مسلم، وتلقتهما الأمة بالقبول. انتهى. "  ، وايضا  " قال محمد بن يوسف الشافعي : أول من صنف في الصحيح ، البخاري أبو عبد الله محمد بن إسماعيل وتلاه أبو الحسين مسلم بن الحجاج القشيري ، ومسلم مع أنه أخذ عن البخاري واستفاد منه ، فإنه يشارك البخاري في كثير من شيوخه ، وكتاباهما أصح الكتب بعد كتاب الله العزيز . انتهى "

هذا بالنسبة للبخاري ومسلم ولناخذ بعض النماذج من هذه الاحاديث الموجودة بين دفتي هاذين الكتابين لنحاول ان نسلط الاضواء على من يطعن بالرسول كما اراد فواز ومن خلفه الزاملي او لنقل ان الزاملي من ورائها ان يوهم القاريء ان الشيعة هم من يطعنون بالرسول الكريم صلوات الله عليه واله وسلم ...

جاء في صحيح البخاري ومسلم

يروي البخاري عن أنس بن مالك قوله : أن نبي الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) كان يطوف على نسائه في الليلة الواحدة وله يومئذ تسع نسوة ( 1 ) . .
وفي غزوة خيبر كان في السبي صفية بنت حيي بن أخطب فصارت إلى دحية الكلبي ثم صارت إلى النبي فأعتقها وتزوجها  ( 2 ) . .
وفي رواية لابن سعد : صارت صفية لدحية فجعلوا يمدحونها . فبعث رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) فأعطى بها دحية ما رضي ( 3 ) 

في رواية أخرى قال الرسول : أدعوه بها . فجاء بها - أي دحية - فلما نظر إليها النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال : خذ جارية من السبي غيرها ( 4 ) . . وأقام النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) بين خيبر والمدينة ثلاث ليال يبنى عليه بصفية . وأقام وليمة ( 5 )
ويروي البخاري أن نساء النبي بعثن إليه بفاطمة تقول : إن نساءك ينشدنك العدل في بنت أبي بكر . فكلمته . فقال : يا بنية ألا تحبين ما أحب ؟ قالت : بلى . فرجعت فأخبرتهن . فقلن إرجعي إليه فأبت أن ترجع . فأرسلن زينب بنت جحش فأتته .
فأغلظت وقالت إن نساءك ينشدنك العدل في بنت أبي بكر . فكلمته . فقال : يا بنية ألا تحبين ما أحب ؟ قالت : بلي . فرجعت فأخبرتهن فقلن إرجعي إليه فأبت أن ترجع . فأرسلن زينب بنت جحش فأتته . فأغلظت وقالت إن نساءك ينشدنك الله العدل في
بنت ابن أبي قحافة . فرفعت صوتها حتى تناولت عائشة وهي قاعدة فسبتها . حتى أن النبي ينظر إلى عائشة هل تكلم ؟ قال فتكلمت عائشة ترد على زينب حتى أسكتتها ( 6 ) . .
ويروي مسلم عن أم سلمة زوج النبي أنها قالت : بينما أنا مضطجعة مع رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) في الخميلة معه إذ حضت فانسللت فأخذت ثياب حيضتي . فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) أنفست ؟ قلت : نعم فدعاني فاضطجعت معه في الخميلة وكانت هي والرسول يغتسلان في الإناء الواحد من الجنابة ( 7 ) . .
وتروي ميمونة زوج النبي : كان رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) يضطجع معي وأنا حائض وبيني وبينه ثوب ( 8 )
وعن عائشة قالت : كانت إحدانا إذا كانت حائضا أمرها رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) فتأتزر ثم يباشرها ( 9 ) . .
وتجمع الروايات الواردة في كتب السنن أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) عقد على عائشة وهي بنت ست سنين ودخل بها وهي ابنة تسع ( 10 ) . .
ويروي الصحابة عن الرسول قولهم : كنا نتحدث أن له - أي الرسول - قوة عشرين رجلا في الجماع ( 11 ) . .
وفي رواية ابن سعد أن رسول الله قال : قد أوتيت قوة سبعين رجلا في الجماع ( 12 ) . .
ويروي ابن كثير أن الرسول ( صلى الله عليه وآله وسلم ) أراد مفارقة سودة بنت زمعة لكبر سنها . فقالت يا رسول الله لا تفارقني وأنا أجعل يومي لعائشة فتركها الرسول وصالحها على ذلك ( 13 )
ويروي البخاري أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال : لا تؤذيني في عائشة . فإنه والله ما نزل الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها ( 14 ) . .
ويروي مسلم أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) كان يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه وكانت أم حرام تحت عبادة بن الصامت . فدخل عليها رسول الله يوما فأطعمته ثم جلست تغلي رأسه فنام . أي نام في حجرها ( 15 ) . .
إن المتأمل في هذه الروايات يتأكد له أن رسول الله كان شديد الشغف بالنساء حتى أنه كان يطوف على نسائه التسع في ليلة واحدة .
وأن هذا السلوك الشهواني من قبله قد جعل الناس في المدينة يتحدثون عن قدرته الجنسية ، فهل هذا يعني أن الرسول كان يطوف على نسائه علانية . . ؟ .
وما معنى أن الرسول تسيطر عليه شهوته إلى الحد الذي يجعله يأخذ صفية من دحية ويدخل بها في الطريق دون حتى أن ينتظر دخول المدينة وهو قادم من حرب . . ؟ .
ثم ما هذا العشق الغريب لعائشة دون بقية نسائه اللاتي غرن من هذا الوضع وأعلن احتجاجهن على استئثار عائشة بالرسول . وكيف بالرسول أن ينحاز إلى عائشة ضد بقية أزواجه .
هل كان ذلك لكونها صغيرة السن . وبماذا يوحي مثل هذا الموقف . . ؟ .
وما معنى فقدان الرسول للصبر على شهوة الجنس بحيث يضاجع زوجاته وهن حائضات . . ؟ .
وكيف للرسول أن يعقد على طفلة عمرها ست سنوات ويدخل بها وعمرها تسع سنوات ؟ .
هل انقرضت نساء العرب ؟ أم أن الرسول كان يهوى الأطفال . . ؟ .
وماذا يفعل نبي خاتم بطفلة تلهو بالدمى . . ؟ ( 16 ) .
هل مثل هذا التصرف يعود سببه لأجل إكرام صاحبه ابن أبي قحافة ؟ . أليست هناك وسائل وأساليب أخرى يعبر بها الرسول عن حبه وتقديره لأبي بكر . . ؟ . وتأتي رواية ابن كثير لتزيد الطين بلة وتؤكد حقيقة عطش الرسول للجنس الذي افتقده في سودة بنت زمعة زوجته وكان يجده في عائشة . .
ورواية البخاري الأخيرة يبدو وكأنها تؤكد أن الوحي كان يبارك مثل هذا السلوك من الرسول حتى أنه كان ينزل عليه وهو مع عائشة في لحاف واحد . .
ورواية مسلم التالية أدهى وأمر . كيف للرسول أن يدخل على امرأة متزوجة وينام في حجرها وتغلي له رأسه . . ؟ . لقد نفر عقلي من هذه الروايات التي تصطدم أول ما تصطدم بقوله تعالى : ( وإنك لعلى خلق عظيم ) ( القلم : 4 ) ، هذا الخلق
العظيم الذي وصف به الله رسوله إنما يدل دلالة قاطعة على اختلاق مثل هذه الروايات وبطلانها . . وأن الذين اختلقوها إنما كانوا يهدفون من ورائها إلى تشويه شخصية الرسول لكي يمكن على ضوء هذا السلوك المنسوب للرسول تبرير سلوك الحكام وحكاياتهم مع النساء ( 17 ) . .
ولقد بحثت بين شروح الفقهاء لكتب السنن عن فقيه واحد ينظر لهذه الروايات بعين الناقد مدافعا عن شخص الرسول فلم أجد إلا تبريرا وتأكيدا لمثل هذه السلوكيات . .
يقول النووي معلقا على حديث طواف الرسول على نسائه بغسل واحد : وأما طواف الرسول ( صلى الله عليه وآله وسلم ) على نسائه بغسل واحد . فيحتمل أنه كان يتوضأ بينهما .
وقد جاء في سنن أبي داود أنه ( صلى الله عليه وآله وسلم ) طاف على نسائه ذات ليلة يغتسل عند هذه وعند هذه . . وهو محمول - أي الطواف - على أنه كان برضاهن أو برضى صاحبة النوبة إن كان نوبة واحدة ( 18 ) . .
ونقل ابن حجر عن عياض قوله : أن الحكمة في طوافه عليهن في الليلة الواحدة كان لتحصينهن . وكأنه أراد به عدم تشوفهن للأزواج . إذ الاحصان له معان منها الإسلام والحرية والعفة . والذي يظهر أن ذلك إنما كان لإرادة العدل

نعود الان الى مقالة الوهابي فواز الزاملي ودفاعه المستميت عن هند بنت عتبة اكلة الاكباد فأول من اتهمها بالزنا زوجها الفاكه ، والخبر رواه ابن عساكر في ( تاريخ دمشق ) ( 19) وابن كثير في ( البداية والنهاية ) (  20 ) ، والذي برأها من ذلك هو كاهن رجع إليه أهلها ، فهل يريد الكاتب منا الاعتماد على أقوال الكهنة كما صور في بداية مقالته ان الشيعة يعتمدون على كتب الزادشتية ، كما أن الأمر المنسوب إليها قد قامت به في زمن كفرها ، فكيف يستبعد منها ذلك ، وقد فعلت برسول الله (ص) وبعمه الحمزة ما فعلت من جرائم لا تقل عن الفجور .

وكيف يريدنا ان لانصدق ما يقوله الزمخشري في ( ربيع الأبرار ) : " وكان معاوية يعزى إلى أربعة إلى مسافر بن أبي عمرو وإلى عمارة بن الوليد وإلى العباس بن عبد المطلب وإلى الصباح مغن أسود كان لعمارة ، قالوا كان أبوسفيان دميما قصيرا ، وكان الصباح عسيفا لأبي سفيان شابا وسيما فدعته هند إلى نفسها .
وقالوا إن عتبة بن أبي سفيان من الصباح أيضا ، وإنها كرهت أن تضعه في منزلها فخرجت إلى الأجياد فوضعته هناك وفي ذلك قال حسان :
لمن الصبي بجانب البطحاء ملــقى غير ذي ســــهد
نجلت به بيضـــاء آنســة من عبد شمس صلتة الخد " (21) .
وقال ابن أبي الحديد : " وكانت هند تذكر في مكة بفجور وعهر " (22) .
وقال الأصفهاني في ( الأغاني ) : " أن مسافر بن أبي عمرو بن أمية كان من فتيان قريش جمالا وشعرا وسخاء قالوا : فعشق هندا بنت عتبة بن ربيعة وعشقته فاتهم بها وحملت منه … وأقبل أبو سفيان بن حرب إلى الحيرة في بعض ما كان يأتيها فلقي مسافرا فسأله عن حال قريش والناس فأخبره وقال له فيما يقول : وتزوجت هندا بنت عتبة فدخله من ذلك ما اعتل معه … " (23) .
لا نريد أن نقول بأن هذه روايات معتمدة عند أهل السنة ، ولكن نريد أن نقول إنها أخبار منقولة في مصادر التاريخ ، والتهمة الموجهة لبعض رواتها بالتشيع لا تعني أنهم ليسوا من أهل السنة ، فليس كل اتهام بالتشيع يعني الرفض كما هو واضح للمتتبع .

العجيب أن ابن عبدالبر في ( الاستيعاب ) ينقل عنها أنها قالت : " وهل تزني الحرة وتسرق يا رسول الله " (24) في حين أنها في الخبر الذي صححه الحاكم وعندما أرادت ان تبايع رسول الله (ص) قالت : " لا أبايعك على السرقة إني أسرق من مال زوجي " (25)
بل قال السيوطي : وأخرج سعيد بن منصور وابن سعد عن الشعبي (رض) عندما قال ( وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ ) أنها قالت : أنت قتلت آباءهم وتوصينا بأبنائهم (26) ، بل ما رواه ابن أبي حاتم في تفسيره أن امرأة قالت : تقتل آباءهم وتوصينا بأولادهم ؟ (27) وهي أشبه بكلام من لم تؤمن برسول الله (ص) .

 فامرأة كهند بنت عتبة قضت ثلاث وعشرين سنة هي عمر عهد الرسالة المباركة تحارب الرسول (ص) بكل جهدها وبكل وحشية ، حتى جاء يوم الفتح وهي تناضل في معسكر الكفر ، فاستسلمت هند وخضعت للمد الإسلامي فهل يقال لمثلها حرة ؟
ثم هناك من الروايات ما يدل على أنها من أهل النار فقد روى ابن سعد في ( الطبقات ) روايتين بنفس المعنى بسندين قال في الثانية أخبرنا عفان بن مسلم قال أخبرنا حماد بن سلمة قال : أخبرنا عطاء بن سائب عن الشعبي عن ابن مسعود قال : " قال أبو سفيان يوم أحد : قد كانت في القوم مثلة ، وإن كانت لعن غير ملأ مني وما أمرت ولا نهيت ولا أحببت ولا كرهت ولا ساءني ولا سرني ، قال : ونظروا فإذا حمزة قد بقر بطنه وأخذت هند كبده فلاكتها فلم تستطع هند تأكلها ، فقال رسول الله (ص) : أكلت منها شيئا ؟ قالوا : لا ، قال : ما كان الله ليدخل شيئا من حمزة النار " ( 28  )

فهل اقتنعت الان يا فواز الزاملي اننا كشيعة امامية لانطعن بالرسول الكريم صلوات الله عليه واله وسلم بل انتم من يطعنون به

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( 1 ) - البخاري كتاب النكاح . وانظر فتح الباري ( ج 9 / 316 ) .
( 2 ) - البخاري باب غزوة خيبر . وانظر فتح الباري ( ج 7 / 469 ) وما بعدها . وانظر مسلم .
( 3 ) - المرجع السابق .
( 4 ) - المرجع السابق .
( 5 ) - المرجع السابق .
( 6 ) - البخاري كتاب مناقب الأنصار .  وانظر فتح الباري ( ج 7 / 223 ) وما بعدها .
( 7 ) - البخاري ومسلم كتاب الحيض .
( 8 ) - المرجعان السابقان .

( 9 ) - المرجعان السابقان .
( 10 ) - البخاري . باب فضل عائشة .    وانظر فتح الباري ( ج 7 / 108 ) وما بعدها .
( 11 ) - البخاري .
( 12 ) - أنظر طبقات ابن سعد .

( 13 ) - البداية والنهاية لابن كثير ( ج 7 / 144 ) .
( 14 ) - البخاري . باب فضائل عائشة . وانظر فتح الباري ( ج 7 / 108 ) .
( 15 ) - أنظر صحيح مسلم .
( 16 ) - أنظر مسلم باب فضل عائشة . وتقول عائشة : كنت ألعب بالبنات - العرائس - في بيته - أي بيت الرسول - وهي اللعب . وتروي عائشة : وكانت تأتيني صواحبي فكن ينقعن - يهربن - من رسول الله - حين يدخل علي - فكان رسول الله يربهن إلي . وفي البخاري ومسلم تروي عائشة أنها أخذت إلى رسول الله ليدخل بها وهي على أرجوحة تلعب مع صواحبها . مسلم كتاب النكاح .
( 17 ) - أنظر كتابنا فقه الهزيمة فصل شخصية الرسول ( صلى الله عليه وآله وسلم ) .
( 18 ) - مسلم شرح النووي ( ج 1 / 604 )

( 20 )  تاريخ دمشق لابن عساكر ج7 ص168 .
 (21 ) البداية والنهاية لابن كثير ج8 ص124

(22 ) ربيع الأبرار للزمخشري ج3 ص551 .
(23 ) شرح نهج البلاغة ج1 ص336 .   

 ( 24 ) الأغاني ج9 ص 62.
(25) الاستيعاب ج4 ص 475 .
    (26) الدر المنثور ج 8 ص140 .
(27) تفسير أبن أبي حاتم ج10 ص 3351 .      
 ( 28 )  الطبقات الكبرى لابن سعد ج2 ص 49


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جعفر علي

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/11/18



كتابة تعليق لموضوع : ليس الشيعة من يطعن في الرسول ( ص ) يا فواز الزاملي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : جعفر علي ، في 2012/11/19 .

الاستاذ اوروك علي
جهد رائع تستحق ان نقف احتراما لك
وفعلا لو انني قرات مقالك في موقع كتابات في الميزان لما تجشمت العناء للرد على هذا الوضيع

• (2) - كتب : اوروك علي ، في 2012/11/18 .

الاخ جعفر علي.. لو كنت قرأت موضوعي المنشور في كتابات وهو بعنوان (مااشبه اليوم بالبارحة.. افتراء وتدليس على الرسول الكريم).. لوو كنت تمعنت به واكملته الى الاخير لرأيت انك لم تكن صائبا في موضوعك هذا.. فانا في مقالي قد كشفت وبالاسناد من مواقع وزارة الاوقاف السعودية والقطرية حول ماجاء فيما يسمى صحيح مسلم والبخاري وكيف اساء هؤلاء للرسول .. ولو قرأت ردي لماكتبت موضوعك هذا.. نعم انا كاتب المقال وكان دفاعا عن الرسول .. اطلب ان تقرأ ماكتبت وتعرف حجم الجهد الشخصي الذي قدمته دفاعا عن الرسول والامام علي واحتسبهما لي يوم القيامة.. للاسف كنت انتظر المؤازرة لكن سامحك الله واستغفر لك ولي..

• (3) - كتب : جعفر علي ، في 2012/11/18 .

اشكر اخي الفاضل محمد نور لمروه الكريم واضيف الى المقالة بعد ان انتبهت الى عبارة جاءت في مقالة المدعو فواز الفواز ووضعها بين هلالين حيث قال ( زوجة شريف مكة ) ويقصد ابا سفيان لعنة الله عليه واحب ان اذكره فقط بمواقف من حاول رفعه الى مصاف الشرفاء فدائما من يحاول ان يرفع الوضيع من امثال ابي سفيان لايقل وضاعة عنه ومواقفه اجملها لفواز الزاملي بالاتي :
1 - الوقوف بوجه الدعوه ومحاربه الرسول الكريم(ص).
2 - السقوط والتوارى.
3 - اعاده تنظيم الصفوف.
4 - التسلل الى السلطه.
5 - شق الصف وتمزيق وحده الامه.
6 - محاربه الخلافه الشرعيه.
7 - السيطره على الدوله والحكم.
8 - العوده الى محاربه المسار الاسلامى الاصيل المتمثل فى على وآل البيت النبوى(عليهم‏السلام) واتباعهم.
9 - تبديل نظام الحكم.
10 - وضع الاحاديث وتحريف السنه.
11 - ادخال الفساد الاخلاقى والاجتماعى الى السلطه.

سوف تقولون لماذا وصفته بالوضيع وهذا اضعه امام فواز الفواز فهل يقبل مثلا لاخيه ان يتزوج بواحدة مثل هند بن عتبة الا اذا كان وضيعا مثل ابي سفيان

• (4) - كتب : محمد نور ، في 2012/11/18 .

احسنت واجدت
معاوية تربى في حضن هند بنت عتبة
وهذه تكفي له ان يتشبع بالحقد على اهل البيت عليهم السلام
اما الحسين فقد تربى في حضن بنت رسول الله صلوات الله عليه واله وسلم
فيكفيه فخرا بذلك
والمقارنة تترك للمدعو فوزا وبغضه للائمة عليهم السلام




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net