صفحة الكاتب : خير الله علال الموسوي

الشيخ احمد الكبيسي صوت الوحدة والحق والتحرر
خير الله علال الموسوي

ان امير المؤمنين علي ع وضع قاعدة لا تقبل الشذوذ على الرغم من ان هناك مقولة (لكل قاعدة شواذ) فكسر الامام ع هذه القاعدة بقوله عندما ولى مالك الاشتر على مصر : (اعلم ان الناس صنفان اما اخو لك في الدين او نظيرلك في الخلق ) هذا هو المقياس الذي نقيس عليه ويجب على الجميع ان يجعلوه مقياسا لهم .
كنت في زمن صدام قد زرت قضاء ابي غريب وهذا القضاء تابع الى بغداد واحيانا الى الانبار ,فصعد شخص بقربي في السيارة ويبدو عليه انه طالب في العلوم الاسلامية وبيده مجموعة من الكتب ومن بين هذه الكتب كتاب عنوانه (النكاح) فاستأذنته ان يعطيني الكتاب فوافق.
تصفتحت الكتاب من الفهرست فوجدت عنوان (المتعة ) فقلت له : هذه المتعة؟!
قال : المتعة حقيقة اخي ,وكل علمائنا يعملون خطأ الا الكبيسي .
فلم افهم ماذا يقصد من هذا القول ,وفي ما بعد عرفت او سمعت الشيخ الكبيسي يقول : (لو خيرت بين الزنى والمتعة اختار المتعة ).
ثم ان الرجل عرض عليّ اذا احتجت الى اي شيء فانه لا يقصر معي فيه.
شكرته على موقفه النبيل .
وبعد هذه المدة من الزمن شاءت الاقدار ان التقي بمجموعة من اخواننا السنة ومن بينهم شخص متحرر من الافكار العمياء وهو (عدنان جبار الدليمي ) , سألتهم لماذا المالكية وهم مذهب من مذاهب السنة لا يضعون اليد اليمنى على اليسرى ؟.
فقالوا: لا نعرف .
ذكرت لهم : ان الشيعة بجميع فرقهم يبسطون ايديهم والمالكية ايضا والاباضية وهم مذهب لا سني ولا شيعي كذلك, وذكرت لهم روايتين في هذا الصدد ,ثم انتقل بنا الحديث الى عملية المسح والغسل على الرجلين .
فقال : انا امسح على الرجلين وهذا ما يقول به الشيخ الكبيسي , ثم ذكر ان الامام علي ع يقول : (لولا اني رايت رسول الله يمسح على ظاهر القدم لمسحت على باطن القدم ), واخذ يذكر لي عن الشيخ الكبيسي انه في يوم من الايام سأله شخص على الهاتف ايهما على حق علي ام معاوية ؟.
اجاب : لا توجد مقارنة بينهما فوقع بينهما قتال فلابد ان يكون هناك شخص على حق والاخر على باطل وحاشا عليا ان يكون على باطل فمعاوية على باطل ,ويضيف الكبيسي : ولايمكن مقارنة علي ع مع حتى الخلفاء لفضله في الاسلام .
هذا القول لايصدر من شخص افكاره غير متحررة ونحن لا نقدح بالصحابة رض ونجل قدرهم ولكن الصحابة رض والخلفاء رض هم من يذكرون فضل الامام ع وللاسف البعض يريد ان يكون افضل من الخلفاء وبغضا منه لآل البيت يحاول ان يقول فلان افضل منه , علما ان الخليفة عمر رض يقول للصحابة :( لايفتي احدك وعلي جالس ) و(ولولا علي لهلك عمر ) وغيرها من الاحاديث التي يذكر فيها الصحابة رض فضل آل البيت ع .
نحن لا نريد من الناس ان تتحول الى شيعة وكل مسلم هو تحت مظلة التوحيد, والاختلاف موجود بين المذهب الواحد وهذا امر طبيعي اما بين المذاهب فهذا شيء اكثر من طبيعي ان جاز التعبير ,ولكن يجب ان لايختلف المسلمون في فضل ال البيت ع, وآل البيت ع هم ليسوا ملك الشيعة او الاسلام بل ملك الانسانية والصحابة رض ليسوا ملك السنة فقط ولا الاسلام بل ملك الانسانية ايضا .
وهناك مذاهب شيعية بمجموعها تنضوي تحت هذا الاسم وتعتز به كعنوان شامل , وكذلك المذاهب السنية تنضوي تحت عنوان السنة وتعتز بهذا العنوان فأرى- وهذا من المنطق والعقل- على ان ينضون ويعتزون بمظلة الاسلام الواحد والاختلاف لا يفسد في الود قضية فمثلما المذاهب السنية تختلف فيما بينها كذلك المذاهب الشيعية تختلف ايضا وهذا كما قلنا امر طبيعي ,فيجب علينا جميعا ان نكون تحت مظلة التوحيد, والاختلاف لا يجعلنا نتفرق ونتقاذف في ما بيننا ونتخندق حول مسميات قد لاتدر على الاسلام بالنفع وتجعل العدو يطمع بنا وينفخ في نار الخلاف ,واعداء الاسلام يتربصون بنا الدوائر ان لم ينتبه المسلمون لما يحيط بهم من الاعداء.
وارى ان العالم الاسلامي سوف ينبذ هذه الخلافات, ويتجه الى الوحدة والتلاحم ,بسبب وجود الوسائل العلمية التي جعلت من ضغطة زر تجعلك تطوف حول مآت الكتب ولكل الانسانية ,هذا يسهل كثيرا ان تتبحر في ما عند الغير ويجب ان تطلع على ما عند الغير دون حكم مسبق او بغض دفين خلقته انت بنفسك وجعلت له وجود وكيان والعديد من الايات الكريمة تحتم علينا ان نتحد وان لا نفرق الاسلام ولكن نلقي ذلك خلف ظهورنا ونتمسك بتفرقة الاسلام !.
عندما بزغ نور السيد الصدر الاول ووجه ندائه الى الشعب العراقي فماذا قال ؟ .
قال : (فأنا معك يا أخي وولدي السني بقدر ما أنا معك يا أخي وولدي الشيعي، انا معكما بقدر ما انتما مع الاسلام ).
فهؤلاء علمائنا مع السلام اولا واخيرا وليس مع من يفرق وحدة الاسلام .
واما السيد الصدر الثاني رض فحدث ولا حرج فانه واحد الدين وبشكل عملي فجعل السنة تصلي مع الشيعة والشيعة تصلي مع السنة وعندما سئل سيدنا بعد عمر طويل اين نصلي الجمعة ؟
فقال : (مع اخوانكم السنة ).
وكم عظيم وعظيم جدا ان نرى او نسمع صوتا من اخواننا السنة ينادي لوحدة الاسلام والمسلمين ويتحرر من التعصب الاعمى ويمد يده لاخوانه في الله ليس كما يفعل العرعور او طه الدليمي الذي عندما اسمعه اخجل كل الخجل لانه عراقي واخجل من كل عراقي يكون نفسه في تمزيق وحدة الاسلام باعتبار ان العراقيين افضل نموذج للتلاحم في نسيجه الاجتماعي لان السنة والشيعة كما يعرف جميع العراقيين يتزاوجون فيما بينهم فهذا وحسب علمي يكاد ان يكون معدوم في الدول الاخرى التي فيها هذان المكونان .
وانقل لكم مادار مع سماحة الكبيسي من حوار في قناة العربية :
س. هل قابلت صدام حسين ..؟
ح. نعم مرة واحدة ... جاؤوني وأخذوني كالمأسور ...!
س. ما موضوع اللقاء ..؟
ج. برنامج إسلامي كنت أقدمه يسألني عنه في تفسير بعض الآيات ..!
س. عن ماذا سألك ...؟
ج. كان معجباً جداً به ...!!
س. وماذا طلب منك ..؟
ج. ما طلب شيء إلا أنه أراد تطبيق حد السرقة في العراق ، وكما تعلم أن رسالتي الدكتوراه كانت في حد السرقة ..!
س. وماذا قلت له ..؟
ج. قلت له لا تطبق الحد لأنه يحتاج إلى خليفة مسلم وأنت لست بخليفة ...؟!!
س. هل قلت له هذا الكلام ..؟!
ج. لا .. ولكن بأسلوب آخر ...!!!
س. هل صحيح أنك تعطي مقتدى الصدر مالاً كما قالت صحيفة أمريكية ..؟!
ج. قالوا أنني أعطيته خمسين مليون دولار وهذا كذب ، ولو كان عندي لأعطيته ..!
س. هل تحرض السنة على الصلاة في النجف مع الشيعة ..؟!
ج. نعم . وأنا أفتخر بذلك ..!
س. هل أنت ضد العمليات الجهادية ..؟
ج. أنا ضد أي عمليات تمس أمن البلد أو تخرب في الممتلكات العامة ، كتفجير أنابيب البترول ..!
س. ماذا تقول في صدام ..؟!
ج. صدام مجرم و .... وهو فرد في كل صفاته الحسنة والسيئة .. وهو لا يمثل إلا نفسه ، لا يمثل العراق ولا حتى عائلته ... يارجل ..؟
س. كيف قلت له صفات حسنة ..؟
ج. نعم . هو الرامي الأول في العراق كله ، وهو الفارس الأول ، وهو السباح الأول وهو القوي ...!
فهذا هو سماحة سماحة الشيخ الكبيسي والذي يريد ان يعرف الكثير عنه عليه ان يدخل لليوتوب بمجرد كتابة الشيخ احمد الكبيسي للتعرف على افكار هذا الرجل المتحرر.
ونتمنى من علمائنا السنة ان يحذوا حذوه في هذا النفس الوحدوي والصادق حيث تجده باحثا علميا مخلصا في بحثه ويحتكم الى مايصل اليه من نتائج بنفس حيادية تماما لا ان يجعل البغض امام عينية فتجده في كثير من المواقف يتحد مع الشيعة ولا يستنكر صحة ما تؤمن به الشيعة لانه وجد له اساسا لذلك في القرآن والسنة فلماذا لايأخذ به؟ فاخذ بكل ما يجده مطابق للقرآن والسنة ,علما اننا نجد الكثير ممن يسمون انفسهم علماء سنة اذا وجدوا شيئا في القرآن والسنة ووجده عند الشيعة حادوا عنه لان الشيعة تقول به ,وما يظلمون الا انفسهم !.

 

المصدر:

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=26389

  

خير الله علال الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/01/08



كتابة تعليق لموضوع : الشيخ احمد الكبيسي صوت الوحدة والحق والتحرر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عباس باجي الغزي
صفحة الكاتب :
  عباس باجي الغزي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الموازنة والرواتب وبرميل النفط معادلة تنقصها الحكمة  : حمزه الحلو البيضاني

 شرطة واسط تلقي القبض على متهمين  : علي فضيله الشمري

 المديرية العامة لتوزيع الوسط تنظم الندوة الثانية لرؤساء الأقسام حول ملصق كفاءة الطاقة  : وزارة الكهرباء

 حقائق تاريخية عن حياة سيدنا محمد بن الحمزة المعروف بابي هاشم المدفون في قضاء الهندية ( طويريج )  : الشيخ عقيل الحمداني

 ها قد بدأ المزاد ...  : احمد جابر محمد

 تأثير العقوبات الأمريكية على العراق  : عبد الجبار نوري

 هل اصبحت ايران واقع حال  : سامي جواد كاظم

 العمل تتفقد اوضاع النازحين في مجمع الدورة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 زواج النور من النور .. وسقوط الأوسكار .   : ايليا امامي

 سناء شعلان تكتب الأبجدية في

 رسالة "ترندينغ" بي بي سي حول المقدسات الاسلامية واضحة جدا   : عادل الموسوي

 ألاثار المحتملة لسياسة ترامب على العراق؟؟  : منظر رسول حسن الربيعي

 تصريحات عباس المحمداوي بضرورة تهجير الاكراد وطلب محاكمة بتهمة الغباء السياسي  : احمد سامي داخل

 بحث حول الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والفهم الخاطئ له من المجتمع  : احمد خالد الاسدي

  الزحف الاربعيني ..مليونية الولاء والتعتيم الأعلامي  : حسين علي الشامي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net