صفحة الكاتب : احمد محمود شنان

صحة النجف الاشرف الاولى على دوائر المحافظة والعراق
احمد محمود شنان

التنافس الشريف والعمل الدؤوب والحرص على تقديم افضل الخدمات وحسن تعامل الموظفين والمراجعين ابرز المعايير التي اعتمدها الاستفاء الذي اجراه نخبة من شباب مدينة النجف الاشرف لتقييم اداء الدوائر في المحافظة هذا ما اكده رئيس لجنة الاستفتاء الذي نظمه مجموعة من شباب النجف من خلال مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك ) الشاب عمار عبد الجبار مضيفاً قمنا بهذا الاستفتاء لاختيار افضل دائرة حكومية في محافظة النجف الاشرف وذلك لخلق روح التنافس الشريف بين الدوائر وتبين ان كل الدوائر ظهرت بمستوى طيب ،الا ان هذا الاستفتاء بين من هو الافضل وتم اختيار دائرة صحة النجف الاشرف تلتها بالمركز الثاني مديرية المرور ومن بعدها دائرة الجوازات ".
وتابع عبد الجبار "ان الاستفتاء  تم على جميع الدوائر من خلال (كروب محافظة النجف الاشرف) على الفيس بوك بالإضافة الى توزيع الف استمارة استبيان على طلبة جامعة الكوفة فكانت النتائج بتلك الصورة وهي اقرب الى نبض المواطن النجفي الذي يشاهد ويعايش جميع الدوائر ومن خلال مراجعته له فكانت الصحة وبكل جدارة الاولى والمرور بالمركز الثاني وتلتهما دائرة الجوازات بالمركز الثالث ".
رئيس لجنة الصحة في مجلس محافظة النجف الاشرف الدكتور ناصر مهدي الزرفي الذي شارك في الاحتفالية قدم تهانيه الى الدكتور الكندي قائلاً "هذا التقييم  لا ينحصر على الشباب فقط فانا اعتقد ان معظم اهالي النجف الاشرف قد شاهدوا بأعينهم ما تحقق في مجال الصحة وفي الدوائر الاخرى وحجم النهوض الحاصل ومستوى الخدمات للمواطنين وحقيقة هذا يأتي تبعاً للدور الذي يقوم به مدراء الدوائر وخصوصاً مدير الصحة والمرور والجوازات ،فكل دوائر الدولة في المحافظة باعتقادي هي ترتقي وتنمو وتتقدم في مستوى الخدمات وتحرص على تحسين ادائها بشكل مستمر ونتمنى لهم الموفقية والمزيد من تقديم افضل الخدمات الى مواطنينا الكرام في محافظة النجف الاشرف".
ممثل محافظ النجف الاشرف والناطق الرسمي باسم المحافظة السيد زياد الصالحي قال متحدثاً عن دور الشباب الذين عدهم مفخرة للمدينة في الاقدام على مثل هذا الاستفتاء "نحن اليوم نحضر و نشارك في هذا التجمع الشبابي (كروب شباب النجف الاشرف) هؤلاء الشباب الذين هم حقيقة يعتبرون مفخرة لنا في المحافظة كونهم وضعوا بصمتهم المهمة والحقيقية في بناء محافظتهم وايضاً تابعوا كل ما من شأنه ان يخدموا به مدينتهم ونفذوا كل هذا المسعى الجدي والمهم الذي ترك بصمة مهمة في اختيار الدوائر المهمة التي تقدم افضل الخدمات للمواطنين ،فاليوم ونحن نقدم التهاني والتبريكات الى دائرة صحة النجف الاشرف وكوادرها وكل موظفيها بجميع عناوينهم وصفاتهم وكذلك دائرتي المرور والجوازات نتمنى لهم دوام الموفقية ".
مدير مستشفى الزهراء التعليمي الدكتور منذر العذاري  قرر ان يشارك الاحتفالية عن كثب ويكشف عن الخصائص الانسانية النبيلة التي يتحلى بها زميله الدكتور رضوان قائلاً "عرفت الدكتور رضوان الكندي منذ عام (1998)حيث عملنا معاً في مستشفى المناذرة كان انساناً يتسم بالصراحة ويتحلى بالبساطة ويسعى لفعل الخير وخدمة الناس وبالذات الفقراء والمحتاجين منهم وبالتالي استطاع ان يتمتع بمقبولية والفوز بالاستفتاء ليس هذا فحسب بل العديد حيث نالت دائرة صحة النجف في عهده لقب افضل دائرة صحة بين دوائر الدولة في عموم العراق وهذا انجاز كبير جداً جداً للنجف وللدكتور شخصياً ولنا جميعاً ".
واردف معبراً عن بهجته "حقيقة انا شخصياً الان في سرور واشعر بالفخر ان تكون دائرتي الدائرة الاولى في المحافظة وفي العراق اتمنى المزيد وادعوا الله ان يوفق الدكتور رضوان ويوفقنا جميعاً لخدمة مواطنينا الكرام ومديتنا المقدسة وعراقنا الحبيب".
الناشط المدني الاستاذ كرار الحدراوي اثنى على هذه التجربة الجميلة والمبادرة الطيبة للشباب مطالباً الاحتفاء بالشباب على انجازهم المميز والرائع قبل الدوائر "نشاط نوعي جديد من نوعه ومفاجئة اكثر مما هو نشاط حقيقة نفخر بهكذا موضوع جديد يطرح على الساحة استفتاء فانا لا اريد ان احتفي بالدوائر بقدر ما احتفي بالشباب فهم قد عملوا من دون دعم من اي جهة لينظموا استفاءاً هو الاول من نوعه في المحافظة لاختيار الدوائر المميزة في المحافظة والافضل في تقديم الخدمات طبعاً هذا لا ينقص من دور واهمية الدوائر الاخرى وليكن دافعاً وحافزاً لتقديم افضل الخدمات ".
واضاف الحدرواي "انا احتفي اليوم بالشباب قبل الدوائر لان الشباب بنشاطهم الرائع جداً قد ابهرونا فنحن كمنظمات مجتمع مدني عملنا ولا زلنا نعمل على مثل هذه الافكار الرائعة التي عمل بها الشباب وبشكل طوعي دون تمويل من اي جهة اخرى نحن بصوتنا المتواضع ندعم هكذا نشاط ونشيد به كما نهنئ الدوائر التي فازت وليكن حافزاً لباقي الدوائر لتقديم افضل الخدمات لان الهدف واحد وهو النجف فالنجف كبيرة بمعانيها وسامية بأبنائها وعظيمة بتاريخها وتستحق منا ان نقدم لها ما يليق بها ".
واخيراً صاحب الاحتفالية وصانع النجاح له ولدائرته ولمدينته الدكتور رضوان الكندي يتحفنا برايه وهو يتوسط احبته ابتهاجاً بالفوز قائلاً "نحن اليوم نحتفي بنتائج الاستفتاء الذي نظمه ثلة من الشباب النجفي عبر مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) لتقييم ومعرفة اي الدوائر افضل اداءاً وقد اظهرت النتائج والكل يعلم ان دائرة الصحة في النجف الاشرف هي الدائرة الاولى تبعتها دوائر المرور والجوازات بالمرتبة الثانية والثالثة".
ويردف الكندي متحدثاً عن تجربة الاستفاء " اقول انها تجربة جميلة وتعطينا همة اكثر ودافع اكبر لبذل المزيد من الجهد والعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل افضل وهذا التقييم ليس الاول وانما هناك استبيانات عديدة في داخل النجف وخارجها عن طريق وزارة الصحة واجمعت على ان دائرة الصحة هي الافضل بين دوائر الصحة في عموم العراق وهذا لم يأت من فراغ وانما من خلال حستن اداء هذه الدوائر وحسن اداء موظفيها ومنتسبيها الذي نتمنى لهم الموفقية ونهدي لهم الفوز هذا ومن قبله لمدينتنا المقدسة وعراقنا الحبيب".

  

احمد محمود شنان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/11/11



كتابة تعليق لموضوع : صحة النجف الاشرف الاولى على دوائر المحافظة والعراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سهيل عيساوي
صفحة الكاتب :
  سهيل عيساوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المدير التنفيذي للجنة المركزية لتعويض المتضررين يلتقي عددا من ضحايا الإرهاب  : اللجنة المركزية لتعويض المتضررين

 المشهد العراقي ......أسئلة تبحث عن إجابات  : رائد عبد الحسين السوداني

 مخاطر محتملة لما بعد الاستفتاء  : د . عبد الخالق حسين

 كلاشنكوف لعلي وعمر  : هادي جلو مرعي

 مدير عام مديرية مشاريع نقل الطاقة والمشرف العام على الية التوزيع يزور محطة المعري الثانوية  : وزارة الكهرباء

  الصحافه واهدافها ودورها  : علي حميد الطائي

 وزارة لرعاية الأحصنة و الأبقار  : هادي جلو مرعي

 من يتحكم بالعواطف والعقول ... ؟!  : د . ماجد اسد

 احلامنا الى اين  : علي فضيله الشمري

 خطاب العبادي بين التحايل والنية المبيتة؟!!  : محمد حسن الساعدي

 السيدة زينب (ع).. الشخصية والخصائص  : محمد المبارك

 هل لدينا دولة؟!  : رائدة جرجيس

 الحشد الشعبي يدمّر عجلة لـ”داعش” قرب حوض الندا شرقي بعقوبة

 الاحتفال باشهار كتاب دراسات في أدب الاطفال  : سهيل عيساوي

 حواجز نفسية ام كونكريتية !  : د . نداء الكعبي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net