صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

لايحق للشيعة الرد على الوهابية
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

من اصول النقاش ان يكون الطرفان او الاطراف ضمن دائرة فكرية واحدة تختلف تفاصيلها فيكون النقاش بخصوص التفاصيل اما ان ينقاش المحامي الطبيب بمفردات عمله فهذا ليس من المنطق .
الخلاف بين الامامية والوهابية يعلم به القاصي والداني والمسائل الخلافية التي يتحدثون عنها قد تكون ضمن بودقة واحدة الا ان اصولها تختلف عن بعضها فالفكر الامامي في واد والوهابي في واد اخر ولا يحق للشيعة الرد على الوهابية بل يحق لمنظمات حقوق الانسان والشرطة الدولية ومحكمة العدل الدولية والمعاهد المتخصصة بدراسة الجرائم ان ترد على الوهابية .
سابقا كنت اعتقد ان الغدر من شيم البعثية وانهم تعلموها من معاوية الا ان الوهابية ظهر ان لها الباع الطويل والخبرة القذرة في الغدر بل اقدمت على اعمال لو اطلع عليها العراقيون لعلموا ان ماجرى عليهم هي دروس وهابية مكررة بعيدا عن هجماتها على كربلاء والنجف .
يتحدث ناصر السعيد المولود في مدينة حائل شمال وسط الجزيرة العربية عام 1923 اي قبل ظهور الدولة الوهابية بتسع سنوات اي انه عايش اجرامها ، ومصيره مجهول اي لا سنة لوفاته ولكن تاريخ اختطافه في بيروت 17 /12/ 1979 لصالح دولة آل سعود واختفى ، يتحدث هذا الرجل عن تاريخهم الاسود ولكي اقنع الشيعة بان لا يردوا على الوهابية اذكر لكم هذه القصص التي اخترتها من كتاب تاريخ ال سعود للمعارض الاول لال سعود ناصر السعيد
خطط عبد العزيز للاستيلاء على القصيم فتزوج اخت زعيم المنطقة حاكم بريدة صالح بن حسن المهنا ال ابا الخيل، وبعد مدة دعاه لوليمة مع وجوه المنطقة ولما حضروا القى القبض عليهم وعلى ابنائهم واطفالهم وامر بقتلهم ومن بينهم طفل في الرابعة من عمره وبعد تحقيق هذا الهدف طلق عبد العزيز اخت صالح المهنا وقتل حوالي خمسمائة من القصيم لتستتب اليه الامور...هذا العمل الدنيء هل يحتاج الى تعليق؟
وعن معارك ال سعود مع ال رشيد يذكر المؤلف الشاهد : بعد ان عجز عبد العزيز ال سعود من التغلب على عبد العزيز ال رشيد لجا الى الغدر والخديعة حيث اغرى اخوال متعب ابن عبد العزيز ال رشيد الذي تولى الامار بعد وفاة ابيه عبد العزيز فقتلوه وقتلوا اثنين من اخوانه هما محمد وعمره سبع سنوات ومشعل وعمره خمس سنوات وذلك سنة 1906 .....مثل هذه الصور اليست كثير في زمن الطاغية في العراق؟
وهذه الحادثة التي اقدم الارهابيون على مثلها في ديالى هذه تفاصيلها : بعد ان احتل ال سعود المدينة المنورة عمل وليمة احتفالا بالنصر ودعا اليها عددا من وجوه المدينة فلما حضروا قطع رؤوس بعضهم ووضعها على المائدة وامر البقية بان ياكلوا من الطعام والا ضرب عنقهم .
وحتى اقنع الشيعة بعدم مناقشة الوهابية او الرد عليهم اليكم هذه الحادثة :وفي اوائل سنة 1343هـ احتل ال سعود الطائف حيث قتل النساء والاطفال والشيوخ والعلماء والصلحاء وهذا امر معتاد عليه بالنسبة الى ال سعود ولكن هل تعلمون ماذا فعلوا غير هذه البشاعة ؟ قاموا بقطع ايدي النساء لنزع الحلي الذهبية وزادوا على ذلك بانهم كانوا يتوضأون بدم الذين قتلوهم بعد خلطه مع الماء .
ومن ثم اعتذر عبد العزيز من فعلته الشنيعة باعتباره يقتدي بمحمد (ص) لما اعتذر من اعمال خالد بن وليد الشنيعة .
هل اقتنعتم يا شيعة بعدم مناقشة الوهابية ؟وانا اول المنسحبين من نقاشهم بل ابقى اذكر جرائمهم


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/11/08



كتابة تعليق لموضوع : لايحق للشيعة الرد على الوهابية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net