النجف الاشرف :تستقبل مئات الآلاف من المسلمين لإحياء «يوم الغدير» عيد الله الأكبر

(بايعناك يا كرار جينة أنجدد البيعة ...الما يبايع حيدره خسران دنيا وأخره) صرخات تناثرت في فضاء مدينة النجف الاشرف من حناجر حشود الزائرين المليونية التي اكتظت بهم أزقة المدينة القديمة المكسوة بعبق التاريخ والجهاد والعلم والولاء لتعطي نتيجة الانتصار الإلهي بعد 1423سنة هكذا كانت أجواء عيد الغدير الأغر في حضرت المولى الإمام علي بن ابي طالب (عليهما السلام). 

الدكتور سليم الجصاني رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في العتبة العلوية في حديثه لـ(وكالة النجف نيوز) أكد أن: بيعيه الغدير هي عملية توجيه من السماء لتكليف أكثر الناس كفاءة بعد رسول الله وأنقاها هذه الشخصية الإرسالية العظيمة التي وضعت أسست الحياة المدنية الاجتماعية .

وأشار إلى :أن لأهمية هذا اليوم في قلوب المسلمين ومحبي أهل البيت تم وضع غرفة عمليات خاصة بزيارة الغدير لما متوقع من أعداد مليونية من الزائرين حيث دأبت العتبة العلوية لتوفير خدمات للتناسب مع هذه الحشود الموالية والمؤمنة .

وبين الجصاني أن :الخدمة المقدمة للزائرين قسمت بين الخدمية من قبل توفير النقل للإدخال وإخراج الزائرين من منطقة محددة في بحر النجف مع إعداد أماكن لتواجد الزائرين خارج الصحن الشريف للاستراحة وتوزيع أكثر من 100 إلف وجبة غذائية وبشكل مباشر وليوميين متتاليين وأيضا توفير مياه طبيعيه صحية صافية (R.O) من المنظومة الخاصة بالعتبة .

وما يخص بالجانب الثقافي أوضح الجصاني أن:العتبة العلوية زينت أروقة العتبة ببوسترات تعريفية وبأحاديث نبوية مأخوذة من أمهات الكتب الحديثيه مع طبع زيارات خاصة بهذا اليوم  .

ففيما يتعلق بالجانب الأمني للزيارة قال النقيب الحقوقي مقداد الموسوي مدير الإعلام والعلاقات لقيادة الشرطة في المحافظة لـ(وكالة النجف نيوز) : تم تقسيم المدينة إلى ثلاثة أطواق بمشاركة أكثر من (35 ) إلف وأكثر من (1000) مفتشة موزعة على المحاور المهمة في المدينة مع إسناد من قطاع عمليات الفرقة الثامنة وغطاء جوي بالتنسيق مع  القوة الجوية العراقية .

وأضاف الموسوي :تم إدخال كافة القطعات الأمنية و موارد وزارتي الدفاع والداخلية في المحافظة بإنذار تام بدرجة 100% وأحكام منافذ ومداخل ومخارج المدينة مع نشر دوريات في التقاطعات الرئيسية والساحات ,مشيراً ان : الرافد النهائي للزيارة محيط المرقد المطهر حيث تم تأمين المدينة القديمة بالكامل بأجهزة الكشف الميداني والمتفجرات وأيضا تم تعزيز جميع الأصناف وكلن حسب اختصاصه .

وأكد الموسوي أن : ما يميز الخطة الأمنية تكثيف العنصر ألاستخباراتي والمعلوماتية وبالتنسيق مع الجهات الخاصة بالموضوع  ,مبيناً : الدور الفعال للمواطن من خلال الإبلاغ عن أي حالة مشبوه قد تعكر صفوة الأمن في هذه المدينة المقدسة .

هذا من جانب، ومن جانب آخر أبدى المؤمنون ومن أغلب الجنسيات الأجنبية والعربية ومن داخل العراق من جنوبه إلى شماله فرحهم وسرورهم بهذا اليوم العظيم وهم  يحيونه بجوار مرقد الوصي الأمين الإمام علي بن أبي طالب (عليهما السلام) ,حيث عبر العديد منهم ارتياحه للخدمات المقدمة من المواكب الحسينية المنصوبة على طول الطرق المؤدي إلى الحرم الشريف وكذلك الخدمات المقدمة من أدارة العتبة العلوية داعين الله عزل وجل إن يحفظ العراق والعراقيين وان يجتمعوا تحت خيمة وكلمة واحدة تجمع كل الديانات والطوائف والملل .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/11/03



كتابة تعليق لموضوع : النجف الاشرف :تستقبل مئات الآلاف من المسلمين لإحياء «يوم الغدير» عيد الله الأكبر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net