صفحة الكاتب : د . ناهدة التميمي

الشيعة عبدة اوثان ... ؟؟
د . ناهدة التميمي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

مما لاشك فيه انه كلما حاول البعض من ذوي العقول المتحجرة وممن يخافون سيرة الائمة الاطهار ومذهبهم وممن لايفقهون من الدين سوى القشور ان يمحو ذكر ال البيت كلما ازداد ذكرهم سموا والقا وارتفاعا وسنا..



دليلنا على ذلك هما الامامان العسكريان عليهما السلام فبعد ان كان ذكرهما يقتصر على جمهور الشيعة ومحبي ال البيت ووجودهما محصور في سامراء اصبحا اليوم وبفضل تفجير قبتيهما اشهر قبتين ومرقدين في العالم .. الوهابية واعوانهم ارادوا ان يطمسوا ذكرهم ويمحوا اثارهم .. ولكن ماحصل هو العكس فقد اصبح ذكرهما على كل لسان في العالم وها هو جورج بوش يذكرهما في خطابه ويشدد على ضرورة اعمارهما وهاهي اليونسكو تعرض اعادة اعمارهما باعتبارهما جزء من التراث العالمي الانساني وها هي ليبيا وايران وتركيا واليابان ودول اسلامية وعالمية تبدي رغبتها في المشاركة في اعادة اعمارهما او انجاز التصاميم لهما .. فمن اراد محوهما جعلهما اكثر شهرة من حيث لايعلم ..ونشر ذكرهما العطر في كل ارجاء المعمورة..



ودليلنا الاخر هو المتوكل الذي حرث قبر الحسين عليه السلام واجرى عليه الماء ليضيع اثره ولايزوره الشيعة ومحبو ال البيت ولكن ماحصل هو ان المتوكل قد طمس ذكره واثره بينما قبة الامام الحسين اصبحت اعلى واعلى وطليت بالذهب واصبحت مزارا لكل عشاق الدوحة المحمدية الخالدة..



هنالك من يعد الشيعة مشركين لانهم يزورون قبور الائمة ويتبركون بهم .. والسؤال هنا هل الشيعة وحدهم من يفعل ذلك ..؟؟؟



فقد زرت تونس ووجدت في العاصمة مقام سيدي محرز والناس تتبرك به وتزوره وتلقي النقود في شباكه نذرا ويشربون من ماء بئره تبركا وطلبا للشفاء .. وقد كتب على صفحة حائطه انه عندما امر بورقيبة بتجديد المنطقة وبناء اسواق حديثة وازالة هذا المقام توقفت الجرافات عنده ولم تعمل فجاء بو رقيبة نفسه الى المكان وركب الجرافة ليهدمه وايضا توقفت الجرافة عنده فامر بترميمه وابقاءه وفتحه للزائرين ..



كما ان هناك سيدي منصور والذي يعتقد التوانسة اعتقادا راسخا انه اوقف غرق تونس وانقلابها اذ مالت ميلانا شديدا الى البحر, عندما رفع يده ودعا الله ان يوقف غضبه ولذلك فان الجبال المحيطة بتونس منحدرة انحدارا شديدا باتجاه البحر ..



وفي ليبيا شاهدت وزرت مقام سيدي عبد السلام الاسمري وكان الناس يقدمون له النذور ويطعمون الفقراء وخصوصا الافارقة الوافدين للعمل هناك في ثوابه وبركته ..



وفي مصر هنالك المرسي ابو العباس والسيد البدوي والسيدة نفيسة وام هاشم ومقام الحسين والعدوي وكلها تزار وتقدم لها النذور وفي سورية ايضا ودول اخري عربية واسلامية ولايعاب عليهم ذلك وهي دول سنية ..



اما في العراق فالسنة لديهم مقامات اولياءالله الصالحين مثل الشيخ عبد القادر الكيلاني والشيخ جميل والشيخ معروف الكرخي  ولديهم ابو حنيفة النعمان ولديهم الكثير من القبور والمقامات التي يزورونها ويتبركون بها وينذرون اليها ولايعاب عليهم ذلك ولم تتعرض للتفجيرات كما تعرضت الاضرحة والمقامات الشيعية ..



السوال هنا لماذا يعاب على الشيعة فقط زيارتهم للائمة وهم اولاد محمد (ص) ونسله ولماذا يعدونهم مشركين وعبدة اوثان وغيرهم لا ..؟؟!! ثم ولنفرض انهم كذلك بماذا يضر ذلك الاخرين .. لكم دينكم ولي ديني .. ام انه الخوف من مذهبهم وثوريتهم ورفضهم للظلم والحاكم الجائر والوقوف بوجه الباطل هو مايخيفهم..!؟ فلنكن صريحين ونعترف ان هذا هو السبب الحقيقي وراء تكفير الشيعة ومحاولة اجتثاثهم ..



 



د. ناهدة التميمي


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . ناهدة التميمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/08/04



كتابة تعليق لموضوع : الشيعة عبدة اوثان ... ؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 7)


• (1) - كتب : عامر ناصر ، في 2016/05/24 .

د ناهدة التميمي المحترمة ، قال سبحانه : يريدون ليطفئوا نور الله بافواههم ويابا الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون . وألآية ألأخرى : ولوكره المشركون ، أئمة اهل البيت هم أزمة الحق وحجج الله على أرضه ، وهؤلاء مجانين اذ يشاققون الله ويعاندوه في ملكه كما عانده فرعون في قضية موسى عليه السلام فاجبره الله سبحانه ان يربي موسى في بيته ؟؟؟!!! وقبله النمرود مع ابراهيم عليه السلام ، وووو التاريخ مليء باحداث العناد مع الله سبحانه ولا من متعض ابداً ، حيث قال سبحانه : وذرأنا لجهنم من الانس والجن لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها بل هم كالانعام بل اضل سبيلا . كنت صغيرا في السابعة من العمر حيث رأيت راع للغنم يرعى شياهه ورايتها لا تأكل من نوع من ألأعشاب بينما تبحث في ما بين تلك الاعشاب عن حشائش قليلة فسألت الراعي لماذا لا تأكل أغنامك هذا العشب الشديد النضارة والمتوفر بشكل جيد ؟ قال : انها تعرف ان هذا العشب ساماً فلا تأكله ؟؟؟!!! وصدق الله العلي العظيم إذ إعتبرهم أضل من ألأنعام . مع التقدير .

• (2) - كتب : احمد الربيعي ، في 2015/10/08 .

هذه المشكلة لها رواسب تضرب في عمق التاريخ فلا تزال الدول الاسلامية ذات المذهب السني ولاسيما الوهابية يتكلمون عن الشيعة بنفس التصور الفكري لدى ابن حزم الاندلسي في كتابه (الفصل في الملل والنحل) والشهرستاني في كتابه (الملل والنحل ) والبغدادي في كتابه (الفرق بين الفرق) ومع ان الاتصالات تيسرت ويستطيع اي انسان ان يحصل على اي كتاب في المواقع الالكترونية ولكن التحجر الفكري وخوف التغيير ابقتهم على ذلك فهم لديهم اتهامات على الشيعة فزيارة قبور الائمة وسب الصحابة وامهات المؤمنين وتحريف القرآن وزواج المتعة افكارا اصبحت مما لاشك فيها عندهم ولا يقبلون النقاش حولها

• (3) - كتب : صادق مهدي حسن من : العراق ، بعنوان : رد آخر وشكر للإجابة في 2011/02/06 .

هل تفسرين القرآن برأيك أم ترجعين إلى أصحاب الإختصاص (الفقهاء والمفسرين) ؟؟
أرجو مراجعة كتب الفقهاء ومعرفة الحجاب بصورة صحيحة
والله من وراء القصد



• (4) - كتب : د. ناهدة التميمي من : هولندا ، بعنوان : جواب في 2011/02/01 .

السيد صادق مهدي حسن .. اعرف الى ماترمي اليه وتقول باني غير محجبة .. عزيزي الحجاب حسب ماورد في القران الكريم صريح وواضح .. وادنين من جلابيبكن واضربن على خماركن اي اطالة الملابس وتغطية الصدر .. وكل ملابسي هي طويلة ومحتشمة وصدري ورقبتي دائما مسترة .. هذا هو الحجاب الصريح في القران وليس غير ذلك مع التقدير

• (5) - كتب : صادق مهدي حسن من : العراق ، بعنوان : شكر وتساؤل في 2011/02/01 .

شكرا للدكتورة على هذا الموضوع وسؤالي هو :
هل الحجاب واجب أم لا ؟
تساؤل بحاجة إلى إجابة سريعة وشجاعة..
شكرا

• (6) - كتب : ilanidaw من : iraq ، بعنوان : الشيعة عبدة في 2010/08/15 .

اتركوا التنابز بين الشيعة والوهابية واتخذوا من الاسلام العظيم منهجا ثقوا ان الاممة الاطهار لايرضون هذه المباني المذهبة فوق اضرحتهم لانهم الزاهدين في الدنيافكيف نضعهم في موقع الاباطرة والاكاسرة هذه والله افكار كسروية من اسماعيل الصفوي الذي اساء الى ال البيت ومذهب ابو الحسن ع



• (7) - كتب : اسعد الشمري من : العراق ، بعنوان : التوحيد الحق في 2010/08/06 .

اول المصدقين برسول الله صلى الله عليه واله وسلم هو علي بن ابي طالب بلا منازع او خلاف (وان كانوا يقولون هو من الصبيان ؛برغم ما عرفوا ان النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم كان قد استوزره وامًره في جو الاية وانذر عشيرتك الاقربين ) وهذا الاصل الثاني من الاعتقادات الاثني عشرية وحديث الامام علي عليه السلام في جواب من سأله : هل رأيت ربك؟ قال عليه السلام:من كلام له ع و قد سأله ؟ ذعلب اليماني ؟ فقال هل رأيت ربك يا ؟ أمير المؤمنين ؟ فقال ع :
أ فأعبد ما لا أرى فقال و كيف تراه فقال لاَ تُدْرِكُهُ اَلْعُيُونُ بِمُشَاهَدَةِ اَلْعِيَانِ وَ لَكِنْ تُدْرِكُهُ اَلْقُلُوبُ بِحَقَائِقِ اَلْإِيمَانِ قَرِيبٌ مِنَ اَلْأَشْيَاءِ غَيْرَ مُلاَمِسٍ بَعِيدٌ مِنْهَا غَيْرَ مُبَايِنٍ مُتَكَلِّمٌ لاَ بِرَوِيَّةٍ مُرِيدٌ لاَ بِهِمَّةٍ صَانِعٌ لاَ بِجَارِحَةٍ لَطِيفٌ لاَ يُوصَفُ بِالْخَفَاءِ كَبِيرٌ لاَ يُوصَفُ بِالْجَفَاءِ بَصِيرٌ لاَ يُوصَفُ بِالْحَاسَّةِ رَحِيمٌ لاَ يُوصَفُ بِالرِّقَّةِ تَعْنُو اَلْوُجُوهُ لِعَظَمَتِهِ وَ تَجِبُ اَلْقُلُوبُ مِنْ مَخَافَتِهِ
هذا المعنى متواتر عند ائمة اهل البيت عليهم السلام ويصل الى عقول الناس حسب ادراكهم وبه يعمل ويقول علماءالمذهب
ومن الواجب العقلي تقديس وشكر المنجي وصاحب اليد البيضاء ،ولا افضل من النجاة من النار غدا يوم القيمة بفضل العقيدة الحقة التي اورثها اهل البيت عليهم السلام لنا فنحن مدينون لهم فنقف على مراقدهم الشريفة نسلم عليهم ونشكرهم لهدايتهم ايانا بفضل الله تعالى لاننا مفطورون على الاسلام والتوحيد وذلك لانهم احياء عند ربهم ير زقون فهم سادة الشهداء بلا منازع ،فليسمع الجاحدون وليتعظوا خيرا لهم
 






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net