صفحة الكاتب : يسر فوزي

لا للأعيــاد و سُحقـا لفرح العبـاد
يسر فوزي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
هكذا أضحت أعيادنا مطعّمة بلون القهر و الدّمــاء ... هكذا غدت مواسم الفرح العابرة عبر أرجائنا سلالها ملآى بعناقيد الغضب المُرتسِمة على الأحداق و المَوشومة بذاكرة الأعمــاق ... هكذا وقّعوا على اتّفاقية \" لا للأعيــاد و سُحقا لفرح العبَاد \" و هكذا للعام الثّاني على التّوالي يتحوّل عيدُ الميلاد في أرض الكنانة إلى مراسم عَزاء بعد أن نجَحَت أيادي الإثم و العدوان بحَصْد الأرواح البريئة ضاربة عَرْضَ الحائط بقُدسيّة الزّمان و المكان و السّؤال المطروح من المُستفيد ؟؟؟؟ و مــا هو المُبرّر و المسوغ ؟؟؟ 
من الدّاعم الرّئيسي لفتنةٍ طالما وقع التّحذير منها و طالما تجنَّبَها النّسيج المصري كمـا النّظام أيضا .... لمصلحة من يقع تعميد المسيحيين المصريين بماء الفِتنة ؟ و بالجانب المصري المسلم يقع ذَرّ ملح الفتنة فوق القباب و المآذن. و مَن الفاعل؟؟؟  و أيّ الألوان تلبّست تلك الأيادي النّجسة التّي وقّعَت فصول الفاجعة ؟؟؟ 
 كلّ الدّلالات و الأحداث السّابقة لِـلَيلة الميلاد الدّامي و منذ حادثة الأسيرات المسيحيـّات وصولا إلى حادثة كنيسة سيدة النّجـاة للسريان الكاثوليك بعاصمة الرافدين و التهديد المعلن لاستهداف الكنائس في مصر بل لجميع كنائس الأقباط في العالم و هكذا حسب مسرح الأحداث فإنّ أصابع الاتهام تَلُفُّ حبالها حول تنظيم القاعدة هذا التّنظيم الذّي يكتنفه الغموض منذ ظهوره على الساحة معتنقا أحداث الحادي عشر من سبتمبر و بالرّغم من سعي الجانب الأمريكي و الكيان الغاصب و بعض الأطراف الغربيّة على بروز هذا التّنظيم في كل بؤر الدّمــاء المنتشرة على الخارطة إلاّ أنّ الالتباس المُحاط بهذه الجُزئيّة أضحَتْ عَباءَته مُتهرّّئة خاصّة بعد السّعي المحموم و المفضوح لبعض الأطراف لتقديم أوراق اعتمادهم \" للمــاما أمريكا \" في حربها الجهول على الإرهاب. فكيف لنا إذن أن نَتبيَّن الخيط الأبيض من الخيط الأسود في ما يتعلّق بتنظيمــات تطفو على السّطح من حين إلى آخر و تدّعي انتسابها لهذا التّنظيم و السّؤال المُلحّ مَنْ وراء هذه التّنظيمات الطُفَيليّة و من يَستَنْبِتُ الحنظل في نفوس مريضة و هياكل مُتشرّدة؟؟؟ من يصطـاد في بِركِ الجهل و يَدُسّ السّموم في فجوة العراء ؟؟؟ أليس هذه التّنظيمات تحتاج إلى تمويلات ضخمة؟؟ فَمَن المُمَــوِّل بعد أن أدركنا المُمَوََّل ؟؟؟ و ما القصد من ذلك؟؟؟ أليس لإتمــام مخطّطهم الفاجـر و العاري لإلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام و هو منها بَرااااء... و تحديدا ما يطلق عليه بالتّطرّف الدّيني الذي أضحى اسطوانة مََشروخة تتغنّى بها أمريكا و أخواتها و من يصطادون بالمياه العكرة ..... هكذا رسموا تفاصيل الموت لينطلقوا في تشكيل مرحلة الانفصال أَلَم ينجحـــوا في السودان؟؟؟ ألم ينجحوا في العراق و لبنان و  فلسطين و أفغانستان ....؟؟؟ و أعتقد أنهم نجحوا في زعزعة الصفّ الواحد و ذلك لأنّهم أتقنوا تشخيص الآخر من خلال دَرسِهم لردّة فعل المواطن العربي سواء كان مسلما أو مسيحيا و درسِهم لردود أفعال المجتمع الدولي تجاه هذه الأحداث ظنّا منهم أن ذاكرة النّسيان تغلغلت في الوجدان هذا من ناحية و من طور آخر باتوا على يقين أنّ الرّتابة و الخواء الفاحش و الجهل المرير تمكّن من أواصر النسيج العربي كمـا أنّ القمع المسلّط على الأفراد و طمس مساحات الحريّة و بيارق الفقر المرفرفة في سماء العديد من البلدان العربية يُولّدُ المناخ الخِصْب لانتشــار سموم الشرّ و خنادق الجهل و بذلك اتّساع رقعة الدمّ. 
في حين أنّ كلّ المؤشّرات تدلّ عن تورّط رُكنٍ \" خفيّ و مُعلن \" في سلسلة الأحداث الدّموية الأخيرة  فمن خلال المنشورات التي قام بنشرها موقع ويكيليكس على الشّبكة العنكبوتيّة نتبيّن أن المُستندات أََثبَتَت تورّط الموساد في أعمال فِتنة طائفيّة بأرض المحروسة كما أكّدت حِرصهم الشّديد على أهمّية تأجيج الاحتِقان الطّائفي و إشعال فتيل الفِتنة بين أبناء البلد الواحد. كما طَفا على سطح الأحداث قضيّة الجاسوس المصري طارق عبد الرزاق الملقّب بالفخّ الهندي و ما حمله هذا المِلف من مفاجئات و من بينها بروز بوادر الجفاء بين النّظام المصري و الكيان الغاصب حيث تأكد النّظام المصري من وجود اختراقات متعدّدة على أكثر من صعيد و أكثر من موقع تُدعّم تصعيد التّوتّر بين خلايا النّسيج الجميل لأرض الكنانة سعيا لخلق و تَوليدِ بيئة مُتصارعة و مُنقسمة و كلّ ذلك يخدم الفكر التّخريبي للدّاعم الأساسي لهذه الأحداث. كما لا يخفى على الجميع مسألة الانتخابات في مصر العروبة و هذا شقّ لا يجوز غضّ الطرف عنه و حسب وجهة نظري فإنّه يمثّل أحد الأركان المهمّة.... فحميم السلطة سعيره طائل لا يوقف شروره حدٌ و لا مدّ و من جانب الطّرفين سواء كان الطّرف الدّاعم لاستمرار الحكم أو الطّرف المُعارض لاستمرار الحكم .... فكل شيء مباح لتحقيق شهوة الغطرسة و هَوَس السلطة المحموم. و هكذا تَنجلي خطوط الورقة الرّابحة بـل الورقة المُساوِمة التي سَعت أمريكا و زُمرتها السّافرة للضّغط بها على النّظام المصري لتُملِي عليه أجندتها المُنكرة و هكذا يكون هذا النّظام بين دِفّتَيْ الرَّحَى و لعلّ الأحداث الماضية التي حصلت في أرض المحروسة و وقع استيعابها من طرف النّـظام تدلّ على ابتـزاز أطراف نجسة و تلويحها في كلّ حين بالّلعب بهذه الورقة المُلتهبة \" سكب سعير الفتنة \" على مصر العروبة الموشوم على جبينها الأسمر الرّباط إلى يوم الدين. 
سلسلة مُتشابكة العُقَد نخوض أََمواجها المتلاطمة في كلّ الأوقات صباحا مساءا و عند الغفوة و حتّى الممات... أمواج تضرب في عمق الآخر و أمواج تتّهم و تُكَفّر الآخر و أمواج تنشر غسيل الآخر و أمواج تتربّص بالآخر عند النّاصية المقابلة و أمواج تعتكف تكسّر الموج و أخرى تهادن الموج و البقيّة التّائهة تتطلّع إلى الزّبد المنشود علّها تجد الخلاص.
و بالعودة للمشهد المصريّ بعد ليلة الميلاد الدّامي نَستَشِفّ إزاء خلفيّة ما حدث أنّ الأرضيّة كانت خصبة و مهيّأة من قَبْل حادثة القدّيسين و قُوبل هذا الإرهاب الأسود بالتّنديد و الاستنكار من طرف النّظام و الشعب المصري بجميع طوائفه كما قُوبل كذلك بزيادة الاحتقان من طرف بعض الأطراف المسيحيّة و أصوات تتعالى هنا و هناك بالاستنجـاد بالأمّ الرّؤوم التّي طالما أرضعت ويلاتنا علقم أظافرها السّوداء و لمـاذا أمريكا بالذّات؟؟؟. إلاّ أنّ بشائر الوعي من الطّرفين تُطلِق نشيدها المُفدّى بتعانق المساجد و الكنائس و تَذْْكُر تراتيل ثورة 1919 التي قامت على  الهلال و الصّليب .... هذا المشهد المُضيء الذّي تلألأت قناديله في أرجاء المحروسة يبعث آيات الاطمئنان و الارتياح في النفوس  و يرسم في ذات الوقت على ملامح الطّرف المدسوس علامات الذُّعر و العبوس. و لكن لنا أن نتساءل هل سيسمح هذا الطّرف الوَضيع برؤية هذا التّضامن المُعلن ينسجُ صدق التّكافل و ينثر بخـور المحبّة بين أواصر المجتمع المصري بكافّة طوائفه ؟؟؟ أم أنّهم سيسعون كمسعورين إلى إكمال مخطّطاتهم القذرة و ذلك بسكب سعير الفتنة على الواجهتين لتُؤجِّج أكثر فأكثر فتيل الاحتقان و تَنْشُدُ ما تصبو إليه.
 الوضع الرّاهن متشابك و الريبة تكسو كل تفاصيله من الجذور العميقة إلى الأفنان الظّاهرة ..... و لكــن الحقيقة الواضحة و المؤكّدة أن الشّعب هو الأَتُون المفضّل لهؤلاء ففوق ضُلوعه تُطهَى الوجبات الدّسمة و سُحقًا لعظامه ... سحقا للعابرين و المضطهدين و المنكوبين و للعاطلين المبتورين.و ليهنئوا أصحاب العمائم المُتسلّقة و التّيجان المُتهرّئة و طُوبَى للقابعين في الأروقة المرمريّة و القصور العسْجدِيّة و طوبى للمارقين و الفاسقين و طوبى لخِصر المُومسات ملايين الدّولارات ولْيتجرّع السّواد الأعظم علقم سوء الاختيارات و مهانة النّكبات و ذُلّ القرارات. فلْيشربوا هنيئا نخب تركيع شعب أعزل غارق حدّ الثمالة في أقداح فقرٍ مُتْقع و أشرِعة جهلٍ مُفْزِع و  مرارة صمتٍ مُطْبق يُشعلُ جِـذْوةَ التّساؤلات ... سؤال يتلوه سؤال ... قَدَرنا أن نعيش غياهب السّؤال و لا نَعرف قَطّ طعم الجواب.
 متى نُدرك أنّ سعير الفتنة يَصهَرُ الحجر قبل الشّجر و البشر و أن النّكبات المتتالية و الفجائع المتوالية أساسها أطرافا تَنْخرُ الفراغ المُمتدّ في أفق الوطن و أيادٍ مدسوسة وقع زرعها بين تلافيف واقعنا المرير لِحَصد ما تيَسّر من ضعاف النفوس و للحفاظ على مسامير صدئة تدقّ نعش الوطن حرصا لتطبيق أجندات الآخرين و ليذهب الشعب إلى الجحيم.... متى تُطْمَر الهوّة السّحيقة بين الأسياد و العبــاد و تُعتقُ الرِّقاب من طَلْقةِ الزّنـاد؟؟؟ و متى تُمطِرُ السّماءُ عناقيدَ فرحٍ و بِشرٍ  تُخصِّبُ روض الجـواء؟؟؟ متى تتلاشى غشاوة القهر على مُقلٍ عاقرها الرّمد و الخواء؟؟؟ متى يُستَنْبَت شُعاع الشّمس في أكفّ البؤساء؟؟؟.
 
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


يسر فوزي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/01/06



كتابة تعليق لموضوع : لا للأعيــاد و سُحقـا لفرح العبـاد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net