المهندس شروان الوائلي : بعض الكتل النافذة أرادت سرقة اصوات الناخبين , والمحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية الفقرة (5 )من قانون انتخابات مجالس المحافظات

 المهندس شروان الوائلي : بعض الكتل النافذة أرادت سرقة اصوات الناخبين , والمحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية الفقرة (5 )من قانون انتخابات مجالس المحافظات اعلن المهندس شروان الوائلي ان المحكمة الاتحادية قبلت الطعن المقدم اليها وقضت بعدم دستورية النص الوارد في الفقرة (5 ) من المادة ( 13 ) في قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي رقم ( 36 ) لسنة 2008 المعدل .

وذكر النائب المستقل عن كتلة دولة القانون وعضو لجنة النزاهة البرلمانية ان المحكمة الاتحادية اوصت مجلس النواب بصياغة نص قانوني يضمن عدم وصول اصوات الناخبين الى مرشحين لم يصوتوا لهم .
وفي تصريح صحفي نقله مكتبه الاعلامي قال الوائلي : ان هذا القانون ورغم اعتراض الفعاليات الشعبية والسياسية والمرجعيات الدينية ومنظمات المجتمع المدني, منذ مناقشاته الاولى ألا ان الكتل النافذة في البرلمان مررته في جلسه شابها الكثير من اللغط , غير مكترثتًاً  بالاعتراضات المنطقية التي ابديناها ولا بوجهات النظر التي وقفت بالضد من تمرير هذا القانون .
واضاف : ان الكتل التي مررت هذا القانون ارادت احتكار اصوات الناخبين لصالحها في سرقة علنية لأرادة الناخب العراقي وتزوير رغبته في اختيار مرشحيه .
وشدد الوائلي على ضرورة تحلي جميع الكتل السياسية بروح عراقية خالصة تضع العراقيين ومصلحتهم في قائمة أولوياتها : من يريد خدمة العراق فعلا , عليه ان يخضع لارادة الشعب ويحترمها , لا ان يقوم بالقفز عليها من اجل مصالح حزبية وشخصية .
وبين الوائلي انه وعدد من النواب قدموا الطعن للمحكمة الاتحادية, واعرب عن سعادته بقرار المحكمة هذا حيث يضمن وصول اشخاص منتخبين فعلا من قبل الجماهير الى المجالس المحلية , وهذا هو اساس الديمقراطية الحقيقية التي نطمح اليها.
مشيرا الى ان هذا سيمنح الجماهير الدافع الاكبر للمشاركة في التصويت بعد ان يطمئنوا ان اصواتهم ستذهب للقوائم التي صوتوا لها وليس لقوائم اخرى , وهذا من أهم عوامل مساندة المواطن للحكومة ودعمه لها , لانها جاءت بصوته وبقراره هو مما سيحقق جوهر الديمقراطية في التمثيل الاكبر لارادة الجماهير حينما تتم ترجمة اصوات الناخبين الى مقاعد في البرلمان او مجالس المحافظات .
--
المكتب الاعلامي للمهندس شروان الوائلي
07806113150
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/10/22



كتابة تعليق لموضوع : المهندس شروان الوائلي : بعض الكتل النافذة أرادت سرقة اصوات الناخبين , والمحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية الفقرة (5 )من قانون انتخابات مجالس المحافظات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net