صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

علي الوردي يمهد الطريق لعادل رؤوف حتى يطعن النجف
سامي جواد كاظم
 سبق لنا الكتابة عن الشعر وقلنا ان اليوم اغلب الذين يكتبون الشعر هو كتاب شعر وليس شعراء لانه بمجرد حفظ البحور مع استخدام الكلمات البلاغية يقوم بتصفيفها فيكون شعرا خالي من المشاعر وفي نفس الوقت اقول ان كتاب اليوم هم شعراء يكتبون ما يختلج في صدورهم من تاييد او نقد او ذم فالموضوع او الفكرة او الشخصية التي تروق لهم يطنبون في مدحها حتى ضمن الخيال والعكس بالعكس فالذي لا يروق لهم يذمونه ويبحثون عن من يؤيدهم في ذمهم فيستشهدون به بعيدا عن البحث العلمي والكتابة الرصينة المؤيدة بالمصادر الموثقة فالذي يرجو ان تكون كلمته مسموعة وقوية عليه التاكد من اي معلومة يريد تدوينها بعيدا عن عواطفه ، ولربما السمعة والمكانة التي يتمتع بها الكاتب تلعب دورها في عدم رد اباطيلهم ودسائسهم.
ثلاث شخصيات محور حديثي هذا السيد هبة الدين الشهرستاني والدكتور علي الوردي والكاتب عادل رؤوف ،السيد هبة الدين الشهرستاني اشهر من نار على علم ولا يسعنا الا الانحناء لعلمه ودوره العلمي في زمانه وما ترك من اثار علمية يستفيد منها القراء الكرام وطبعا قد نختلف معه في راي ما وهذا لا يعني المساس بمكانته ، الدكتور علي الوردي المشهور بلمحات اجتماعية ومهزلة العقل البشري ووعاظ السلاطين فان ما يكتبه ضمن العلم الاجتماعي والثقافي يكاد يكون مصدر لمن يريد الكتابة عن الحالة الاجتماعية للحقبة الزمنية التي عاصرها او كتب عنها الدكتور الوردي ، اما الكاتب عادل رؤوف فانه يكتب بعواطفه وانه يضع الهدف قبل كتابته الكتاب على ان يسخر الكلمات والحقائق باتجاه ما يريد من ذم او مدح لاصل موضوعه.
اقول للاسف ان كاتب كبير مثل علي الوردي يدس فيما يكتب ليمهد الطريق لعادل رؤوف حتى يطعن بالنجف وعلمائها لاسيما ان هذا الكاتب اي رؤوف له مواقف متشنجة اتجاه العلماء فانه الف كتاب ضمّنه اقوال اصدقاء ابناء العلماء للطعن ولعل السيد عباس ابن السيد ابي القاسم الخوئي لقمة دسمة استفاد منها كثيرا عادل رؤوف. 
وقع بين يدي كتاب لعادل رؤوف بعنوان \" حصارات علي ـ النجف مدينة تعتاش على الموتى\" الطبعة الاولى 2009 الناشر المركز العراقي للاعلام والدراسات ومن العنوان علمت ان فيه مطاعن بالنجف فتصفحته على عجالة وشاءت الصدفة ان اقرا صفحة واحدة من الكتاب هي ص 471 وقد ذكر بها هذه الرواية\" ان رجلا ايرانيا كان يحمل لحم ابيه في كيس وهو في طريقه الى النجف وشاءت الصدفة ان احد رفاقه في السفر شعر بالجوع واخذ يبحث عن شيء ياكله فوجد الكيس فاستخرجه وطبخه ثم اكله غير انه لم يكد ينتهي من طعامه حتى اكتشف انه اكل لحم الميت وصار ابن الميت يلطم وجهه ويصرخ يا ويلياه اكلت ابي: ومصدرها لمحات اجتماعية الجزء الثاني ص260 .
قمت بالمتابعة والبحث عن مصدر هذه الرواية وبالفعل وجدتها في المصدر بعينها وذكر مصدرها الدكتور علي الوردي هو\" هبة الدين الشهرستاني ( تحريم نقل الجنائز) بغداد 1329هـ ص16\" ,
تابعت البحث والتدقيق اتصلت بمكتبة الجوادين في العتبة الكاظمية طالبا منهم رسالة تحريم نقل الجنائز للسيد الشهرستاني فابدوا اهتمامهم ولعدم وجود نسخة قديمة قاموا بتصوير النسخة القديمة ورقة ورقة وارسلوها لي وهي نفس النسخة التي اعتمدها الدكتور الوردي في اقتباس الرواية وجدت في المصدر الرواية التالية \"ان في كرمنشاه جماعة مستعدون لهذا العمل الفجيع فياتون بالجنائز الطرية قبل المعاينة ويجردون جميع لحومها بالسكين والحجر ثم يذرون مقدارا من الزرنيخ والنورة على العظام ويتركونها على السطوح حتى تجفف الاهوية والادوية والشمس كل رطوبة في العظم لترى العظام كانها قد اذاب الدهر لحمها منذ اعوام ثم يعرضونها للمعاينة وهي مفسخة \" ذكر هذه الرواية حسب الهامش (6) ذكرها الفاضل الجليل الشيخ بهاء الدين الطهراني نجل عميد المجتهدين حضرة الشيخ عبد النبي المازندراني (دام ظله) ص 16-17
مع الاسف عليك يا دكتور علي الوردي في تمرير هكذا دس ضمن كتابك \" لمحات اجتماعية \" وايهام القارئ الكريم ان ما كتبته مصدره السيد هبة الدين الشهرستاني ومن المؤكد سيكون بينكما حساب عند الله عز وجل والا اجزم لو كان السيد هبة الدين الشهرستاني على قيد الحياة لقاضاك على ما نسبت اليه ، والجريمة الثانية التي اقترفها علي الوردي هي تسويغ الطعن من قبل عادل رؤوف بحق النجف لانه ما صدق انه راى ضالته ومثل هكذا معلومة دسمة لا يحقق فيها لانها تتفق ونوازعه الشخصية وسلبياتها على علي الوردي .
التدليس في الرواية كان ظاهرا لابسط القراء منها ان حملة الجنائز مهنتهم تهريب الجنائز وما يقومون به من تعتيق الجنازة يتم في بيوتهم او محل عملهم بدليل هذه العبارة \"ويجردون جميع لحومها بالسكين والحجر ثم يذرون مقدارا من الزرنيخ والنورة على العظام ويتركونها على السطوح ...\" اي قبل الرحيل والتهريب وهذه الفترة كفيلة بان لا تبقي اللحم هذا اولا وثانيا اين كانوا نقلة الجنائز من هذا الجائع الذي استخرج اللحم وطبخه ، وثالثا ابن الميت هو ايراني ام عراقي ، وثالثا استخدام كلمة ياويلياه كانت في زمن الدولة الاسلامية اما الان فلا احد يستخدمها 
لماذا تشوهون الحقائق وتمنحون الاسباب للغير حتى يطعن بنا؟

  

سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/10/20



كتابة تعليق لموضوع : علي الوردي يمهد الطريق لعادل رؤوف حتى يطعن النجف
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك

 
علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سلام دواي
صفحة الكاتب :
  سلام دواي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أين قبر السيدة زينب عليها السلام ؟  : الشيخ فوزي آل سيف

 زمن ملعون  : هيثم الطيب

 اختناق  : نبيل جميل

 تحريرالفلوجة---- حق سيادي ومصيري  : عبد الجبار نوري

 تنزانيا.. ارتفاع غرقى العبارة المنكوبة في "فيكتوريا" إلى 209

 الاستغلال السلبي للأحداث  : حسين الاعرجي

 لأجل نفسه!  : عماد يونس فغالي

 جرائم داعش في أسبوع؛ التهافت على التوحش والدمار  : شفقنا العراق

  ساستنا يتشاورون..  : علي علي

 بغداد تسجل اعلى درجة حرارة منذ 30 عاما

 ((عين الزمان)) مجلس المحافظين  : عبد الزهره الطالقاني

 ما بين تظاهرتين  العراق -لبنان   : د . مصطفى الناجي

 صفعة على قفا صفا  : سامي جواد كاظم

 كونوا معهم !  : عدوية الهلالي

 العتبة العلوية تعرض مخطوطة للمصحف الشريف بخط أمير المؤمنين  : موقع العتبة العلوية المقدسة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net