صفحة الكاتب : فراس الكرباسي

"مدينتي أجمل" وسط إشادات عراقية وأجنبية
فراس الكرباسي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
العراق - النجف الاشرف : فراس الكرباسي 
 
أشاد مواطنون نجفيون وسائحون أجانب بحملة نادي النور ( 4H ) لليافعين في النجف الاشرف التي أطلقها تحت شعار ( مدينتي أجمل ) والرامية إلى نشر ثقافة النظافة والحفاظ على البيئة .  
وقال صباح حسين ( معلم نجفي ) " فوجئت صباح هذا اليوم وأنا أسير في شارع "نجف - كوفة" ان ارى صبية وفتيات بعمر الزهور وهم يرتدون زيا موحدا ويقومون بجمع النفايات والقمامة بطريقة حضارية وأسلوب جعلني اخجل من نفسي لو فكرت يوما برمي زجاجة المياه الفارغة أو علبة السجائر بعد فراغها " .
أما جاسم الشريفي ( صاحب محل ) فقال " أنا هنا منذ سبع سنوات ولم أرى مثل هذا اليوم الذي شعرت فيه بسرور كبير وأنا أشاهد أعضاء نادي النور وهم ينظفون الشارع الرئيسي في النجف وقد كانوا فرحين ومسرورين بما يقومون به في الوقت
الذي يعتبر تنظيف الشوارع لدى اغلب الناس عمل معيب وشائن ولكن هؤلاء الاطفال برهنوا للكبار قبل الصغار بان النظافة من الايمان كمال قال الرسول ولكن للاسف نحن المجتمع الإسلامي لا نلتزم بأقوال الرسول ولا أقوال مسؤولي البلديات " . 
في حين اعتبر حسين التميمي ( باحث اجتماعي ) ان " الخطوة الجريئة والشجاعة التي يخطوها نادي النور في النجف تعتبر انجاز لهذا النادي والقائمين عليه الذين اثبتوا فعلا ان الغرض من تأسيس الأندية هو تغيير حقيقي في الثقافة  والسلوك نحو كل ما هو ايجابي ومفيد للمجتمع من جهة وصقل مواهب وتنمية قدرات وتكوين شخصية جديدة رائعة لليافعين من أعضاء النادي " . 
ولم تقتصر الاشادة بمبادرة نادي النور ( 4H ) لليافعين أهالي النجف بل تعداها ليشمل السياح الأجانب من الزائرين الى المحافظة .  
فقد أكد مرتضى حسيني ( زائر إيراني ) بان " هؤلاء الأطفال والفتية هم من سيغيروا مستقبل العراق وهم من سيجعل العراق من الدول الديمقراطية قولا وفعلا " .  وأضاف " لم نصدق ونحن نخرج من الفندق متوجهين الى حرم أمير المؤمنين لأداء الزيارة ما شاهدناه هذا اليوم حيث الأطفال وكأنهم طيور الجنة وهم يحملون بأيديهم أكياس النظافة ويرتدون قفازات لعدم نقل الجراثيم وشاهدناهم يعملون بكل همة وحيوية ونشاط " . 
واوضح حسيني بان " ايران بحاجة ماسة الى تشكيل مثل هذه الأندية وسأعمل بدوري على نقل هذه التجربة الرائعة عند عودتي الى ايران خصوصا وان عملي كمدرس تربية رياضية يساعدني على تطبيق هذه التجربة الرائعة " . 
يذكر ان نادي النور ( 4H ) لليافعين في النجف كان قد اطق مبادرة لنشر ثقافة النظافة والحفاظ على البيئة اسماها ( مدينتي اجمل ) وباشر بتنفيذ الحملة من خلال جمع النفايات في كلية الاداب بجامعة الكوفة الاسبوع الماضي وقام يوم امس بالاستمرار بالحملة من خلال حملة نظافة واسعة شارع ( نجف - كوفة ) وهو اكبر شارع رئيسي في النجف الاشرف. 
 
 
 
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فراس الكرباسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/01/05



كتابة تعليق لموضوع : "مدينتي أجمل" وسط إشادات عراقية وأجنبية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net