"السومرية نيوز" تحصل على وثائق واعترافات تكشف عن هدر بالمال العام في كربلاء
السومرية نيوز/ بغداد
كشفت وثائق رسمية حصلت عليها "السومرية نيوز" عن وجود هدر كبير بالمال العام في شراء قطعة أرض تخصص لبناء مستشفى بقضاء الهندية في محافظة كربلاء والتي اتهم فيها عدد من موظفي دائرة صحة المحافظة بالفساد. 
 
فيما أكد أحد الموظفين وهو موقوف في أحد المراكز الأمنية وجود جهات سياسية تقف وراء الامر وتمارس عمليات فساد كبيرة، لافتا إلى أن صاحب الارض لا يمتلك سوى عقد طابو زراعي لا يخوله التصرف بها.
 
وتظهر الوثيقة الأولى الصادرة عن مكتب محافظ كربلاء آمال الدين مجيد الهر في 24 تشرين الثاني 2010، والمرسلة إلى دائرة صحة كربلاء، تخويل  الدائرة القيام بشراء قطعة أرض لبناء مستشفى في قضاء الهندية وتسجيلها باسم وزارة المالية وتخصص إلى وزارة الصحة، بعد تخصيص مبالغ الشراء ودفعها من قبل المحافظة.      
 
فيما تظهر الوثيقة الثانية الصادرة عن دائرة صحة كربلاء محضر للجنة التفاوض بشأن شراء قطعة الأرض في عبد عوينات بقضاء الهندية والبالغة مساحتها عشرين دونما، مؤكدة أن قطعة الارض مملوكة للدولة ولصاحبها فائز سعيد محمد شريف حق التصرف فيها بحسب صورة قيدها. 
 
ويؤكد محضر تفاوض لجنة شراء الارض أن القطعة زراعية مملوكة للدولة وأن حق التصرف للمواطن فائز سعيد محمد بحسب السند العقاري الصادر عن ملاحظية التسجيل العقاري في قضاء الهندية، مبينا أن صاحب العلاقة أكد أن القطعة تساوي مبلغ 150 مليون دينار للدونم الواحد إلا أنه وافق على بيعها لدائرة الصحة بمبلغ 125 مليون دينار للدونم الواحد.
 
ويوضح محضر تفاوض اللجنة أن صاحب العلاقة وافق على طلب اللجنة بتقليل المبلغ إلى 115 مليون دينار للدونم الواحد، مشيرا إلى أن كامل مبلغ شراء واستملاك القطعة الارض بلغ مليارين وثلاثمائة مليون دينار. 
 
من جانبه قال علاء حامد عليوي والموقوف في سجن مركز شرطة حي الحسين التابع لقيادة شرطة كربلاء وفق المادة (340 ع) والخاصة بهدر المال العام، إن "هناك جهات سياسية متنفذه تقف وراء عملية شراء وبيع القطعة 4/25 عبد عونيات والمخصصة لبناء مستشفى في قضاء الهندية التابع لمحافظة كربلاء"، مؤكدا أنه "وباقي المعتقلين ذهبوا ضحية هذه الصفقة". 
 
وأضاف عليوي أن "قرار تشكيل لجنة التفاوض من قبل دائرة الصحة كان فقط للتمويه عن الامر"، مشيرا إلى أن "موافقة الشراء كانت صادرة من قبل وزارة الصحة قبل تشكيل اللجنة بأسبوع". 
 
وأشار عليوي إلى أن "اللجنة القانونية هي المخولة وبإشراف مدير صحة كربلاء علاء بدير مباشرة الذي وجه القسم القانوني بالإيعاز الى قسم الحسابات لصرف المبلغ قيمة الارض"، لافتا إلى أن "اللجنة المشكلة برئاسة انعام صالح مهدي والتي اطلق سراحها من التوقيف بكفالة وعضويته مع المشاور القانوني علي عبد الحسين اثبتت بعد التحقق من عائدية الارض أن ملكيتها تعود للدولة".
 
وأكد عليوي أن "صاحب الارض الذي يدعي ملكيتها يمتلك عقد طابو زراعي فقط وهذا لا يخوله التصرف بها كما أن هذا ما ذكرته اللجنة في تقريرها"، موضحا أن "المدعو فائز المالكي هو من استلم مبلغ الارض وقدره مليارين وثلاثمائة مليون دينار شخصيا وفق صك اصدرته دائرة صحة كربلاء وبموافقة مديرها العام وشعبة القانونية في الدائرة".
 
وأشار عليوي إلى أن "الموظف الذي تولى عملية الشراء في الشعبة القانونية التابعة لدائرة صحة كربلاء يدعى علي حاصود والذي تقول الدائرة انه يتمتع باجازة حاليا ولايعرف أي شيء عنه".
 
وكان النائب الاول لمحافظ كربلاء عباس الموسوي كشف أمس الثلاثاء، (9 تشرين الاول الحالي)، أن قاضي تحقيق هيئة النزاهة في كربلاء اصدر مذكرة قبض بحق أربعة موظفين في دائرة صحة كربلاء فيما توارى مدير صحة المدينة عن الانظار.
 
وكانت اللجنة انفة الذكر قد صادقت على عقد قطعة ارض مملوكة للمواطن فائز محمد سعيد المالكي والواقعة في منطقة العبد عونيات في قضاء الهندية وبمبلغ قدره مليارين وأربعمائة مليون دينار عراقي.   

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/10/13



كتابة تعليق لموضوع : "السومرية نيوز" تحصل على وثائق واعترافات تكشف عن هدر بالمال العام في كربلاء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net