صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

دمعة على خد الموت
عزيز الحافظ
بالضد من النظرة المجتمعية المنغلقة .. كاد الأب يطير فرحا بأجنحة تحليق فرناسية لما عرف مولدها الميمون فقساوة البيئة الحاقدة على مُنجبات البنات لم تكن لها ارضية في ذاته..ولإنها تختار للبنات في الغالب أسماءا تراثية مأثورة تيمنا بالاصل ،أختار الأب كسر حاجز التخوف المرسوم بخط إستواء الوهم..فسماها خارج المألوف التراثي...ورودا..لانها في واقع ميسمها لم تكن إلاقبضة من باقة ورد فوّاح تجمعت بصيغة فتاة! وجه أقهدي بضّ وجبين لُجيني آخاذّ وعيون تتنورس فيها ومضات شروق للبراءة سواطع.. ورموش تحلّق حولها نوارس بحر الجمالية الفريدة. كان وجه ورود مُصاغا ليحمل الناظر على تذوق الحزن كعنقود ألم متدلي ..تراها فتحس بمذاق السعادة وتفارقها لتحتضن كمدا غريب التكوين..تعكسه لك انوارها ليقترب من ضفاف الرائي وليحمل مغادر لمحها،أشواق محطات الرحيل..نمتْ ورود وسط رياحين هي كانت شذاها وبهجة مونقة صاغتها حتى بنومها الطفولي وقفزت مع الزمن قفزات كنغرية...لتصل حافة السنتين دون ان تبلغ خط النهاية بسباق قفز الموانع الزمني الفتاكة..تربص بها المنون الغادر فقبض الموت على قبضة الورود ،ورود التي لم تُخلق إلا لرحيق ينضبلامحالة.. وهشم باقتها شرّ تهشيم..قبيل زوال جمعة رمضانية..قائظيتها تبعث على تأفف مكتوم الهسيس..كان هناك للردى جرس 
يرّن من بعيد ..يقترب من مملكة الغفلة في اهلها غازيا..حاملا سيفه البارق الحقود وورود تلهو في فناء الدار بلادرع حصين!! كان الموت يترصدها خلف المآقي وأقرب.. خلف جدران الجفون وأعمق..خلف الرياحين النواعس واعبق..وللإن لم يعلم الاب هل اقتربت هي من الموت أم إن الردى باغت فروسية سينمائية حضورها وبهائها الطاغي؟وجمالها البهي وصفائها النقي.. رحلت ورود كنسمة تعلقت بأهداب الخيال.. ومن فورية الرحيل الطائف الطائر كان الموت الغادر لايرقص جذلا لمقدمها.. فلم تك مديته لتحز إلا رقاب المتشوقين لمطلعها الباهر البهي.. 
أين ندفن باقة الورد،ورود؟ اختار لها المتشظي أبوها، أبعد جغرافية عن مقابر الأهل الذين أيقظهم من سباتهم مقدم غريمة الموت القنيص ورود! الأبعد في تلافيف المقابر والتجاعيد الصخرية الصامتة النحت والتي دمعت سكانّها على قدومها بيد من حملتها بين احشائها جنينا واليوم ومضة في عار الموت.. نامت هناك بينهم بلاصخب نسمع ولابسمة تمزق شغاف القلب..ليعود أبواها منكسرين الجناح صمتهم نياح ودموعهم نزف وشهقاتهم حشرجات قواتم كواتم..تعسا لقنص الردى.. فقد كانت ورود دمعة على خد الموت!
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/01/04



كتابة تعليق لموضوع : دمعة على خد الموت
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net