صفحة الكاتب : اوعاد الدسوقي

شهرزاد و عجائب البلاد
اوعاد الدسوقي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
مقال الكاتبة أوعاد الدسوقي الممنوع من النشر في جريدة الأهرام
مازال مسلسل منع نشر مقالات الكتاب _المعارضين للإخوان المسلمون  _ في الصحف المصرية مستمر , ففي سابقة لم تحدث  في نظام مبارك القمعي ,صدرت  أوامر مباشرة وصريحة من جهات سيادية لقيادات الصحف القومية  بمنع نشر  المقات و الآراء التي تنتقد الإخوان لعدم إثارة الرأي العام و الشارع في ظل الإخفاقات المتلاحقة و فشل الحكومة في حل الأزمات و تزايد و تيرة الإحتجاجات و المظاهرات , و قد جاء منع نشر المقال الساخر للكاتبة و الناشطة أوعاد الدسوقي كحلقة من حلقات قصف الأقلام  و تكميم الأفواه  و تقيد حرية الكلمة للكتاب و المبدعين  الذي بدأ منذ شهرين بـ الكاتب الكبير يوسف القعيد الذي منع نشر مقالة من جريدة الأخبار .و اليكم نص المقال الساخر:
أوعاد الدسوقي تكتب : شهرزاد و عجائب البلاد
 
بلغني أيها الملك السعيد ذو الرأي الرشيد, إن الحزب الوطني الجديد, يسير علي نفس خطي أحمد عز الحديد , يفتعلون كل يوم 100 مشكلة او يزيد , لإلهاء الشعب عن كتابة دستور أم أيمن وعلاء سعيد , أصحاب نظرية وثن الديمقراطية و الصحيفة الجنائية للشهيد , لا يتحاورون ولا يعرفون سوي لغة الوعيد , يلوحون لمنتقديهم بعلامة التهديد, يلفقون القضايا لمعارضيهم لإبعادهم بعيد , يقصفون الأقلام و يصادرون الصحف و الويل كل الويل لمن يقول الحق يبطش به بطشا شديد .
 
 يريدون الشعب كقطيع من الخراف نساءه جواري و رجالة بـ أمر السمع و الطاعة عبيد, يحرمون كل شئ علي غيرهم و يحللونه إن كان لمصلحتهم مفيد, بـ الأمس هتفوا ضد النظام عدالة اجتماعية الشعب يريد , واليوم  يتبرؤون و يطالبونه أن يكون لـ متع الحياة زهيد, ملائكة هم و ما عداهم فلول او علماني عربيد. نهضتهم وهم , مشروعهم طائر عاقر لا يبيض, لخير مصر ناكرين , و بحب غزة وعلي أعتاب أنفاقها عمدوا تعميد!  يمنحوهم خيراتنا و كهرباء سدنا و في  حضانات مصر يموت يومياً طفلا وليد , يزيف إعلامهم الحقائق و لقرارات كبيرهم يعزفون سيمفونيات التمجيد.
 
لا يعترفون بـ أخطائهم و عن الحق دائما قياداتهم تحيد , يتدخلون فيما لا يعنيهم بدون إذن او تمهيد , لأنفسهم يمكنون في الأرض , و لأحلامهم  بدأوا  البناء و التشييد , إن لم تكن معاهم فأنت كافر رعديد ., في العلن يصرخون أمريكا شيطان رجيم , وفي الخفاء يتوددون يبتغون تأيد أوباما و من كلينتون التعضيد , أعداء الأمس صادقوهم و صمتوا عن قضية التهويد.
 
لم يسلم ناصر من اذاهم علي تويتر كل يوم  فيه تغريد , يصبون جم غضبهم و بـ سهام الحقد يسددون  تسديد , مع قاتل السادات احتفلوا بنصر أكتوبر أم بيوم قتلة اتخذو عيد , إرهابي حر بعفو رئاسي, و للثوري يطلبون له السجن و التمديد , أهين أبن عبد الله و لم نسمع لهم حرفا او تنديد, يعبثون بأمن الوطن سيناء كانت أو الصعيد , لحزبهم أعطوا البطولة و النور لهم  كومبارس سنيد , علي القضاء يفتئتوا بفكر خاطئ عنيد, لأتباعهم كل المنصب حكرا و شبابنا عن العمل عاطل قعيد , يمصمصون شفاة الحسرة مع زفرات تنهيد, تركوا جذور القضايا و بفروعها تمسكوا بـ الختان و الزواج بـ أثنتين  أو يزيد, يهللون لثمار المانجو و الدين يذبح الفلاح ولا يجد لأرضه تسميد, لا صادرات لمصانعنا و شاطرهم أغرق الأسواق توريد, يسعون لطمس الهوية و محو التراث في محارق الترميد, بيننا و بينهم  الف سور و جبالاً من جليد . استنسخنا مبارك ثانيا في صورة ممسوخة تقليد!!

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اوعاد الدسوقي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/10/08



كتابة تعليق لموضوع : شهرزاد و عجائب البلاد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net