صفحة الكاتب : عدي المختار

ميسان تحتفي بالشاعر محمد فليح العقابي وتستذكر الشاعر علي راضي الساعدي
عدي المختار

 ميسان – خاص

احتفى المجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان بالتجربة الابداعية للشاعر الكبير محمد فليح العقابي واستذكر رحيل الشاعر علي راضي الساعدي عبر مهرجانا شعريا كبير على حدائق كازينو كل العراق وسط شارع دجلة في مدينة العمارة .

وقال الاعلامي عدي المختار نائب رئيس المجلس خلال كلمته التي القاها في المهرجان " منذ ان بدأنا بالشروع في مشروعنا الوطني الشعبي بتأسيس مجلسا شعبيا ثقافيا كان الهم الكبير لدينا هو الاحتفاء برموز العراق وهم احياء يتنفسون الابداع بحياتهم ,فكان الهدف هو قلب المعادلة المعتادة والتي هي ان الحكومات تدعم الثقافة واناطة المهمة للشعب لدعم الثقافة لتكون ثقافة حقيقية بلا اجندات او مصالح حزبية او فئوية لذلك كان الاعلان عن تاسيس المجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان لمنح الشعب سلطة المراقبة والتقييم والاحتفاء لكل مايدور في فلك الوطن الكبير عراقنا الغالي ".

واضاف المختار" فكان الطريق معبدا بالورود والاشواك معا ونحن نخط مهرجانات واماسي للاحتفاء برموز العراق وميسان وندعم مسيرة الثقافة والفنون والاعلام في ميسان عبر تشكيلات المجلس وهي منتدى جوهرة ميسان للشعرالشعبي برئاسة الشاعر المبدع محمد ابو العز ومحترف ميسان المسرحي للشباب برئاستي ورابطة الاعلاميين الشباب برئاسة الاعلامي بسام الشواي وكان للمجلس العديد من المهرجانات والاماسي والعروض المسرخحية والنشطات الاعلامية لتشكيلاته وهانحن نحط رحالنا اليوم على نهر دجلة لنحتفي برمز شعري ميساني مبدع ونستذكر قامة شعرية مبدعة وذلك برعاية السيد حيدر محمد امين التميمي رئيس المجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان ".

من جهته قال السيد حيدر محمد امين التميمي رئيس المجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان " بحضور السيد ميثم لفتة الفرطوسي عضو مجلس محافظة ميسان وتحت شعار( ميسان تحتفي بابنائها المبدعين )وبمشاركة نخبة من كبار شعراء العراق اقام المجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان مهرجانا شعريا احتفاءا بالشاعر الكبير محمد فليح العقابي وذلك تكريما لمنجزه الابداعي وماقدمة من ابداع رائع للادب الشعبي العراقي وتزامنا مع تماثله للشفاء ,فضلا عن ذلك وعلى هامش المهرجان تم تكريم الشاعر الكبير الراحل علي راضي الساعدي بدرع الابداع تكريما لمشواره الابداعي في الشعر الشعبي بدرع الابداع ..وذلك على حدائق كازينو كل العراق في وادار عرافة المهرجان الاعلامي المتميز امير امراء العرافة في العراق نصير البحار والشاعرين غزوان فيصل وبهاء السويعدي  وتم تقطيع كعكة احتفالا بسلامة الشاعر محمد فليح العقابي لتماثلة للشفاء بعد العملية التي اجريت له مؤخرا ".

واشار التميمي " شارك في المهرجان كل من الشعراء المبدعين ,الشاعر المبدع ايهاب المالكي ,والشاعر المبدع نهاد الخيكاني ,والشاعر المبدع ميثم فالح,والشاعر المبدع رحمن جمعة شلاش ,والشاعر المبدع احمد الذهبي ,والشاعر المبدع غزوان فيصل والشاعر المبدع عمار الربيعي ,والشاعر المبدع علي المختار ,والشاعر المبدع سعد الزبيدي,والشاعر المبدع حيدر الزبيدي ,والشاعر المبدع حسام الصبيحاوي  ".

وتابع التميمي " وفي ختام المهرجان تم تكريم الشاعر الكبير محمد فليح العقابي بدرع المجلس (درع الابداع) سلمه بالنيابه السيد ميثم لفتة الفرطوسي عضو مجلس محافظة ميسان وتسليم درع المجلس (درع الابداع) للشاعر الراحل علي راضي الساعدي تسلمته العائلة بالنيابة ومن ثم قدم اتحاد الادباء الشعبيين في الموصل والحي هداية تقديرية للمحتفى به فضلا عن باقة ورد من قبل قناة السلام الفضائية ".

يذكر ان المجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان اسس العام الماضي وقدم ورعا الكثير من الفعاليات الفنية والثقافية في ميسان .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدي المختار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/10/03



كتابة تعليق لموضوع : ميسان تحتفي بالشاعر محمد فليح العقابي وتستذكر الشاعر علي راضي الساعدي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net