صفحة الكاتب : احمد مصطفى يعقوب

يا شيعة الكويت لا تكونوا ضفادع
احمد مصطفى يعقوب

 يروى أن عقربا أراد أن يعبر النهر فطلب من الضفدع أن ينقله على الضفة الأخرى فرفض الضفدع هذا الطلب وقال للعقرب إني أخاف أن تلدغني , فرد العقرب أن هذا الأمر محال لأن مصيرنا واحد ولو لدغتك فسنغرق أنا وأنت , وبهذا المنطق اقتنع وسمح للعقرب أن يصعد على ظهره , وقبل أن يصل الضفدع والعقرب الى الضفة الأخرى قام العقرب بلدغ الضفدع لدغة سامة فقال الضفدع وهو ينازع الموت : لماذا فعلت ذلك وقد اتفقنا على أن لا تغدر بي ثم اننا سنغرق معا فلماذا لدغتني ؟ فرد عليه العقرب : انني أعلم أننا سنغرق وأن تصرفي خاطيء لكنني لا أستطيع أغير طبعي الذي تعودت عليه . هذه القصة تذكرني بشيعة الكويت المساكين الطيبين ففي كل دورة من دورات مجلس الأمة يقوم الشيعة بانتخاب نواب تعودوا على خذلانهم في كل عام رغم أن مطالب شيعة الكويت هي مطالب مشروعة شرعا ودستورا وقانونا الا أن انشغال الأعضاء بمصالحهم الشخصية أو الحزبية حالت دون نيل هذه المطالب , فمازالت مساجد الشيعة قليلة ومازال أبناء الشيعة يحلمون بدخول أبنائهم في الجيش والشرطة والحرس الوطني والأماكن الحساسة كجهاز أمن الدولة وإستخبارات الجيش ومناصب أخرى محرمة على الشيعة ولا تجد فيها شيعيا واحدا حتى أحس المواطن الشيعي أنه مواطن من الدرجة الثانية أو الثالثة أو الرابعة فحتى الخليجي يعامل بمعاملة أفضل من المواطن الشيعي ان كان هذا الخليجي ينتمي لقبيلة لها امتدادها في الكويت ومترابطة مع بعض القبائل التي لها نقوذ  , فكثير من الاعضاء الشيعة يقدمون وعودا وردية تدغدغ مشاعر أبناء الشيعة وتعدهم بالكرامة والعزة وتحقيق مطالبهم المشروعة فيتحمس الشيعة ويصير في نظرهم كأنه أبو ذر زمانه ويصير انتخابه فرض عين لا كفاية وبعد أن ينجح هذا العضو غير المحترم يصير على الشيعة وكأنه من العرفاء الذين هم أشد على الشيعة من جيش يزيد فيصبح هذا العضو متملصا من قضايا الشيعة ويتكلم بنبرة وطنية (والوطنية في قاموسه ليست وطنية حقيقية بل وطنية يقصد منها أن لا يطالب بأي مطلب يهم الطائفة لشعوره بالنقص والخوف من أن يحسب أنه طائفي رغم عزفه على الوتر الطائفي في فترة ترشحه) وفجأة يغلق هاتفه النقال أو يتعمد عدم الرد بعد أن كان في فترة ترشحه يفتح جهازه على طول 24 ساعة ويرد على كل اتصال بسرعة تفوق سرعة رد عمليات وزارة الداخلية ومطاعم الوجبات السريعة ألف ألف مرة , وفجأة يختفي هذا العضو عن الصلاة في المسجد وحضور الحسينيات ويقتصر حضوره على مجالس العزاء للتكسب الإنتخابي , هذا هو مصيرنا مع النواب الشيعة الذين لم ولن ينفعونا ( وهنا لا نقصد جميع الأعضاء) وقد لدغنا منهم مرات ومرات وصرنا ننتظر الخلاص وفي كل حين نقول أن هذه الدورة ستختلف ان شاء الله عن السابق وأن الأعضاء سيتغيرون لكن (بوطبيع ما يجوز عن طبعه) حتى صار المواطن الشيعي يبحث عن واسطة من عضو قبلي يعرف من أين تؤكل الكتف ويهتم بكل طالب واسطة منه ليدخل ابنه في العسكرية أو الجامعة أو وزارة من وزارات الدولة ليحصل على قوت يومه ويبني حياته ومستقبله وصار المواطن الشيعي كافرا بنوابه الذين أخذوا على عاتقهم محاربة الشيعة بدلا من المطالبة بحقوقهم وصار المواطن الشيعي يعمل كمفتاح انتخابي للعضو القبلي الذي أنجز له معاملة من المعاملات كنوع من رد الجميل , ومع اقتراب حل مجلس 2009 نحذر من أن نلدغ من جحر مرتين ومن أن نكون ضفادع نغتر بوعودهم ونتناسى طبعهم الذي تعودوا عليه وحركاتهم التي اعتدناها ولدغاتهم السامة واغلاق هواتفهم النقالة , والحل والعلاج هو الميثاق الشيعي الذي طالبنا فيه في مقالنا السابق بعنوان الميثاق الشيعي ضرورة , اللهم اني بلغت , هذا وصلى الله على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها ونسألكم الدعاء

بقلم
أحمد مصطفى يعقوب
كاتب كويتي
الكويت في 1 أكتوبر 2012
مدونة تنوير الكويت http://tanwerq8.blogspot.com/
 
تويتر @bomariam111
 
البريد الإلكتروني ahmadmustafay@hotmail.com
 

  

احمد مصطفى يعقوب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/10/01



كتابة تعليق لموضوع : يا شيعة الكويت لا تكونوا ضفادع
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . مسلم بديري
صفحة الكاتب :
  د . مسلم بديري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 هي النجف الأشرف أَيُّهَا المغفّل  : نزار حيدر

 خبير: القيادة الشرعية لداعش تهاوت

 فريد زكريا...مغالطات تحليلية وأخطاء معرفية بحق العراق  : مهند حبيب السماوي

 رسائل الى الله  : مرتضى المكي

 شهيد وسبعة جرحى بتفجير ناسفة جنوب بغداد

 عاجل : هروب جماعي لعصابات داعش من محيط امرلي

  صحراء النقب المنسية فلسطينية الهوية وعربية الانتماء "1" الرمال العطشى  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 بنت القمر  : ابو طه الجساس

 فديو نادر للسيد السيستاني وهو يستقبل مقلديه في برانيه

 الموارد المائية تعقد أجتماعاً موسعاً لتطهير الجداول والمبازل والانهر في مشروع المسيب  : وزارة الموارد المائية

 التكنولوجيا الحديثة.. تواصل اجتماعي وانقطاع عائلي  : يوسف الحسن

 ماذا عن الخيارات ... هل ينزلق الأردن إلى مستنقع الجنوب السوري !؟  : هشام الهبيشان

 الليالي السود  : ابو ماجد الزيادي

 وزارة النقل تقيم محاضرة لشرح قانون التضمين وآليات تشكيل اللجان  : وزارة النقل

 الشمس والقمر  : سعيد الوائلي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net